وفاة 5 معلمات في اختراق سيارة لشاحنة على طريق العيص ينبع



حامد معتاد - محمد السلمي - عتيق الرشيدي (ينبع)

لقى 5 معلمات حتفهن فيما انقذت العناية الالهية سادستهن لتغيبها عن مرافقتهن في سيارة كن يستقللنها في طريقهن الى القراصة التي تبعد 160 كلم عن ينبع البحر حيث يعملن في احدى مدارسها وذلك في تمام السادسة والنصف من صباح امس السبت.. وقع الاصطدام الذي يعد اكثر الحوادث مأساوية منذ بداية العام الدراسي عند الكيلو 85 من ينبع البحر عندما اخترق جمس المعلمات شاحنة مرسيدس كانت في طريقها الى ينبع في التحام وجها لوجه.
اسفر الحادث الدامي عن وفاة جميع المعلمات وسائقهن الباكستاني الجنسية فيما فشلت محاولات العابرين لانقاذ المعلمات حيث دخلت سيارتهن بكاملها تحت الشاحنة وتعذر بالتالي اخراجهن الا بعد وصول فرق الدفاع المدني حيث تم اخراج احدى المعلمات في حالة خطيرة غير انها مالبثت ان توفيت كما تم استخراج بقية الجثث في مشهد مروع حيث تقطعت اجزاء من اجسامهن والتي استنفد نبضها نزيف الدماء.باشر الحادث اضافة الى الدفاع المدني الهلال الاحمر والمرور كما حضر مدير ادارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة ينبع حامد بن جابر السلمي والذي عبر عن حزنه لوفاة المعلمات سائلا الله لهن الرحمة والمغفرة متقدما بخالص التعازي لذويهن واسرهن.وفيما فتح المرور تحقيقا لكشف الاسباب الحقيقية للحادث المؤسف اشارت المعلومات الاولية التي لم يتسن التأكد من دقتها الى ان سائق الجمس كان نائما عندما اخترق الشاحنة.
مفارقات قاتلة
المعلمة هنية والتي تغيبت يوم امس عن الدوام بمدرسة القراصة لظروف خاصة هي الناجية الوحيدة من بين زميلاتها من ينبع البحر وينبع النخل اللاتي يدرسن في تلك المدرسة حيث كانت مرتبطة معهن في الترحيل بواسطة السيارة «الجمس» التي طحنها الحادث بمن فيها من زميلاتها لكن غيابها انقذها من الموت ولكل اجل كتاب ومن المفارقات الغريبة ان احدى زميلاتها «خلود» تم نقلها الى المدرسة نفسها ولاول مرة ترافق الاخريات في الجمس صباح امس والذي يعتبر اول دوام لها بالمدرسة غير ان القدر كان اسرع حيث لقيت حتفها في الحادث قبل وصولها الى المدرسة.
وكانت المعلمة المتوفاة تم ندبها الاربعاء من مدرسة شرعة الى مدرسة القراصة وابلغت هنية في اتصال هاتفي بانها ستزاملهن في النقل صباح السبت.
والمعلمات المتوفيات هن:
تهاني القايدي-هيفاء محمد الحربي-مريم عبدالعزيز السناني 28 سنة - وضحى عبدالعزيز السناني 23 وهما شقيقتان-خلود الرفاعي. تم ايداع جثث المتوفيات ثلاجة الموتى بمستشفى ينبع العام.