لكن الناس ايش صابها يابشير ؟؟ ..
هرجه والامام يخطب فصلاة الجمعة وضحك وتريقه وتعليق في العزاء وجوالات وبيع وشرا في المقبرة ولا كأن القبر المحفور قدام الواحد فيهم الا حفرية قاعدة ، وماعدنا نشوف ونحس هيبة الموت ونتفكر في عذابه وفحساب الآخرة ..
يارجل واحنا صغار كنا نخاف نتعدى من قدام بيت الميت ولاحتى نمسك حوايجه وأكثرنا ماياكل من أكل أهل الميت ( كان الأكل على قد الحال والفطور والعشاء كان نواشف واتذكر انهم كانوا يحايلوا أهل الميت علشان الواحد منهم يبلع له لقمتين ثلاثة ) . . الأن تعال شوف العزايم والجخ والغلبه مدري الطفره ومد السفر والرز واللحم والفاكهة والطرشي وغيره وغيره وياحبيبي على يوم القطوع الله يقطعها من عادة كله لازم يحضر العزومةعلشان ( الهيصة الكبيرة والعالم كثيرة ) ..
هذا كوم يابشير والحريم ييييييييييييييه حاجة ثانيه وعالم آخر ..
أنا ياخويا شايف القلوب قسيت ومثل مايقولوا ( خنزرت ) .. واعتقد انه لحم ودهون الخنزير وصلتنا واحنا غافلين .. والواقع يقول انها موجودة في أشياء كثيرة مثل الكريمات ومستحضرات التجميل وغيرها ..
الشيوخ والدعاه والمصلحون لم يقصروا في تنبيه الناس واتنبحت أصواتهم ، الدور علينا نحن في تنبيه بعضنا البعض ( بالحسنى ) ومنع كل هذه السلوكيات والظواهر الدخيلة والمستحدثة ..
رينا يلطف بنا ويسترها ..
بس وسلامتك ..