[align=justify]
أخي كاتب الموضوع على الرغم من أن العنوان ( زنبيل الريس) فيه شيء من اللطافة ولكنه قد لا يخلو من المقاصد التي تصاحبها التفسيرات ؛؛ ولكننا نأخذه على محمل حسن النية ومن باب جذب المشاركين والتفاعل مع الموضوع ..

أما المجسـّم بحـد ذاته فهو من الناحية الجمالية رائع جــدا ويؤدي الغرض الذي وضع من أجله وفي الوقت نفسه نابع من البيئة البحرية التي تشتهر به ينــبع وبدون شك فسمك ( الناجل) من أجود وأشهر أسماك ينبع على الإطــلاق ؛؛

لذا فإنني أقترح تسميتــه :
[align=center]( دوار الناجل)[/align]

وقد حالف التوفيق مصمم ومنفذ المشروع وهو شاب يتمتع بخلفية فنية أبرزت هذا العمل بطريقة جميلة .وهو أيضا فنان تشكيلي عرفني بنفسه عندما قابلته واسمه / ابراهيم بن سليمان الجهني وقد هنأتـه على هذا الإنجاز على الرغم أنه كان لي معه أخذ ورد عندما بدأ في إزالة الشجر من هذا الدوار وساعتها أخبرته بعد الاتصال برئيس البلدية بأننا لا نعترض على إقامة المجسم أبدا ولكننا نتمنى أن يبقى الدوار بشجره وتتم العناية به من قبل البلدية ليكون هو الآخر معلما وبيئة خضراء بأشجاره المعمرة التي فاق عمرها الأربعين سنة وأن يـُختار موقع آخر للمجسم ..فلما كان رأي البلدية هو الغالب بحكم معرفتها وخبرتها كان لزاما علينا أن نقول كلمة حق بشأن المجسم وروعته ..

إن كان هناك من ملاحظات فنية فكنتُ أتمنى لو أن صحن الدوار تم تصغيره عن وضعه الحالي ولو بمتر واحد ؛؛ ليعطي انسيابا أكثر في حركة المرور ..

وأيضا لو كان وضع المجسم بزاوية انحراف ربما يكون أجمل من حيث النظر إليه للآتي من أي جهة أما الآن فلا يراه بشكل كامل إلا المواجه له من الشمال أو الجنوب
من وجهة نظري الألوان مناسبة لأنها مأخوذة من ألوان الناجل الطبيعية وتحتاج إلى أن تكون فاقعة حتى لا تبهت مع مرور الزمن .. والشكل العام للمجسم وحجمه مقارنة بحجم الزنبيل مناسبة من حيث المقاسات ..

مسطح الدوار وما فيه من بلاط أو رخـام عامل الجودة فيه أقل من المستوى وقد لا يعمر طويلا ..

هــذا ما أحببتُ المشاركة به تجاوبا مع ما طرحه الأخ الفاضل / ana5555 وشكرا .[/align]