أهلا وسهلا بك إلى المجالس الينبعاويه.
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 12 من 39
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    صيادو أسماك ينبع ممنوعون من الصيد وهم يستغيثون بكم !



    يا محافظ محافظة ينبع

    يا رئيس المجلس البدي

    يا رئيس الغرفة التجارية

    يا أهالي ينبع

    يا أصحاب القلوب الرحيمة

    يا أصحاب الضمير الحي




    أن صيادي ينبع مهددين بالمنع الصادر من وكيل الوزارة بعدم الصيد بمنطقة تبوك بناء على الشكوى المقدمة من أهالي وأعيان الوجه والمنع سوف يكون من تاريخ 10/10/1430هـ .

    أخوانكم صيادي ينبع ينتظرون منكم المساعدة والوقوف بجانبهم وتبني قضيتهم .

    ووفق الله الجميع في هذا الشهر المبارك






  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الدولة
    ج 0506343655
    المشاركات
    6,753
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: صيادي ينبع يستغيثون بكم

    أخي صمت المشاعر
    أشكرك على إثارة هذا الموضوع الذي لا يؤثر على الصيادين فحسب ولكن على جميع المواطنين في محافظة ينبع وما حولها .. وأجدني في البداية مضطرا إلى أن أعرج بالحديث عن الشيخ ناجي الرويسي رئيس طائفة صيادي الأسماك بينبع وأخصه ببعض الثناء الذي يستحقه والذي سمعته من كثير من صيادي الأسماك والعاملين في سوق السمك .. هذا الرجل شديد الاهتمام بأفراد طائفته وكثير الحرص على مصلحتهم والحنو عليهم والعمل على ما يعلي شأنهم وفي كل شأن من شؤونهم تجده في مقدمة المدافعين والمنافحين والمطالبين ليس لمصلحة تناله شخصيا فهو يملك سوق السمك ليس في ينبع فحسب ولكن في أملج والرايس أيضا ويستطيع أن يتكئ على أريكته ويقول : أينما أمطرت فخراجها يأتيني .. ولكنه وقف في وجه هذا القرار وما زال يشرح أضراره لسعادة محافظ ينبع ولوكيل الوزارة ولهيئة حقوق الإنسان ولكثير من الجهات المسؤولة ومن واجبنا أن نقف معه وان ندعم طلبه ونؤيده فأضرار القرار تعم الجميع .

    ما معنى أن يصدر قرار بمنع صيادي ينبع من الصيد في حدود محافظة أملج والوجه .. وما الهدف من حرمان أهالي ينبع من توفر الأسماك في أسواقهم والتضييق عليهم وهم مضيق عليهم أصلا من الصيد جنوبا بسبب وجود المصانع الذي نتفهم دواعي مسبباته الأمنية وضروراته .. ماذنبهم حتى يحاصروا من الجهة الشمالية . أريد رجلا حصيفا يشرح لي دواعي هذا المنع .. نحن نعرف أن إدارة الثروة السمكية تمنع في بعض مواسم التكاثر ووضع الأسماك للبيض بعض الأنواع من الأسماك للمحافظة عليها وهو منع محدد بمدة معينة ولأسباب وجيهة ولكن أن يمنع أبناء محافظة من الصيد في محافظة أخرى فهو أمر مجحف !! أليسوا أبناء بلد واحد ؟ وهل أسماك منطقة تبوك حكر لمواطني تبوك أم أنها حرة طليقة تجول في بحار مفتوحة اليوم عندنا وغدا عند غيرنا ؟ وهل مواطني منطقة تبوك يعاملون بالمثل إن هم أرادوا الصيد في بحرنا ثم ما هذه النغمة الممقوتة بحرنا وبحركم !! ألسنا شعبا واحدا ؟


    لقد تذكرت عندما تشرفت بمرافقة الأساتذة عواد الصبحي وسعد سعيد الرفاعي ومحمد سالم البلوي ومحمد عباس وإبراهيم سلامة أبو عيسى رحمه الله ومقابلة المهندس عبد العزيز الجويسر مدير عام الهيئة الملكية رحمه الله لنشرح له مزاحمة أبناء المناطق الأخرى لأبنائنا في القبول بكلية ينبع الصناعية وطلبنا منه تخصيص الكلية لأبناء ينبع ـ كان طلبا ساذجا حينها ـ قال لنا المهندس رحمه الله كل أبناء مناطق المملكة أبناؤنا والجدير بالكلية سيدخلها لافرق ين ابن مكة أو ابن المدينة أو ابن الرياض أوابن ينبع ! هل ترضون أن يذهب أبناؤكم للدراسة في جامعات الرياض أو في جامعة الملك فهد للبترول فيقال لهم ارجعوا إلى ينبع فنحن لا نقبل أبناء المناطق الأخرى ؟ كلنا أبناء بلد واحد ولا نستطيع أن نتخذ قرارا كهذا .


