أهلا وسهلا بك إلى المجالس الينبعاويه.
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    946
    معدل تقييم المستوى
    16

    awt16 تعليم ينبع .. برنامج تدريبي للحد من الخجل والرهاب الاجتماعي

    اختتم قسم التوجيه والإرشاد -بنات- بتعليم ينبع برنامج (الخجل الاجتماعي وعلاقته باضطرابات الكلام) اليوم الأربعاء في مركز التدريب التربوي بينبع الصناعية والذي استمر مدة يومين، مستهدفًا أكثر من (50) متدربة من مرشدات الطالبات ومعلمات ، بهدف تزويد المتدربات بالمعارف والمهارات المهمة حول هذه المشكلة .
    ‎‏‎وأوضحت مشرفة توجيه وإرشاد الطالبات عائشة ناصر السهلي أن البرنامج يرتكز على عدة محاور أهمها التعريف بالخجل الاجتماعي مسبباته ونتائجه، ومدى انتشاره في مراحل الطفولة وأهم العوامل المؤثرة ، وما يؤدي إليه من رهاب اجتماعي، مبينة مفهوم الرهاب الاجتماعي ومسبباته، وأهم الحلول لعلاجه.
    ‎‏‎وأضافت السهلي أن البرنامج تضمن عرض توصيات وإجراءات من شأنها الوقاية من هذه المشكلة ومعالجتها من خلال العناية التكميلية ووضع الحلول والمقترحات، والاستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال، وضرورة تكاتف الجهود بين الأسرة والمجتمع التعليمي لوقاية الطالبات والحد من انتشار الخجل والرهاب الاجتماعي بينهن.

    ‎‏‎يذكر أن البرنامج تنوعت فيه الأساليب التدريبية بين المحاضرة والمناقشة وورش العمل المختلفة والتطبيقات الفردية للمتدربات بالإضافة إلى تنوع وسائل التدريب، وفي ختام البرنامج سلمت الشهادات التقديرية للمتدربات..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الدولة
    ينبع البحر
    المشاركات
    2,442
    معدل تقييم المستوى
    23
    حقيقة في الزمن السابق كان المخرج الوحيد من الخجل هو مادة التعبير بحيث يعطى للطالب او الطالبة وقت للتحدث عن موضوع هذه المادة بعد دمج لغتي ظهرت مع التطور برامج تساهم في تمكين المتعلم من الخروج من قوقعة الخجل فنقول للجميع أحسنتم صنعا وكم اطفالنا بحاجة لمثل هذه المناشط التي تتلا قح فيها الأفكار وتتبادل فيها الخبرات ينعكس ذلك على الميدان
    السكوت في بعض المواضع حكمة

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •