اشكرك استاذي وهذه المعلومات القيمة ومعرفة اسباب التوامة بين مدينتي مولاي علي الشريف المغربية وينبع النخل .وان سمحت لي ان اوضح بعض من المعلومات المتعلقة بنفس الموضوع .
الحسن المثني بن الحسن السبط بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم .وهو المعروف قبره بينبع النخل .وهو الجد الجامع لجميع الاشراف الحسنيين .حيث الاشراف ينقسمون الى قسمين ابناء الحسن ويقال لهم الحسنيين واحفاد الحسين بن علي ويقال لهم الاشراف الحسينين.
والملك محمد السادس يرجع نسبه الى محمد النفس الزكية بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن ابي طالب.ويجتمعون في نسبهم مع الاشراف العيايشة .وبينهم تواصل حيث الشريف احمد بن جابر العياشي رحمه الله زار المغرب ايام الملك الحسن الثاني وزاره الملك الحسن الثاني بينبع النخل وكذلك الملك محمد الخامس جد الملك الحالي تمت عزومته من قبل الشريف العياشي ودعوته لزيارة ينبع النخل عام 1375هـ وقبل الدعوة ولكن لاسباب مرضه لم يتمكن من زيارة ينبع .
اذا التواصل بين الاسرة المالكة في المغرب ومسقط رأس اجدادهم ينبع النخل موجودة منذ القدم وبحكم العلاقات الاخوية بين الاسرتين المالكة في المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية الشريفة لم ينقطع هذا التواصل بل زاد في رسوخه ومتانته .
وموضوع التوامة بين ينبع النخل والمدن المغربية تكرر اكثر من مرة .
هذه اضافة بسيطة وددت اطلاع الاخوة متصفحي مجالسنا عليها .