أخي العزيز أسير السهر
تحيه طيبه
أشكرك على تفضلك بقراءة هذا الموضوع وتفهمك واقع وحال كثير من السلبيات التي نتمنى زوالها من ينبع الحبيبة بما يعود على الوطن والمواطن بالخير والفائدة.


وسلمت يا حامد وسلم غاليك وأشكرك على مرورك وتفضلك بالإطلاع على هذا الموضوع .

أخي الغالي الصريح
تحيه معطره بعبير الورد وبعد
مسألة المباني المستأجرة للإدارات الحكومية مشكلة عامة على مستوى المملكة وفي جميع المدن تقريباً وليست خاصة بينبع
نعم أخي في ( العديد ) من المدن ولكن ليست مدن صناعية التي بين جنباتها أعتى الصناعات في العالم !! وليست أكثر من 30 أدارة حكومية في مدينة واحدة كلها مباني مستأجرة ، كما أنه من الواضح أنه ليست هناك بوادر نية لبناء أو تغيير تلك الإدارات الحكومية الهامة !! بقدر ما هو التسابق في استئجار العمائر السكنية التي تكلف على الدولة المبالغ الطائلة كل عام . ثم لا تنس أن ينبع البحر تخدم ينبع النخل وينبع الصناعية وقريباً ينبع 2 وسابقاً وإلي وقت قريب كانت العيص وأملج !! هذا إذا ما تجاهلنا النمو المطرد والتوسع العمراني لهذه المدينة
أليس كل هذا يدل على عدم وجود تخطيط سليم ؟؟

(اما الأحوا ل المدنية ) اما المبنى المستأجر الحالي فسوف يستبدل بمنبى مستأجر اكبر يقع امام مبنى الشرطة
والمحكمة الأن سوف تنتقل الى مبنى مستأجر في حي العمودي شرق مبنى الشرطة لأن المبنى الحالي صغير ولم يعد يستوعب المكاتب وسوف يكون المبنى ربما مقر لكتابة العدل
مبارك للأحوال استئجارهم عمارة سكنية جديدة ومبارك للمحكمة انضمامهم لقائمة العمائر السكنية المستأجرة
كم تمنيت أخي الغالي أن تنتقل المحكمة لمبنى حكومي و لائق وكذا الأحوال ولكن هو التنقل بين العمائر السكنية الصفة التي تلازم الإدارات في ينبع ، ووما قلت يتضح جلياً عدم وجود التخطيط فكيف يقرر أن تكون في أرض إدارة حكومية في سبخة !! وذكرت أيضاً أنها صغيرة !! هذه الأخطاء من المسئول عنها ؟؟ أكرر عميق شكرى على ما أبديت متمنياً لك التوفيق والسداد.

الأخ العزيز الحريري
تمنيت والله لو أنك تناولت هذا الموضوع بجدية وساهمت لمجتمعك بأفكارك النيرة واقتراحاتك المفيدة لمن يهمه الأمر بما تراه مناسباً ، وكتبت ما يمليه عليك واجبك الوطني تجاه موطنك وبلدك حتى ترى أحدى مدن المملكة كباقيها في أبهي صورة .
وأما مسألة خروجنا من البلد وبقائنا فيها وعدم انتقادنا أو انتقادنا فهذه أخي الحريري مسائل شخصية ليس لكائن من كان التدخل أو حتى التطرق لها لأنها تدخل في الشئون الخاصة بالشخص ، فضلاً أننا نستظل وننعم بالأمن ونعيش من خيرات الله ثم آل سعود حفظهم الله ورعاهم وفيما سواهم ليس لهم الحق في التحدث بما هم ليسوا أهله !!!!!
وثق تماماً أنني إن رأيت ما يستحق النقد أنني سأكتبه وبإسمي الصريح لأنني أسعي بما أستطيع أن أرى وطني في أبهى حله وإن لم يكن بيدى قراراً فبيدى أشير إلي موضع يستحق إصدار قرار .
وفي كل الأحوال أخي الحريري نقبل ما يقوله الرأي الآخر.
وأشكرك شكراً جزيلاً على تفضلك بقراءة هذا الموضوع .

زار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله ورعاه ينبع قبل عدة أشهر ودشن عدد من المشاريع في هذه المحافظة وكلنا شاهد عبر وسائل الإعلام موافقته على دعم مطار ينبع عندما طلب منه مسئولي المطار وشرحوا له عدم توفر المبلغ الكامل لإتمام عملية توسعة المطار فأمر فوراً حفظه الله بتقديم الدعم كعادته و أن ينجز العمل خلال نصف المدة وإلا كما قال مازحاً رعاه الله ( هونا) .


بالله عليكم يا إخوان لو تحدث مسؤل في البلد عن الإدارات الحكومية وما يعانيه المواطنون من عدم توفر مواقف وعدم ظهور الإدارات بالشكل اللائق وما تشهده المدنية من تطور كبير ، كذب والله من يقول أن خادم الحرمين الشريفين لن يلقي لذلك بالاً . للأسف دائماً ما يدعى الكثير من المسئولين بأنه حتى الآن لم تعتمد مبالغ بناء لإدارات حكومية وكأني بهم ينتظرون خادم الحرمين الشريفين أن يتصل عليهم ويلح عليهم أن يطلبوا منه ما ينقصهم !!!!! أو أن يأتيهم ويطرق باب إداراتهم ليسألهم مطالبهم !!!!! ألم يأتي حفظه الله إلي ينبع يدشن ويتفقد أحوال المواطنين أين المتحدثون والمطالبون لما ينقصهم أليس مسئولي المطار طالبوا بما ينقصهم وأخذوا ما يريدون وافياً
يا جماعة سئمنا من التحجج الغير مقبول .