[align=center]وهذه كلمة المتقاعديـْن التي ألقاها الأستاذ/ مفوز مفيز في الحفل [/align]


[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

{ الحمدُ للهِ ، والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ }

سَعادةَ محافظ ينبع
سَعادةَ مديرَ التربيةِ والتعليمِ بمحافظةِ ينبع .
الزملاءَ الأعزاء .
أيها الحفلُ الكريم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد:

إنه لَمِنَ الصَّعبِ جداً أن يجِدَ الإنسانُ نَفسَهُ في موقفٍ يَجْمُلُ فيهِ الحديثُ ولا يَجِدَهْ . فيلاحقُ الأحرفَ وهِيَ حَبيسَةٌ لانفعالاتٍ وجدانيةٍ ، تَختنِقُ البَوْحَ .
فالوَدَاعُ واللقَاءُ لحظةٌ ، إما أن تُشكِّلَ عمراً من الغربةِ ، أو اختلاجاتٍ من القُربَى . وبحمد الله .. أنها هنا شَكَّلتْ ما بيننا فاصِلاً ، وجسراً من القربَى ، والتواصُلِ الحَمِيمْ ، لعلاقاتٍ من الود والتآخِي , ظَلاَّ القاسمُ الأكبرَ، في علائِقِ العملِ لسنواتٍ جمَعتنا ، زُملاءَ وأحباءَ في هذه الإدارة.

أيُّها الزملاءْ :
تتكرمون بهذا الوفاءِ ، وفي هذه الليلةِ ، كأسمَى ما تُترجِمونَ بهِ، خُلاصاتِ تلك العلاقاتِ ، المحسوبةِ سلفاً ، لصالحِ هذه المؤسسةِ التربويةِ، والتعليميةِ منذ تأسيسِها ، وما قامَتْ عليه من الحبِّ . نَسْتروحُهُ عاطراً على مِسَاحاتٍ من القلوبِ المُحِبةْ ، وما نحفَظهُ بالشُّكرِ لكُم جميعاً ودونَ استثناءٍ .

أيُّها الزملاءْ :
حفاوتُكُمُ الليلةَ تَظلُّ الوِسَامَ الأجملَ ، والانتشاءَ الذي نحتفلهُ ، ونُسْعدُ بهِ في ختامِ دَورِنَا الوظيفِي ، وليسَ خَتماً لصداقاتٍ ، دامتِ الأقوَى ، والأروَعَ في لُغتِها وتعامُلِها ، جَمعتنَا على الخيرِ ، وعلى الحبْ .

ودونما خلاف :
[poet font="Simplified Arabic,5,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
مَا اختلفنا في الهَوَى .. إلاَّ على = أَيُّنـَا ، أكثرُ حُـباً .. يَا أُخَـيَّا
[/poet]

وفي الخِتام :
نَسألُ الله ، أنْ يُديمَ هذا الحُبَّ .. ونَشكُرُ لكُم هذا الصَّنيعَ ، وهذا الوَفَاءَ مِنكُم ، وأنْ يُثيبَكُمُ اللهُ عليهِ إحساناً ، ويجعلَهُ خالِصاً في مَوازِينكُمْ . والشكر موصولٌ لجميع الحضور.

والسَّلام عليكُم ورحمةُ اللهِ وبركاتُه .


[align=center]مفوز مفيز الفواز
حرر في يوم الأحد الموافق: 29/12/1426هـ[/align]