ويشرف على هذه الحملات قسم التوعية الإسلامية بإدارة التربية والتعليم بينبع
وتهدف إلى تعليم الناس أمور دينهم ونشر العقيدة الإسلامية الصحيحة

استاذي ابو رامي :
نشكركم على انزال هذا الموضوع ونشاط قسم التوعية الاسلامية بأدارة التربية والتعليم بينبع .
ولكن عندي بعض الاستفسارات حيال هذه الحمله من مبدا العلم بالشئ .
1- الارشاد الديني تقوم عليه ادارة متخصصه ولها فروع في كل مدن وقرى وهجر المملكة ماهو سر قيام ادارة التربية والتعليم بهذه الحمله .
2- هل لوزارة التربية والتعليم نهج مغاير عن تلك الجهات في طريقة الارشاد والتوعية الدينية وتعليم الناس أمور دينهم ونشر العقيدة الاسلامية الصحيحة.
3-ان انشغال ادارة التربية والتعليم بندب مثل هذه الحملات قد يكون له الاثر على عملية التعليم حيث يوجد من يسد لهذه المهام بوجود الهيئات المتخصصه .
4-ايهما اهم ان اعلم وادرس واهتم بالجيل القادم او توعية وقتيه تزول بزوال اولئك الكبار في السن او الذين من اجلهم قامت الحملة .
5- ان المبالغ التي تصرف لهولاء المدرسين مقابل قيامهم بمثل هذه الحملات من الاجدر ان تصرف في اصلاح بعض المدارس الآئلة للسقوط او اجهزتها ان وجدت مثل اجهزة المختبرات والحاسب .او ايصال التيار الكهربائي لبعض المدارس البعيدة .
نعم اهتمام الادارة التعليميه في ابنائها وتوفير مايحتاجونه في تلقي العلم هو الحل الاسلم للقضاء على الجهل في تلك الانحاء من محافظتنا.
6-ان كان يوجد من يجهل امور عقيدته الاسلاميه في تلك الانحاء نقول لادارة التربية والتعليم هل توجد مدارس بهذه الهجر ؟ان كان الجواب نعم ..نقول سوف تظهر نتائج العلم اما اجلاً او عاجلاً .وان لا.. نقول كما قيل لرجل يهتم في انارة الشارع ونظافته وداره يسكنه الظلام !
هذه استفسارات طلبا في الفائده املا من الاخوة الذين يتعجلون في ردودهم ان لايظنون اننا لانرحب بمثل هذه الحملات التوعويه ولكن نحن في زمن التخصص وكل جهة مكلفة فيما اوجدت من اجله والضياع يكمن في التداخل بين المهام .