أهلا وسهلا بك إلى المجالس الينبعاويه.
النتائج 1 إلى 12 من 30

مشاهدة المواضيع

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    السعودية 0509989421
    المشاركات
    3,228
    معدل تقييم المستوى
    24
    إدارة المجالس الينبعاوية
    المشرفين الكرام
    أبو سفيان
    أبو رامي
    أبو ياسر
    الأخوة الأعضاء الكرام
    أبو سالم
    الونيس
    مقام البنك
    البندر
    أبو هاني
    أبو فواز
    ياسر الكبيدي
    الشاهين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنه لمن دواعي سروري أن أتقدم لكم بجزيل الشكر والتقدير على هذه التفضل الكريم منكم بهذه التهاني الأخوية الكبيرة والتي وقفت أمامها منذ ظهر هذا اليوم موقف الشاكر والحامد لله عز وجل الذي عرفني بأمثالكم من الرجال الذين يتشرف كل أنسان بمعرفتهم لطيب أخلاقهم ونبيل مشاعرهم ، ولا أخفيكم أنني تحيرت ماذا أكتب لكم ؟ نظير هذا الموقف وماذا سأقول ؟ ولم أجد أفضل من كلمة جزاكم الله ألف خير وشكرا جزيلا لهذا المنتدى الكريم وأعضائه الكرام مع تقديم أيجاز مختصر لكم جميعا لكونكم تستحقون ذلك إدارة سباقة لخدمة أعضائها وأعضاء كرام تجمعهم الأخوة والمحبة في الله .
    *ليلة البارحة كانت هنالك في تبوك أمسية شعرية بالفعل كما ذكر أخي العزيز أبو ياسر ولكوني عضو بجمعية الثقافة والفنون السعودية فرع تبوك والتي يرأسها الدكتور والشاعر المعروف نايف الجهني وهي مكلفة بالتنشيط السياحي تشرفت مع أثنين من شعراء تبوك وهم الشاعر محمد ظاهر الميهوبي والشاعر محمد ثوعي العسيري بإقامة أول أمسية وكانت ولله الحمد ناجحة بجميع المقاييس .
    *نحن كذلك كما أوضح أبو ياسر شعراء الأمسية نتشرف أيضا بعضوية النادي الأدبي والذي يرأسه رجلا يحمل سيرة ذاتيه مطابقة لسيرة أستاذنا الفاضل أبو سفيان وهو الأستاذ الفاضل بل وعميد المعلمين بتبوك محمد عمر عرفه .
    *أخترت للأمسية العدد المناسب من القصائد حسب الوقت المتاح وبالتنسيق مع أخي العزيز سعد حسين الشهراني رئيس اللجنة الثقافية والمكلف بإدارة الأمسية وكذلك التنسيق مع زملائي الشعراء .
    *كان لي الشرف الكبير بذكر عضويتي بهذا المنتدى من خلال السيرة الذاتية ولا أخفيكم أنني جهزت العديد من المشاركات من المجالس الينبعاوية وهي المشاركات التي تشرفت بها مع عدد من الشعراء الذين أخترتهم ضمن أجندتي والتي بها قصائد أخرى نبطية أعتز بها ، ولقد تحدثت عن المجالس الينبعاوية إدارة ومكانتها في ينبع ... وسارت الأمور بحكم مسار الأمسية وشعرائها وتفاعل جمهورها ... وسرت بها متماشيا مع سير زملائي الأمر الذي جعلني أتشرف بذكر الشاعر الكبير العم عايش الدميخي واحد مشاركاته معي كذلك مشاركة لأساتذتي الأفاضل عايش الأحمدي وخليل الثقفي وشاعرنا العم عبدالرحيم البلوي ومقام البنك وسكرتيره بالأضافة إلى أحد المشاركات الرائعة للشاعر يحيى معوض السناني .
    هؤلاء هم الشعراء الذين تمكنت حسب مسار الأمسية وأتجاهها من ذكرهم وهذا لا يعني أنني لم أكن مجهز مشاركات أخرى ولكن لم يكن الوقت يسمح ولا الطرح المتبع بغير ذلك وكذلك حرصي على أن أكون متمشيا مع طرح زملائي الشعراء المشاركين .
    أن ما أود أن أذكره لكم هو أشادة الجميع بهذا الموروث وهذا اللون من الشعر وهو الكسرة وهو ليس بغريب عليهم لمحبتهم لشعر الهجيني بالأضافة للشعر النبطي الذي كذلك نال أستحسانهم من الجميع .
    (... الخلاصة ... ) .
    الحمد لله على ما تم وبهذه الأمسية أدركت تماما أهمية عملية الأتصال بين الناس حتى لو بعدت المسافات وهذا ما يجب أن نسعى إليه وهو توسيع نطاق دائرة الأتصال وأعدكم إدارة وأعضاء كرام متى ما وجدت فرصة متاحة ولائقة بذكر إنتاجكم مع المحافظة على حقوقكم الأدبية ومكانة هذا المنتدى العامر ... أن لا أتأخر عن ذلك وليعذرني من رأني مقصرا تجاهه فهذا ما قدر الله وكان ولله الحمد أولا وأخر وإليكم هذا الإهداء المتواضع أمل الإستحسان من الجميع .
    [poet font="Simplified Arabic,6,white,bold,normal" bkcolor="royalblue" bkimage="" border="inset,10,white" type=2 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
    حضرة مقامك هو الرابح=وينبع وخادمها والاصحاب
    التهنيه لقلبك الناضح=بالود يا ساحر الالباب
    وللمنتدى بيتنا الفاتح=بابه على شيمة الاعراب
    المنتدى كنز والمانح=الله ثم خيرة الاحباب
    يا البنك اسمح لي اصارح=أودهم لا تزيد عتاب
    وقلبي ترى يمّهم سايح=ونسمة هواء دارهم لي طاب
    صغيرهم للوفاء طامح=وكبيرهم عالي المرقاب
    يا البنك يا الصادق الناصح=في وقت راع النصيحة غاب
    ينبع سناء عطرها مصافح=نسمة شمال ونسيم هضاب
    في أمسية رتمها ناجح=أحلى ما فيها (الهوى غلاب)
    [/poet]
    تقبلوا جميعا فائق التقدير والإحترام
    أبو محسن
    التعديل الأخير تم بواسطة صالح محسن الجهني ; 09-07-2005 الساعة 03:09 AM
    يشرفني زيارتكم مدونتي على الرابط

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •