اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قريوى
اخى بردوعى .. طرح هام ويستحق المناقشة لخطورته البيئية على صحة المواطن .. فالتقارير الطبية لمكافحة نواقل الأمراض المعدية على مستوى المناطق يؤكد إرتفاع معدل إنتشار أمراض إلتهاب الكبدى الوبائي وغيرها من الأمراض الجلدية كالصدفية تفشت بمحافظة ينبع فى الآونة الأخيرة الامر الذي يجعلنا ان نسلط المزيد من الضوء على بواعث تلك الظاهرة المرضية ومسبباتها فقلة الوعى لدى المواطن قد يكون من أهم اسباب إنتشار تلك الظاهرة التى تهدد الصحة العامه .فالمواطن المسكين ينخدع عندما يرى أجهزة المايكرويف ( صندوق التعقيم ) ويحتوى عادة على إضاءة ذات لون أزرق وتزول عنه كل بوادر الشكوك حينما يقوم الحلاق بإشعال بعض من النار على موس الحلاقة لكى يستقر نفسياً ويثق بأدوات حلاقته بينما الحقيقة ان تلك الممارسات لاتقوم على إزالة معظم الميكروبات والجراثيم التى تنتشر بين زبائنه ( المرضى ) دون علمهم بخطورة ماقد يهدد حياته وصحته من وباء قاتل وأمراض مستعصية .

والمحور الخطير فى الأمر هو حجب التقارير الأحصائية من قبل منسوبي لجنة الشئون الفنية لصحة البيئة عن المسئول لتجنب المسائلة ولمنع توقف المصالح المنفعية الأمر الذي يؤكد تورط البعض منهم وضلوعهم بشكل مباشر مع تلك الظاهرة الصحية .
فالقضية هنا تتجاوز الإنحراف بالسلوك الوظيفي وتلاعب بعض منسوبي اللجنة الفنية لصحة البيئة بالأنظمة واللوائح لمصالحهم الشخصية الى إستخراج شهادات صحية لبعض عمالتهم من الحلاقين دون إجراء فحوصات طبية لعلمهم المسبق بإصابتهم بالتهاب كبدي وبائي الأمر الذي يؤكد بأن إنفجاراً بيئي سيعم المنطقة فى الفترة المقبلة دون وجود آلية للحد من تلك المخالفات .
لذا آمل من الغيورين على مصالح خدمة مجتمعنا بسرعة نشر جملة من الشكاوى الى الإدارة العامه لصحة البيئة بوزارة الشئون البلدية والقروية بالرياض وضرورة تدخلها لمعالجة وحسم ذلك الوباء فى حال عدم إستجابة مسئولي المنطقة للتعامل مع تلك الظاهرة الصحية وذلك بتشكيل لجان من خارج تلك المنطقة للوقوف فعلياً على مسبباتها والقضاء عليها وتحديد أوجه القصور بمحاسبة الاطراف التى ساهمت بتفشي تلك الظاهرة .

هذا ونتمنى ان يكون عملنا هذا خالصاً لوجهه الكريم


اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قريوى
آتمنى فى حال ظهور اى عوارض مرضية كقروح وطفح جلدى او تغيير فى أنسجة فروة الرأس او تغيير فى لون عدسة العين ضرورة سرعة إجراء فحوصات مخبرية للدم حيث انه ثبت بأن أعراض الإلتهاب الكبدي الوبائي تظهر ببطء ولاتظهر بوضوح لدى الشخص المصاب وتمتد فترة حضانته لدى الشخص البالغ فترة طويلة كحامل للفيروس دون ان يشعر به بينما الأطفال تظهر عليهم علامات حمى وتعب وإرهاق وإعياء شديد بعد مرور اسبوعين الى ثلائة اسابيع من انتقال المرض اليه .

أهيب بكل أسرة آلم بأحد أفرادها أحد تلك الامراض والسقام تسجيل التقارير الطبية لدى الطب الوقائي بوزارة الصحة مع تزويد صور التقارير الطبية لإدارة صحة البيئة بالوزارة بالرياض ليتمكنوا من حصر عدد حالات العدوى والعمل على نشر الحملات التطعيمية لأيقاف تفشي الوباء بين المواطنين والقضاء عليه .
وقانا الله وياكم وشفى جميع المسلمين .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قريوى
الصورة المرفقة ادناه تمثل أحد ضحايا المرض من أطفال ينبع وقانا الله وياكم وشفى جميع المسلمين


اخي العزيز قريوي
تحية طيبة
شكرا على مشاركاتك الهادفة التي اثرة موضوع طرحنا بمعلومات قيمة ارجو من الجميع قرأت ماذكرته جيداً , فنتائج هذه الاحصائية التي اوردتها بإرتفاع معدل إنتشار مرض إلتهاب الكبدى الوبائي والأمراض الجلدية بتفشيها بمحافظة ينبع فى الآونة الأخيرة وتصدرها على مستوى المناطق بالمملكة أمر غير مستغرب وفقاً لماشاهدته داخل صوالين الحلاقة بينبع والتي لاترتقي الى مستوى الصحة والمهنية .
لذا من الطبيعي أن تتحول صوالين الحلاقة الى معامل لتصدير الامراض والفيروسات لزبائنها .
والمحور الخطير فى مداخلاتك هو حجب التقارير الأحصائية من قبل منسوبي لجنة الشئون الفنية لصحة البيئة عن المسئول لتجنب المسائلة ولمنع توقف المصالح المنفعية الأمر الذي أكدته بتورط البعض منهم وضلوعهم بشكل مباشر مع تلك الظاهرة الصحية . وتلاعب بعض منسوبي اللجنة الفنية لصحة البيئة بالأنظمة واللوائح لمصالحهم الشخصية الى إستخراج شهادات صحية لبعض عمالتهم من الحلاقين دون إجراء فحوصات طبية لعلمهم المسبق بإصابتهم بالتهاب كبدي وبائي الأمر الذي يؤدي الى إنفجاراً بيئي سيعم المنطقة فى الفترة المقبلة ... الخ
ياعزيزي قريوي المعلومات التي اوردتها معلومات خطيرة
أين الرقابة الحكومية والنظم التي تحاسب هولاء المفسدين بقسم صحة البيئة ببلدية ينبع
وقبل هذا كله اين نحن من تعاليم ديننا الحنيف التي تحارب الفساد والافساد

أتمنى ان يناقش هذا الموضوع من كل رواد المنتدى وايجاد حلول وطرح افكار تقضي على هذا الفساد وان يكون هدفنا الاصلاح .
بوجهة نظري اذا تم القضاء على هولاء المفسدين بصحة البيئة بالخدمات البلدية , سيتم القضاء على هذه الاوبئة المنتشرة بصوالين الحلاقة والبوفيهات والمطاعم بكل سهولة ..

............... تحياتي