الحمد لله رب العالمين و الصلة و السلام على أشرف الانبياء و المرسلين أما بعد
أحمدالله كثيرا أنه قد تم اختياري لحضور هذا البرنامج الرائع , فعلى الرغم من حضوري برامج وورش عمل لمدربين من داخل و خارج المملكة الا أن هذا البرنامج متميز الى حد كبير , ان وسع اطلاع المدرب و خلفيته الواضحة في التاريخ الاسلامي و التجربة الطويلة في ميدان التعليم و الفصول و الطلبة السعوديين أثرت البرنامج و جعلتنا نتطلع الى الحكايات و التجارب التي مر بها في ميدان التعليم سواء في ينبع , جدة أو حتى في أنقرة . هذه التجارب نقلت لنا مفاهيم و قيم تعليمية لايمكن أن تقرأ أو تؤخذ من كتب لأنها حصيلة الاحتكاك الانساني بمواقف الحياة اليومية و كيف حكمها الشخص و جعلتنا نعيد التفكير فيما هو موقفنا كمربيات للأجيال ومسئولات أمام المجتمع وأمام الله عن نقل هذه الرسائل الثمينة لمعلماتنا في الميدان .
هذا و ناهيك عن المحتوى العلمي للبرنامج الذي و أقسم أنه على الرغم من قراءاتي في هذا المجال حتى من مراجع أجنبية بحكم تخصصي في اللغة الانجليزية الا أنه أضاف لعلمي الكثير حتى أني صرت أنتظر الساعة التي أعود فيها لمعلماتي حتى أبلغهن ما انتهى الى علمي عن موضوع ظننا أننا قد تناولناه حتى عفناه .
وأخيرا أشكر كل من شارك في ايصال هذا البرنامج لنا و أرجو من الله العلي القدير أن يجعله في ميزا ن حسناته و أشكر ادارة تعليمنا الغالية و أرجو منها ألا تبخل علينا بهكذا برامج قيمة و لا بكوادر وطنية بهذه الكفاءة و هذا العلم و المنطق . مشرفة اللغة الانجليزية ن.ف.