الف الف مبروك للوزير هذا التكريم
القاهره في 28 ذي القعدة 1427هـ الموافق 19 ديسمبر 2006م

واس

إختار الملتقى البحري العربي الثاني للتعاون التقني بين الدول العربية الذي تشارك فيه جميع الدول العربية معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري شخصية العام البحرية نظرا لما قام به من إنجازات في تطوير الموانئ السعودية .
واكد الملتقى ان معالي وزير النقل قد قام بعمل كبير في سبيل تطوير الموانئ السعودية من بينها ميناء جدة الاسلامي الذي أصبح يحمل رقم 26 من بين أفضل 100 ميناء على مستوى العالم بعد أن كان رقم 57 و كذلك ميناء الملك فهد الذى أصبح في المرتبة 27 من بين أفضل 100 ميناء بعد أن كان في المرتبة 56 كما تم إختيار السفينة السعودية سعودي درعية كأفضل سفينة عربية وفازت بلقب سفينة العرب لعام 2006 .
واكد معالي وزير النقل الذي يزور الاسكندرية حاليا فى تصريح صحفي عقب إنتهاء حفل الإفتتاح للملتقى إن وزراء النقل العرب يقومون ببحث التعاون فى النقل البحري والجوي مشيرا الى إن التجارة بين الدول العربية لن يحدث لها تطور إلا عن طريق تنمية النقل البحري .
واوضح معاليه إن هناك إتفاقات ثنائية بين الدول العربية تؤكد ان يكون النقل العربي البحري على مستوى متميز.
وقال معالي الدكتور الصريصري إن هذا التكريم ليس تكريما شخصيا بل هو تكريم لحكومة المملكة العربية السعودية وجميع الأجهزة الحكومية السعودية وهو نتاج عمل مشترك بين الجهات الحكومية التى لها علاقة بقطاع النقل كما انه تكريم للعاملين فى وزارة النقل ومؤسسة الموانئ وشركائنا فى القطاع الخاص.
واكد معاليه إن هذا التطوير الذى وصلت إليه الموانئ السعودية لم يتم بمجهوده الشخصى ولكن بمجهود آخرين ويعكس دعم خادم الحرمين الشريفين ايده الله ودعمه لقطاع النقل ومنه النقل البحري .
ورأى معالي وزير النقل في ختام تصريحه ان هناك تحديات كبيرة تواجه النقل البحرى بسبب التحديات الدولية والتغير السريع فى التجارة الدولية التي يستحوذ النقل البحري على مانسبته 95 بالمائة منها.