[align=justify]تجاهل منتدى المجالس في اليوم العالمي للدفاع المدني لم يكن مقصودا كما توهم البعض ولكنه سهو والسهو يقع حتى في الصلاة .. ونحن ندرك هذا بلا شك ولا نؤله إلى تأويلات أخرى وما يهمنا في الأمر أنه تجاهل محمود فقد أتاح لنا فرصة التعرف على المسؤول العقيد زهير بن أحمد هاشم سبيه عن قرب وما يحمله بين جنبيه من إنسانية تجلت في جميل الاعتذار وبشاشة الوجه وحلاوة اللقاء والاطلاع على ما يكنه من عشق لمهنة الدفاع المدني ومن عشق مهنة أبدع فيها فقد تحدث إلينا عما يأمله للدفاع المدني من تطور وعن طموحاته المستقبلية ونظرته إلى نشر الوعي بوسائل السلامة بين كافة أفراد المجتمع . فتح لنا قلبه وبشرنا بقرب افتتاح مركز للدفاع المدني في النباة ليكون قريبا من مباشرة الحوادث التي تحدث في طريق أملج وهي بشرى تهم كثير من المواطنين الذي يدركون مدى ما تزهق من أرواح في هذا الطريق وأفصح لنا عن رغبته الصادقة في انتقال مركز البلد من مقره الحالي الذي أصبح في داخل الحي إلى مقر آخر يطل على أحد الشوارع العامة كما تحدث عن سعيه لزيادة عدد المراكز في المحافظة وعن إنشاء مقر للدفاع المدني في ينبع الصناعية .. كما اطلعنا من خلال هذه الزيارة على كثير من الأجهزة المتطورة والمعدات التي تفوق نظائرها في الشركات الصناعية المتخصصة .
ولأول مرة نتعرف على وجود جهاز يشبه في عمله الصندوق الأسود في الطائرات إذ أنه يسجل لحظة أول إبلاغ عن الحادث ولحظة الانطلاق والفرق بينهما بالدقيقة والثانية في تسجيل محفوظ لدى الإدارة يمكن من خلاله محاسبة الأفراد على أي تقاعس أو إهمال
والأهم من كل ما سبق إيمانه العميق بدور الصحافة عامة والمنتديات بشكل خاص في التركيز على السلبيات ومساعدة المسؤول في التعرف على نواحي القصور بما يعينه على تلافيها ، وقد أسعدنا حقا رأيه في منتدى المجالس الينبعاوية وأنه يتصفحه يوميا وهذا شئ يشعرنا بالفخر ويحثنا على مواصلة الخط المعتدل الذي ارتضيناه خدمة لبلدنا من خلال هذه المجالس بعيدا عن ما يسئ لمواطن أو مسؤول .
وكان من حسن الحظ أيضا أن تعرفنا على الملازم الطموح عطاالله صغير الجهني الذي أسرنا بحسن استقباله وطيب حديثه وجميل اعتذاره ولا أخفي سرورنا بوعده لنا بالتسجيل في منتدانا .
ولا شك أن هذه الزيارة قد تركت في أنفسنا جميل الانطباع وعظيم الأثر بما لا نملك إزاءه إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل للعقيد زهير سبيه وللملازم عطاءالله الجهني ولكافة أفراد الدفاع المدني من ضباط وجنود وموظفين ونسأل الله لهم التوفيق[/align]


أخي الشاهين
اشاطرك الرأي وأتفق معك في كل ما قلت هنيئا لنا بوجود أمثالك
أخي أبو زارع
لقد قلت الحق وما لمسناه من العقيد زهير يدل على ما تشير إليه وفقك الله ونسأل الله أن يتغمد أخيك برحمته
أخي فيصل الجهني
شكرا على شعورك النبيل