المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غبوة الليلة السادسة عشرة من رمضان 1430( غبوة السوبر ) لمحمد جميل الريفي



الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12

الريفي
11-09-2009, 06:41 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

الــصــقــر
11-09-2009, 06:55 PM
قدار بن سالف عاقر ناقة صالح

الريفي
11-09-2009, 06:59 PM
من هنا تبدا الرميات لهذه الليلة ولكل عضوء اربعة رميات فقط

في صمتي ألم
11-09-2009, 07:22 PM
الرمعه الاولى:

الحجاج بن يوسف الثقفي

المعلم
11-09-2009, 07:25 PM
1/سرية عبد الله بن جحش وقافلة الزبيب
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (217) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَتَ اللَّهِ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (218)

قال ابن أبي حاتم: حدثنا أبي، حدثنا محمد بن أبي بكر المقدمي، حدثنا المعتمر بن سليمان، عن أبيه، حدثني الحَضْرَمي، عن أبي السَّوار، عن جُنْدَب بن عبد الله، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بَعَثَ رَهْطًا، وبعث عليهم أبا عبيدة بن الجَرّاح [أو عبيدة بن الحارث] فلما ذهب ينطلق، بَكَى صَبَابة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فَجَلَس، فبعث عليهم مكانه عبد الله بن جحش، وكتب له كتابًا، وأمره ألا يقرأ < 1-574 > الكتاب حتى يبلغ مكان كذا وكذا، وقال: لا تُكْرِهَنّ أحدًا على السير معك من أصحابك. فلما قرأ الكتابَ استرجع، وقال: سمعًا وطاعة لله ولرسوله. فخبَّرهم الخبر، وقرأ عليهم الكتاب، فرجع رجلان، وبقي بقيَّتُهم، فلقوا ابن الحَضْرَمي فقتلوه، ولم يَدْرُوا أن ذلك اليوم من رجب أو من جُمَادى. فقال المشركون للمسلمين: قتلتم في الشهر الحرام! فأنـزل الله: ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ ) الآية.

وقال السدي، عن أبي مالك، وعن أبي صالح، عن ابن عباس -وعن مُرّة، عن ابن مسعود: ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ ) وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث سَرِيَّة، وكانوا سَبْعَة نفر، عليهم عبد الله بن جَحْش الأسدي، وفيهم عَمَّار بن ياسر، وأبو حذيفة بن عُتْبَة بن ربيعة، وسعد بن أبي وَقَّاص، وعتبة بن غَزْوان السُّلمي -حليف لبني نَوْفل -وسُهَيل بن بيضاء، وعامر بن فُهيرة، وواقد بن عبد الله اليَرْبوعي، حليف لعمر بن الخطاب. وكتب لابن جحش كتابًا، وأمره ألا يقرأه حتى ينـزل بطن مَلَل فلما نـزل بطن مَلَل فتح الكتاب، فإذا فيه: أنْ سِرْ حتى تنـزل بطن نخلة. فقال لأصحابه: مَنْ كان يريد الموت فَلْيمض ولْيوص، فإنني مُوص وماض لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم. فسار، فتخلف عنه سعد بن أبي وقَّاص، وعتبة، وأضلا راحلة لهما فَأتيا بُحْران يطلبانها، وسار ابنُ جحش إلى بطن نخلة، فإذا هو بالحكم بن كيسان، والمغيرة بن عثمان، وعمرو بن الحضرمي، وعبد الله بن المغيرة. وانفلت [ابن] المغيرة، [فأسروا الحكم بن كيسان والمغيرة] وقُتِل عَمْرو، قتله واقد بن عبد الله. فكانت أوّل غنيمة غنمها أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.

فلما رجعوا إلى المدينة بالأسيرين وما أصابوا المال، أراد أهل مكة أن يفادوا الأسيرين، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "حتى ننظر ما فعل صاحبانا" فلما رجع سعد وصاحبه، فادى بالأسيرين، ففجر عليه المشركون وقالوا: إن محمدًا يزعم أنه يتبع طاعة الله، وهو أول من استحل الشهر الحرام، وقتل صاحبنا في رجب. فقال المسلمون: إنما قتلناه في جمادى -وقيل: في أول رجب، وآخر ليلة من جمادى -وغمد المسلمون سيوفهم حين دخل شهر رجب. فأنـزل الله يُعَيِّر أهل مكة: ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ ) لا يحل، وما صنعتم أنتم يا معشر المشركين أكبر من القتل في الشهر الحرام، حين كفرتم بالله، وصدَدْتم عنه محمدًا صلى الله عليه وسلم وأصحابَه، وإخراجُ أهل المسجد الحرام منه، حين أخرجوا محمدًا صلى الله عليه وسلم أكبر من القتل عند الله.

وقال العوفي، عن ابن عباس: ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ ) وذلك أنّ المشركين صَدّوا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وَرَدوه عن المسجد [الحرام] في شهر حرام، ففتح الله على نبيه في شهر حَرَام من العام المقبل. فعاب المشركون على رسول الله صلى الله عليه وسلم القتالَ في شهر حرام. فقال الله: ( وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ ) من القتال فيه. وأنّ محمدًا صلى الله عليه وسلم بعث سرية فلقوا عَمْرو بن الحضرمي، وهو مقبل من الطائف في آخر ليلة من جمادى، وأوّل ليلة من < 1-575 > رجب. وأنّ أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم كانوا يظنون أن تلك الليلة من جمادى، وكانت أول رجب ولم يشعروا، فقتله رجل منهم وأخذوا ما كان معه. وأنّ المشركين أرسلوا يعيرونه بذلك. فقال الله: ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ ) وغير ذلك أكبر منه: صَدّ عن سبيل الله، وكفر به والمسجد الحرام، وإخراجُ أهله منه ، إخراج أهل المسجد الحرام أكبر من الذي أصابَ أصحابُ محمد صلى الله عليه وسلم، والشرك أشد منه.

وهكذا روى أبو سَعد البقَّال، عن عكرمة، عن ابن عباس أنها أنـزلت في سَريَّة عبد الله بن جحش، وقتْل عمرو بن الحضرمي.

وقال محمد بن إسحاق: حدثني محمد بن السائب الكلبي، عن أبي صالح، عن ابن عباس قال: نـزل فيما كان من مصاب عَمْرو بن الحضرمي: ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ ) إلى آخر الآية.

وقال عبد الملك بن هشام راوي السيرة، عن زياد بن عبد الله البكائي، عن محمد بن إسحاق بن يسار المدني، رحمه الله، في كتاب السيرة له، أنَّه قال: وبعث -يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم -عبد الله بن جَحش بن رئاب الأسدي في رجب، مَقْفَله من بدر الأولى، وبعث معه ثمانية رهط من المهاجرين، ليس فيهم من الأنصار أحد، وكتب له كتابًا، وأمره ألا ينظر فيه حتى يسير يومين ثم ينظر فيه، فيمضي لما أمره به، ولا يَسْتكره من أصحابه أحدًا. وكان أصحاب عبد الله بن جحش من المهاجرين. ثم من بني عبد شمس بن عبد مناف: أبو حذيفة بن عُتبة بن ربيعة بن عبد شمس بن عبد مناف، ومن حلفائهم: عبد الله بن جحش، وهو أمير القوم، وعُكَّاشة بن محْصن بن حُرْثان، أحد بني أسد بن خزيمة، حليف لهم. ومن بني نَوفل بن عبد مناف: عتبة بن غَزْوَان بن جابر، حليف لهم. ومن بني زُهرة بن كلاب: سعد بن أبي وقاص. ومن بني عدي بن كعب: عامر بن ربيعة، حليف لهم من عَنـز بن وائل، وواقد بن عبد الله بن عبد مناف بن عَرِين بن ثعلبة بن يربوع، أحد بني تميم، حليف لهم. وخالد بن البُكَير أحد بني سعد بن ليث، حليف لهم. ومن بني الحارث بن فِهْر: سُهَيل بن بيضاء.

فلما سار عبد الله بن جحش يومين فتح الكتاب فنظر فيه فإذا فيه: "إذا نظرت في كتابي هذا فامض حتى تنـزل نخلة، بين مكة والطائف، ترصد بها قريشًا، وتعلم لنا من أخبارهم". فلما نظر عبد الله بن جحش في الكتاب قال: سمعًا وطاعة. ثم قال لأصحابه: قد أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أمضي إلى نخلة، أرصد بها قريشًا، حتى آتيه منهم بخبر، وقد نهاني أن أستكره أحدًا منكم. فمن كان منكم يريد الشهادةَ ويرغب فيها فَلْيَنطلق، ومن كره ذلك فليرجع، فأما أنا فماض لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فمضى ومضى معه أصحابه لم يتخلف عنه منهم أحد.

فسلك على الحجاز، حتى إذا كان بِمَعْدن، فوق الفُرْع، يقال له: بُحْران أضلّ سعد بن < 1-576 > أبي وقاص وعُتبة بن غزوان بعيرًا لهما، كانا يَتعقبانه، فتخلفا عليه في طلبه، ومضى عبد الله بن جحش وبقية أصحابه حتى نـزل بنخلة، فمرت به عير لقريش تحمل زبيبًا وأدمًا وتجارة من تجارة قريش، فيها: عمرو بن الحضرمي، وعثمان بن عبد الله بن المغيرة، وأخوه نوفل بن عبد الله المخزوميان، والحكم بن كَيسان، مولى هشام بن المغيرة.

فلما رآهم القوم هابوهم وقد نـزلوا قريبًا منهم، فأشرف لهم عكاشة بن محصن، وكان قد حلق رأسه، فلما رأوه أمنُوا وقالوا: عُمَّار، لا بأس عليكم منهم. وتشاور القوم فيهم، وذلك في آخر يوم من رجب، فقال القوم: والله لئن تركتم القوم هذه الليلةَ ليدخلن الحرم، فليمتنعنّ منكم به، ولئن قتلتموهم لتقْتُلنَّهم في الشهر الحرام. فتردد القوم، وهابوا الإقدام عليهم، ثم شجعوا أنفسهم عليهم، وأجمعوا على قتل من قَدروا عليه منهم، وأخْذ ما معهم. فرمى واقدُ بن عبد الله التميمي عمرَو بن الحضرمي بسهم فقتله، واستأسر عثمانَ بن عبد الله والحكم بن كيسان، وأفلت القوم نوفلُ بن عبد الله فأعجزهم. وأقبل عبد الله بن جحش وأصحابه بالعير والأسيرين، حتى قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة.

قال ابن إسحاق: وقد ذكر بعض آل عبد الله بن جحش: أن عبد الله قال لأصحابه: إن لرسول الله صلى الله عليه وسلم مما غنمنا الخمس، وذلك قبل أن يَفْرض الله الخمس من المغانم، فعزل لرسول الله صلى الله عليه وسلم خمس العير، وقسم سائرها بين أصحابه.

قال ابن إسحاق: فلما قدموا على رسول الله قال: "ما أمرتكم بقتال في الشهر الحرام". فوقَّف العير والأسيرين، وأبى أن يأخذ من ذلك شيئًا، فلما قال ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم أسقط في أيدي القوم، وظنوا أنهم قد هلكوا، وعنَّفهم إخوانهم من المسلمين فيما صنعوا. وقالت قريش: قد استحلّ محمد وأصحابه الشهرَ الحرام، وسفكوا فيه الدم، وأخذوا فيه الأموال، وأسروا فيه الرجال. فقال من يَرُدّ عليهم من المسلمين ممن كان بمكة: إنما أصابوا ما أصابوا في شعبان.

وقالت: يهودُ تَفَاءلُ بذلك على رسول الله صلى الله عليه وسلم: عمرو بن الحضرمي قتله واقد بن عبد الله: عمرو: عمرت الحرب، والحضرمي: حضرت الحرب، وواقد بن عبد الله: وقدت الحرب. فجعل الله عليهم ذلك لا لهم.

فلما أكثر الناس في ذلك أنـزل الله على رسوله صلى الله عليه وسلم: ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ ) أي: إن كنتم قتلتم في الشهر الحرام فقد صدوكم عن سبيل الله مع الكفر به، وعن المسجد الحرام، وإخراجكم منه وأنتم أهله أكبر عند الله من قتل من قتلتم منهم، ( وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ ) أي: قد كانوا يفتنون المسلم في دينه، حتى يردوه إلى الكفر بعد إيمانه فذلك أكبر عند الله من القتل:

< 1-577 >

( وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا ) أي: ثم هم مقيمون على أخبث ذلك وأعظمه، غير تائبين ولا نازعين.

قال ابن إسحاق: فلما نـزل القرآن بهذا من الأمر، وفرج الله عن المسلمين ما كانوا فيه من الشَّفَق قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم العير والأسيرين، وبعثت إليه قريش في فداء عثمان بن عبد الله، والحكم بن كيسان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا نُفْديكموهما حتى يقدم صاحبانا -يعني سعد بن أبي وقاص وعتبة بن غَزْوان -فإنا نخشاكم عليهما، فإن تقتلوهما نقتل صاحبيكم. فقدم سعد وعتبة، فأفداهما رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم.

فأما الحكم بن كيسان فأسلم وحسُن إسلامه، وأقام عند رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قتل يوم بئر معونة شهيدًا. وأما عثمان بن عبد الله فلحق بمكة، فمات بها كافرًا.

قال ابن إسحاق: فلما تجلى عن عبد الله بن جحش وأصحابه ما كانوا فيه حين نـزل القرآن، طَمعُوا في الأجر، فقالوا: يا رسول الله، أنطمع أن تكون لنا غزوة نُعطَى فيها أجر المجاهدين [المهاجرين] ؟ فأنـزل الله عز وجل: ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَتَ اللَّهِ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) فوضعهم الله من ذلك على أعظم الرجاء.

قال ابن إسحاق: والحديث في هذا عن الزهري، ويزيد بن رُومان، عن عروة.

وقد روى يونس بن بُكَيْر، عن محمد بن إسحاق، عن يزيد بن رومان، عن عروة بن الزبير قريبًا من هذا السياق. وروى موسى بن عقبة عن الزهري نفسه، نحو ذلك.

وروى شعيب بن أبي حَمزة، عن الزهري، عن عروة بن الزبير نحوا من هذا أيضًا، وفيه: فكان ابن الحضرمي أول قتيل قتل بين المسلمين والمشركين، فركب وفد من كفار قريش حتى قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة فقالوا: أيحلّ القتالُ في الشهر الحرام؟ فأنـزل الله: ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ [قِتَالٍ فِيهِ] ) الآية. وقد استقصى ذلك الحافظ أبو بكر البيهقي في كتاب "دلائل النبوة".

ثم قال ابن هشام عن زياد، عن ابن إسحاق: وقد ذكر عن بعض آل عبد الله [بن جحش] أن الله قسم الفيء حين أحلَّه، فجعل أربعة أخماس لمن أفاءه، وخمسًا إلى الله ورسوله. فوقع على ما كان عبد الله بن جحش صنع في تلك العير .

قال ابن هشام: وهي أول غنيمة غنمها المسلمون. وعمرو بن الحضرمي أول من قتل المسلمون، وعثمان بن عبد الله، والحكم بن كَيْسان أول من أسر المسلمون .

قال ابن إسحاق: فقال أبو بكر الصديق، رضي الله عنه، في غزوة عبد الله بن جحش، ويقال: بل عبد الله بن جحش قالها، حين قالت قريش: قد أحلّ محمد وأصحابه الشهر الحرام، فسفكوا فيه < 1-578 > الدم، وأخذوا فيه المال، وأسروا فيه الرجال. قال ابن هشام: هي لعبد الله بن جحش:

تَعُـدّون قَتْـلا فـي الحـرام عظيمـةً

وأعظـم منـه لـو يَـرى الرشد راشد

صــدودُكمُ عمــا يقــول محـمـد

وكفــر بــه واللــه راءٍ وشـاهدُ

وإخراجُـكمْ مـن مسـجد اللـه أهلَـه

لئـلا يُـرَى للـه فـي البيـت سـاجدُ

فإنَّـــا وإن عَيَّرْتمونـــا بقتلـــه

وأرجــف بالإسـلام بـاغٍ وحـاسـدُ

سَـقَيَنْا مـن ابـن الحـضرميّ رماحَنَا

بنخلــةٍ لمَّــا أوقَـدَ الحـربَ واقـدُ

دمـا وابـنُ عبـد اللـه عثمـانُ بيننا

ينازعــه غُــلٌّ مــن القـدّ عـاندُ

عبد الله الحسوني
11-09-2009, 07:28 PM
الرميهــ الأولى //

إن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بجمع قتلى المشركين حيث ألقوا في قليب واحد، وقال لهم ومنادياً إياهم بأسمائهم:

يا فلان، ويا فلان. هل رأيتم ما وعد ربكم حقاً، فإني قد رأيت ما وعدني ربي حقاً!! حتى إن أصحابه قالوا له يا رسول الله كيف تخاطب قوماً قد جيفوا!!

فقال صلى الله عليه وسلم: [ما أنتم بأسمع لما أقول منهم]!!


وقد حدث الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكون في أحد من الكسرة فقال: [رأيت في منامي فلاَّ بذباب سيفي (الفل: الكسر الصغير)، ورأيت بقراً يذبح]!! قالوا فما أولته يا رسول الله؟

قال: [يقتل رجل من أهل بيتي، ويقتل أناس من أصحابي]!!، فكان الأمر كما حدث به تماماً، فقتل حمزة بن عبدالمطلب شهيداً، وقتل سبعون من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم

ووقع الأمر كما حدث به النبي صلى الله عليه وسلم.

