ان ينبع البحر مدينة جميلة ولكن هناك بعض المنغصات التي تجعلها تظهر بمظهر غير لائق ومن أهمها كثرة أشجار النخيل والأشجار الكبيرة في الشوارع والتي أصبحت تشكل خطراً على المارة وتشوه المنظر العام
فاقد الشئ لا يعطيه ..
من قال ان اشجار النخل تشوه الشوارع .او تحجب الرؤيه .
ماهو التشويه المقصود .والمنغصات.والمظهر الغير لائق.والخطر.واخيرا تشوه المنظر العام !!!!!!!!!!!!!!!
هل كل هذا من عماتنا اشجار النخيل .معقول يوجد رجل رزق البصر والبصيره يقول هذا ؟؟
صدق من قال الجمًال لايعرف الجمال .
والغريب كل ماذكر لايصدق به عقل .
النخل يحجب الرؤيا بالشوارع , هل شوارع ينبع مظلمه لدرجة ان اي شجرة تحجب الرؤيا لديهم حتى لو كان في عز النهار .او ان الشوارع ضيقه ومتعرجه ,مثل شوارع روما او لندن .وخوفا على هذه الشوارع الاثرية التي تجاوزت المئات من السنين ,من الحوادث بسبب اشجارالنخيل وحجبها الرؤيا .
او ان الخطر من اشجار النخيل ان تقع على الماره وتقتلهم .
سبحان الله , رحم الله امرء عرف قدر نفسه ,هل هذه كلمات تكتب في صحيفة يوميه ,هل يظن هولاء ان الناس سذج لدرجة انهم لايفرقون بين العقل و (الخبال ) لان جنون كبيره عليهم .
الشوارع التي لاتحجب الرؤيا بها فقط توجد بالصحاري والنفوذ حيث لاشجر ولاظل سواء تراب بتراب .اما شوارع المدن ماذا تريدون ان يوجد بها .هل الشجيرات الخضر ذات الفروع والاغصان الضعيفه التي كل ماارتفع غصن بها انكسر الاخر .
ان الجمال والذوق احساس لايحسنه سواء من يملك الروح الساميه والاخلاق الرفيعه فتجده لديه ملموس ومحسوس في كلامه ومنطقه ومظهره وملبسه .مثل هذا لاتحجب الرؤيا لديه نخلةً او شجره .
وكنت اود ان كتب عن الفوائد الكثيرة والكبيرة من زراعة اشجار النخيل ولكن مافائدة ان نكتب او لانكتب ومنطق الناس يقول اشجار النخيل منغصات .
حسبنا الله .من يضمن دوام النعم .ولنا بالتاريخ عبره ,هل من مطلع فقط .
هل اشجار النخيل لها الفضل بعد الله في حياة البشر بهذا المناطق .