المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : “التسليف” : لا قروض اجتماعية للمتقاعدين إلا بوجود كفيل



باسم الجهني
07-11-2009, 02:52 AM
السبت, 7 نوفمبر 2009
سعيد الزهراني
أكد مدير البنك السعودي للتسليف والادخار بالطائف طلال الثمالي ان مطالبة المتقاعدين بكفلاء لاستلام القروض من البنك اتى بعد ان رفضت المؤسسة العامة للتقاعد اجراء عمليات الاستقطاع الشهري من الراتب حيث ان جميع المتقاعدين الموجودين على قوائم الانتظار لدى البنك من اجل الحصول على القرض الاجتماعي ايا كان مطالبين باحضار كفلاء والا لن يتم تسليمهم القرض نهائيا .
واضاف ان هناك اتفاقا مسبقا مع المؤسسة العامة للتقاعد بإجراء عملية الاستقطاع للمتقاعدين من اجل اعطائهم القروض دون كفلاء الا ان المؤسسة تراجعت بعد فتره عن قرارها مما دعا البنك الى الزام المتقاعدين باحضار كفيل وفقا لنظام البنك . وكان عدد من المتقاعدين قد تفاجأوا من قيام فروع بنك التسليف بمختلف المناطق اثناء مراجعتهم لاستلام قروضهم بمطالبة البنك لهم بكفلاء بالرغم من ان البنك اكمل كافة اجراءاتهم منذ عام .
وقال المواطن صالح ابراهيم الحارثي انه تقدم في شهر محرم الماضي بطلب قرض لمواجهة ظروف الحياة نظرا لظروفه الخاصة وقلة الراتب كونه متقاعدا وعندما راجع البنك خلال الايام الماضية طالبوه بكفيل حتى تنهى اجراءته مطالبا بتسهيل الاجراءات على المتقاعدين والحصول على القسط من البنك الذي يصرف التقاعد خصوصا ان البنوك وبنك التسليف جميعها مرتبطة بنظام سداد.

كاتب
07-11-2009, 07:15 AM
شكرا باسم ،، هذا تعجيز ،، من الذي يكفل المتقاعد إذا كان البنك متخوف منه ألا يكفي أن راتبه تحت يد البنك
وياليته راتب مجزي بل هو ما يسد الرمق ويا يدي فكي حلقي ،، ارحموا من في الأرض يرحمكم رب السماء والأرض .