[ALIGN=RIGHT]استاذي
لازلت أقتبس من نور علمك وأبحر الى مراسي أدبك .
اعجابي بالاسلوب والمفردة والتمحور حول الطرح جعلني أقرأ ماكتبته هنا بتأمل المُعجب ، لذا فإني لازلت أعيد القراءة رغم وضوح المقصود .
أستاذي
أعود للموضوع .. وأتفق معك تماماعلى وجود الشللية والتصرفات الجانحة لبعض المحررين كتهميش البعض والاهتمام بأسماء دون أخرى ...الخ ، ولايمكن نكران وجودهذه التصرفات أومثلها طالما وأين ماوجد بنوالبشر الخطاؤون ، ومن الواضح أن القصد ليس أخذي للاعتراف بالشللية بقدر ماهو مناقشة موضوع الأخ يوسف بصفة مستهدفة .
مارأيته وأحببت توضيحه والتوعية به هو عدم ترك المجال للمخطئين من المحررين وتنازلنا عن المطالبة بحقنا في النشر الذي تكفله الأنظمة والتعليمات ، هذا قصد ، والثاني هو التماس العذر للطرف الغائب الذي يجب تفهم جانبه لأن عدم النشر لايعني في أكثر الحالات الخطأ من المحرر ، واتمنى من الأخ يوسف أن يخبرنا بماصار بعد عدم النشر .. فهل تنازل عن ماقام به المحرر ؟؟ أم قام بالتعقيب والمطالبة بحقه في النشر .. ولمناقشتها (كقضية بعينها ) لابد من وجود الطرف الأخر .
الحمدلله تخضع صحفنا لأنظمة حكومتنا المبنية على تعاليم ديننا الحنيف ، والحمدلله بقوم عليها رجال وطنيون مخلصون وأدباء ومثقفون متعقلون وعلى درجة عالية من النزاهة واعطاء الحقوق . . ومن المؤكد أن كل محرر يتلافى الشكوى الى إدارة الصحيفة .. إلا إذا كان واثقا من تنسيقه وتنفيذه لأهداف الصحيفة والقائمون عليها .. أما صحفنا فهي صادرة عن مؤسسات ضخمة وعملاقة في كيانها الاداري والفني وتنظيماتها .. ولايحدث فيها كما نلاحظ في المؤسسات الصحفية الصغيرة والمجلات المحدودة .
أما عن الشللية في النقد والتوجهات الفكرية فهذا أمر طبيعي والاشكالية هي تفاقم الاختلافات وتدخل فئات ليست في مستوى النقاش ، وهنا تحدث الفجوات ومانخشاه ونحاربه في المملكة هو اثارة الفتن بين أبناء الشعب الواحد .. ويطول الحديث في هذا المجال .
لك أطيب شكري وتقديري ..أستاذي
ولكل الإخوة المشاركين في النقاش .
[/ALIGN]