حسب ما أعرف أن هذا المكان ( عيقة الشرم ) أو العيقة هو أنسب مكان للسباحة في ينبع أو هو المكان الوحيد المناسب للسباحة في ينبع البحر ومع أن السباحة هي من أبرز الهويات والأنشطة التي يمارسها المصطافون وأهل البلد والمقيمين فيه خلال فترة الصيف إلا أن هذا المكان يلاقي الإهمال الكبير وهو على النحو التالي :

1- البحر في هذه المنطقة مليء بالمخلفات داخل الماء من كفرات وبراميل وزجاج وأوراق وبعض الأحجار والقطع المعدنية الحادة مما يؤدي إلى أضرار على كل من يزاول هواية السباحة ويزيد نسبة التلوث في المنطقة مع مرور الزمن .

2- الخزانات الموضوعة للاستحمام والنظافة بعد السباحة مهترئة وقديمة وصنابير الماء موضوعة بشكل منخفض وغير مناسب وكلها لاتعمل ما عدا صنبور واحد يصرف مياهه على ارضية متسخة ومليئة بالمخلفات أي أن من يرغب الاستحمام بعد السباحة يقف في أرض مليئة بالقمائم وخصوصا حفاظات الأطفال .

3- المنطقة غير محمية بشبك يمنع وصول الاسماك المفترسة اليها .

4- عدم وجود دورات مياه قريبة من المنطقة .

الحل من وجهة نظري هو استثمار المنطقة لغرض إعدادها للسباحة فقط دون عمل شاليهات فيها بحيث يدفع من يرغب السباحة مبلغ لا يتجاوز بأي حال من الأحوال ثلاث ريالات .

ونحن نقول للمحافظ شخصيا ولرئيس البلدية من الخطأ أن لا تعطى هذه المنطقة التي لا تتجاوز مئة متر والهامة في نظر جميع من يصل ينبع الاهتمام الكافي .