نظرا لعدم وضوح صورة الوثائق .. أعيد عليكم ما ورد فيها :



تأمين الرخصة الخاصة

"التعاونية للتأمين " الشركة الوطنية للتأمين التعاوني قامت تلبية لحاجة ملحة لوجود شركة تأمين سعودية تمتلك الطاقات المالية والبشرية الكافية لمزاولة أعمال التأمين في المملكة على أساس مبدأ التأمين التعاوني . وقد أنشئت الشركة بموجب المرسوم الملكي رقم م/5 وتاريخ 17 /4 / 1405 هـ كشركة مساهمة سعودية برأس مال قدره 500 مليون ريال سعودي .
بفضل رأس مالها الضخم وبتحقيقها اشتراكات تأمين فاقت 711 مليون ريال خلال عام 1996 م أصبحت " التعاونية للتأمين " الآن واحدة من أكبر شركات التأمين في الشرق الأوسط .

ما هو مبدأ التأمين التعاوني ؟
التأمين التعاوني هو مبدأ التأمين الذي أقر من جانب هيئة كبار العلماء في المملكة والمجلس الفقهي ورابطة العالم الإسلامي على اعتبار أنه البديل عن التأمين التجاري .
وبعبارة بسيطة فإن التأمين يتم على أساس تعاون حملة وثائق التأمين فيما بينهم بالمساهمة من خلال اشتراكات التأمين التي يدفعونها في تعويض من يصاب منهم بخسائر عرضية نتيجة الحوادث أما الفائض من هذه الاشتراكات فيعاد إلى أصحاب الوثائق في الوقت والكيفية التي يقررها مجلس إدارة الشركة .
وبالفعل أعادت "التعاونية للتأمين " إلى حملة وثائقها ما يربو عن 166 مليون ريال عن عمليات التأمين للأعوام من 1990 حتى 1996م

لماذا تأمين الرخصة الخاصة ؟
نتيجة للزيادة الكبيرة في عدد السيارات العاملة على طرق المملكة سجل عدد حوادث لطرق ارتفاعا مضطردا على مر السنوات الماضية ، وباتت عشرات الألوف من حوادث السيارات التي تقع سنويا تتسبب في نتائج مؤلمة وفي خسائر مادية باهضة .
إذا كنت تمتلك سيارة خاصة أو أكثر فمن المنطق الافتراض بأنك قد أمنت عليها . لكن لو اضطررت لقيادة سيارة خصوصية تعود لغيرك كيف تضمن أن مسؤوليتك تجاه الغير مغطاة بالتأمين في حال تسببك بحادث يلحق أضرارا بالآخرين سواء في أرواحهم أم في ممتلكاتهم .
من خلال تغطية تبعات المسؤولية النظامية تجاه الغير فإن وثيقة " الرخصة الخاصة " تتكفل عنك بتلك المطالبات والخسائر لغاية 3 ملايين ريال .

ما هي وثيقة الرخصة الخاصة ؟
أنها وثيقة بسيطة الصياغة سهلة الفهم ذات سعر موحد في متناول الجميع ، تغطي لغاية ثلاثة ملايين ريال مسؤولياتك النظامية تجاه الآخرين نتيجة لقيادتك داخل المملكة العربية السعودية أية سيارة خصوصية ما دمت تحمل رخصة قيادة سعودية خاصة سارية المفعول سواء كانت السيارة الخصوصية التي تقودها ملكا لك أم لغيرك ، وسواء ترتبت مسؤولياتك عن تسببك في إصابات جسدية للغير أو في أضرار بممتلكاتهم .

كفالة غرم وأداء للحق الخاص بالطرف الثالث
وثائق تأمين السيارات الصادرة عن "التعاونية للتأمين " مقبولة الآن من وزارة الداخلية بمثابة كفالة غرم وأداء الحق الخاص بالطرف الثالث في حوادث السيارات بحيث لا تتعرض للتوقيف لحين إحضار كفيل غارم في حالة تسببك في حادث يلحق ضررا بالغير .

ما ذا يكلفك تأمين " الرخصة الخاصة " ؟
حتى تكون الوثيقة في متناول الجميع جعلنا قيمة الاشتراك فيها ميسرة فهي لا تكلف سوى 365 ريالا سعوديا في السنة أي بواقع ريال واحد في اليوم .

كيف يتم إجراء التأمين ؟
كل ما عليك هو تعبئة طلب التأمين مع مبلغ 365 ريال وتسليمه لأقرب فرع "للتعاونية للتأمين " ليصار إلى إصدار وثيقتك .
أو أرسل الطلب بالبريد إلى أقرب فرع إليك وارفقه بشيك بمبلغ 365 ريال لأمر "التعاونية للتأمين "
أو قم بتفويض "التعاونية للتأمين " بطلب قيد مبلغ 365 ريالا على حساب بطاقة الائتمان الخاصة بك

ملاحظات هامة :
مدة التأمين 52 أسبوعا من تاريخ بدء سريان التأمين .
تستثنى الخسارة أو الضرر الذي يلحق بالسيارة المقادة ذاتها أو بالممتلكات التي تعود للمؤمن له ، أو تلك التي في عهدته أو تحت إشرافه .
يبدأ سريان هذا التأمين بعد يومين من تسلم الشركة التأمين واستلامها قيمة الاشتراك .
تستثنى أية مسؤولية مترتبة على قيادة نوع أو فئة من السيارات غير تلك المصرح للمؤمن له بقيادتها بموجب رخصة القيادة السعودية الخاصة .

لمزيد من التفاصيل حول الاستثناءات والشروط يرجى مراجعة نصوص الوثيقة أو الاتصال على الهاتف المجاني رقم 8001249990