اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بردوعي

اخي العزيز الشاهين
المشكلة بكلامك اعلاه هنا هو أننا اعتدنا فكر الوصاية , وجسدها اعضاء هيئة الامر بالمعروف بينبع بالمارسة الفعلية بكل وحشية على أفراد المجتمع :

1 - اعتقد لو سمح بقيادة المرأة للسيارة , أو وجود سيارات اجرة وماشابهها يقدنها نساء , لما طلبت الفتاة من الشخص السوداني الذي اركبها, لايصالها مشوار مقابل مبلغ من المال , وتوجيه لهما تهمة الخلوة الغير شرعية ..؟
2- لو افترضنا اسواء الاحتمالات بسلوك الفتاة والشخص السوداني , لايحق لرجال هيئة الامر بالمعروف مطاردة الفتاة بهذا الشكل الغير عقلاني , بالصعود خلفها للشقه التي دخلتها بالدور الثاني , ودخوله شقه تسكنها عائلة للقبض على الفتاة , بل وصل الامر بعضو الهيئة انه كان يركض خلفها لملاحقتها , ووصلت به (الوقاحة ) بالدخول داخل (الشقه ) للقبض عليها , ممادفع الفتاة من القفز من النافذه من ارتفاع 5 امتار تقريباَ عندما اقترب منها , ونجم عن ذلك حدوث اصابه بليغه بالفتاة عباره عن كسر في العامود الفقري .. ؟
3- في هذه الحادثةعمل الهيئة هو ( التجسس ) الذي نهى الله عنه في القرآن نهيا صريحا لا يقبل التاويل او التفسير او الاجتهاد .. ؟
4- ماحصل لهذه الفتاة من حراس الفضليه شيء مخجل يندب له الجبين .. ؟
5 - الحديث هنا لا يمس الاسلام او الشرع , و انما تلك العقول اللتى تمس هذا الشرع ؟

السؤال : لماذا لم يتم سجن عضو الهيئة الذي تجاوز صلاحيات الاجراءت النظامية المخوله له , و المتعلقة بأجراءت القبض , بدخوله شقة مواطن ماهوله بعائلته , وتسببه في هذه الاصابة البليغة للفتاة ؟؟


اخي العزيز بردوعي
مازلت اقول ان مثل الموضوع سوف يتسبب في حدوث مشاكل اكبر خاصة للفتاه واهلها في حالت فتحه مرة اخرى للحوار ,يااخي بلد مثل ينبع ليس بها كثافة سكانيه نستطيع ان نقول لاتعرف بها الفتاه او اهلها وصدقني سوف تجد من يعقب ويقول ,طيب انت يابردوعي من اين لك هذه المعلومات ركبت مع واحد سوداني و دخولها شقه بالدور الثاني وملاحقة عضو الهيئة وكسر العمود الفقري وهات من هذه الاسئله التي بلا شك سوف تودي في احد المتهورين لاسمح الله ان يكشف هوية الفتاه او اهلها وهذا مالاتحمد عواقبه .وكان الدليل بالمداخلات التي حدثت بسبب الرمز لاسم الفتاه في احرف.
نحن نهدف دائما للنقد البناء وذو قاعده تنطلق من (ايضاح السلبيات وطرق علاجها او الحد منها)
في هذا الموضوع تحول محور النقاش لمعرفة الفتاه او التلميح عن هويتها او في طريقه لهذا التحول وليس كشف سلبيات رجال الهيئه ,
والاهم مازالت القضيه منظوره لدى الجهات المختصه ,وعلينا عدم استباق الاحداث والحكم او التوصيات به,
نعم انا معك في بعض ماذكرت ان كان فعلا حدث في تهجم رجال الهيئة ولكن بكل الاحوال لانستطيع فصل الاحداث عن بعضها ,الفتاه ورجال الهيئة وهنا بيت القصيد لان الموضوع خطير وكبير بل ومصيبه يااخوان هذا عرض ينتهك وعار يكشف ونحن في مجتمع تحكمه ضوابط كثيره خاصه مايمس العار والعرض ,ولو كان ماحدث في بلد مثل جده اقول ممكن استمرار الحوار لانه من المستحيل التعرف على المقصوده ولكن بينبع صعب للغايه اتعرف انه يوجد شباب متخصص للبحث في مثل هذه المصائب مهما كلفه من جهد ووقت المهم ان يطلع ,
من اجل هذا وجهة نظري ان اقفاله سد لابواب يجب ان تقفل لان فتحها بوابة للشر وليس للاصلاح ,اصدقك انني في غيض وحنق مما حدث من رجال الهيئه ونفسي اكتب في قصة مشابهه ,لكي تصدم بهذه البطولات ولكن احيانا (ماكل مايعرف يقال ) لاخوفا من احد اوجهه اقولها والله والناس علي شهود ولكن افتخر ان اكون جباناً على ان اخوض في امر قد يؤدي لكشف اسرار امر الخالق سترها وهنا مصدر خوفي منه سبحانه لان درء المفاسد مقدم على جلب المصالح .
وهذه اخي سوف تكون الماخله الاخير بموضوع مثل هذا .
وقفه :
متابع للحوار الدائر بشان العلمانيه وبشكل دقيق واحببت ان اذكرك ان تحوم حول رفع الكرت الاصفر( من باب العشم بالجميع طبعا) .ولكي لااخدش ذلك النقاش وجدتها فرصه ان اذكرك من هنا وما ادراك ماهنا .