أهلا وسهلا بك إلى المجالس الينبعاويه.
النتائج 1 إلى 9 من 9

مشاهدة المواضيع

  1. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    ينبع
    المشاركات
    13
    معدل تقييم المستوى
    0

    خير الناس انفعهم للناس

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء المرسلين وهادي الخلق اجمعين والسراج المنير صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا .
    أولاً : شكر الله لك أخي ابو رامي على هذا التفاعل وهذه التغطية وشكري موصلاً لهذه المجالس المباركة التي أسأل الله العلي العظيم أن تكون مشعل خير ودعوه .
    ثانياً : أوقول لأخي الشاهين على رسلك مثلك لاتخفاه مثل هذه الجهود وقد يطلع على هذه الاستفسارات من همه غير همك وتكون فاتحت لأصحاب الأهواء فتكون من سن لهم هذه السنه والذي أعرفه عنك هو الخير ونشر الخير .
    ثالثاً : الدعوة إلى الله وتعليم العباد الخير ليس حكراً على أحد دون أحد فهي واجب الجميع ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله .. ) ولو لم تكن رسالة التعليم إلا إخراج النشء والناس من ظلمة الجهل إلى نور العلم والإيمان لكفت .
    رابعاً : هذه الحملات لم تكن عبثاً بل هي من صميم توجهات ولاة أمورنا رعاهم الله لإدارات التربية والتعليم في إقامة هذه الحملات في القرى والهجر النائية تكملة لمسيرة التعليم ومحو الأمية ورفع الجهل الذي قد يحصل عند منهم في مناء عن دور العلم والتعلم .
    خامساً :هذه الحملات تتركز إلى تعليم االناس ما قد يقع منهم من الجهل والخطاء في العبادات كالصلاة والطهارة وتصحيح التلاوة خاصة في سورة الفاتحة التي لاتصح صلاة عبد إلا بهافكل ذلك من مهام التعليم .
    سادساً : كبار السن هم من احوج الخلق إلى هذا العلم لأن الله لايعذر أحد بالجهل في هذ الزمن ولا يعذر المتعلم في عدم تبليغه هذا العلم الذي تعلمه ( لاتزول قدما عبد حتى يسأل عن أربع وذكر علمه ماذا عمل به ) ونحن وإياك سوف نسأل عن هؤلاء ، فااعد لذلك السوؤال جواباً تكن من الفائزين .
    سادساً : كل من يعمل في هذه الحملات من معلمين فهم محتسبون الأجر وليس لهم أي مقابل مادي جعل الله أعمالنا وأعمالهم خالصة لوجهه الكريم .
    سابعاً : رعاية بعض الجهات الخيرية لهذه الحملات من باب إتمام الفائدة ومن المحفزات والمرغبات لهذه الحملات .
    ثامناً: وزارة التربية والتعليم ليس لها منهجاً مغايراً كما تقول بل منهجها واضح في تعليم النشء وكبار السن وحملات التوعية وغيرها وبين وزارة المملكة الحبيبة ترابط وتواصل قوي ولله الحمد والمنه بل اننا نكاد نقول أنها تصب في مصب واحد نفع الناس دينياً وعلمياً ومهنياً كالبناء الواحد ولله الحمد والمنه .
    تاسعاً : ادعوك أخي الكريم وغيرك إلى زيارة أحد هذه الحملات لكي ترى بأم عينك وتسمع فليس الخبر كالمعاينه .
    وختاماً نقول شكر الله لكم وسدد رميكم وأخلص أعمالنا وأعمالكم وجعلها خالصة لوجهه الكريم ،،،،
    التعديل الأخير تم بواسطة alrhal2100 ; 27-06-2006 الساعة 03:50 AM
    قال ابن عباس رضي الله عنه وأرضاه((ثلاثة لا أكافئهم رجل بدأني بالسلام ورجل وسع لي في المجلس ورجل اغبرت قدماه في المشي إلي إرادة التسليم علي فأما الرابع فلا يكافئه عني إلا الله – عز وجل –قال : رجل نزل به أمر فبات ليلته يفكر بمن ينزله ، رآني أهلا لحاجته فأنزلها بي

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •