أهلا وسهلا بك إلى المجالس الينبعاويه.
النتائج 1 إلى 12 من 21

مشاهدة المواضيع

  1. #13
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0
    [ALIGN=JUSTIFY]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    حسب ما قرأناه في الصحف وما ادرج عن موضوع البيضة في هذا المنتدى والوضع طبيعي بالنسبة للأخ العنزي . فهو ما زال يسعى لتوثيق هذا الاكتشاف لدى الجهات الرسمية وهذا جهد يشكر عليه وان دل على شيء فأنما يدل على ثقافته ووطنيته .

    كثيرة هي الصدف فمنها ما يجلب الخير والسعادة ومنها عكس ذلك ووضع الاستاذ العنزي وضع لا يحسد عليه ، فلو كنت مكانه لما غفوة لحظة ولن يطمئن قلبي عليها في اي مكان من ردهات المنزل اخفيها فيه . وما هي الضمانات التي تضمن لي عودتها الي بعد اجراءات التحاليل والاختبارات ؟ و الحيرة التي سوف تكتنفني هي قبول او رفض المبالغ المدفوعة ( اطلب المزيد واخاف ان يطلع الاكتشاف فالصو فاخسر الكل ) يا الاهي انها لحظات صعبة صعبة جدا ، هذا في حال ان يكون الاكتشاف لي ولي لوحدي اما ان كان معي في هذا الاكتشاف شركاء اخرون فالمصيبة تعظم والنفس تضيق ليس بخلا وتهربا عن نواتج القسمة بل لكثرة مرورهم وسؤالهم واختلاف ارائهم ونواياهم .

    ما على هذه الارض من اثار مطمورة او مغمورة في المدن كانت او في القرى والهجر حتى تلك التي مكانها الجبال ملك من املاك الدولة ، وانصح العنزي وزملائه صرف النظر عن بيعها على تجار الاثار الذين ينون تهريبها عبر الحدود للحصول على مكاسب تاريخية او مادية وعليه تسليمها الى الجهة المختصة في المملكة وأنا على ثقة بان ما يحصل عليه العنزي من مكافأة تكفيه ويكفيه فخرا ان يكون اسمه واسم الموقع الذي عثر على البيضة فيه في احد المتاحف السعودية .

    في يوم من الايام وفي احد الاحياء بمدينة من مدن المملكة تنبعث من باطن الارض روائح اشبه ما تكون بالغازات البترولية شعر بهذه الظاهرة جميع سكان الحي ، وفي يوم من الايام ازدات كمية روائح الغاز المنبعثة نتيجة الحفر لتأسيس عمارة سكنية ، توقف المالك عن الحفر وابلغ الدفاع المدني وشكلة لجنة من الدفاع المدني وشركة ارامكو التي باشرة عملها باخذ العينات لتحليله ، بداء التجار بدفع مبالغ خيالية للحصول على هذه الارض لم يكن ذلك بهدف الاستحواذ على الثروة النفطية التي سوف تستخرج من هذه الارض بل للحصول على تعويض مجزي من الدولة رعاها الله ، الا ان المالك رفض كل العروض ، وما كانت نتيجة اختبار العينات الا ان تتضمن بان الروائح المنبعثة من هذه القطعة ما هي الا مواد كيماوية كانت تستخدم لرش النباتا والمحاصيل الزراعية رمية في هذه الارض لقربها من فرع الزراعة والمياه . فانتهى كل شيء .

    وضع هذه البيضة غامض جدا ووجود اثار لعظام بجواره ، فهو احد احتمالين اما ان يكون لديناصور منقرض او يكون لأنسان حصل على هذه البيضة بطريقة او باخرى وقضى نحبه قبل ان يحقق حلمه لا سيما وانه نشرف في جريدة البيان الخبر التالي :

    التاريخ شهر 27/6/1420هـ.
    المصدر : جريدة البيان
    العنوان : http://www.albayan.co.ae/albayan/1999/10/07/mnw/8.htm
    سرقة بيضة ديناصور تعود الى 95 مليون سنه . وبمواصفات قريبة من مواصفات هذه البيضه .

    احترامي وتقديري للأستاذ العنزي واعتذر له عن نقل هذا الرابط ولكن نشره لخبر هذه البيضه في جريدة الوطن تناقلته وسائل الاعلام وفتح الباب لتوجيه الأسئله والاستنتاجات اضف الى ذلك امكانية ظهور من يدعي ملكيتها .

    هل ستواجههم ؟
    وحتى لا تعرض نفسك للخطر والاكتشاف للضياع نصيحة من اخ يود لك الخير مكان هذا الاكتشاف المتحف الوطني السعودي فهي الجهة التي بامكانها العناية به وحمايته من الانقراض .
    [/ALIGN]
    التعديل الأخير تم بواسطة الجندي المجهول ; 13-10-2003 الساعة 08:32 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •