المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غياب جماعي بمتوسطة الخامسة بيبنع البحر ....



اسم خاص
28-10-2009, 10:34 PM
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1256500380128017400.jpg


غياب جماعي بمتوسطة الخامسة بيبنع البحر ج 16

أحمد الأنصاري - عبدالعزيز العرفي - ينبع،


شهدت المدرسة المتوسطة الخامسة بينبع غيابا شبه جماعي للطالبات والمعلمات بعد اكتشاف ثلاث حالات مصابة بانفلونزا الخنازير وفقا لتأكيد مدير تعليم البنات «للمدينة» امس الاول، في الوقت الذي نفت فيه وزارة الصحة اصابة الطالبات ووصفت الحالة بمجرد الاشتباه على لسان الناطق الاعلامي للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة وقال مصدر طبي: إنه في حال التأكد من الاصابات الثلاث فان زميلات المصابات يعتبرن اكثر عرضة للإصابة لأن الفايروس يمكنه البقاء حتى ثماني ساعات، وعلى جميع أولياء أمور الطالبات الذي تظهر على بناتهم أعراض ارتفاع في درجة الحرارة والصداع وضيق في التنفس وغيرها التأكد بمراجعة الطبيب. ويزيد المصدر الطبي أن المرض كلما اكتشف في مرحلة مبكرة أصبح القضاء عليه أسهل.
وأضاف المصدر الطبي أن إحدى الطالبات المصابات بأنفلونزا الخنازير كانت قادمة من المدينة المنورة حسب إفادتها للطبيبة عندما تم الاشتباه بها وكانت في بداية الأمر تشعر بصداع مزمن وعند الكشف عليها تبين أن حرارتها مرتفعة وتم التأكد من إصابتها وبعد ذلك اكتشفت حالتين بنفس الأعراض في المدرسة ولكن في فصول مختلفة وهذا الأمر يدعو إلى القلق لان جميع طالبات الفصل الموجودين ذاك اليوم عرضه للإصابة بالمرض بسب تناقل أطراف الحديث بين الطالبات والتلامس والتصافح وغيره.
وقال الناطق الاعلامي للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عبدالرزاق حافظ «إن الاصابات في ينبع تعتبر حالات اشتباه وحتى الان لم يتم التأكد من اصابتهم وهم يتلقون العلاج».
ويقول ناصر الجهني ولي أمر طالبة بالمدرسة: منعت ابنتي من الذهاب إلى المدرسة اليوم «أمس» خوفا من إصابتها بالمرض ومن خلال اتصالي بأولياء أمور طالبات أخرى في نفس المدرسة أكدوا لي على عدم ذهاب الطالبات للمدرسة خشية الإصابة.. وانتقد أولياء الأمور إدارة التربية والتعليم البنات بينبع بسب عدم وجود معلومات توضحن الوضع في تلك المدرسة والإجراءات المتبعة والتواصل مع أولياء الأمور.
ويضيف احمد معلا، وعبدالكريم العمري أولياء أمور في المدرسة الابتدائية المجاورة للمتوسطة الخامسة التي اكتشفت فيها الحالات: يجب الأخذ بالأسباب واكتشاف الحالة بالمدرسة المجاورة وهي عبارة عن مجمع يضم خلاله مدارس ابتدائي ومتوسط وثانوي يدعو للقلق لدينا.
مشاهد
* المدرسة المتوسطة الخامسة التي اكتشفت فيها الحالات لا تبعد إلا أمتار عن مبنى إدارة التربية والتعليم (بنات) وبالقرب من الوحدة الصحية للبنين.
* ارتباك بين أولياء الأمور الطالبات في المدرسة التي اكتشف فيها المرض والمدارس المجاورة لها باعتبارها مبنى مصمما على هيئة مجمع مدارس ابتدائي ومتوسط وثانوي.
* انتشار شائعات بإغلاق جميع المدارس بينبع حتى نهاية الأسبوع بسب ظهور ثلاث حالات

شب شملول
28-10-2009, 11:20 PM
شكرا لك أخي الكريم

تحيتي لك

رع شة هدب
29-10-2009, 01:50 AM
الله يستر

إسم خاص

الله يعطيك العافيه ..


رعووشه

باسم الجهني
29-10-2009, 01:52 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

دايم السعد
29-10-2009, 02:01 AM
الله يستر

إسم خاص

الله يعطيك العافيه ..

آبو عبدالله ~
29-10-2009, 03:43 PM
فعلا يجب إغلاق جميع المدارس مو الخامسه بس

الارواح اغلى من العلم

ام عسلية
29-10-2009, 11:26 PM
الخوف والرعب تملك قلوب اولياء الامور
وليس فقط في تلك المدارس بل في جميع مدارس المحافظة
والتي اصبحت ظاهرة الغياب بين الطالبات والموظفات
امر مفروغ منه محافظة على ارواحهن وتجنب الاصابة
بهذا الفيروس اللعين
نسأل الله ان يزيح عنا هذا البلاء وانه سميع مجيب