مشرفنا العزيز / الأستاذ مبارك . . . تحيه
وجزاك الله كل خير
وشكرا لدعواتك وًلكلماتك ونصيحتك لعلها توقض قلوب
مع التقدير على تكرمك بالمرور.


،.،.،.،.،.،. ،.،.،.،

الأخ الكريم / حروف مضيئة
أضأت المنتدى بوجودك معنا فأهلا وسهلاً بك
وأضأت هذا الموضوع بمداخلتك فشكراً لك


،.،.،.،.،.،. ،.،.،.،


دعوني أفصل القول قليلاً ولو أني أميز وكلكم تميزون ويتضح لكم الذي يبحث عن المناقشة من الذي يسعى للمصادمة .

ماهذا ياذبياني ... دعك من العواطق .. والتاويل والتهويل
قيل لإبن المقفع : فإن مل السامع الإطالة التي ذكرت أنها حق ذلك الموقف ، قال : أذا أعطيت كل مقام حقه ، وقمت بالذي يجب من سياسة ذلك المقام وأرضيت من يعرف حقوق الكلام ، فلا تهتم لما فاتك من رضا الحاسد والعدو ، فإنهما لا يرضيهما شئ . وأما الجاهل فلست منه وليس منك ، ورضاء جميع الناس شئ لن تناله

والعواطف عندك هي عندنا إنسانية نتألم لأخ لنا يودع السجن بسبب أنه وقف موقف شهامة ونخوة مع صديقة أو جاره أو زميله ، نتألم لتألمه و تفطر قلوب أبنائه ووالديه وزوجته عليه، فأهلاً بالعواطف وأهلاً بالإنسانية وأهلاً بالأخوة في هذا المسار قال تعالى ( إنما المؤمنون أخوة ) ، أوتراها أنت حراماً ؟! لا يهمنا ذلك !! ما يهنا أن لا نوطن هذه العواطف والشعور بالإنسانية لمومس.

النظام صريح الكفيل يدفع اليس هو من وقع على كفالة الغرم والاداء بطوعه واختياره
واذ للكفيل اي مطالب مالية لم يقترفها بعد الدفع يتقدم بشكوى ضد مكفوله
هذا هو المعمول به في كل دول العالم
لا تقرأ بعض الموضوع وتترك الآخر!! فمما ورد في جزء لم تقرأه !! هو التالي :


قلت: والنظام لـِم لا يحضره هو ؟؟
قال: أنا تكفلت بسداد المبلغ لدى الشركة أن لم يسدده هو ، وهو لم يسدد وأنا مطالب بما ترتب عليه ، والنظام يقول: سدد أولاً ثم طالب بحقوقك ؟؟؟؟؟!!!!!.
وأنا لا أدرى مثل هذه التنظيمات إلي أي أساس تستند هل هي من الإسلام في شئ ؟؟! إن كانت كذلك فلا قول إلا قول الشرع وإن كانت تنظيمات فالأمر لا بد أن يعاد فيه النظر.
يعيد نفس الكلام الذي ورد في الموضوع والذي نعرفه تمام المعرفه !!! دون الإفادة عن الاستفهام الذي ورد أو البحث فيه !! ويضيف جملة ( وهذا هو المعمول به في كل دول العالم)
وأنا أول مره أسمع أن هذا النظام هو نظام عالمي موحد!!!!! وأنه مطبق في العالم أجمع!!! ، في أوربا وآسيا وأفريقيا ،في الدول التي تدعي اهتمامها بحقوق الإنسان و التي لا تدعي ذلك . طبعاً سمعت هذا الكلام مثلكم هنا ولا أدرى مدى صحة ذلك، وقد تركته تحت مبدأ لا تعطي عقلك غيرك .



ولو كان الحث على أكل الحلال هو كلامي كما ورد في الموضوع لما أجبرت على الأخذ به وأما وهو قول الله وقول لسيد البشر فإننا لا نجامل فيه كائن من كان ، ومن لم يقتنع بآية كريمة أو حديث شريف أو يقتدي بما كان عليه السلف الصالح فمن باب أولى أن لا يقتنع بأي مضمون آخر ،إني لست مجبوراً أن أقنعك بالآيات والأبيات والحديث والقصص التي وردت في الموضوع في المقابل أنت لست مجبوراً أن تأخذ برأيي أو تقتنع به . ولكن يجب عليك ويجب علي أن نلتزم أدب الحوار. وسأمر على أي كلام خارج جوهر الموضوع قائلاً سلاما.

فليس لدى أي أستعداد أن أفصل محتوى الموضوع وقد علق عليه سبع من الأعضاء كلهم أدركوا الهدف منه ولمسوا جوهره وفهمو معناه وهذا أبلغ رد ، وأكبر برهان ، ولا أسف على من فاته.