بعض الرجال خلق للقيادة ,كنت طالب في ثانوية الحسن بن الهيثم وكان مديرها الاستاذ الفاضل عثمان بكر هوساوي بالاضافة لادارته متوسطة سهيل بن عمرو ,كنت اذهب للمتوسطة لاذكر السبب الان ولكن الشاهد في الامر مقابلتي للاستاذ الشيخ عبدالرحيم الزليباني اول مرة وماانطبع في داخلي عنه شعرت به الاستاذ الانيق والصارم والوالد الحنون تكسو وجهه ابتسامة دائمة بدون افراط .
ودار الزمان وتعاقبت الليالي والايام وزرته في مكتبه مديرا للتعليم فكان عماعهدته وانا طالب ولاكن كساه الله حلما عظيم ,لاتتعب معه في نقاش عند عرض مشكلتك عليه تتعجب انه عالم وعارف في مالم تحيط به من مشكلتك وجوانبها الخفيه ,يعرف البلد واهلها ويعطي كل ذا حق حقه .
ومن عرف هذه الاسرة لايستغرب ان يخرج منها مثل هذا الرجل ,صحيح رضى الناس غاية لاتدرك ,كثير من لايعجبه النظام ويلقي في اللوم عليه وكثير من يجهل النظام ويظن به ,ولاكن مع هذا وذاك لايغير طبعه واخلاقه .
نعم نحتاج لمثله في الكثير من اداراتنا الحكومية .
رجلا لايسعى للتكريم بل التكريم يأتيه منقادا طائعا ,اعماله كثيره واستطيع ان اقول الاستاذ الشيخ عبدالرحيم حفر اسمه ونهضة ينبع التعليمية وتطورها وسوف يخلده التاريخ فهذا والله الشرف والفخر الذي يسعى له الكثير من الرجال المخلصين لهذا البلد وابنائه.