الريفي
11-09-2009, 07:32 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

عبد الله الحسوني
11-09-2009, 07:34 PM
الرميهـــ الثانيـــــــــــــــــــــهــ //


يقول جل وعلا: وَالَّذِينَ اتَّخَذُواْ مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِّمَنْ حَارَبَ اللّهَ وَرَسُولَهُ مِن قَبْلُ وَلَيَحْلِفَنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ الْحُسْنَى وَاللّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ لاَ تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى

مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي

الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (107)-(109) سورة التوبة، يبين - سبحانه وتعالى- أن ما فعله المنافقون من تعمير مسجد الضرار، كان المنافقون بنوا بيتاً سموه مسجداً، وقالوا إنه لذوي الحاجة في الليلة الشاتية والمطيرة

وكان هذا عند عزمه- صلى الله عليه وسلم- على التوجه إلى تبوك، وطلبوا منه أن يصلي فيه، فقال: (نحن على سفر ولكن إذا رجعنا صلينا فيه إن شاء الله)، فلما رجع ودنى المدينة جاء خبره من السماء أنه

مسجد ضرار، وأنه فعله المنافقون مضارة لمسجد قباء، وقال الله له فيه: لاَ تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ -وهو مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم- ومسجد قباء – خيرٌ من هذا المسجد الذي

أسسوه على البلاء، والفساد والقصد الفاسد، وكانوا يقولون: أنه يأتي أبو عامر الفاسق الذي كان يقال له الراهب، ويريدون أن ينزل فيه ويكون حرباً للرسول- صلى الله عليه وسلم-ولأصحابه، فأطلع الله جل وعلا

نبيه على مقصدهم الخبيث ونهاه أن يقوم فيه، لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَثم قال - سبحانه وتعالى -: أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ

اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌكمسجد قباء ومسجد النبي - صلى الله عليه وسلم-، لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ ثم قال-سبحانه وتعالى: أَفَمَنْ

أسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ يعني كهؤلاء الذين أسسوا هذا البناء، وهو سببٌ لسقوطهم في جهنم، يعني بنيانهم هذا المقصود

وعيدهم هم، وإلا البنيان ليس المقصود بالبنيان، المقصود أنهم أسسوا عملهم الخبيث على شفا جرفٍ هار، فإن هذا الذي أسسوه وقصدهم أن يأتي أبو عامر الفاسق ويحارب النبي-صلى الله عليه وسلم- ويحارب

المسلمين أن هذا أساسٌ خبيث، أساسٌ باطل، أساس يقود أهله إلى أن يهوي بهم في جهنم نسأل الله العافية.

قبلان
11-09-2009, 07:35 PM
1/ المرأتان اللتان تحاكما في الطفل أيهما أمه فحكم أولا داود للكبيرة اتها أمه فلم توافق الأخرى فتحاكما عند سليمان فأمر بقطعة من النصف فقالت الصغيرة هو ابنها إلى آخر القصة

(سمعت هذه القصة من الراديو)

الــصــقــر
11-09-2009, 07:46 PM
الاولى

قدار بن سالف عاقر ناقة صالح

الريفي
11-09-2009, 07:49 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

عين سلمان
11-09-2009, 07:55 PM
صادر صدر يقتفيه همومفوق الذي تسمعه واشكل
وحتى يصير الامر محسومنهايته من علـو لأسفـل
صادر صدر يقتفيه همومفوق الذي تسمعه واشكل
وحتى يصير الامر محسومنهايته من علـو لأسفـل



الأولى =
وَإِذَا قِيلَ لَهُم مَّاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ

لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ

قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ

اذكرالله
11-09-2009, 07:56 PM
الرميه الاولى
صادرصدرالهزات التي تحدث من البركان والزلازل
الامر المحسوم خروج البركان وحدوث الهزات في الارض وخفس الارض من اعلى الى اسفل

الريفي
11-09-2009, 07:59 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

البندر
11-09-2009, 08:05 PM
هههههههههههههههههههههه
قلبت راسنا يابو اروى اقلك انا طالع البحر ومن ثم لى عوده ومرزوق وحميد
لله درك يالجاملي

اذكرالله
11-09-2009, 08:11 PM
صادر صدروفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم اتت من بعده الهموم
الامر المحسوم انقلاب الناس على اعقابهم

عين سلمان
11-09-2009, 08:15 PM
الثانية = المفاعلات والرؤوس النووية

السوسي
11-09-2009, 08:15 PM
الرمعة الاولى
اي هم اذا صدر نهايته لله هوى الذي يفرج الهم

الريفي
11-09-2009, 08:18 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

السيل
11-09-2009, 08:21 PM
الاولى


ميراث ابنتا سعد بن الربيع


أهل الجاهلية كانوا لا يورثون إلا من لاقي الحروب وقاتل العدو .... وعلي هذا الأساس فلم يكن للإناث ولا للأطفال نصيب من الميراث

وهذا الأمر يكاد يكون مثبتاً في كتب التفسير وشرح أسباب نزول أية المواريث حيث روي الترمذي وأبو داوود وأبن ماجة والدار قطني عن جابر بن عبد الله أن امرأة سعد بن الربيع قالت يا رسول الله. إن سعد هلك وترك بنتين وأخاه فعمد أخوه فقبض ما ترك سعد، وانما تنكح النساء علي أموالهن، فلم يجبها في مجلسها ذلك. ثم جاءته فقالت يا رسول الله . ابنتا سعد؟ فقال رسول الله (صلي الله عليه وسلم) (أدع لي أخاه) فجاء فقال له (ادفع الي ابنتيه الثلثين وإلي إمراته الثمن ولك ما بقي) فنزلت آية المواريث


والله اعلم

الريفي
11-09-2009, 08:30 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

الخاطري
11-09-2009, 08:35 PM
الإولى برهان الله الذي رأه يوسف حين همت به إمرأة العزيز وهم بها ‏الثانية يانار كوني بردآ وسلامآ على إبراهيم

الريفي
11-09-2009, 08:36 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

حربي
11-09-2009, 08:38 PM
الاولى
الصادر الحرب بين علي رضي الله عنه ومعاوية
والهموم قتل المسلمين بعضهم بعض
وانحسم الامر بوضع المصاحف على اسنة السيوف
والله اعلم

الباشا
11-09-2009, 08:42 PM
لازال البحث جارياً عن الصندوق الاسود لغبوة السوبر

رمعة 1

الميزان

رويال
11-09-2009, 08:44 PM
الاولى = حكم عمر بن الخطاب رضي الله عنه على الاعرابى بالقصاص ثم ان اباذر ضمنه حتى يرجع لابنائه ويعود

حميد الصبحي
11-09-2009, 09:04 PM
السلام عليكم

المحاوله الاولى

زواج زينب بنت جحش ونزول ايه الحجاب

حميد الصبحي
11-09-2009, 09:06 PM
السلام عليكم

المحاوله الثانيه

( سنعذبهم مرتين )

ذكر لنا ان نبي الله صلى الله عليه وسلم اسر الى حذيفه باثني رجلا من المنافقين فقال

سته تكفيهم الدبيله : سراج من نار جهنم ياخذ كتف احدهم حتى يفضي الى صدره ...

حربي
11-09-2009, 09:16 PM
الثانية

الصادر.......حدير رضي الله عنه

الهموم......الجوع والسفر

الحسم.......جبريل عليه السلام عندما ذكر الرسول بحدير

والله أعلم

الريفي
11-09-2009, 09:58 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

حكيم الزمان
11-09-2009, 10:14 PM
الاولى

انهيار برجي التجارة العالمية

أبو حازم
11-09-2009, 10:20 PM
الأولى

أسباب حلف الفضول

فقال في الحديث الصحيح[2]: ((لقد شهدت في دار ابن جدعان حلفًا ما أحب أن لي به حمر النعم ولو أُدعى به في الإسلام لأجبت)) هكذا قال يثني على حلف الفضول، وحلف الفضول هذا هو أكرم حلف سُمع في العرب وأشرفه، وكان في الجاهلية قبل مبعث النبي كان سببه أن رجلاً من زبيد جاء إلى مكة ببضاعة له فاشتراها منه العاص بن وائل وكان ذا شرف وذا قدر كبير في قومه قريش فمنعه حقه، فاستعدى الزبيدي عليه الأحلاف من قريش فأبوا أن ينجدوه وينصروه فذهب إلى جبل أبي قبيس وعلا فوقه ثم نادى بأعلى صوته بشعر له يصف فيه ظلامته وقريش في أنديتها حول الكعبة تسمعه، فسعوا في ذلك سعى منهم الزبير بن عبد المطلب في هذا الأمر واجتمعت هاشم وزهرة وتيم بن مرة اجتمعوا في دار عبد الله بن جدعان وتعاقدوا وتعاهدوا ليكونن يدًا واحدة مع المظلوم على ظالمه حتى يأخذوا له بحقه منه.

الريفي
11-09-2009, 10:21 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

اذكرالله
11-09-2009, 10:22 PM
الرميه الثالثه
صادر صدرالقارعة يوم القيامة وما يحدث بعدها من هموم واهوال
الامر المحسوم عندما تخف موازين الانسان فانه يهوا به في نار جهنم

ملك الساحة
11-09-2009, 10:22 PM
الرمية الاولى

قال تعالى { إن الله لا يستحي أن يضرب مثلاً ما بعوضه فما فوقها فأما الذين آمنو فيعلمون انه الحق

من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيراً ويهدي به كثيراً وما يضل به إلا

الفاسقين } سورة البقرة

البعوضة هذا المخلوق الضعيف العجيب ..الله سبحانه وتعالى عندما يضرب مثلا بعوضه فهو يبين للناس

أن هذا المخلوق الصغير في الحجم عظيمٌ في خلقته..


إليكم هذه المعلومات عنها:


هي أنثى
لها مائه عين في رأسها
لها في فمها 48 ســــــن
لها ثلاث قلوب في جوفها بكل أقسامه
لها ستة سكاكين في خرطومها ولكل واحد وظيفتها
لها ثلاث أجنحة في كل طرف
مزوده بجهاز حراري يعمل مثل نظام الأشعة تحت الحمراء وظيفته:يعطي لها لون الجلد البشري في
الظلام إلى اللون البنفسجي حتى تراه.
مزوده بجهاز تخدير موضعي يساعد على غرز إبرتها دون أن يحس الإنسان وما يحس به كا لقرصه هو
نتيجة مص الدم.
مزوده بجهاز تحليل دم فهي لا تستسيغ كل الدماء.
مزوده بجهاز لتمييع الدم حتى يسري في خرطومها الدقيق جداً.
مزوده بجهاز للشم تستطيع من خلاله شم رائحة عرق الإنسان من مسافة تصل إلى 60 كم.

واغرب ما في هذا كله أن العلم الحديث اكتشف أن فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة صغيره جداً لا ترى
بالعين المجهرية وهذا مصداق قوله:

{ إن الله لا يستحي أن يضرب مثلاً ما بعوضه فما فوقها ... الآية }

فسبحـــــــــــــان الله أحسن الخالقــــــــين

الريفي
11-09-2009, 10:26 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

حربي
11-09-2009, 10:32 PM
الثالثة

الصادر.........قرار مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه
الهموم.........الفتنة التي حدثت بعده بين المسلمين
الحسم..........تسوروا عليه الجدار وقتلوه رضي الله عنه وسال دمه على المصحف

والله أعلم

ملك الساحة
11-09-2009, 10:36 PM
الرمية الثانية

( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين ( 6 ) وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا فبشره بعذاب أليم ( 7 ) ) .

لما ذكر تعالى حال السعداء ، وهم الذين يهتدون بكتاب الله وينتفعون بسماعه ، كما قال [ الله ] تعالى : ( الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد ) [ الزمر : 23 ] ، عطف بذكر حال الأشقياء الذين أعرضوا عن الانتفاع بسماع كلام الله ، وأقبلوا على استماع المزامير والغناء بالألحان وآلات الطرب ، كما قال ابن مسعود في قوله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) قال : هو - والله - الغناء .

قال ابن جرير : حدثني يونس بن عبد الأعلى ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني يزيد بن يونس ، عن أبي صخر ، عن أبي معاوية البجلي ، عن سعيد بن جبير ، عن أبي الصهباء البكري ، أنه سمع عبد الله بن مسعود - وهو يسأل عن هذه الآية : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ) - فقال عبد الله : الغناء ، والله الذي لا إله إلا هو ، يرددها ثلاث مرات .

[ ص: 331 ] حدثنا عمرو بن علي ، حدثنا صفوان بن عيسى ، أخبرنا حميد الخراط ، عن عمار ، عن سعيد بن جبير ، عن أبي الصهباء : أنه سأل ابن مسعود عن قول الله : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) قال : الغناء .

وكذا قال ابن عباس ، وجابر ، وعكرمة ، وسعيد بن جبير ، ومجاهد ، ومكحول ، وعمرو بن شعيب ، وعلي بن بذيمة .

وقال الحسن البصري : أنزلت هذه الآية : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ) في الغناء والمزامير .

وقال قتادة : قوله : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ) : والله لعله لا ينفق فيه مالا ولكن شراؤه استحبابه ، بحسب المرء من الضلالة أن يختار حديث الباطل على حديث الحق ، وما يضر على ما ينفع .

وقيل : عنى بقوله : ( يشتري لهو الحديث ) : اشتراء المغنيات من الجواري .

قال ابن أبي حاتم : حدثنا محمد بن إسماعيل الأحمسي : حدثنا وكيع ، عن خلاد الصفار ، عن عبيد الله بن زحر ، عن علي بن يزيد ، عن القاسم بن عبد الرحمن عن أبي أمامة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا يحل بيع المغنيات ولا شراؤهن ، وأكل أثمانهن حرام ، وفيهن أنزل الله عز وجل علي : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) .

وهكذا رواه الترمذي وابن جرير ، من حديث عبيد الله بن زحر بنحوه ، ثم قال الترمذي : هذا حديث غريب . وضعف علي بن يزيد المذكور .

قلت : علي ، وشيخه ، والراوي عنه ، كلهم ضعفاء . والله أعلم .

وقال الضحاك في قوله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) يعني : الشرك . وبه قال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ; واختار ابن جرير أنه كل كلام يصد عن آيات الله واتباع سبيله .

وقوله : ( ليضل عن سبيل الله ) أي : إنما يصنع هذا للتخالف للإسلام وأهله .

وعلى قراءة فتح الياء ، تكون اللام لام العاقبة ، أو تعليلا للأمر القدري ، أي : قيضوا لذلك ليكونوا كذلك .

وقوله : ( ويتخذها هزوا ) قال مجاهد : ويتخذ سبيل الله هزوا ، يستهزئ بها .

وقال قتادة : يعني : ويتخذ آيات الله هزوا . وقول مجاهد أولى .

وقوله تعالى : ( أولئك لهم عذاب مهين ) أي : كما استهانوا بآيات الله وسبيله ، أهينوا يوم القيامة في العذاب الدائم المستمر .

[ ص: 332 ] ثم قال تعالى : ( وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا ) أي : هذا المقبل على اللهو واللعب والطرب ، إذا تليت عليه الآيات القرآنية ، ولى عنها وأعرض وأدبر وتصام وما به من صمم ، كأنه ما يسمعها; لأنه يتأذى بسماعها ، إذ لا انتفاع له بها ، ولا أرب له فيها ، ( فبشره بعذاب أليم ) أي : يوم القيامة يؤلمه ، كما تألم بسماع كتاب الله وآياته .

