[align=justify]شكراً يا حامد على طرح هذا الموضوع المهم جداً.
والله أن المطبات العشوائية في ينبع ظاهرة بدأت في الانتشار . لا أدرى هل عدد الحفر والشوارع المهترئة لا تكفي ؟ فاضطروا لعمل هذه المطبات !. أينما إتجت أخي حامد في البلد فإنك تجد المطبات والحفر وكذا لوحات الإعلانات والتوعية توضع في التقاطعات وأماكن تحجب رؤية السائق للطرق المقابلة فتسبب الكثير من المضايقات والحوادث .
ولا أعرف ما هو الهدف والمبرر من عمل تلك المطبات أصلاً ، إن كان خوفاً على المشاة فأعتقد أن الجسور المعلقة هي الطريقة الحضارية التي تتعامل بها المدن المتقدمة ،وإن وضعت من أجل المفحطين والمسرعين فأعتقد أن تفعيل دور المرور بشكل أقوى وإعطاء امتيازات تطبق بشكل فوري ويشرك في التوعية والعقاب بالنسبة للطلاب وزارة التربية والتعليم وللعاملين جهات عملهم ، أعتقد بنظره متأمله وواقعيه يمكن أن نقضى على كل سلبيه قائمه أما وضع المطبات بدون تنبيه وعدم تمييز المطبات بلون مختلف يتنبه له قائد المركبة فهذا أمر غايه في الخطورة ويدل على الأمور تسير بطريقة كيفما أتفق.
وبالنسبة لتساؤلك
أريد أن أعرف ماهو السبب؟ ليس في وضع المطبات ، وإنما في عدم وضع لافتات تنبه بوجود المطبات بمسافة معينة.
[align=justify]لضعف التنسق بين الجهات بعضها البعض ، فعمل اللوحات التحذيرية يخص جهة ما وتثبيتها يخص جهة ثانية وعمل المطبات يخص جهة ثالثة وتلوينها يخص جهة رابعة فكل واحد يقول ( ليست مسؤليتي) فيدعى هذا بأن المسئولية تقع على الجهة المعنية بوضع اللوحة ، و المعني بوضع اللوحة يقول لم نبلغ عن المطب ، والآخر يرى بأن هناك خلل بحيث لم يأخذ بأحد الضوابط كإرتفاع المطب أو بعدها عن بعضها ، وآخر أصلا ليس مقتنعاً بوضع المطبات ورابع له رأى آخر وهكذا !!!!!!! وإن إستوفت كامل الشروط ووجب على الجهة المعنية أن تضع لوحة ، فيأتي الرد بأنه في الفترة الحالية يتعذر ذلك لأن اللوحات المخصصة لهذا العام إنتهت ( خذ بالك يا حامد باقي 6 شهور عن نهاية السنة) على أن يكون ذلك في الميزانية القادمة !!! وإن لم تتابع من قبل الجهة المختصة في الميزانية القادمة فإن معاملة طلب اللوحة تجثم في إرشيف الملفات !!! هذا ما أراه من وجه نظرى الخاصة ليس فيما يخص السيد ( مطب ) إنما في كثير من السلبيات حولنا .
أخي حامد لقد أثرت موضوعاً مهماً جداً لعله يحضي باهتمام الجهات ذات العلاقة [/align]

خاتمة/
أصحاب الورش الكاسب الحقيقي من وراء هذه المطبات ، مصائب قوم عند قوم فوائده .[/align]
[align=center]آه لو معاي شيول!! [/align]