هجرة السليلة هي واحدة من الآف الهجر التي تكونت وانتشرت بالمملكة وهي نتائج دراسات وخطط خمسية سابقة في توطين البادية وكذلك تخفيف الهجرة للمدن.
وهذا ماتحقق ولله الحمد حيث الخدمات وممتطلبات الحياة وقد توفرت .مركز وشرطة ومكتب للهيئة الامر بالمعروف ومدارس .
المدارس هي مقر الاجتماع حيث يفد لمدارس الهجرة الكثير من الطلاب من خارجها .ونكاد نقول ان ساعات الدراسة هي اكبر تجمع يمر بالهجرة .يعني ذلك ان هذا التجمع خليط من قبائل وفخوذ شتى لهم عادات وتقاليد تكاد تكون مختلفه او متغايره .يطلب الامر وجود مدير مدرسة حازم بكل ماتعني الكلمة ومشرف له من الخبرة والدراية بعمله والاهم بعادات القبائل وسلومها .
المدير الحازم :يستطيع تكسير كل شذوذ قبلي يحدث ونحن نعلم مدى تأثرنا بالقبيلة وعداتها كيف الحال بهجرة لم يمر على تكوينها ثلاثون عاما او اقل .اكيد تكون للعادات اثر كبير في حياة اهلها وسكانها.
المشرف :وجب ان يكون من اهل الهجرة ان وجد على ان يشهد له بحسن الخلق والتعامل .للوقوف على مشاكل الطلاب والتي اسبابها خارجيه وليست من داخل المدرسة وهذه معظم مشاكل الطلاب هناك .
هذا من وجهة نظري الخاصة الحل لمثل هذه المشاكل بمدارس الهجر .وهنا الدور المطلوب من ادارة التعليم التنبه لمثل هذه المشاكل .ونضع المسئولية عليها دون غيرها من الاهالي او الطلاب ,لسبب بسيط ان الهجر في البادية واهلها هم اهل التمسك بالعادات القبلية والمحافظة عليها فاذا فقدت منهم روح القبيلة والتعصب لها نقول ماذا بقي !