    ما أشبه الليلة بالبارحة كيف يصدر مثل هذا القرار ؟ ويطبق فعليا ويمنع صيادو ينبع من الدخول إلى حدود أملج وكأنهم من دولة أخرى !!
    هذا قرار ظالم وعلينا أن نقف بوجهه وأن نشرح للمسؤولين أبعاده وأضراره وهم لا يرضون بالظلم إن شاء الله ولا ينبغي علينا أن نترك أمر الاكتواء بناره لصيادي الأسماك ورئيسهم لأن ضرره ينالنا كمواطنين مستهلكين قبل أن ينال الصيادين ورئسهم والله الموفق
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو رامي ; 06-09-2009 الساعة 05:09 PM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعوديه - ينبع
    المشاركات
    498
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: صيادو أسماك ينبع ممنوعون من الصيد وهم يستغيثون بكم !

    حقيقة ان قرار المنع غريب جدا
    والأغرب منه ان مدينة ينبع كبيره جدا بالمقارنه بالمدن الشماليه الوجه وضباء بالنسبه لعدد السكان والتسويق التجاري
    وانا ارى ان المصلحه التجاريه واحده
    فمن اراد من صيادي الوجه وضباء تسويق الأسماك في ينبع يسمح له
    ولدلك لايوجد فرق
    اما بالنسبه لغير السعوديين فالضوابط الأمنيه واحده في ينبع او غيرها
    كلنا ابناء شعب واحد بقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين الحريصة على رخاء وسعادة المواطن السعودي
    اخوكم جودي
    ينبع لها حب وحداني بالحيل زايد عن الأقطار

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    ينبع
    المشاركات
    23,067
    معدل تقييم المستوى
    43

    رد: صيادو أسماك ينبع ممنوعون من الصيد وهم يستغيثون بكم !

    شكرا مشرفنا العام أبو رامي
    وأنا أثمن ماتفضلتم به وأؤيده
    وقد قلتم المفيد حفظكم الله
    وشكرا للأخ ناحي رويسي جهوده في المنافحة عن طائفة صيادي ينبع
    ونسأل الله أن يثيبه خيرا
    وشكرا لكم صمت المشاعر إثارة الموضوع
    نسأل الله العلي العظيم أن يفرج هذه الغمة وينفس هذه الكربة
    تحيتي وتقديري للجميع



    لمشاهدة جميع مشاركاتي الشعريه (( كسرات ومعلقات ))

    http://www.alhejaz.net/vb/showthread...831#post254831

    ولتصفح مدونتي الشعريه والمشاركه اليكم هذا الرابط:
    http://almoallem2007.ahlablog.com/

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,039
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: صيادو أسماك ينبع ممنوعون من الصيد وهم يستغيثون بكم !

    شكرا مشرفنا العام أبو رامي
    وأنا أثمن ماتفضلتم به وأؤيده
    وقد قلتم المفيد حفظكم الله
    وشكرا للأخ ناحي رويسي جهوده في المنافحة عن طائفة صيادي ينبع
    ونسأل الله أن يثيبه خيرا
    وشكرا لكم صمت المشاعر إثارة الموضوع
    نسأل الله العلي العظيم أن يفرج هذه الغمة وينفس هذه الكربة
    تحيتي وتقديري للجميع




  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: صيادو أسماك ينبع ممنوعون من الصيد وهم يستغيثون بكم !

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إخواني المواطنين
    تحيه طيبه إلى مشرفي وأعضاء المجالس الينبعاوية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وكل عام وانتم بخير
    إن ما تقدم به العضو صمت المشاعر من استغاثة بالمسئولين المهمين وأهالي ينبع لهو خطوه حضاريه ومطلوبة لدعم المواطن السعودي التي لا تألو دولتنا اعزها الله من بذل الجهد العظيم لينعم بالأمن والأمان والعيش الكريم بعزة وكرامه
    إخواني أنا احد الصيادين بمحافظة ينبع بالمملكة العربية السعودية
    وبداية أقول أن هذه البلد حباها الله بنعمة الإسلام والأمن والأمان منذ أن وحدها المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه واسكنه فسيح جناته ومن بعده أبناءه البواسل رحم الله من صار في ذمة الله
    عز وجل ومن هو باقٍ أدامه الله في صحة وعزة .
    أخواني إنني كمواطن سعودي كريم أنتمي لهذه البلد لايحق لبعض من هم في مركز المسئولية من المسئولين والتي أقامتهم الدولة اعزها الله لخدمة المواطن بأن يزايدوا علينا وعلى أرزاقنا ومصدر معيشتنا مجامله لأعيان وأهالي الوجه الذين تقدموا بشكوى كيديه وأعني ما أقول بكلمة كيديه على صيادي محافظة ينبع .
    ليصدر مدير عام إدارة المصائد البحرية قراراً مشروحاً من وكيل الوزارة بمنع عمالتنا من مزاولة الصيد في مناطق الصيد التابعة لمنطقة تبوك والمقصود بالقرار نحن صيادي ينبع وليس العمالة الموجود مثلها على طول سواحل المملكة وهي امتداد لشكوى سابقه لاهالي املج الذين طالبوا بمنع صيادي ينبع من الصيد في محافظتهم وذلك منذ سبعة سنوات والتي رد عليها مدير فرع الثروة السمكية بمحافظة ينبع السابق جزاه الله خيراً بخطابه رقم 4700 وتاريخ 14/03/1423هـ شارحاً بأن بدءا من عام 1400هـ أخذت أماكن الصيد في محافظة ينبع تنحصر شيئا فشيئا حتى وصلت الى ماهي عليه وذلك بسبب المصانع والموانئ والمرافق الحكومية المنشأة على طول ساحل المحافظة وعليه اصدر مدير إدارة المصائد البحرية قراره رقم 25608 بتاريخ 29/03/1423هـ بالسماح لصيادي محافظة ينبع بالصيد على طول ساحل منطقة تبوك ومن ضمنها ساحل محافظة الوجه وذلك تقديراً لضيق فرص الصيد المتاحة أمام صيادي ينبع بسبب المرافق المنشأة على طول الساحل . علماً بأن ساحل منطقة تبوك يمتد على مساحة تزيد عن 700 كم
    ( وعجبي ) .
    ليعود مدير عام إدارة المصائد البحرية وبدون دراسة أو استفسار ليصدر قراراً برقم 91646 وتاريخ 28/06/1430هـ وينقض قراره السابق بمنعنا من الصيد على طول ساحل منطقة تبوك تلبيه للاستدعاء المقدم من قبل أهالي وأعيان محافظة الوجه .عليه فقد قام بعض صيادي محافظة ينبع بمراجعه وكالة الوزارة لشئون الثروة السمكية بالرياض متعنين أخطار الطريق وبعد المسافة طالبين من المسئولين مساعدتهم والترفق بحالهم .
    وعلى ضوئها قام مدير عام المصائد البحرية بإعطاء الصيادين مهلة مدتها شهرين بشرط نقل ملفاتهم إلى منطقة تبوك ؟ وذالك بموجب التعميم رقم 202835 وتاريخ 11/08/1430هـ تحت موضوع السماح لصيادي ينبع بالرسو بمراكز الرسو بمنطقة تبوك .
    إخواني
    يعيش في محافظة ينبع آلاف المواطنين السعوديين القادمين من شتى مناطق المملكة يعملون في جميع الدوائر الحكومية والمصانع والشركات والمؤسسات بدون مضايقه أو تفرقه تحت ظل حكومتنا الرشيدة فكيف يمارس ضدنا نحن صيادي محافظة ينبع هذه التفرقة والعنصرية في المحافظات الأخرى تحت نظر وتشجيع مسئولين عينتهم الدولة لخدمة المواطن السعودي دون تفرقه أو عنصريه .
    إخواني ألسنا بلداً واحده وديننا واحد ودولتنا اعزها الله وابقائها وأدامها تحت لواء واحدا ألا وهو لا اله إلا الله محمد رسول الله ومليكناً خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود اعزه الله وأبقاه لنا لا يألو جهداً بأن يوجه جميع من هم بالمسئولية بمساعدة المواطن السعودي الكريم وتسهيل كافة العقبات في طريقه ليعشي بكرامة ورفعه .

    أفيدوني ولدي المزيد .
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو رامي ; 07-09-2009 الساعة 03:50 AM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    529
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: صيادو أسماك ينبع ممنوعون من الصيد وهم يستغيثون بكم !

