الملك عبد الله يتكفل بعلاج زهور (الليبية) التي تعاني من عيوب خلقية بالأجهزة التناسلية والبولية والهضمية

[color=#0000FF](الوفاق)الرياض : مهند العلي
تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعلاج طفلة ليبية لم على نفقته الخاصة بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، والتكفل بالإقامة والمعيشة لحين شفائها.
وكانت الطفلة الليبية (زهور) تعاني بعد ولادتها في ليبيا من انتفاخ بالبطن وصعوبة في إخراج البول والبراز؛ بسبب عيوب خلقية، وتحتاج إلى مراكز متقدمة لعلاجها، حيث أجريت لها العملية في اليوم السابع من شهر رمضان الجاري امتدت إلى 8 ساعات.
وأوضح لـ (الوفاق) الدكتور عبد الله الربيعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني، أنه تم تشكيل فريق مختص بحالة الطفلة (زهور) والذي كشف عن وجود تشوهات خلقية، واشتراك في الجهاز التناسلي والبولي والهضمي مع وجود مهبلين ورحمين وعدم وجود فتحة شرج، وبعد اكتمال الفحوصات التشخيصية قرر الفريق إجراء عملية تصحيحية، حيث فصل الجهاز البولي والتناسلي والهضمي عن بعضهما البعض وإعادة زرع فتحة الشرج وتعديل المجرى البولي والتناسلي.
وقال الدكتور الربيعة: إن خادم الحرمين الشريفين أعطى اهتماماً كعادته للطفلة زهور، حيث تابع الفحوصات الطبية، وكذلك العملية الجراحية أول بأول، واستمر اهتمامه إلى أن تأكد من نجاح العملية وسلامة الطفلة[/
color].