الريفي
11-09-2009, 10:38 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

حكيم الزمان
11-09-2009, 10:38 PM
المحاولة الثانية

إِذْ تُصْعِدُونَ وَلاَ تَلْوُونَ عَلَى أَحَدٍ وَالرَّسُولُ يَدْعُوكُمْ فِي أُخْرَاكُمْ فَأَثَابَكُمْ غَمًّا بِغَمٍّ لِّكَيْلاَ تَحْزَنُواْ عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلاَ مَا أَصَابَكُمْ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ

ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّن بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاسًا يَغْشَى طَائِفَةً مِّنكُمْ وَطَائِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَل لَّنَا مِنَ الأَمْرِ مِن شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ يُخْفُونَ فِي أَنفُسِهِم مَّا لاَ يُبْدُونَ لَكَ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُل لَّوْ كُنتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ

اذكرالله
11-09-2009, 10:42 PM
الرميه الرابعه
صادر صدر بداية الطلق عند المراة
الامر المحسوم عند الولاده
النهايه نزول المولودمن اعلى الى اسفل

الريفي
11-09-2009, 10:47 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

همس الغروب
11-09-2009, 10:49 PM
الرميه الثالثه:


نالت زوجة رسولنا الكريم عائشة رضى الله عنها من هذا الهم نصيبا وافرا فعندما رماها المنافقون في غزوة المريسيع بما رموها به من الفاحشة ، وكانت مريضة، علمت بالخبر من إحدى نساء بيتها فازداد مرضها، وركبها الهم، قَالَتْ فَقُلْتُ سُبْحَانَ اللَّهِ أَوَلَقَدْ تَحَدَّثَ النَّاسُ بِهَذَا قَالَتْ فَبَكَيْتُ تِلْكَ اللَّيْلَةَ حَتَّى أَصْبَحْتُ لا يَرْقَأُ لِي دَمْعٌ وَلا أَكْتَحِلُ بِنَوْمٍ حَتَّى أَصْبَحْتُ أَبْكِي.. ثم قَالَتْ : فَبَكَيْتُ يَوْمِي ذَلِكَ لا يَرْقَأُ لِي دَمْعٌ وَلا أَكْتَحِلُ بِنَوْمٍ قَالَتْ فَأَصْبَحَ أَبَوَايَ عِنْدِي وَقَدْ بَكَيْتُ لَيْلَتَيْنِ وَيَوْمًا لا أَكْتَحِلُ بِنَوْمٍ وَلا يَرْقَأُ لِي دَمْعٌ يَظُنَّانِ أَنَّ الْبُكَاءَ فَالِقٌ كَبِدِي قَالَتْ فَبَيْنَمَا هُمَا جَالِسَانِ عِنْدِي وَأَنَا أَبْكِي فَاسْتَأْذَنَتْ عَلَيَّ امْرَأَةٌ مِنَ الأَنْصَارِ فَأَذِنْتُ لَهَا فَجَلَسَتْ تَبْكِي مَعِي قَالَتْ فَبَيْنَا نَحْنُ عَلَى ذَلِكَ دَخَلَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَلَّمَ ثُمَّ جَلَسَ قَالَتْ وَلَمْ يَجْلِسْ عِنْدِي مُنْذُ قِيلَ مَا قِيلَ قَبْلَهَا وَقَدْ لَبِثَ شَهْرًا لا يُوحَى إِلَيْهِ فِي شَأْنِي قَالَتْ فَتَشَهَّدَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ جَلَسَ ثُمَّ قَالَ أَمَّا بَعْدُ يَا عَائِشَةُ فَإِنَّهُ قَدْ بَلَغَنِي عَنْكِ كَذَا وَكَذَا فَإِنْ كُنْتِ بَرِيئَةً فَسَيُبَرِّئُكِ اللَّهُ وَإِنْ كُنْتِ أَلْمَمْتِ بِذَنْبٍ فَاسْتَغْفِرِي اللَّهَ وَتُوبِي إِلَيْهِ فَإِنَّ الْعَبْدَ إِذَا اعْتَرَفَ بِذَنْبِهِ ثُمَّ تَابَ إِلَى اللَّهِ تَابَ اللَّهُ عَلَيْهِ قَالَتْ فَلَمَّا قَضَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَقَالَتَهُ قَلَصَ دَمْعِي حَتَّى مَا أُحِسُّ مِنْهُ قَطْرَةً فَقُلْتُ لأَبِي أَجِبْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا قَالَ قَالَ وَاللَّهِ مَا أَدْرِي مَا أَقُولُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقُلْتُ لأُمِّي أَجِيبِي رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَتْ مَا أَدْرِي مَا أَقُولُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَتْ فَقُلْتُ وَأَنَا جَارِيَةٌ حَدِيثَةُ السِّنِّ لا أَقْرَأُ كَثِيرًا مِنَ الْقُرْآنِ إِنِّي وَاللَّهِ لَقَدْ عَلِمْتُ لَقَدْ سَمِعْتُمْ هَذَا الْحَدِيثَ حَتَّى اسْتَقَرَّ فِي أَنْفُسِكُمْ وَصَدَّقْتُمْ بِهِ فَلَئِنْ قُلْتُ لَكُمْ إِنِّي بَرِيئَةٌ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَنِّي بَرِيئَةٌ لا تُصَدِّقُونِي بِذَلِكَ وَلَئِنِ اعْتَرَفْتُ لَكُمْ بِأَمْرٍ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَنِّي مِنْهُ بَرِيئَةٌ لَتُصَدِّقُنِّي وَاللَّهِ مَا أَجِدُ لَكُمْ مَثَلاً إِلا قَوْلَ أَبِي يُوسُفَ قَالَ (فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ ) قَالَتْ ثُمَّ تَحَوَّلْتُ فَاضْطَجَعْتُ عَلَى فِرَاشِي قَالَتْ وَأَنَا حِينَئِذٍ أَعْلَمُ أَنِّي بَرِيئَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ مُبَرِّئِي بِبَرَاءَتِي وَلَكِنْ وَاللَّهِ مَا كُنْتُ أَظُنُّ أَنَّ اللَّهَ مُنْزِلٌ فِي شَأْنِي وَحْيًا يُتْلَى وَلَشَأْنِي فِي نَفْسِي كَانَ أَحْقَرَ مِنْ أَنْ يَتَكَلَّمَ اللَّهُ فِيَّ بِأَمْرٍ يُتْلَى وَلَكِنْ كُنْتُ أَرْجُو أَنْ يَرَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي النَّوْمِ رُؤْيَا يُبَرِّئُنِي اللَّهُ بِهَا قَالَتْ فَوَاللَّهِ مَا رَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلا خَرَجَ أَحَدٌ مِنْ أَهْلِ الْبَيْتِ حَتَّى أُنْزِلَ عَلَيْهِ فَأَخَذَهُ مَا كَانَ يَأْخُذُهُ مِنَ الْبُرَحَاءِ حَتَّى إِنَّهُ لَيَتَحَدَّرُ مِنْهُ مِثْلُ الْجُمَانِ مِنَ الْعَرَقِ وَهُوَ فِي يَوْمٍ شَاتٍ مِنْ ثِقَلِ الْقَوْلِ الَّذِي يُنْزَلُ عَلَيْهِ قَالَتْ فَلَمَّا سُرِّيَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُرِّيَ عَنْهُ وَهُوَ يَضْحَكُ فَكَانَتْ أَوَّلُ كَلِمَةٍ تَكَلَّمَ بِهَا يَا عَائِشَةُ أَمَّا اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فَقَدْ بَرَّأَكِ فَقَالَتْ أُمِّي قُومِي إِلَيْهِ قَالَتْ فَقُلْتُ لا وَاللَّهِ لا أَقُومُ إِلَيْهِ وَلا أَحْمَدُ إِلا اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ (إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لا تَحْسِبُوهُ) الْعَشْرَ الآيـَاتِ كُلَّهَا.

الفصول الاربعة
11-09-2009, 10:51 PM
الرمعة الرابعة :
قال الله تعالى وواعدنا موسى ثلاثين ليلة واتممناها بعشر فتم ميقات ربه أربعين ليلة وقال موسى لأخيه هرون اخلفني في قومي وأصلح ولا تتبع سبيل المفسدين ولما جاء موسى لميقاتنا وكلمه ربه قال رب أرني أنظر إليك قال لن تراني ولكن أنظر إلى الجبل فإن استقر مكانه فسوف تراني فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقا فلما أفاق قال سبحانك تبت إليك وأنا أول المؤمنين

الريفي
11-09-2009, 10:53 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

السيل
11-09-2009, 10:59 PM
الثانية

المطر

عن أنس بن مالك رضي الله عنه: أن رجلاً دخل المسجد يوم جمعة ورسول الله صلى الله عليه و سلم قائم يخطب فاستقبل رسول الله صلى الله عليه و سلم قائمًا ثم قال: يا رسول الله هلكت الأموال (المراد هنا المواشي خصوصًا الإبل وهلاكها من قلة الأقوات بسبب عدم المطر والنبات) وانقطعت السبل (أي انقطعت الطرق فلم تسلكها الإبل إما لخوف الهلاك أو الضعف بسبب قلة الكلأ أو عدمه) فادع الله يغثنا قال: فرفع رسول الله صلى الله عليه و سلم يديه ثم قال: اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا
قال أنس: ولا والله ما نرى في السماء من سحاب ولا قزعة (القطعة من الغيم)/ وما بيننا وبين سلع (جبل قرب المدينة) من بيت ولا دار قال: فطلعت من ورائه سحابة مثل الترس (هو ما يتقي به السيف ووجه الشبه الاستدارة والكثافة لا القدر) فلما توسطت السماء انتشرت ثم أمطرت
قال: فلا والله ما رأينا الشمس سبتًا
قال: ثم دخل رجل من ذلك الباب في الجمعة المقبلة ورسول الله صلى الله عليه و سلم قائم يخطب فاستقبله قائمًا فقال: يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يمسكها عنا
قال: فرفع رسول الله صلى الله عليه و سلم يديه ثم قال: اللهم حولنا ولا علينا اللهم على الآكام (جمع أكمة وهي الرابية المرتفعة من الأرض) والظراب (جمع ظرب وهي صغار الجبال والتلال) ومنابت الشجر فانقلعت وخرجنا نمشي في الشمس - رواه البخاري ومسلم

الريفي
11-09-2009, 11:02 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

حربي
11-09-2009, 11:23 PM
الرابعة

الصادر.... قوله تعالى(وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ

الهموم.....حساب الناس حتى على مافي انفسهم

الحسم.....قوله تعالى(* لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا
وقوله صلى الله عليه وسلم (((إن الله تجاوز عن أمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تعمل أو تتكلم)).

والله أعلم

الــصــقــر
11-09-2009, 11:24 PM
الرمعة الثانية:
ابي بن خلف بعد ان دفع دية ابنه عبدالله الذي اسر في غزوة بدر قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم : يا محمد عندي حصلن أقويه بتغذيته وسآتي به في الغزوة القادمة وسوف اقتلك به
قال رسول الله كلا لن تقتلني ولكنني انا سوف اقتلك وانت على ظهر هذا الحصان ان اراد الله ذلك
ففي غزوة احد حضر ابي بن خلف على ظهر حصانه فطلب الرسول من اصحابة إذا رايتم ابي بن خلف يقترب مني دعوه يقترب..
رفع النبي صلى اللع عليه وسلم رمحه وضربه في الجزء العلوي من صدر ابي فاصابه الرمح في كتفه الايمن قرب اسفل عنقه كان الجرح طفيفا لكن ابي سقط عن حصانه وكسرت احدى اضلاعه وقبل ان يعاود النبي الضرب نهض ابي وولى الادبار باتجاه رفاقه وهو يصرخ فاوقفوه وسالوه عن سر انزعاجه وصراخه فقال: ان محمد قد قتلني بقوة الله فسخروا منه فصرخ بهستريا قتلني محمد والله ولو بصق في وجهي لقتلني ثم مات عليه لعنة الله

الريفي
11-09-2009, 11:25 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

أبو ريماس
11-09-2009, 11:36 PM
1
نزول الوحي على الرسول

دلوعه ابوها
11-09-2009, 11:47 PM
الأولى
قال تعالى

اليوم أكملت لكم دينكم
وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا


فبكي أبوبكر الصديق عند سماعه هذه الآيه .. فقالوا له مايبكيك يا أبوبكر انها آيه مثل كل آيه نزلت علي الرسول
فقال هذا نعي رسول الله

الريفي
11-09-2009, 11:49 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

السندباد
11-09-2009, 11:54 PM
الرمعة الأولى : قصة توبة ماعز بن مالك رضي الله عنه من الزنا

كان ماعز بن مالك رضي الله عنه شاباً من الصحابة متزوج في المدينة وسوس له
الشيطان يوماً وأغراه بجاريه لرجل من الأنصار فخلا بها عن أعين الناس - وكان
الشيطان ثالثهما- فلم يزل يزين كلا منهما لصاحبه حتى وقعا في الزنا , فلما فرغ
ماعز من جرمه تخلى عنه الشيطان .. فبكى
وحاسب نفسه ولامها .. وخاف من عذاب الله وضاقت عليه حياته وأحاطت به خطيئته
حتى أحرق الذنب قلبه .. فجاء إلى طبيب القلوب ووقف بين يديه وصاح من حر ما يجد
وقال : يارسول الله إن الأبعد قد زنا .. فطهرني !!فأعرض عنه النبي صلى الله
عليه وسلم ... فجاء من شقه الآخر فقال : يا رسول الله زنيت .. فطهرني
.فقال صلى الله عليه وسلم : ويحك ارجع فاستغفر الله وتب إليه .. فرجع غير
بعيد فلم يطق صبراً .. فعاد إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال : يا رسول الله
طهرني .. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ويحك إرجع .. فاستغفر الله
وتب إليه ..قال : فرجع غير بعيد ..ثم جاء فقال : يا رسول الله طهرني ..
فصاح به النبي صلى الله عليه وسلم وقال : ويلك.. وما يدريك ما الزنا ؟.. ثم
أمر به فطرد ... وأخرج .. ثم أتاه الثانية .. فقال : يا رسول الله زنيت
.. فطهرني .. فقال صلى الله عليه وسلم : ويلك .. وما يدريك ما الزنا ؟
وأمر به فطرد وأخرج .. ثم أتاه .. وأتاه فلما أكثر عليه .. سأل رسول الله
صلى الله عليه وسلم قومه : أبه جنون ؟.. قالوا يا رسول الله .. ما علمنا به
بأساً .. فقال : اشرب خمراً ؟ فقام رجل فاستنكهه وشمه فلم يجد منه ريح خمر
.. فالتفت إليه النبي صلى الله عليه وسلم وقال : أتدري ما الزنا ؟ قال : نعم
... أتيت من إمرأة حراماً, مثل ما يأتي الرجل من إمرأته حلالاً .. فقال صلى
الله عليه وسلم : فما تريد بهذا القول ؟ قال أريد أن تطهرني .. فقال صلى الله عليه
وسلم : نعم .. فأمر به أن يرجم .. فرجم حتى مات .. رضي الله عنه
..فلما صلوا عليه ودفنوه .. مرّ النبي صلى الله عليه وسلم على موضعه مع بعض
أصحابه .. فسمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلين يقول احدهم لصاحبه : أنظر
إلى هذا الذي ستر الله عليه ولم تدعه نفسه حتى رجم رجم الكلاب .. فسكت النبي
صلى الله عليه وسلم ثم سار ساعة .. حتى مر بجيفة حمار .. قد أحرقته الشمس
حتى إنتفخ وارتفعت رجلاه .. فقال صلى الله عليه وسلم : أين فلان وفلان ؟ قالا
: نحن ذان .. يا رسول الله .. قال : أنزلا .. فكلا من جيفة هذا الحمار
قالا : يانبي الله !!غفر الله لك .. من يأكل من هذا ؟ فقال صلى الله عليه وسلم
: ما نلتما من عرض أخيكما آنفاً .. أشد من أكل الميتة .. لقد تاب توبة لو قسمت
على أمة لوسعتهم والذي نفسي بيده إنه الآن لفي أنهار الجنة ينغمس فيها .

الريفي
11-09-2009, 11:55 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

السندباد
11-09-2009, 11:58 PM
الرمعة الثانية : قصة توبة الغامدية من الزنا

كانت الغامدية صحابية جليلة و كانت متزوجة من صحابي و تعيش في المدينة المنورة،وتتربى على يد رسول الله ،وبعد كل هذا تزنى.
فذهبت إلى النبي فقالت:يا رسول الله زنيت و إني حبلى من الزنى،فأقم على الحد،طهرني يا رسول الله فقال لها النبي اذهبي حتى تلدي.
فذهبت إليه بعد 9 شهور و قالت يا رسول الله طهرني ، فقال النبي الرحيم اذهبي حتى تفطميه،ثم تأتي للنبي بعد سنتين و معها الطفل وفى يده قطعة من الخبز يأكلها،ثم يأخذه النبي ويحمله و يقف في المسجد يقول:من يكفل هذا و يكون رفيقي في الجنة..؟
وتساق الغامدية إلى حيث ترجم،فترجم حتى تموت و يقف النبي ليصلى عليها ،فقال عمر يا رسول الله أتصلى عليها وهى زانية؟ فيقول النبي ويحك يا عمر..لقد تابت توبة لو قسمت على 70 من أهل المدينة لوسعتهم..ألا يكفيك أنها جادت بنفسها لله

الريفي
12-09-2009, 12:02 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

دانيآل
12-09-2009, 12:05 AM
قال تعالى:(( وَإِذْ قُلْنَا ادْخُلُوا هَذِهِ الْقَرْيَةَ فَكُلُوا مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ رَغَدًا وَادْخُلُوا الْبَابَ سُجَّدًا
وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ * فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلًا غَيْرَ الَّذِي قِيلَ
لَهُمْ فَأَنْزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزًا مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ ))
لما خرج بنو اسرائيل من التية بعد اربعين سنة مع يوشع بن نوح عليه السلام وفتح الله بيت المقدس عليهم
عشيه جمعةامروا ان يدخلوا الباب "باب البلد"سجداً اي شكراً لله على ما انعم الله عليهم من الفتح والنصر
وانقادهم من التية فحرفوا القول ودخلوا على استاههم وعن ابن مسعود دخلوا رافعى رءوسهم خلاف ما امروا
عن ابي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :"قيل لبني اسرائيل ادخلوا الباب سجداً وقولوا
حطه فدخلوا يزحفون على استاههم فبدلوا وقالوا حبة في شعره وفي قول حبة حنطة حمراء مثقوبه فيها شعره
فاانزل الله بهم بأسه وعذابه بفسقهم وهو خروجهم عن طاعته

دلوعه ابوها
12-09-2009, 12:09 AM
الثانية
الصادر( كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم
الهموم(شق ذلك على المسلمين
الحسم( أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم )

الخاطري
12-09-2009, 12:14 AM
الثالثة منع صيد السمك أهل السبت الرابعة الرجل الذي لحق بالرسول وأبي بكر بخيله في الهجرة

عبد الله الحسوني
12-09-2009, 12:18 AM
الرميــــه الثالثـــه //

عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لما قال فرعون {آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل} قال لي جبريل: لو رأيتني وقد أخذت من حال البحر فدسته في فيه مخافة أن تناله الرحمة.