    لاحول ولا قوة الابالله


    (ليعلم الجميع ان عملية صيد الأسماك تعتبر مورد دخل لعدد كبير من الأسرفى ينبعنا الحبيبة)

    (أخي صمت المشاعر) اشكرك على اثارة هذا الموضوع بسبب القرار الغريب والعجيب الذي لايصدقة عاقل وهو منع صيادى ينبع من الصيد فى منطقة تبوك وذلك بنااء على قرار وكيل الوزارة . حقيقتا يقف الحليم فى حيرة عن الاسباب التى دعت لمثل هذا القرار المجحف والاخطاء الكبيرة والتخبط في القرارات والتى يجب تصحيحها.

    علما انه لامانع من اي قرارات من شأنها حماية الثروة السمكية وتنظيم عمليات وطرق الصيد وقوانينها امنيا.
    لذلك ارى انه يجب على الثروة السمكية وشيخ الصيادين المطالبة بجلسة مشتركة مع الجهات المختصة لوضع حلول جذرية والتى من واجبها تهدف الى المصلحة العامة واعادة النظر في هذا القرار.
    التعديل الأخير تم بواسطة yaser_1406 ; 07-09-2009 الساعة 03:59 AM
    الدعاء امانه لاتنسونا

    اللهم ارزقنا رضاهم ونعوذ بك من عقوقهم
    اللهم آمين

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    جميع انحاء المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    391
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: صيادو أسماك ينبع ممنوعون من الصيد وهم يستغيثون بكم !

    هذا قرار ظالم وعلينا أن نقف بوجهه وأن نشرح للمسؤولين أبعاده وأضراره وهم لا يرضون بالظلم إن شاء الله ولا ينبغي علينا أن نترك أمر الاكتواء بناره لصيادي الأسماك ورئيسهم لأن ضرره ينالنا كمواطنين مستهلكين قبل أن ينال الصيادين ورئسهم والله الموفق ((خلاص يجب منع حواتين املج والوجة وضباء من بيع حوتهم في أسواق ينبع والمدينة طالما المسئلة نظام المقاطعات))
    حسبي الله لا اله الاهوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: صيادو أسماك ينبع ممنوعون من الصيد وهم يستغيثون بكم !

    الأخ ( ابو رامي ) و (صمت المشاعر )
    تحية وتقدير
    سلمك الله وبارك فيك وادام عليك نعمة العافية في هدا الشهر الكريم....
    انتضر مني بالصور جميع قرارات التخبط ليرى الجميع الحقيقة التي يعانيها صيادي ينبع
    وجزاكم الله خير....

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    نداء من صيادي ينبع : نعم لا يرضيكم هذا.............بالصور

    أخواني الأعزاء نشكركم لوقوفكم مع الصيادين لأن قضيتهم قضيتكم .

    أفيدكم أنهم تقدموا لخادم الحرمين الشريفين والدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله ببرقية برقم 0907030456386 وتاريخ 7/8/1430هـ , وخطاب لسيدي وزير الداخلية برقم 14133 وتاريخ 6/8/1430هـ .

    وخطاب لمعالي وزير الزراعة برقم 14131 وتاريخ 6/8/1430هـ , وخطاب لمحافظ محافظة ينبع برقم 30201115864 وتاريخ 6/8/1430هـ , وكذلك خطاب إلحاقي لمحافظ محافظة ينبع برقم 18290/1 وتاريخ 10/9/1430هـ .

    وكذلك خطاب لمدير الهيئة العامة لحقوق الإنسان برقم 14132 وتاريخ 6/8/1430هـ , وكذلك عدة فاكسات لمدير عام المصائد البحرية .

    لا زال المساكين الضعفاء ينتضرون الفرج من الله وأملهم بالله كبير ............

    نرفق لكم صور من القررات التي أتخدة ضدهم من تاريخ 14/3/1423هـ , وهم يعانون وينتضرون العون من الله عز وجل , إنه على كل شيء قدير .................










    http://up.graaam.com/uploads/imag-2/...3e65057db1.jpg
    http://up.graaam.com/uploads/imag-2/...8aa9bd7c2b.jpg
    http://up.graaam.com/uploads/imag-2/...e76900eddb.jpg
    http://up.graaam.com/uploads/imag-2/...1b5169e29e.jpg
    http://up.graaam.com/uploads/imag-2/...de344bf7da.jpg

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    2,442
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: صيادو أسماك ينبع ممنوعون من الصيد وهم يستغيثون بكم !

