اخواني الاعزاء
كل عام وانتم بخير ,بعد قضاء اجازة العيد بين الينبعين هانحن نعود لمجالسنا واحبتنا,
واحببت المشاركة حيال مداخلات الاخوه .
بنظرة عامه لملاهي الحكير وخدماتها ومدى استيعابها من الزوار خاصة اثناء الاعياد.وتوفر شروط السلامة,نحتاج من بلدية ينبع اصدار تقرير يوضح كافة الجوانب لهذا المرفق الهام في حياة المواطنين,وهل بوضعه الحالي لايشكل خطوره على سلامة اطفالنا ,ايضا اماكن بيع التذاكر والمداخل الرئيسيه ومداخل الطوارئ لاتشكل تزاحم الزوار وحدوث مشاكل من اي نوع لهولاء .
نعم اخوتي من حقنا على البلدية ان توضح لنا الحقائق التي تخص سلامة ابنائنا ,
ايضا بحكم هذه الملاهي تجاريه .لماذا تحكر الملاهي على الحكير .الا يوجد منافسين غيره .بيد البلدية ان تجلب الموسسات المختصة في هذا الجانب بالاعلان وتسليمه الارض في ايجار رمزي لاقامة ملاهي للاطفال اسوة في امانة محافظة جدة .
اما مايحدث من مضايقات من قبل الشباب او التسكع والاخلال بالادب العام .ودور رجال الهيئة اقول القادم سوف يكون اكبر ممانتصور ولاتستطيع الهيئة السيطرة عليه بحكم ظروف الانفتاح والعولمه الجديدة هل الحل هو الرقابه ! وان قلنا نراقب ونؤدب طيب الى متى والى اين تصل بنا الحال ؟
علينا بالتمسك بالحل الوحيد الذي في ايدينا وهو التربية السليمة للابناء واطلاعهم على عيوب وماحسن العصر الذي نعيشه بلا تضخيم او تقزيم .لكي لانكرر نفس الخطأ الذي وقع به الجيل الذي سبقنا وهو النهي والابتعاد بدون ايضاح او تفسير حيث كان الاب سابقا لانصح له سواء ممنوع واحذر وابتعد لماذا لانعرف ولايجب عليك ان تسئل وان حدث فانت الابن العاق .حتى اصبحنا لانعرف ان نعيش بدون رقيب علينا وكأننا مازلنا قاصرين وغير راشدين.
نعلم ان لكل شئ ثمن وضحايا ولكن لايجب ان نقف متفرجين وغير مكترثين لما يحصل من تطورات ,واعجب لمن يسخط على الحدث ولايضع الحلول له.
لااندفاع ولاانغلاق هو نافع لنا , انما النظر للواقع وتخطي عقباته بالعلم والعقل
.