بنو إسرائيل يطلبون عبادة الأصنام

وقد قال الله تعالى في كتابه العزيز المهيمن على ما عداه من الكتب: {وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلها كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون، إن هؤلاء متبر ما هم فيه وباطل ما كانوا يعملون}

و ذلك انهم بعد ما عاينوا من آيات الله وقدرته ما دلهم على صدق ما جاءهم به رسول ذو الجلال والإكرام، وذلك أنه مروا على قوم يعبدون أصناما، قيل: كانت على صور البقر، فكأنهم سألوهم: لم يعبدونها؟ فزعموا لهم أنها تنفعهم وتضرهم ويسترزقون بها عند الضرورات، فكأن بعض الجهال منهم صدقوهم في ذلك، فسألوا نبيهم الكليم الكريم العظيم أن يجعل لهم آلهة كما لأولئك آلهة

السوسي
12-09-2009, 12:27 AM
الرمعة الثانية
إبراهيم بن أدهم

الدراوي
12-09-2009, 12:29 AM
(1)


حصار النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأصحابه في شعب أبي طالب ليلة 1 محرم سنة 7 من البعثة :
لما رأت قريش أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلو و الأمور تتزايد أجمعوا أن يتعاقدوا
على بني هاشم وبني المطلب وبني عبد مناف ألا يبايعوهم ولا يناكحوهم ولا يكلموهم
ولا يجالسوهم حتى يسلموا إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكتبوا بذلك صحيفة وعلقوها في سقف الكعبة...

<FONT color=black size=3><FONT face=arial size=3>

رويال
12-09-2009, 12:30 AM
الثانية= الفتنة التى وقعت بين الامين والمامون ابناء هارون الرشيد

رويال
12-09-2009, 12:36 AM
الثالثة= ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏قدم على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نفر من ‏ ‏عكل ‏ ‏فأسلموا ‏ ‏فاجتووا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل فبعث في آثارهم فأتي بهم ‏ ‏فقطع أيديهم وأرجلهم ‏ ‏وسمل ‏ ‏أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا.
صحيح البخاري

دلوعه ابوها
12-09-2009, 02:40 AM
الثالثة
السلام عليكم:

يحكى ان في عصر الإمام علي بن أبي طالب أني كان يوجد امرأتان ولدتا في نفس الوقت فأتت هذه بولد و


و أتت هذه ببنت فتشاجرتا على الولد فأتوا بهما إلى الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة و السلام


فأمر بإحظار و عاءين يزنا نفس الوزن فأمر عليه الصلاة و السلام أن تدر كلن منهما الحليب في الوعاءين


بنفس المقدار فوزنوا الوعاءين فكان حليب إحدى المرأتان أثقل من حليب الأخرى فأحضروا الولد و أعطوه


لصاحبة الحليب الأثقل لأن حليب الولد أثقل من حليب البنت و لذلك علمنا الإمام علي عليه السلام شيئأً جديداً


الصادر(((ولادة الولد والبنت)))
الهموم(((اختلافهم))وما يعقب ذلك)))
الحسم(((وزن الحليب)))

وانشاء الله اني ريحت المسلمين بالعشر الأواخر

لاتنسوني من الدعاء

قبلان
12-09-2009, 03:12 AM
2/ البراء بن مالك
3/ عباد بن بشر

ملك الساحة
12-09-2009, 03:16 AM
الرمية الثالثة
الحمض النووى 000000او البصمة الوراثية

اوكانو
12-09-2009, 03:17 AM
صادر صدر يقتفيه هموم = فوق الذي تسمعه واشكل
وحتى يصير الامر محسوم = نهايته من علـو لأسفـل
إذا إسـتـبـعـدنـا الـسَـحـلـب والـرز والـعـدس
أظـن إن الـحـل يـكـون
يـالمـخـواش .. أو المَحـكـه حـقـت المـراصـيـع ...:D
طـيـب مـاهـي الـزِحـلـيـقـه يـابـو أروى ...:p
الـرمـعـه الأولـى
طـائـر الـوِحـوَاااح ... هههههههههه
وهـو طـائـر يـسـتـخـدم الـكـاز ... فـي طـيـرانـه
وإذا إنـجـرح يـحـط لـصـقـة ..:p
أشـكـرك يـالـجـامـلـي
والله يـعـطيـك الـعـافـيـة ويـطول بـعـمـرك ويـحـفـظك ويـسـعـدك فـي الـدنـيـا والآخـرة
تـحـيـتـي وكـل الـود لـك

رويال
12-09-2009, 03:22 AM
اوكانو كل عام وانت بخير اش رايك فى غبوة السوبر هذه اسمها الغبوة التعجيزية او غبوة التحدى هههههههه

اوكانو
12-09-2009, 03:23 AM
طـيـب مـاهـو الـجـبـل اللـي رفـعـه جـبـريـل عـلـيـه الـسـلام فـوق بـنـي يـهـود لـعـنـهـم الله

أدري إنـك راح تـقـول
روح إنـخـمـد ...:D

الجواد الأبيض
12-09-2009, 03:27 AM
الرمية الأولى :

فالدعاء من أقوى الأسباب فإذا قدر وقوع المدعو به بالدعاء لم يصح أن يقال لا فائدة في الدعاء كما لا يقال لا فائدة في الأكل والشرب وجميع الحركات والأعمال وليس شيء من الأسباب أنفع من الدعاء ولا أبلغ في حصول المطلوب ولما كان الصحابة رضي الله عنهم أعلم الأمة بالله ورسوله وأفقههم في دينه كانوا أقوم بهذا السبب وشروطه وآدابه من غيرهم وكان عمر رضي الله عنه يستنصر به على عدوه وكان أعظم جنده وكان يقول للصحابة لستم تنصرون بكثرة وإنما تنصرون من السماء وكان يقول إني لا أحمل هم الإجابة ولكن هم الدعاء فإذا ألهمت الدعاء فإن الإجابة معه ] الجواب الكافي ص 8-9 . وقال أبو حامد الغزالي :[ فإن قلت فما فائدة الدعاء والقضاء لا مرد له فاعلم أن من القضاء رد البلاء بالدعاء فالدعاء سبب لرد البلاء واستجلاب الرحمة كما أن الترس سبب لرد السهم والماء سبب لخروج النبات من الأرض فكما أن الترس يدفع السهم فيتدافعان فكذلك الدعاء والبلاء يتعالجان وليس من شرط الاعتراف بقضاء الله تعالى أن لا يحمل السلاح وقد قال تعالى - خذوا حذركم - وأن لا يسقي الارض بعد بث البذر فيقال إن سبق القضاء بالنبات نبت البذر وإن لم يسبق لم ينبت بل ربط الأسباب بالمسببات هو القضاء الأول الذي هو كملح البصر أو هو أقرب وترتيب تفصيل المسببات على تفاصيل الأسباب على التدريج والتقدير هو القدر والذي قدر الخير قدره بسبب والذي قدر الشر قدر لدفعه سبباً فلا تناقص بين هذه الأمور عند من انفتحت بصيرته ثم في الدعاء من الفائدة ما ذكرناه في الذكر فإنه يستدعي حضور القلب مع الله وهو منتهى العبادات ولذلك قال :( الدعاء مخ العبادة ) والغالب على الخلق أنه لا تنصرف قلوبهم إلى ذكر الله عز وجل إلا عند إلمام حاجة وإرهاق ملمة فإن الإنسان إذا مسه الشر فذو دعاء عريض فالحاجة تحوج إلى الدعاء والدعاء يرد القلب إلى الله عز وجل بالتضرع والاستكانة فيحصل به الذكر الذي هو أشرف العبادات ولذلك صار البلاء موكلاً بالأنبياء عليهم السلام ثم الأولياء ثم الأمثل فالأمثل لأنه يرد القلب بالإفتقار والتضرع إلى الله عز وجل ويمنع من نسيانه وأما الغنى فسبب للبطر في غالب الأمور فإن الإنسان ليطغى أن رآه استغنى ]
ثوبان عن النبي صلى الله عليه وسلم لا يرد القدر إلا الدعاء ولا يزيد في العمر إلا البر وإن الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه ) ]
((وما نرسل بالآيات إلا تخويفًا»،
وما نرسل بالآيات إلا تخويفًا»،
قدر الله نوعان: قدر محسوم وهذا من المحال أن يرد بحال من الأحوال، وآخر معلق بالأسباب وهذا يزول بزوال سببه، ومن الأقدار المحسومة موت الإنسان وطلوع الشمس فمثل هذه الأمور لا يردها الدعاء، والقدر المعلق بالأسباب كانتشار الذنوب فهنا تزول نقمة الله على عباده بالدعاء ويزول بزوال أسبابه كما جاء عن ثوبان رضي الله عنه أن النبي عليه الصلاة والسلام قال: «لا يرد القدر إلا بالدعاء ولا يزيد في العمر إلا البر وإن الرجل ليحرم الرزق بذنب يصيبه». ومن ذلك الزلازل والبراكين وأنواع البلاء، فمنها ما هو مقرر ومحتوم لا يزول، ومنها ما هو مناط بأسبابه الشرعية، فإذا دعا المؤمنون ربهم وتضرعوا له وتابوا عن ذنوبهم فإن الله سيرفعه عنهم، ولهذا شرعت صلاة الكسوف والدعاء.
ومضى الشبل قائلاً: الزلازل والبراكين والبلايا السماوية والأرضية منها ما هي أقدار محتومة ومنها ما هو ابتلاء من الله وعقوبة، فهي ليست خاصة بأهلها بل لجميع من يسمع بها ولهذا الزلازل والبراكين والأعاصير والفيضانات كنا نسمع بها في الأماكن والدول البعيدة، لكنها بدأت تقترب منا شيئًا فشيئًا، فالمؤمن يجب أن يكون معتبرًا لأن ما أصاب غيره هو إنذار له بأنه إذا كان مسرفًا على نفسه فعليه أن يتوب، وإذا كان مقصرًا فعليه أن يؤدي الواجب وأن يرجع إلى ربه عز وجل، فإذا أصابه البلاء بعد توبته ورجوعه إلى الله كان هذا البلاء من الأقدار التي يكفر الله بها ذنوب عباده وسيئاتهم، وينظر هل يصبر العبد عليها وهل يتخذ الأسباب الشرعية، وهل يرضى ويسلم بقضاء الله كما نقول في الأمراض والأوجاع وفي الفقر وغيره من أنواع البلاء.
ولنبلونكم بشيءٍ من الخوف والجوع ونقصٍ من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون».

اوكانو
12-09-2009, 03:33 AM
اوكانو كل عام وانت بخير اش رايك فى غبوة السوبر هذه اسمها الغبوة التعجيزية او غبوة التحدى هههههههه
هـلا وغـلااا بـأخـي المـلـكـي
مـعـلـيـش / رديـت قـبـل مـا أشـوف مـشـاركـتـك / الـعـذر والـسـمـوحـه
أمـا فـيـمـا يـخـص سـوعـالـك
فـزي مـنـت عـارف
أخـونـا الـجـامـلـي يـحـب يـنـكـد عـلـيـا بـغـبـوة الـسـوبـر
ولاااازم ولااااسـبـد يـصـعـب الـحـل ...
والـغـبـوه هـاذي مـو نـافـع مـعـهـا لا تـشـغـيـل ديـنـمـو ولا حـتـى تـشـغـيـل الـجـمـجـمـه ..
لـكـن شـكـلـي راح أسـويـلـه مـحـو بـمـويـة الـتـحـلـيـه ...
وبـرضـوووو مـا أظـن يـنـفـع
عـشـان كـدا
أقـولـك راجـع الأحـداث الـتـي وردت فـي الـقـرآن أو الـسـنـة المـطـهـره
وهـذا لا يـمـنـع أن تـنـخـش ..:D فـيـمـا تـمـلـك مـن مـعـلـومـات عـن الـثـقـافـة ( الإسـلامـيـة )
أشـكـرك سـيـدي
والله يـعـطيـك الـعـافـيـة ويـطول بـعـمـرك ويـحـفـظك ويـسـعـدك فـي الـدنـيـا والآخـرة
تـحـيـتـي وودي لـك

الشروق المبتداء
12-09-2009, 03:39 AM
الرميه الاولى

(( الموت))

انه ادا مات شخص اهله يحزنون عليه

وبعده تجيك الهموووم

وانه امر محسووم لامحاال

وهو صادر من الاعلى من (( الله عز وجل)) الى بني ادم بالاسفل

وان شاء الله تكون صحيحه

الشروق المبتداء
12-09-2009, 03:42 AM
الرميه الثاانيه

يمكن تكون (( دمع العين))

لما يسمع الشخص بشيء مكره او يصيبه هم وحزن او مكروه

فيكون نازل الدمع من الاعلى اعلى العين الى الاسفل

واتمنى يكووون صح

لي بااك اذا مو صحيحه

الريفي
12-09-2009, 03:45 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

المعلم
12-09-2009, 04:00 AM
2/وقوله: ( وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ ) ، قال الإمام أحمد:

حدثنا سيار بن حاتم، حدثنا جعفر بن سليمان الضبعي، حدثنا ثابت، عن أنس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن طير الجنة كأمثال البخت، يرعى في شجر الجنة". فقال أبو بكر: يا رسول الله، إن هذه لطير ناعمة فقال: "أكلتها أنعم منها -قالها ثلاثا-وإني لأرجو أن تكون ممن يأكل منها". تفرد به أحمد من هذا الوجه .

وروى الحافظ أبو عبد الله المقدسي في كتابه "صفة الجنة" من حديث إسماعيل بن علي الخُطَبِيّ، عن أحمد بن علي الخُيُوطي، عن عبد الجبار بن عاصم، عن عبد الله بن زياد، عن زُرْعَة، عن نافع، عن ابن عمر، قال: ذكرت عند النبي صلى الله عليه وسلم طوبى، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا أبا بكر، هل بلغك ما طوبى؟" قال: الله ورسوله أعلم. قال: "طوبى شجرة في الجنة، ما يعلم طولها إلا الله، يسير الراكب تحت غصن من أغصانها سبعين خريفا، ورقها الحلل، يقع عليها الطير كأمثال البخت". فقال أبو بكر: يا رسول الله، إن هناك لطيرا ناعما؟ قال: "أنعم منه من يأكله، وأنت منهم إن شاء الله" .

وقال قتادة في قوله: ( وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ ) : ذكر لنا أن أبا بكر قال: يا رسول الله، إني أرى طيرها ناعمة كما أهلها ناعمون. قال: "من يأكلها -والله يا أبا بكر -أنعم منها، وإنها لأمثال البخت، وإني لأحتسب على الله أن تأكل منها يا أبا بكر" .

وقال أبو بكر بن أبي الدنيا: حدثني مجاهد بن موسى، حدثنا مَعْنُ بن عيسى، حدثني ابن أخي ابن شهاب، عن أبيه، عن أنس بن مالك؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن الكوثر فقال: "نهر أعطانيه ربي، عز وجل، في الجنة، أشد بياضا من اللبن، وأحلى من العسل، فيه طيور أعناقها يعني كأعناق الجزر". فقال عمر: إنها لناعمة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "آكلها أنعم منها".

وكذا رواه الترمذي عن عبد بن حميد، عن القَعْنَبِي، عن محمد بن عبد الله بن مسلم بن شهاب، عن أبيه، عن أنس، وقال: حسن .

وقال ابن أبي حاتم: حدثنا أبي، حدثنا علي بن محمد الطَّنَافِسي، حدثنا أبو معاوية، عن عبيد الله بن الوليد الوَصَّافي، عن عطية العَوْفِيّ، عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: < 7-524 > "إن في الجنة لطيرا فيه سبعون ألف ريشة، فيقع على صحفة الرجل من أهل الجنة فينتفض، فيخرج من كل ريشة -يعني: لونا-أبيض من اللبن، وألين من الزبد، وأعذب من الشهد، ليس منها لون يشبه صاحبه ثم يطير" .

هذا حديث غريب جدا، والوَصَّافي وشيخه ضعيفان. ثم قال ابن أبي حاتم:

حدثنا أبي، حدثنا عبد الله بن صالح -كاتب الليث-حدثني الليث، حدثنا خالد بن يزيد، عن سعيد بن أبي هلال، عن أبي حازم عن عطاء، عن كعب، قال: إن طائر الجنة أمثال البخت، يأكل مما خلق من ثمرات الجنة، ويشرب من أنهار الجنة، فيصطففن له، فإذا اشتهى منها شيئا أتاه حتى يقع بين يديه، فيأكل من خارجه وداخله ثم يطير لم ينقص منه شيء. صحيح إلى كعب.

وقال الحسن بن عرفة: حدثنا خلف بن خليفة، عن حميد الأعرج، عن عبد الله بن الحارث، عن عبد الله بن مسعود، قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنك لتنظر إلى الطير في الجنة فتشتهيه فيخر بين يديك مشويا" .