    الاخوة الاعزاء :
    لاأحد ينكر علينا تعاطفنا وغيرتنا على ديرتنا واهلها .ولكن دعونا ننظر للامر من زاوية اخرى وبعيدا عن كل هذه العواطف .
    اولا ينبع الوجه ضبا تبوك بلد واحد الكل تحت مظلة هذا الوطن العظيم .لايقبل من أحدا منا أن يتحامل على أخوانه سواء في الوجه او املج او اي مكان او موقع في مملكتنا الحبيبة والسبب ان الكل واحد .
    الثاني ماذا لو كان الامر بالعكس أهل الوجه واملج يصتادون في سواحل ينبع هل نطالب في منعهم ؟وان طالبنا هل يؤخذنا في طلبنا وتنفيذ المنع فقط لمجرد عدم رغبتنا في دخولهم سواحل ينبع ؟
    من المؤكد ان لايؤخذ في شكوانا وان أُخذ بها نقول على الدنيا السلام .
    اورد الاخ جرتلي (ليعود مدير عام إدارة المصائد البحرية وبدون دراسة أو استفسار ليصدر قراراً برقم 91646 وتاريخ 28/06/1430هـ وينقض قراره السابق بمنعنا من الصيد على طول ساحل منطقة تبوك تلبيه للاستدعاء المقدم من قبل أهالي وأعيان محافظة الوجه )
    ماذا قال أهالي الوجه في استدعائهم والذي بسببه أُخذ به ونقض المدير العام قراره السابق أكيد هناك حجة قوية .
    كما ورد من جرتلي النص التالي (ليصدر مدير عام إدارة المصائد البحرية قراراً مشروحاً من وكيل الوزارة بمنع عمالتنا من مزاولة الصيد في مناطق الصيد التابعة لمنطقة تبوك والمقصود بالقرار نحن صيادي ينبع). قرار المنع واضح وصريح يخص العمالة الوافدة وليس الصياد السعودي وهذا التحليل أو التأويل يبدل الحقائق ويقلب الموازين فلا منع للسعوديين وهنا الفرق .
    ومن المشاكل العالمية لاهل السواحل قدوم صيادين من خارج حدود سواحلهم وديدن هولاء القادمون صيدهم الجائر وبكل وسائل الصيد الحديثة مما لايترك فرص لاهل تلك السواحل في كسب عيشهم خاصة ان كانو لايملكون من تلك الوسائل غير البسيط منها او داعي الحفاظ على ثروتهم السمكية يمنعهم من الصيد الجائر .
    أحبتي :جميعنا نعشق ونحب ينبع ولكن ينبع ترفض العشق والحب ان كان على حساب قطيعة او انقاص او اجحاف في حق أخوانها واخواتها وهم كثر ولله الحمد .
    [read][type=176946]الشريف عبدالاله العياشي[/type][/read]

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الدولة
    ج 0506343655
    المشاركات
    6,753
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: صيادو أسماك ينبع ممنوعون من الصيد وهم يستغيثون بكم !

    أخي فايق ورايق
    الصور غير ظاهرة .. حبذا لو ارسلت لي الصور لأقوم بنشرها

    أخي الشاهين
    لا شك أن هناك حلقة مفقودة ولا بد من التأكد من وجودها .. ولكن لا بأس فمع المناقشة تظهر الحقيقة .. دعنا نفترض أن الممنوعين من الصيد هم العمالة الوافدة .. ودعنا نسأل أنفسنا لمن تعمل هذه العمالة ؟ إن جميع العمالة الموجودة على ساحل البحر الأحمر تعمل لصالح صيادين سعوديين بموجب تراخيص رسمية سارية المفعول .وما يأتون به من سمك يباع في أٍسواق السمك السعودية . ولو اعتمدنا على السعوديين فقط لما وجدنا سمكا يباع ولا حراجا يقوم .. وقد جربنا قرار رئيس بلدية ينبع بمنع العمالة من العمل في سوق رمضان هذا العام ورأينا النتيجة .. أين هم السعوديون ؟ هذه نقطة لا يمكن أن تجاهلها .

    والسؤال أخي الشاهين هو
    هل العمالة الوافدة ممنوعة من الصيد قبالة ساحل ينبع ؟

    الجواب لا بالطبع .حتى لو جاؤوا من أملج أو الوجه . وهذا يدل على أن القرار ليس قرارا عاما من الدولة بمنع العمالة وإنما قرار خاص بمنع عمالة ينبع من الصيد في بحر تبوك ولو كان قرارا عاما لمنعت العمالة من الصيد حتى في ينبع فالأوامر الرسمية واحدة وتطبق على الجميع

    اعتراضنا على التخصيص فقط .. وفق الله الجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو رامي ; 08-09-2009 الساعة 01:02 PM

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •