بكل معاني الترحيب والود والتقدير أحيي الشاعر القدير وحامل لواء الكسرة الشريف أحمد الدبيش ..
منذ أكثر من عشرين عاما تشرفت بالإعلان عبر الصحف بأن الرديح هو اللعبة الشعبية الأنظم والأعرق والأجمل على مستوى المملكة والجزيرة العربية ، ولازلت أردد بكل الثقة هذا القول الذي نقله عني باحثون ومهتمون بالموروث ..
هذا الموروث الثري الذي يرضي كافة الأذواق على مختلف المستويات يعني لنا الكثير الكثير وفيه دلالات ومعاني رفيعة لتاريخ ينبع وأمجادها والآصالة العربية الإسلامية لسكانها ..
ويطيب لي أيضا هنا ترديد ماأعلنته من سنوات بأن ينبع تعتبر العاصمة الفنية للمملكة ، وإني على استعداد للمناظرة ومقارعة من يعتقد بغير هذه الحقيقة ، فموقعها المتمركز على أهم تقاطعات خطوط التجارة وطرق الحج هيأ لها تركيبة سكانية فريدة ، وكانت منذ القدم مركزا لتلاقي وتلاقح الفنون من مختلف الأقاليم العربية والإسلامية ..
أردد هذا فليت النسبة الساحقة من أهل هذا الموروث العظيم يعلمون مدى مايعنيه من قيمة تاريخية ورموزا أصيلة ..
أبونايف هنا كما عرفته دائما يطل بهذا الطرح الهام ، ويتكشف لنا مايشغل قلبه وتفكيرة من مسؤولية تجاه موروثنا ، وهذه النظرة العامة والكبيرة للكبير أحمد الدبيش ..
أسأل الله أن ينعم عليه بالصحة والسعادة ..
وأشكر أخي الغالي أبوياسر هذا التقديم والحفاوة اللائقة بشاعرنا القدير ..

ويطيب لي تسطير مايلي ..

[poem=font="Simplified Arabic,6,white,bold,italic" bkcolor="indigo" bkimage="" border="double,8,royalblue" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]

الأنظم الأعرق الألطف = موروثنا وأعلن اقوالي
جميع الأذواق له تشغف = ويرمز على مجدنا الغالي[/poem]


مع اطيب تحياتي .