رويال
12-09-2009, 04:01 AM
عامر بن الطفيل

lمصافح الريح
12-09-2009, 04:01 AM
الأولى

وفي حديث ابن مسعود من قوله وروى مرفوعا القتل في سبيل الله يكفر كل ذنب إلا الأمانة يؤتي بصاحب الأمانة فيقال له أد أمانتك فيقول من أين يارب وقد ذهبت الدنيا فيقول اذهبوا به إلى الهاوية فيهوي حتى ينتهي إلى قعرها فيجدها هناك كهيئتها فيحملها فيضعها على عنقه فيصعد بها في نار جهنم حتى إذا رأي أنه قد خرج منها زلت فهوي فيهوي هو في أثرها أبد الآبدين

رويال
12-09-2009, 04:04 AM
الرابعة= عامر بن الطفيل

في صمتي ألم
12-09-2009, 04:08 AM
الرمعه التانيه:

هررقل ملك الروم

غريب الشرقيه
12-09-2009, 04:09 AM
الرمعه الاولي في هذا اليوم
ويش رايك في
اسماعيل عليه السلام
والصادر حلم ابيه والهموم الذبح
ومن علو عندما فدها بذبح عضيم
وسلامتك

أبو ريماس
12-09-2009, 04:10 AM
2
وعن عثمان بن عفان ، أن النبي صلى الله عليه وسلم رآه لهفان مهموما ، فقال له : « ما لي أراك لهفان مهموما ؟ » فقلت : يا رسول الله ، وهل دخل على أحد ما دخل علي ؟ ماتت ابنة رسول الله التي كانت تحتي ، وانقطع ظهري ، وانقطع الصهر بيني وبينك ، فبينما هو يحاوره ، إذ قال النبي صلى الله عليه وسلم : « يا عثمان ، هذا جبريل عليه السلام ، يأمرني عن الله عز وجل أن أزوجك أختها أم كلثوم على مثل صداقها ، وعلى مثل عشرتها » فزوجه إياها

في صمتي ألم
12-09-2009, 04:14 AM
الرمعه الثالثه::

اممم يمكن ((الانسان المصاب بمرض))

<من جد لحست مخي هالغبووه حتى صرت قبل ما انام افكر فيها<نفسي اعرف حلهاا تعببت ههههههههههه

المعلم
12-09-2009, 04:14 AM
3/وقوله: ( وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلا يَعْلَمُهَا ) أي: ويعلم الحركات حتى من الجمادات، فما ظنك بالحيوانات، ولا سيما المكلفون منهم من جنهم وإنسهم، كما قال تعالى: يَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ [غافر: 19].

وقال ابن أبي حاتم: حدثنا أبي، حدثنا الحسن بن الرَّبيع، حدثنا أبو الأحْوَص، عن سعيد بن مسروق، عن حسان النمري، عن ابن عباس في قوله: ( وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلا يَعْلَمُهَا ) قال: ما من شجرة في بر ولا بحر إلا وملك موكل بها، يكتب ما يسقط منها.

وقوله: ( وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ ) قال محمد بن إسحاق، عن يحيي بن النضر، عن أبيه، سمعت عبد الله بن عمرو بن العاص يقول: إن تحت الأرض الثالثة وفوق الرابعة من الجن ما لو أنهم ظهروا -يعني لكم -لم تروا معهم نورًا، على كل زاوية من زوايا الأرض خاتم من خواتيم الله، عَزَّ وجل، على كل خاتم مَلَك من الملائكة يبعث الله، عَزَّ وجل، إليه في كل يوم ملكا من عنده: أن احتفظ بما عندك.

قال ابن أبي حاتم: حدثنا عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن بن المِسوَر الزهري: حدثنا مالك بن سُعَيْر، حدثنا الأعمش، عن يزيد بن أبي زياد، عن عبد الله بن الحَارث قال: ما في الأرض من شجرة ولا مغْرَز إبرة إلا عليها ملك موكل يأتي الله بعلمها: رطوبتها إذا رطبت، ويَبَسها إذا يبست.

وكذا رواه ابن جرير عن أبي الخطاب زياد بن عبد الله الحساني، عن مالك بن سعير، به

ثم قال ابن أبي حاتم: ذُكر عن أبي حذيفة، حدثنا سفيان، عن عمرو بن قيس، عن رجل عن < 3-266 > سعيد بن جُبَيْر، عن ابن عباس قال: خلق الله النون -وهي الدواة -وخلق الألواح، فكتب فيها أمر الدنيا حتى ينقضي ما كان من خلق مخلوق، أو رزق حلال أو حرام، أو عمل بر أو فجور وقرأ هذه الآية: ( وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلا يَعْلَمُهَا ) إلى آخر الآية

الريفي
12-09-2009, 04:17 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

مسمار جحا؟
12-09-2009, 04:24 AM
الرميه الاولى :



عمر الانسان (الهرم)

حربي
12-09-2009, 04:26 AM
الأخ الغالي اوكانو (عسل المنتدى )

نورت ياعسول
ليه متغلي على نفسك هذي الأيام 00ماتدري ان وجودك يعني لنا الكثير

تكفى لاتكررها00 وخلك منور على طول

الريفي
12-09-2009, 04:26 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

العنيد
12-09-2009, 04:28 AM
الرمعة الاولى ..


وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين

الريفي
12-09-2009, 04:31 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

الجواد الأبيض
12-09-2009, 04:32 AM
الرمية الثانية :
كان سيدنا موسى يرتب ويصلح من أحوال بني إسرائيل؛ إذ أن الله عَرَّضَه للقاء رجل غريب يحيط به الغموض. ومما يزيد الأمر غرابة أن سيدنا موسى هو من سيسعى جاهدًا للقائه! وهذا الرجل هو عَالِم، بيد أنك تحتاج إلى وقت لتفهم الأسرار المحيطة به؛ فمَن هذا الرجل : الخضر.
أحداث القصة تدور بالقرب من البحر الميت وهو المكان الذي كان يعيش فيه بنو إسرائيل بعد أن حُرِّمَ عليهم دخول القدس. والقصة تدور أحداثها حول بني إسرائيل الذين كانوا يعانون من أمراض كثيرة؛ فأصبحت مهمة سيدنا موسى وعلى مدى أربعين سنة هي أن يعالج بني إسرائيل وذلك بعد رفضهم لدخول الأرض المقدسة حيث أنهم يعانون من أمراض في العقيدة، واليقين بالله، والثقة به، والتوكل عليه، أضف إلى ذلك الجدل، والظلم الذي طالما عانوا منه مما كان له أكبر الأثر على نفسياتهم، إلا أن السبب الأكبر لجميع هذه الأمراض هو الجهل فهم أُمِّيُّون حيث أن فرعون لم يكن يدعهم ليتعلموا، ولم تكن لهم قضية خلال تواجدهم في مصر سوى الحصول على لقمة العيش، أخذ سيدنا موسى يَحُثُّ بني إسرائيل على أخذ العلم وبَيَّنَ لهم أهميته، وأنه سر نهضة الأمم إلا أنهم كانوا يرفضون الاستماع إليه؛ بحجة أنهم أخذوا تعليمات التوراة وتعبدوا لله عز وجل
قام موسى خطيبًا في بني إسرائيل في مكان التيه يحدثهم عن قيمة العلم، ومدى رضا الله عن المتعلمين، فقام رجل من بني إسرائيل فقال: يا موسى من أعلم أهل الأرض؟ - مجرد سؤال جدلي لا ينبني عليه فائدة ولا طائل من ورائه إلا أن سيدنا موسى بصبره وحلمه أجابه- فنظر سيدنا موسى من حوله فإذا بني إسرائيل وهم ما بين جاهل، وأُمِّيّ، أو متعلم وقف علمه عند حد معين، وكذلك هارون لا يفوق علمه علم موسى، وموسى كليم الله، وأنزلت عليه التوراة، فقال: أنا . فعاتبه الله سبحانه وتعالى لأنه لم ينسب العلم إليه ولم يقل: الله أعلم . فنزل سيدنا جبريل من السماء وقال: إن الله يعتب عليك أنك لم تنسب العلم إليه، هناك عبد من عباد الله هو أعلم منك ، وهنا تعجب سيدنا موسى وبنو إسرائيل على حد سواء: هناك عبد أعلم من سيدنا موسى! – فلاحظ أنه قال له: عبد ولم يقل له نبي مثلاً- فتخيلوا حال بني إسرائيل بطبيعتهم المعهودة في ذلك الوقت والتساؤل يملؤهم وهنا يعلمهم الله بطريقتين :
• التعليم بطريقة عملية وليست نظرية .
• التعليم بالتشويق.
- فقال موسى: يا رب دلني عليه.
- قال: يا موسى إن لي عند مجمع البحرين عبد هو أعلم منك فاذهب وتعلم منه.
فأين مجمع البحرين؟ وهنا يزداد الغموض، ويزداد تبعًا له التشويق، ويزداد لفت انتباه بني إسرائيل؛ وهذه هي طريقة التعليم في القرآن.
فمن بداية الرحلة نجد إصرار وعزيمة سيدنا موسى {وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُباً }
الغموض المحيط بهذه الشخصية، فانتظر موسى ويوشع بن نون إلى أن استيقظ الخضر بالرغم من أنه كان متعبًا من الرحلة الطويلة التي قطعها؛ إلا أنه التزم بصفات المتعلم التي ذكرناها وهي: التواضع الجم والإصرار على العلم النافع.
استيقظ الخضر وأزاح العباءة عن وجهه، فابتدره موسى قائلا: السلام عليكم .
- فقال: وعليكم السلام، وأنَّى بأرضك السلام؟
ما هذا الغموض مع بداية اللقاء؟ عَلِم الخضر أن موسى قد أتى من مصر، وأنه عاش مع بني إسرائيل، وفي كلتا الحالتين لا يوجد سلام؛ فلا سلام مع ظلم فرعون، ولا سلام مع جهل بني إسرائيل.

غريب الشرقيه
12-09-2009, 04:35 AM
الرميه الثانيه قبل السحور
ويش رايك في الصاحابي الذي راح لقومه ينصحهم
بالدخول بالاسلام وطلب من الرسول ايه فنزل نو بين عينه
فقال اللهم في غير وجهي فنزل في سوطه اي عصاه
تحياتي

الريفي
12-09-2009, 04:37 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

غريب الشرقيه
12-09-2009, 04:43 AM
صادر صدر يقتفيه هموم = فوق الذي تسمعه واشكل
وحتى يصير الامر محسوم = نهايته من علو لأسفل




الرمعه الثالثه والاخيره في هذه الليله
ماريك في ذو السواقتين
عندما يهدم الكعبه في اخر الزمان
وهو ينقضها حجر حجر من علو لاسفل
وهي من علامات الساعه
تحياتى

الريفي
12-09-2009, 04:45 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

برس
12-09-2009, 04:54 AM
الأولى
نزول مائدة من السماء على عيسى عليه السلام ومن معه
وحسم نبوءة عيسى وصدق ما يدعو إليه

الريفي
12-09-2009, 04:56 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

دانيآل
12-09-2009, 05:02 AM
الثاانية

اعشى قيس هو ابو بصير ميمون الاعشى بن قيس بن جندل القيسي
اعد قصيدة يمدح بها الرسول صلى الله عليه وسلم وقصده بالحجاز فلقيه كفار قريش وصدوه على وجهه على ان ياخذ منهم مية ناقة حمراء ويرجع الى بلده ولما قرب من اليمامة سقط عن نقاته فدقت عنقه فمات

ينبع غرامي
12-09-2009, 05:36 AM
الرمعه الأولى العين ( الحسد )


الرمعه الثانية السحر

برس
12-09-2009, 05:38 AM
الثانية
قال تعالى (( ياأيها الذين آمنوا اذكروا نعمة الله عليكم إذ جاء تكم جنودٌ فارسلنا عليهم ريحاً وجنواً لم تروها وكان الله بماتعملون بصيرا . إذ جاؤكم من فوقكم ومن أسفل منكم وإذ زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الطنونا. هتالك أبتلي المؤمنون وزلزلوا زلزالاً شديدا ))

كان هذا هو يوم الأحزاب ، يوم أن تحزبت أمم الكفر من المشركين واليهود والوثنيين على النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام فتنادوا من كل حدب وصوب ، فاجتمع كفار مكة مع غطفان وبني قريضة وأوباش العرب على حرب المسلمين وجاؤا بجيوشهم الجرارة وبعددهم وعتادهم وكانوا زهاء إثني عشر ألفاً جاؤا ليقضوا على الإسلام ويمحوه من الوجود ، وربما كانوا يخططون لفرض نظامٍ عالمي جديد ! وأحاطوا بالمسلمين إحاطة السوار بالمعصم وضيقوا عليهم الخناق في المدينة ودب الرعب والذعر في الناس وظن كثيرون أن الهلاك واقع لامحالة وأنه لاقبل لأحد من المسلمين بهذه الأعداد ، ولكن المؤمنين كانوا واثقين من نصر الله فكان النصر العظيم من عند الله ، نصر جنده بمعجزة من عنده لم تصمد لها تلك الألوف المؤلفة ولم تستطع الوقوف في وجهها، فولت الأدبار وكان النصر للمؤمنين دون إراقة دماء ولا فقد أرواح ، فقد أرسل الله تعالى ريحا من عنده اقتلعت بيوتهم وكفأت قدورهم وأرسل عليهم الملائكة فزلزلتهم وألقت الرعب في قلوبهم

الريفي
12-09-2009, 05:40 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

ينبع غرامي
12-09-2009, 05:42 AM
الرمعه الثالثة الكلام السيء كالشتم والنفاق والغيبة والنميمة


الرمعه الرابعه عذاب الله سبحانه وتعالى

برس
12-09-2009, 05:50 AM
الثالثة
قصة ابني آدم عندما قتل أحدهما الآخر ولم يعرف ماذا يصنع بجثة أخيه فبعث الله غراباً يعلمه كيف يواري الجثة
قال تعالى-:{فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَاباً يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَاوَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَـذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ}

الريفي
12-09-2009, 05:56 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

واينبعاه
12-09-2009, 06:01 AM
1- القنبلة النووية

في صمتي ألم
12-09-2009, 06:03 AM
::::الرمعه الرابعه:::::

ابو ذر الغفاري(رضي الله عنه)

صحابي يمشي وحده ويموت وحده ويبعث يوم القيامة وحده

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
رحم الله أبا ذر يمشي وحده ويموت وحده ويبعث يوم القيامة وحده.

الريفي
12-09-2009, 06:04 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

the...legend
12-09-2009, 06:05 AM
الرميه الاولى

:

عجم الذنب

واينبعاه
12-09-2009, 06:08 AM
الرمعه الثانية التدخين والمخدرات

الريفي
12-09-2009, 06:09 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

السيل
12-09-2009, 06:21 AM
الثالثة

الصادر
خلق آدم..
أخبر الله سبحانه وتعالى ملائكة بأنه سيخلق بشرا خليفة له في الأرض. فقال الملائكة: (أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ).
الهموم
هذا الذي قد يفسدالارض أحيانا , وقد يسفك الدماء أحيانا .
النهاية
عندئذ جاءهم القرار من العليم بكل شيء , والخبيربمصائر الأمور: (إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ)
أدركت الملائكة أن الله سيجعل في الأرض خليفة.. وأصدر الله سبحانه وتعالى أمرهإليهم تفصيلا، فقال إنه سيخلق بشرا من طين، فإذا سواه ونفخ فيه من روحه فيجب علىالملائكة أن تسجد له، والمفهوم أن هذا سجود تكريم لا سجود عبادة، لأن سجود العبادةلا يكون إلا لله وحده
ما عدا إبليس الذي كان يقف مع الملائكة، ولكنه لم يكن منهم، لم يسجد
فوبّخ الله سبحانه وتعالى إبليس: (قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَلِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ) . فردّبمنطق يملأه الحسد: (قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍوَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ) . هنا صدر الأمر الإلهي العالي بطرد هذا المخلوق المتمردالقبيح: (قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ) وإنزال اللعنة عليه إلى يومالدين
هنا تحول الحسد إلى حقد . وإلى تصميم على الانتقام في نفس إبليس: (قَالَ رَبِّفَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ) . واقتضت مشيئة الله للحكمة المقدرة فيعلمه أن يجيبه إلى ما طلب , وأن يمنحه الفرصة التي أراد. فكشف الشيطان عن هدفه الذيينفق فيه حقده: (قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ) ويستدركفيقول: (إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ) فليس للشيطان أي سلطان على عبادالله المؤمنين
وكان هذا وفق إرادة الله وتقديره في الردى والنجاة . فأعلن - سبحانه - إرادته . وحدد المنهج والطريق: (لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْأَجْمَعِينَ) .



والله اعلم


لفظ اخر
ان الصادر السجود لاد م
الهموم عصيان ابليس وغواية الناس (قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ) ويستدرك فيقول: (إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ
نهايته صدر الأمر الإلهي العالي بطرد هذا المخلوق المتمرد القبيح: (قَالَ فَاخْرُجْمِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ) وإنزال اللعنة عليه إلى يوم الدين.

الله اعلم

واينبعاه
12-09-2009, 06:29 AM
الرمعه الثالثة الشنق أو الاعدام


الرمعه الرابعه العقوق

الريفي
12-09-2009, 06:33 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

الشوق عطري
12-09-2009, 07:13 AM
الرمية الاولى:

صادر صدر هو: موسى عليه السلام

يقتفيه هموم : هم الدعوة الى الله

۞ وَوَاعَدْنَا مُوسَىٰ ثَلَاثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ۚ وَقَالَ مُوسَىٰ لِأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ (142)
وَلَمَّا جَاءَ مُوسَىٰ لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ ۚ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَٰكِنِ انْظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي ۚ فَلَمَّا تَجَلَّىٰ رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَىٰ صَعِقًا ۚ فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ (143)

الشوق عطري
12-09-2009, 07:27 AM
الرمية الثانية:

وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (139)
إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (140)
فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ (141)
فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ (142)
فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143)
لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144)
فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ (145)
وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِنْ يَقْطِينٍ (146)

ملك الساحة
12-09-2009, 07:30 AM
حينما بعث النبى صلى الله عليه وسلم معاذا الى اليمن وقال له اتق دعوة المظلوم فان ليس بينها وبين الله حجاب 0
وثلاث دعوات لا ترد دعوة الصائم حتى يفطر00 والامام العادل 00ودعوة المظلوم
الرمية الرابعة

جاء يطل
12-09-2009, 08:22 AM
خذ الحل ياريفي‏‏ ‏الاولة ‏سجود التلاوة وقت الصلاة

جاء يطل
12-09-2009, 08:40 AM
تنشيط الثانية‏‏مطاردة فرعون لموسى ونهاية بالموج الذي أغرق فرعون

أبوعرب
12-09-2009, 08:55 AM
الأولى
الصادر : حجب الشياطين عن خبر السماء
نهايته من علو لاسفل الرجم بالشهب
ظهرت لمولد النبي صلى الله عليه وسلم ءايات كثيرة، منها ما رواه البيهقي وابن عساكر وغيرهما( [45] ) بإسنادهم إلى هانىء المخزومي
قال: "لما كانت الليلة التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتجس إيوان كسرى، وسقط منه أربع عشرة شرفة،وخمدت نار الفرس، ولم تَخمُد قبل ذلك بألف عام، وغاضت بحيرة سَاوة( [46] )...".

وفي سقوط أربع عشرة شرفة إشارة إلى أنه لم يبق من ملوك الفرس إلا أربعة عشرة ملكًا وكان ءاخرهم في خلافة عثمان رضي الله عنه.

وأما نار فارس التي كانوا يعبدونها من دون الله والتي كانت توقد وتضرم ليلاً ونهارًا فانطفأت.

وأما بحيرة ساوة التي كانت تسير فيها السفن فقد جف ماؤها.

ومن الآيات التي ظهرت لمولده صلى الله عليه وسلم أن الشياطين رميت وقذفت بالشهب من السماء، وحُجب عنها خبر السماء كما ذكر بعض العلماء، لكن المشهور والمحفوظ أن قَذف الشياطين بالشهب عند مبعثه صلى الله عليه وسلم.

ومنها أن إبليس حُجب عن خبر السماء فصاح ورنَّ رَنَّةً عظيمةً كما رنَّ حين لُعن، وحين أخرج من الجنة، وحين وُلد النبي صلى الله عليه وسلم، وحين نزلت الفاتحة.

ذكر ذلك الحافظ العراقي في المورد الهني عن بقي بن مَخْلَد.

ومنها ما سُمع من أجواف الأصنام ومن أصوات الهواتف بالبشارة بظهور الحق في وقت الزوال

محمد2009
12-09-2009, 09:33 AM
الرميه الاولى
المرض

السيل
12-09-2009, 09:56 AM
الرابعة

عاصم بن ثابت رضى الله عنه و أرضاه *


كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أرسل سرية مكونة من عشرة من الصحابة للاستطلاع . فعلم المشركون بأمرهم فأرسلوا بدورهم مائة من الرماة المهرة فبحثوا عنهم حتى وجدوهم وحاصروهم وعرضوا عليهم الاستسلام فتشاور الصحابة هل يستسلموا أم يقاتلوا فقال سيدنا عاصم أما أنا فقد عاهدت ربى بعد إسلامي ألا أمس مشرك ولا يمسني مشرك فسوف أقاتل فاجمع الصحابة على عدم الاستسلام فقاتلوا وقتلوا حتى استشهد سيدنا عاصم بن ثابت رضى الله عنه و أرضاه . ففرح المشركون بمقتله وقالوا نأخذ جثته . أتدرون لماذا .
كان سيدنا عاصم بن ثابت رضى الله عنه قد قتل في غزوة بدر
الكافر عقبة بن أبى معيط وكان عقبة اكثر مشرك قد تجرأ على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت أم عدو الله عقبة لان قتل عاصم لآاشربن في رأسه الخمر فقال الكفار نقطع راس عاصم ونبيعها إلى سولافة أم عقبة
ولكن هل تدرون بماذا دعا سيدنا عاصم بن ثابت رضى الله عنه قبل استشهاده قال اللهم إني قد قتلت في سبيل أن أحمي دينك فا حمى لي جسدي . فهل يترك الحق سبحانه وتعالى جسده ليمثل به الكفرة لا فلا يعلم جنود ربك إلا هو فأرسل الله جند من جنوده أتدرون ماذا أرسل الله
سرب نحل يا سبحانك يا الله النحل الضعيف نعم سرب نحل أحاط بالجسد الطاهر فلم يستطع الكفار أن يقتربوا منه فقالوا ننتظر حتى المساء فا رسل الله جندا آخر من جنده المطر سيول وسيول من المطر فاخذ المطر الجسد الطاهر وجرفه معه فلا يعلم أحد حتى الآن مكان الجسد الطاهر فسبحان الله
(( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ))

يعاندني الشوق
12-09-2009, 10:16 AM
الرميه الاولى
الكفر بالله عز وجل

عبد الله الحسوني
12-09-2009, 11:00 AM
الرمعــــهــ الرابعهـــ //

الحبل ،، دكر ان موسى عليه السلام كانت أمه تربطه بحبل خوفا من فرعون ، لأنه قتل اخيه سابقا ،،

فاراد الله أن ينفلت الحبل دات مرة ورمي بالنهر ،، فالتقطه فرعون ،،، الخ القصــــة ،،

الريفي
12-09-2009, 01:02 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

مستور
12-09-2009, 01:34 PM
الرمية الاولى
صادر صادر . قول الله تعالى لابليس (فاخرج منه فانك رجيم )
من علو لسفل .مسحه الله شيطانا رجيما
{ وإذ قال ربك للملائكة إني خالق بشرا من صلصال من حمإ مسنون* فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين* فسجد الملائكة كلهم أجمعون* إلا إبليس أبى أن يكون من الساجدين* قال يا إبليس ما لك ألا تكون مع الساجدين* قال لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال من حمإ مسنون* قال فاخرج منه فإنك رجيم* وإن عليك اللعنة إلي يوم الدين }

وقال ابن مسعود وابن عباس وجماعة من الصحابة وسعيد بن المسيب وآخرون: كان إبليس رئيس الملائكة بالسماء الدنيا. قال ابن عباس: وكان اسمه عزازيل. وفي رواية عنه: الحارث، قال النقاش: وكنيته أبو كردوس. قال ابن عباس: وكان من حي من الملائكة يقال لهم الجن، وكانوا خزان الجنان، وكان من أشرفهم ومن أكثرهم علماً وعبادة، وكان من أولى الأجنحة الأربعة، فمسخه الله شيطاناً رجيماً

ينبع الحبيبة
12-09-2009, 02:23 PM
الآولى الوقت




الثانية الختان

مسمار جحا؟
12-09-2009, 02:41 PM
الرميه الثانيه :



صادر صدر : قيام القيامه.

هموم : الخوف و الرعب من اهوال يوم القيامه .

نهايته من علو لأسفل : انهداد الجبال وانبساط الارض .

نسيم الليل
12-09-2009, 02:46 PM
الأولى

النفخ في الصور(نفخة الفزع ويليها نفخة الصعق)

الريفي
12-09-2009, 02:46 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

نسيم الليل
12-09-2009, 03:02 PM
الرمية الأولى

النفخ في الصور(نفخة الفزع ويليها نفخة الصعق)


الرمية الثانية
صادر صدر: النفخ في الصور للبعث والحساب

وحتى يحسم الأمر: توضع أعمال الناس في الميزان الحسنات في كفة والسيئات في كفة وتميل إحدى الكفتين الى الأسفل
ثم يقضى للعبد إما للجنة وإما للنار .

الريفي
12-09-2009, 03:13 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

الشروق المبتداء
12-09-2009, 04:52 PM
الرميه الثالثه


(( القصاااص))

السوسي
12-09-2009, 05:11 PM
الرمعة الثانية
الاستغفار

abu-syyaf
12-09-2009, 05:12 PM
الرمية الاولى :
الصادر هو امر الله الملكين انزول الى الارض وهم هروت ومروت

القصة هي :أخبرنا أبو بكر عبدا لله بن محمد بن أحمد بن النقور رحمه الله أنبأ الأمين أبو طالب عبد القادر بن محمد اليوسفي أنبأ ابن المذهب أنبأ أبو بكر القطيعي ثنا عبدالله بن أحمد ثنا أبي رحمة الله ثنا يحيى بن أبي بكير ثنا زهير بن محمد عن موسى بن جبير عن نافع عن عبدالله بن عمر أنه سمع نبي الله صلى الله عليه وسلم يقول إن آدم عليه السلام لما أهبطه الله إلى الأرض قالت الملائكة أي ربنا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون البقرة 30 قالوا ربنا نحن أطوع لك من بني آدم قال الله تعالى للملائكة هلموا ملكين من الملائكة حتى نهبطهما إلى الأرض فتنظروا كيف يعملان قالوا ربنا هاروت وماروت فأهبطا إلى الأرض ومثلت لهما الزهرة امرأة من أحسن البشر فجاءتهما فسألاها نفسها قالت لا والله حتى تتكلما بهذه الكلمة من الإشراك فقالا لا والله لا نشرك بالله شيئا أبدا فذهبت عنهما ثم رجعت بصبي تحمله فسألاها نفسها فقالت لا والله حتى تقتلا هذا الصبي فقالا لا والله لا نقتله أبدا فذهبت ثم رجعت بقدح خمر تحمله فسألاها نفسها فقالت لا والله حتى تشربا هذا الخمر فشربا حتى سكرا فوقعا عليها وقتلا الصبي فلما أفاقا قالت المرأة والله ما تركتما شيئا مما أبيتماه إلا فعلتماه حين سكرتما فخيرا بين عذاب الدنيا والآخرة فاختارا عذاب الدنيا
أخبرنا أبو العباس أحمد بن المبارك بن سعد أنا جدي لأمي أبو المعالي ثابت بن بندار أنا أبو علي بن دوما أنا أبو علي الباقرحي أنا الحسن بن علويه أنا إسماعيل أنا إسحاق بن بشر عن جويبر عن الضحاك عن مكحول عن معاذ قال لما أن أفاقا جاءهما جبريل عليه السلام من عند الله تعالى وهما يبكيان فبكى معهما وقال لهما ما هذه البلية التي أجحف بكما بلاؤها وشقاؤها فبكيا إليه فقال لهما إن ربكما يخيركما بين عذاب الدنيا وأن تكونا عنده في الآخرة في مشيئته إن شاء عذبكما وإن شاء رحمكما وإن شئتما عذاب الآخرة فعلما أن الدنيا منقطعة وأن الآخرة دائمة وأن الله بعباده رؤوف رحيم فاختارا عذاب الدنيا وأن يكونا في المشيئة عند الله قال فهما ببابل فارس معلقين بين جبلين في غار تحت الأرض يعذبان كل يوم طرفي النهار إلى الصيحة

العنيد
12-09-2009, 05:37 PM
الرمعة الاولى
قال الله تعالى ((إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا ))

هذه السورة بيَّن الله -جل وعلا- فيها أجل نبيه -صلى الله عليه وسلم- فإن الله -جل وعلا- أَعْلَمَ نبيه -صلى الله عليه وسلم- علامات إذا رآها في أمته فذلك علامة أجله، فيمتثل ما أمره به ربه -جل وعلا- في هذه السورة بأن يسبح بحمده ربه -جل وعلا- ويستغفره.
الصادر الي صدر .. هي قرب وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم .. اذا راى علاماتها
والامر المحسوم هو اكمال انزال اخر سورة على النبي صلى الله عليه وسلم ,,, وهي سورة النصر ,, من علو لاسفل ,,,,,
والله اعلم .

الريفي
12-09-2009, 05:39 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

حكيم الزمان
12-09-2009, 06:31 PM
المحاولة الاولى

في حال اكتشاف الاورام يتم تصويرها بالاشعة المقطعية بداية من اعلى الراس وحتى اسفل القدمين

مجروح الأهلي
12-09-2009, 06:41 PM
1- تربية وتعليم الابناء و رعايتهم

الريفي
12-09-2009, 06:58 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

الريفي
12-09-2009, 07:00 PM
من هنا تبدا الرميات الجديده لهذه الغبوة ولكل واحد اريعة رميات فقط

عبد الله الحسوني
12-09-2009, 07:25 PM
الرميهـــ الأولــــى //

قال تعالى : {وَخُذْ بِيَدِكَ ضِغْثاً فَاضْرِبْ بِهِ وَلَا تَحْنَثْ إِنَّا وَجَدْنَاهُ صَابِراً نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ}

هذه رخصة من الله تعالى لعبده ورسوله أيوب عليه السلام، فيما كان من حلفه ليضربن امرأته مائة سوط

فقيل: حلفه ذلك لبيعها ضفائرها.

وقيل: لأنه عرضها الشيطان في صورة طبيب يصف لها دواء لأيوب، فأتته فأخبرته فعرف أنه الشيطان، فحلف ليضربها مائة سوط.

فلما عافاه الله عز وجل أفتاه أن يأخذ ضغثاً، وهو كالعثكال الذي يجمع الشماريخ فيجمعها كلها ويضربها به ضربة واحدة،

ويكون هذا منزلا منزلة الضرب بمائة سوط، ويبر ولا يحنث، وهذا من الفرج والمخرج لمن

اتقى الله وأطاعه، ولا سيما في حق امرأته الصابرة المحتسبة المكابدة الصديقة، البارة الراشدة، رضي الله عنها.

عبد الله الحسوني
12-09-2009, 07:28 PM
الرميهــ الثانيــــــــــــهـ //

عن رسول الله (عليه الصلاة والسلام ) انه قال:(( يحشر المتكبر يوم القيامة في خلق الذر في صورة الناس يوطئون حتى يفرغ الله عز وجل من حساب

خلقه ثم يسلك بهم يوطؤون نارا لا بنار يسقون من طينة الخبال من عصارة أهل النار))

مجروح الأهلي
12-09-2009, 07:35 PM
الرمية الأولى

اليمين الكاذبة

حربي
12-09-2009, 07:42 PM
الأولى
قصة العابد والعاصي
قال العابد في نفسه انزل وارى مايفعل العاصي وقد كان العابد يسكن في الطابق العلوي لنفس البناية
وعند نزوله انكسر به السلم فمات على الكفر

الصادر......نزول العابد وذهابه للعاصي
الهموم.....عذاب الله التي ينتظره
الحسم.....انكسار السلم وموته

والله أعلم

عين سلمان
12-09-2009, 07:43 PM
الأولى =وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنْسِفُهَا رَبِّي نَسْفًا (١٠٥) فَيَذَرُهَا قَاعًا صَفْصَفًا (١٠٦) لَا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلَا أَمْتًا (١٠٧) يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ الدَّاعِيَ لَا عِوَجَ لَهُ وَخَشَعَتِ الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا هَمْسًا (١٠٨) يَوْمَئِذٍ لَا تَنْفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلًا (١٠٩) يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا (١١٠) وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا (١١١)

في صمتي ألم
12-09-2009, 07:46 PM
الرمعه الاولى:

غير عتبة بابك



جاء سيدنا إبراهيم عليه السلام
لزيارة إبنه مرة ليرى ولده إسماعيل
وكان سيدنا إسماعيل خارجاً للصيد
ولما وصل إلى دار لإبنه طرق الباب
فخرجت له عمارة فسألها سيدنا إبراهيم:


من تكوننين؟ قالت زوجة إسماعيل.


فقال لها: وأين زوجك؟


قالت: خرج يتصيد ما نعيش منه.


قال : وكيف حالكما؟ وحال معاشكما؟


قالت: إننا في شر حال، فقراء،
نعيش في ضيق وشدة.


قال سيدنا إبراهيم: إذا جاء زوجك فأقرئيه السلام، وقولي له: غير عتبة بابك.


ثم إنصرف ومضى من حيث جاء.


ولما جاء سيدنا إسماعيل أبلغته أن رجلاً عجوزاً وسأل عنه وقال: "غير عتبة بابك"


فعرف سيدنا إسماعيل أن أباه سيدنا ابراهيم غير راضٍ عن زوجته فقال لها:
إذهبي إلى أهلك.


وتزوج سيدة أخرى من جرهم، ولم يمضِ
وقت طويل حتى جاء سيدنا إبراهيم عليه السلام لزيارة لإبنه، فلم يجده ووجد زوجته وكان إسمها "السيدة مضاض"


فسألها عنه، وعن حالهما ومعاشهما فقالت:


نحن بخير وفي سعةٍ من الرزق، وكمال من الصحة، والحمد لله.


قال لها: ما طعامكم؟ وما شرابكم؟


قالت طعامنا اللحم، وشرابنا الماء.


فقال عليه السلام: إذا جاء زوجك فأقرئيه السلام، ومريه أن يثبت عتبة بابه.


ولما جاء سيدنا إسماعيل عليه السلام
أخبرته بمجيئ سيدنا إبراهيم عليه السلام
فرح سيدنا إسماعيل وسر سروراً عظيماً، ورضي عن زوجته، وقد كان سيدنا إسماعيل حريصاً على رضاءِ والده سيدنا
إبراهيم عليه السلام.

عين سلمان
12-09-2009, 07:56 PM
الثانية = وفي قصة الثلاثة الذين جاءوا يسألون عن عبادة النبي صلى الله عليه وسلم فلما أُخبروا بها كأنهم تقالوها ، وفي هذه القصة قول أحدهم : " وأنا أعتزل النساء فلا أتزوج أبداً " فرد النبي صلى الله عليه وسلم على هذا الرجل وعلى أصحابه بأنه صلى الله عليه وسلم يصوم ويفطر ويصلي ويرقد ويتزوج النساء ، ثم قال : " فمن رغب عن سنتي فليس مني " رواه البخاري (5063) ومسلم (1401)

ففي هذه القصة إشارة منه صلى الله عليه وسلم إلى التحذير مما يفعله اليهود والنصارى من الرهبانية بالتبتل من الرجال والنساء

عين سلمان
12-09-2009, 07:59 PM
الثالثة = وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقاً غَلِيظاً) [النساء : 21] فهنا قد وصف الله تعالى النكاح بأنه ميثاق غليظ .وقد وصف الله ميثاق الأنبياء بأنه ميثاق غليظ قال تعالى (وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنكَ وَمِن نُّوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقاً غَلِيظاً) [الأحزاب : 7]

عين سلمان
12-09-2009, 08:02 PM
الرابعة = العقود والمواثيق وتشمل عقد البيع والشراء والمرابحات والدين المؤجل والمساهمات

برس
12-09-2009, 08:36 PM
الأولى
الإنسان عندما يتقدم في السن أو يصيبه مرض لا يرجى شفاؤه
تصيبه الهموم ويتفكر في أعماله وما قدم خلال حياته من خير وشر
قال تعالى : (( الله الذي خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفا وشيبة يخلق ما يشاء وهو العليم القدير ))

الريفي
12-09-2009, 08:43 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

السيل
12-09-2009, 08:48 PM
الاولى

الساعة واشراطها




قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) : لا تقوم الساعه حتى تكون عشر ايات : طلوع الشمس من مغربها ، والدجال ، والدابه ، ويأجوج ومأجوج ، وخروج عيسى بن مريم ، وثلاث خسوف : خسف بالمشرق ، خسف بالمغرب ، وخسف بجزيره العرب ، نار تخرج من قعر عدن أبين تسوق الناس الى المحشر تبيت معهم اذا باتوا وتقيل معهم اذا قالو )

أخرجه مسلم في الفتن ، الترمذي في الفتن ، وابن ماجة في الفتن

اما الدخان الذي من علامات الساعه : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ان من أشراط الساعه دخانا يملآ ما بين المشرق والمغرب يمكث فى الارض اربعين يوما" ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

اما بالنسبه للدجال ( المسيخ الدجال ) ، عن ابي بكر الصديق (رض) قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان الدجال يخرج من ارض بالمشرق يقال لها خراسان يتبعه افواج كأن وجوجهم المجان المطرقه ) .. الترمذى فى الفتن ( صحيح)

وقال رسول الله (ص) انه لم يكن نبي الا وقد أنذر امته الدجال ، الا انه اعور العين بالشمال وباليمين ظفره غليظه ، بين عينيه كافر يعنى مكتوب كافر . يخرج ومعه واديان احدهما جنه والاخر نار ، فناره جنه ، وجنته نار ، فيقول الدجال للناس : الست بربكم احى وأميت ومعه ملكان يشبهان نبيين من الأنبياء اني لأعرف اسمهما واسم ابائهما لو شئت ان اسميهما سميتهما أحدهما عن يمينه والاخر عن شمالة فيقول : ألست بربكم احيي وأميت ، فيقول احدهما : كذبت فلا يسمعه من الناس احد الا صاحبه ، ويقول الاخر : صدقت وذلك فتنه ، ثم يسير حتى يأتي المدينه فيقول هذه قريه ذاك الرجل فلا يؤذن له ان يدخلها ، ثم يسير حتي يأتي الشام فيهلكه الله عند عقبه أفيق ) صحيح ... ابو داوود الطيالسي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ليس من بلد الا سيطؤه الدجال الا مكه والمدينه ) .. صحيح البخاري فى فضائل المدينه

عن ابي سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يخرج الدجال فيتوجه قبل رجال من المؤمنين قتلقاه المسالح مسالح الدجال فيقولون له : اين تعمد . قيقول اعمد الى هذا الرجل الذي خرج ، فيقول بعضهم لبعض اليس ربكم قد نهاكم ان تقتلو احد دونه ؟ قال : فينطلقون به الي الدخال فإذا راه الممن قال : يا ايها الناس هذا الدحال الذي ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : فيقول : أما تؤمن بي ؟ قيقول انت المسيح الكذب . فيؤمر به فينشر بالمنشار من مفرقه حتى يفرق بين رجليه ، قال : ثم يمشي بين القطعتين ثم يقول فم فيستوى قائما ( يحى مره اخري ) فيقول له : أتؤمن بي ؟ فيقول : ما أذددت فيك الا بصيره ، ثم يقول : ياايها الناس انه يفعل بعدى بأحد من الناس ، قال : فيأخذه الدجال ليذبحه فيجعل مابين رقبته الى ترقوته نحاسا" فلا يستطيع اليه سبيلا، قال : فيأخذ بيديه ورجليه فيقذف به فيحسب الناس انه إنما قذف به فى النار وانما القي به فى الجنه ) .. صحيح مسلم فى الفتن

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( هذا أعظم الناس شهاده عند رب العالمين ) ... مسلم

وكانت اكثر خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم تحذير لفتنه الدجال وكان يقول عليه الف صلاة وسلام ( انه لم يكن فتنه فى الارض منذ ذرأ الله تعالى ادم عليه الصلا ه والسلام أعظم من فتنه الدجال ، وإن الله عز وجل لم يبعث نبيا الا حذر أمته الدجال ، وأنا اخر الانبياء وانتم اخر الامم ، وهو خارج فيكم لا محاله ، فأن يخرج وانا بين ظهرانيكم فانا حجيج كل مسلم ، وان من يخرج من بعدى فكل حجيج نفسه نفسي والله خليففتي على كل مسلم . وانه يخرج من حلة بين الشام والعراق ، فيبعث يمينا ويبعث شمالا . ياعباد الله ايها الناس فاثبتوا فإن سأصفه لكم صفه لم يصفها ايه نبي قبلي : انه يبدو فيقول : انا نبي الله ولا نبي بعدى ثن يثني فيقول : انا ربكم ولا ترون ربكم . حتى تموتوا ، وانه أعور وإن ربكم ليس بأعور وانه مكتوب بين عينيه : كافر يقرؤه كل مؤمن من كاتب وغير كاتب ، وان من فتنته إن معه جنه ونار ، فمن ابتلي بناره ، فليتسعذ بالله وليقرأ فواتح الكهف فتكون عليه بردا" وسلاما" كما كانت النار على ابراهيم ، وإن من فتنته ان يقول لأعرابي : ارأيت ان حييت لك اباك وامك أتشهد اني ربك ، فيقول : نعم ، فيمثل له شيطانان فى صوره ابيه وامه فيقولان : أتبعه فإنه ربك ، وأن من فتنته ان يسلط على نفس واحده فيقلتها فينشرها بالمنشار حتى يلقي نصفين ، ثم يقول : أنظروا الى عبدى فأني ابعثه الان ، ثم يزعم ان له ربا غيرى فيبعثه الله فيقول له الخبيث : من ربك ؟ فيقول : ربي الله وانت عدو الله انت الدجال والله ماكنت بعد اليوم أشد بصيره بك مني اليوم

ولهذا هذا الرجل الذي لا يفتنه الدجال يكون كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( ذلك الرجل ارفع امتي درجة فى الجنه )

وأيضا من فتن الدجال ، أن يأمر السماء ان تمطر ، ويأمر الأرض ان تنبت ، ويأمر السماء ان تمطر فتمطر ، وان يفتتن به الحي حين يمر به.

حكيم الزمان
12-09-2009, 09:54 PM
الاولى

ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني الا في الفتنة سقطوا وان جهنم لمحيطة بالكافرين

abu-syyaf
12-09-2009, 10:27 PM
الرمية الاولى:

مسجد ضرار
كان النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) على جناح السفر إلى تبوك إذ وفد جماعة من بني غنم ابن عوف وطلبوا منه أن يأتيهم ويصلّي في مسجدهم الذي بنوه في حيّهم وقالوا إنّا بنينا مسجداً لذي العلّة والحاجة والليلة المطيرة والليلة الشاتية وانّا نحب أن تأتينا فتصلّي فيه لنا وتدعوا بالبركة ، فقال لهم : إنّي على جناح سفر ولوقدمنا أتيناكم إن شاءالله.
فلمّا انصرف رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) من تبوك وأراد الصلاة فيه نزلت عليه آية في شأن المسجد وهي :
( وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِداً ضِرَاراً وَكُفْراً وَتَفْرِيقاً بَيْنَ المُؤْمِنِينَ وَاِرْصَاداً لِمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ مِنْ قَبْلُ وَلَيَحْلِفُنَّ اِنْ اَرَدْنَا اِلاَّ الحُسْنَى وَاللَّهُ يَشْهَدُ اِنَّهُم لَكَاذِبُونَ * لاَ تُقِمْ فِيهِ اَبَداً لَمَسْجِدٌ اُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ اَوَّلِ يَوْم اَحَقُّ أن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ اَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ المُطَّهِّرِينَ * اَفَمَنْ اَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَان خَيْرٌ اَمْ مَنْ اَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُف هَارِ فَانْهَارَ بِهِ فِى نَارِ جَهَنَّمَ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِى القَوْمَ
(467)
الظَّالِمِينَ * لاَ يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِى بَنَوْا رِيْبَةً فِى قُلُوبِهِمْ اِلاَّ اَنْ تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) ( التوبة/107 ـ 109 ).
وفي حقيقة الأمر كان إنشاء هذا البناء لأجل غاية خبيثة وأهداف مستبطنة منها بثّ الفرقة والشقاق بين صفوف المسلمين ، ومنها جعل هذا المكان ملجأً لأبي عامر الراهب وهو من أشد محاربي اللّه ورسوله وكان من قصّته أنّه قد ترهّب في الجاهلية ولبس المسوح ، فلمّا قدم النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) المدينة حسده وحزّب عليه الأحزاب ثم هرب بعد فتح مكّة إلى الطائف فلمّا أسلم أهل الطائف لحق بالشام وخرج إلى الروم وتنصّر وهو أبوحنظلة غسيل الملائكة الذي قتل مع النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) في واقعة اُحد وكان جنباً فغسّلته الملائكة.
وسمّى رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أبا عامر : « الفاسق » ، وقد كان أرسل إلى المنافقين أن استعدّوا و ابنوا مسجداً فإنّي أذهب إلى قيصر وآتي من عنده بجنود واخرج محمداً ( صلى الله عليه وآله وسلم ) من المدينة ، فكان المنافقون يتوقّعون أن يجيئهم أبو عامر ، فبنوا هذا المسجد لتلك الغاية.
فلمّا نزلت الآية أمر رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) عاصم بن عوف العجلاني ومالك بن الأخشم بهدم المسجد وتحريقه ، وروي أنّه بعث عمّار بن ياسر ووحشي أن يحرقاه وأمر بأن يتّخذ كناسة يلقى فيها الجيف.
وهذه المؤامرة لم تكن الاُولى في تاريخ النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) فإنّ القوى الكافرة ما برحت تبذل جهودها في البلاد الإسلامية من خلال إنشاء المشاريع الخيرية كالكنائس والمستشفيات وملاجىء الأيتام ومعاهد التربية والتعليم لتأصيل بذور عوامل الإختلاف بين المسلمين ، وتضعيف عقائدهم وافسادهم إلى حد تبلغ بهم فيه إلى مسخ شخصيتهم الإسلامية.

عبد الله الحسوني
12-09-2009, 10:45 PM
الرميهــ الثالثــــهـ //

قصة المقاطعهــ :


ازداد عدد المسلمين، وانضم إليهم عدد من أصحاب القوة والسيطرة، فأصبح من الصعب على المشركين تعذيبهم، ففكروا في تعذيب من نوع آخر، يشمل كل المسلمين قويهم وضعيفهم، بل يشمل كل من يحمي النبي

صلى الله عليه وسلم والمسلمين حتى ولو لم يدخل في الإسلام، فقرر المشركون أن يقاطعوا بني هاشم ومن معهم، فلا يزوجونهم ولا يتزوجون منهم، ولا يبيعون لهم ولا يشترون منهم، ولا يكلمونهم، ولا يدخلون

بيوتهم، وأن يستمروا هكذا حتى يُسلِّموا إليهم محمدًا ليقتلوه أو يتركوا دينهم، وأقسم المشركون على هذا العهد، وكتبوه في صحيفة وعلقوها داخل الكعبة.

وأحكم المشركون الحصار، فاضطر الرسول صلى الله عليه وسلم ومن معه إلى الاحتباس في شعب بني هاشم، وكان رجال قريش ينتظرون التجار القادمين إلى مكة ليشتروا منهم الطعام ويمنعوا المسلمين من

شرائه، فيظلوا على جوعهم، فهذا أبو لهب يقول لتجار قريش عندما يرى مسلمًا يشترى طعامًا لأولاده: يا معشر التجار، غالوا على أصحاب محمد؛ حتى لا يدركوا معكم شيئًا، فيزيدون عليهم في السلعة، حتى يرجع

المسلم إلى أطفاله، وهم يتألمون من الجوع، وليس في يديه شيء يطعمهم به.

ويذهب التجار إلى أبي لهب فيربحهم فيما اشتروا من الطعام واللباس، حتى تعب المؤمنون ومن معهم من الجوع والعرى، واستمر هذا الحصار على بني هاشم والمسلمين مدة ثلاث سنوات، ولكن المسلمين أثبتوا

أنهم أقوى من كل حيل المشركين، فإيمانهم راسخ في قلوبهم لا يزحزحه جوع ولا عطش، حتى وإن اضطروا إلى أكل أوراق الشجر، فلم ييأسوا، ولم ينفضُّوا من حول نبيهم صلى الله عليه وسلم.

وشعر بعض المشركين بسوء ما يفعلونه، فقرروا إنهاء هذه المقاطعة الظالمة وأرسل الله تعالى الأرضة (دودة أو حشرة صغيرة تشبه النملة) فأكلت صحيفتهم، ولم تُبْقِ إلا اسم الله تعالى، وأوحى الله إلى نبيه بذلك،

فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم عمه أبا طالب بما حدث للصحيفة، فذهب أبو طالب إلى الكفار وأخبرهم بما أخبره محمد صلى الله عليه وسلم به، فأسرعوا إلى الصحيفة، فوجدوا ما قاله أبو طالب صدقًا، وتقدم من

المشركين هشام بن عمرو، وزهير بن أبي أمية والمطعم بن عدى، وأبو البختري بن هشام، وزمعة بن الأسود، فتبرءوا من هذه المعاهدة، وبذلك انتهت المقاطعة بعد ثلاث سنوات من الصبر، والثبات

والتحمل.

اذكرالله
12-09-2009, 11:01 PM
الأولى
صاحب الصومعة الذي أغاضه بالتعبد في صومعته . ومختصرها . أنه أتى اليه الشيطان في الصومعة على هيئة عابد . ولكن يطيل الصلاة والركوع والسجود أكثر من العابد . حتى جعله يثق به .
وحينها ذهب في هيئة ناصح أمين لإخوة عزموا السفر . وشط بهم الامر في إختهم الوحيدة . من يكفلها حتى عودتهم . فقال لهم : ما هناك أحد ءأمن عليها من العابد . فذهبوا ولكن العابد امتنع عن هذا الطلب . فما زال به الشيطان به وهو في صورة عابد حتى رضخ للأمر .
وبعد أياما مرضت البنت . فأغرى الشيطان العابد بزيارتها زتقديم الطعام .. وبعد ذلك زين له فعل الفاحشة . فحملت . فأمره بقتلها . خشية من إخوتها .
رجع الاخوة فأعتذر اليهم الشيخ بموتها . فصدقوه .
لكن جاء دور مستغل الفرص .فأتى كل واحد منه ليلا وأخبره بالأمر وأن أختهم مدفونة في مكان كذا هي وجنينها . وبعد محاولات معهم اقتنعوا فذهبوا الى المكان المحدد وحفروا فوجد الحقيقة .
ذهبوا الى العابد وأخذوه الى الشنق . فجاءه الشيطان قائلا له انا الذي أوقعتك في هذه الورطة .وأنا الذي أخلصك الأن منهم . قال : وكيف ؟ قال : تسجد لي . قال وكيف أسجد وأنا بهذا الحال ؟ قال تومئ إيماء . ففعل العابد وزهقت روحه .
قال تعالى ( فمثله كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر .................الاية )

abu-syyaf
12-09-2009, 11:05 PM
الرمية الثانيه :


كانت جماعة من الصحابة في غزوة من الغزوات وفيهم أسامة بن زيد رضي الله عنه وعن أبيه حب رسول الله وابن حبه، فحصلت المعركة بينهم وبين المشركين وهرب رجل من المشركين فلحق به أسامة ورجل من الأنصار ـ يريدون قتله ولما أدركوه قال: لا إله إلا الله. فلما قال: لا إله إلا الله كف عنه الأنصاري لكن أسامة رضي الله عنه ظن أنه ما قالها إلا ليتقي بها القتل فقتله ظناً منه أنه إنما قالها ليتقي بها السيف ولم يقلها صادقاً، فلما قدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال له عليه الصلاة والسلام: (أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله ؟ ماذا تصنع بلا إله إلا الله إذا جاءت يوم القيامة ؟) ثم رد عليه: (أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله ؟ ماذا تصنع بلا إله إلا الله إذا جاءت يوم القيامة ؟) ثم رد عليه الثالثة: (أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله ؟ ماذا تصنع بلا إله إلا الله إذا جاءت يوم القيامة ؟) قال أسامة رضي الله عنه: إنما قالها ليعوذ بها من السيف، قال: هلا شققت عن قلبه حتى تعلم أنه قالها تعوذاً ؟ ماذا تصنع بلا إله إلا الله إذا جاءت يوم القيامة ؟ قال أسامة رضي الله عنه: فتمنيت أني لم أُسْلِم قبل ذلك) رواه البخاري.

عبد الله الحسوني
12-09-2009, 11:13 PM
الأخ أبو اروى //

السلام عليكم ورحمــــة الله وبركاتـــــــــهــ ،،،

ياليت تزود في عــــــدد الرميات ،، ،، لأنـــــهــ الغبـــــــوة صعبـــهــ ،،


وتتفتح مجال لتعدد المشاركات حتى نتوصل للحل في اسرع وقت ،،


ودمت بخير ،، ودامت لنا غباويك الرائعــــهـ ،،

اذكرالله
12-09-2009, 11:19 PM
الثانية

من قصص بني اسرائيل انه عندما حل الجدب وانقطع المطر اختار سيدنا موسي
عليه وعلي نبينا الصلاة والسلام سبعين من حكماء بني اسرائيل وخرجوا الي
الخلاء للتضرع الي الله عز وجل لينزل عليهم المطر وتوقع سيدنا موسي ومن معه
من الله الاجابة ولكن الله عز وجل لم يستجب فقال سيدنا موسي يا رب لم لم تجب
دعاؤنا فقال الله عز وجل ان بينكم رجل عاص اخرجوه من بينكم حتي استجيب
دعاؤكم فنادي موسي في اصحابه ان بينكم رجل عاص لابد ان يخرج حتي يستجيب الله لنا
هنالك توجه الرجل العاصي بجميع جوارحه الي الله عز وجل مناجيا
ومستغفرا ان يا رب استغفرك واتوب اليك فلا تفضحني
فنزل المطر منهمرا
فتعجب موسي وقال يا رب نزل المطر ولم يخرج الرجل العاصي فقال الله عز وجل
يا موسي سترته وهو يعصاني افضحه بعدما تاب واستغفر.

اكثروا من الاستغفار

جاء يطل
12-09-2009, 11:33 PM
الأولى صاحب الزرع الذي قال لن تبيد أبدآ سورة الكهف‏الثانية ذو الكفل

السندباد
12-09-2009, 11:52 PM
الرمعة الأولى : تجاوز حدود بعض الصحابة

قال تعالى :

يَـأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا لاَتُحَرِّمُوا طَيِّبَـتِ مَآ أَحَلَّ اللهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُوا إِنَّ اللهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ87 وَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللهُ حَلَـلا طَيِّباً وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِى أَنتُم بِهِ مُؤْمِنُونَ88 لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِى أَيْمَـنِكُمْ وَلَـكِن يُؤَاخِذُكُم بِمَا عَقَّدتُّمْ الاَْيْمَـنَ فَكَفَّـرَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَـكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْكِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَة فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَـثَةِ أَيَّام ذَلِكَ كَفَّـرَةُ أَيْمَـنِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَـنَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللهُ لَكُمْ ءَايَـتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ89

سبب النّزول
لا تتجاوزوا الحدود!
ثمّة روايات متعددة وردت بشأن نزول هذه الآيات منها: في أحد الأيّام أخذ رسول اللّه(صلى الله عليه وآله وسلم) يصف بعض ما يجري يوم القيامة وحال الناس في تلك المحكمة الإِلهية العظمى، فهزّ الوصف نفوس الناس وراح بعضهم يبكي، وعلى أثر ذلك عزم بعض أتباع رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) على ترك بعض لذائذ الحياة ورفاهها، وأن ينصرف بدلا من ذلك إِلى العبادة، فأقسم أميرالمؤمنين(عليه السلام) أن ينام من الليل أقلّه ويصرفه في العبادة، وأقسم بلال أن يصوم أيّامه كلّها، وأقسم عثمان بن مظعون أن يترك إِتيان زوجته وأن ينقطع إِلى العبادة.
جاءت زوجة عثمان بن مظعون ـ وكانت إمرأة جميلة ـ يوماً إِلى عائشة فعجبت عائشة من حالها فقالت: ما لي أراك متعطلة؟
فقالت: لمن أتزين؟ فو اللّه ما قاربني زوجي منذ كذا وكذا فانّه قد ترهب ولبس المسوح وزهد في الدنيا، فبلغ ذلك رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)، فجاء إِليهم وأخبرهم أن ذاك خلاف سنّته وقال: «فمن رغب عن سنتي فليس مني» ثمّ جمع الناس وخطبهم وقال:
«ما بال أقوام حرموا النساء والطعام والطيب والنوم وشهوات الدنيا، أمّا إِنّي لست آمركم أن تكونوا قسيسين ورهباناً، فإنّه ليس في ديني ترك اللحم ولا النساء ولا إِتّخاذ الصوامع، وإِنّ سياحة أُمّتي الصوم ورهبانيتهم الجهاد، اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وحجوا واعتمروا وأقيموا الصّلاة وآتوا الزّكاة وصوموا رمضان، واستقيموا يستقم لكم، فإنّما هلك من كان قبلكم بالتشديد، شددوا على أنفسهم فشدّد الله عليهم ...».
فقام الذين كانوا قد أقسموا على ترك تلك الأُمور وقالوا: يا رسول الله، لقد أقسمنا على ذلك، فماذا نفعل؟ فنزلت الآيات المذكورة

ملك الساحة
13-09-2009, 12:00 AM
وننزل من القرأن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الكافرين الا خسارا 0
اوجد الله سرا فى تلاوة القرأن حيت ترسل اشارة الى الدماغ فيرسلها الى خلايا الجسم فتنظمها بامر الله وهذا اعجاز من الله وتكون سببا فى الشفاء
الرمية الاولى

اوكانو
13-09-2009, 01:53 AM
صادر صدر يقتفيه هموم = فوق الذي تسمعه واشكل
وحتى يصير الامر محسوم = نهايته من علـو لأسفـل

مـدري لـيـه يـالـجـامـلـي
شـاك فـالـدركـسـون ...:p
طـيـب مـاهـو قَـراش الـبـلـديـه ..:D
الـرمـعـه الأولـى بـالـزنـجـبـيـل ...
إيـش رايـك بـعـذاب قـوم هـود ، حـيـث كـانـت تـرفـعـهـم الـريـاح ثـم تـدق أعـنـاقـهـم فـي الأرض فـيـنـفـصـل الـرأس عـن الـجـسـد
أدري ومـعـروفـه
مـالـك لـوا ...
أشـكـرك لـرحـابـة صـدرك
والله يـعـطيـك الـعـافـيـة ويـطول بـعـمـرك ويـحـفـظك ويـسـعـدك فـي الـدنـيـا والآخـرة
تـحـيـتـي وكـل الـود لـك

الخاطري
13-09-2009, 02:07 AM
الإولى عندما كان الرسول يصلي فالحرم وحاول أحد المشركين إيذائه برمي الحجر فمنعه مانع رباني ‏الثانية الصخرة التي فلقها الرسول داخل الخندق

الريفي
13-09-2009, 02:16 AM
الأخ أبو اروى //

السلام عليكم ورحمــــة الله وبركاتـــــــــهــ ،،،

ياليت تزود في عــــــدد الرميات ،، ،، لأنـــــهــ الغبـــــــوة صعبـــهــ ،،


وتتفتح مجال لتعدد المشاركات حتى نتوصل للحل في اسرع وقت ،،


ودمت بخير ،، ودامت لنا غباويك الرائعــــهـ ،،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بالاخ عبدالله الحسوني
الغبوه لاتحتاج زياده فالابيات واضحه وكل بيت يدل على معنى اما بالنسبة لعدد الرميات حددت باربعة رميات حتى يتمكن كل الاخوة من المشاركة دمت بخير وحفظك الله من كل مكروه ومتعك بالصحة والعافية

الأستاذ غازي
13-09-2009, 02:25 AM
الرمعة الأولى
السعي بين الصفا والمرورة

الريفي
13-09-2009, 02:40 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

الأستاذ غازي
13-09-2009, 02:54 AM
الرمعة الثانية
صدام حسين والحكم الذي صدرعليه

ينبع غرامي
13-09-2009, 03:04 AM
الرمية الأولى قصة سيدنا أيوب

الرمية الثانية الأسلام

الريفي
13-09-2009, 03:09 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

ملك الساحة
13-09-2009, 03:20 AM
بينما كان النبى صلى الله عليه وسلم يصلى بمسجده اذ بجنى يقف امامه ويلوح بشعلة كان يحملها فامسك به النبى وربطه كى يكمل صلاته ومن ثم يريه صبيان المدينة فتذكر قول سليما ن لربه ربى هب لة ملكا لا ينبغى لاحد من بعدى فاطلق النبى سراحه احتراما لذلك
التانية 2

الريفي
13-09-2009, 03:24 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

السيل
13-09-2009, 03:33 AM
الثانية





{وَيا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ* فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا

مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ* وَقَاسَمَهُمَآ إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ* فَدَلاهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا

ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَآ أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَآ إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ

مُّبِينٌ* قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَآ أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ* قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ*

قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ}(19ـ25).








الصادر دخول آدم عليه السلام الجنة


الهموم عصيان أمر الله وأكل من الشجرة


النهاية نزوله إلى الأرض





وهي جنة الخلد ، هذا هو القول الصحيح من أقوال العلماء .
لقوله تعالى ( إن لك ألا تجوع فيها ولا تعرى ، وأنك لا تظمأ فيها ولا تضحى) .
وهذه الصفات لا تنطبق إلا على جنــة الخلد .
ولقوله تعالى ( قلنا اهبطـوا .. ) ، فإن لفظ اهبطوا يعني نزول من علو إلى أسفل


ما سبب خروج آدم من الجنــة ؟
الأكل من الشجرة التي نهي عنها .
قال تعالى ( ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين) .
وفي حديث الشفاعة الطويل ( 000 فيقول آدم ! إن ربي قد غضب اليوم غضباً لم يغضب قبله مثله ، ولن يغضب بعده ، وإنه نهاني عن الشجرة فعصيتــه ، .. ) متفق علي


الشجرة التي نهي عنها آدم وزجتــه .
قيل : شجرة التبن ، وقيل : شجرة الكرم ، وقيل : السنبلة . وكل هذه أقوال لا دليل عليها .



وهو أن الله نهى آدم وزوجه عن أكل شجرة بعينهــا من أشجار الجنة دون سائر أشجارها ، فأكلا منها ، وليس هناك دليل على أي شجرة كانت على التعيين ، لعدم الدليل على ذلك ، ولو كان في تسميتها خير ومنافع للعباد لسماها الله تبارك وتعالى .
ورجح هذا القول ابن جرير الطبري وابن كثير وغير واحد من العلماء


ما سبب أكل آدم وحواء من هذه الشجرة ؟
وسوسة وإغواء الشيطان .
قال تعالى ( فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو)
وقال تعالى ( فوسوس لهما الشيطان ليبدي لهما ما ووري عنهما من سوءاتهما وقال ما نهاكما ربكما عن هذه الشجرة إلا أن تكونا ملكين أو تكونا من الخالدين . وقاسمهما إني لكما لمن الناصحين ) .
وقال تعالى ( فوسوس إليه الشيطان قال يآدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى فأكلا منهما فبدت لهما سوءاتهما ) .
[ فوسوس ] الوسوسة حديث النفس والصوت الخفي


ما هي الكلمات التي تلقاها آدم من ربه فتاب عليه ؟
هي قوله مع زوجه ( ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين) .
وه ( فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التــواب الرحيــم )





والله أعلم

الريفي
13-09-2009, 03:41 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

الخاطري
13-09-2009, 03:57 AM
الثالثة خلق حواء من ضلع أعوج‏الرابعة مسح أثار الرسول وأبي بكر وهما في الغار

عاشق الامطار
13-09-2009, 04:02 AM
الرمعه الاولى


هود عليه السلام عندما اتى قومه العذاب جلس هو وقومه الذين معه وهم يشاهدون الكفار وهم يتعذبون بالرياح

ينبع غرامي
13-09-2009, 04:09 AM
الرمية الثالثة

(إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ * يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)

اوكانو
13-09-2009, 04:10 AM
صادر صدر يقتفيه هموم = فوق الذي تسمعه واشكل

وحتى يصير الامر محسوم = نهايته من علـو لأسفـل



أظن يـابـو أروى


إن غـبـوتـك هـاذي راح تـجـلـس إلـى شـهـر ذو الـقـعـدة ...


إلا إذا جـاء واحـد وشـغـل الـجـمـجـمـه مـع المـخ وسـوااااا إنـدمـاج نـووي ...:D
أكـيـد راح يـحـلـهـا
المـهـم
هـاذي رمـعـتـي الـتـانـيـه
إيـش رايـك بـخـسـف الله لـقـارون لـبـاطن الأرض .
مـايـحـتـاج تـقـولـهـا ...
مـعـروفـه ...

الـسـلام عـلـيـكـم ....

الريفي
13-09-2009, 04:11 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

يوسف حسن
13-09-2009, 04:11 AM
الرمية الأولى

قال تعالى : (غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الأرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ * فِي بِضْعِ سِنِينَ

معنى ادنى الأرض :

اثبت العلماء أن ادنى الأرض هي أقل منطقة انخفاض على وجه الأرض .

اوكانو
13-09-2009, 04:14 AM
صادر صدر يقتفيه هموم = فوق الذي تسمعه واشكل
وحتى يصير الامر محسوم = نهايته من علـو لأسفـل

اوكانو
13-09-2009, 04:19 AM
صادر صدر يقتفيه هموم = فوق الذي تسمعه واشكل
وحتى يصير الامر محسوم = نهايته من علـو لأسفـل

الـرمـعـه الـتـالـتـه ..
إيـش رايـك بـوم الـقـيـامـة حـيـن تـنـفـجـر الـشـمـس وتـبـتـلـع الـقـمـر وكـل الـكـواكـب الـتـي تتـبـعـهـا
مـاعـدى الأرض ، حـيـنـهـا تـكـون فـوق رؤس الـخـلائـق ويـصـاب الـنـاس بـالـهـم والـخـوف
طـبـعـا إجـابـتـك مـعـروفـه
أروح أتـسـحـر أحـسـن لـي
الـسـلام عـلـيـكـم
أشـكـرك والله يـعـطيـك الـعـافـيـة ويـطول بـعـمـرك ويـحـفـظك ويـسـعـدك فـي الـدنـيـا والآخـرة
تـحـيـتـي وكـل الـود لـك

الدراوي
13-09-2009, 04:25 AM
(1)


قال تعالى {وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ}





وقال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}

يوسف حسن
13-09-2009, 04:29 AM
الرمية الثانية :

قال تعالى : ( أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ )

الريفي
13-09-2009, 04:30 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

السندباد
13-09-2009, 04:44 AM
الرمعة الثانية :.(يا أيّها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إنّ أكرمكم عند الله أتقاكم ) .. جاء في سبب نزول هذه الآية : «قال مقاتل لمّا كان يوم فتح مكّة ، أمر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بلالاً حتى أذّن على ظهر الكعبة ، فقال عتاب بن أسيد بن أبي العيص : الحمد لله الذي قبض أبي حتى لم يرَ هذا اليوم ، وقال الحارث بن هشام : أما وجد محمّد غير هذا الغراب الأسود مؤذِّناً ، وقال سهيل بن عمرو إن يرد الله شيئاً بغيره . وقال أبو سفيان : إنِّي لا أقول شيئاً أخاف أن يخبر به ربّ السماء . فأتى جبريل (عليه السلام) النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) وأخبره بما قالوا ، فدعاهم وسألهم عمّا قالوا فأقرّوا ، فأنزل الله هذه الآية

رويال
13-09-2009, 04:44 AM
1- كعب بن زهير عندما اهدر الرسول صلى الله عليه وسلم دمه
2- صفية بنت عبد المطلب رضى الله عنها وموقفها فى غزوة الاحزاب عندما قتلت اليهودى الذى هجم على الحصن الذى فيه الشيوخ والاطفال ورمى راسه من اعلى الحصن

الدراوي
13-09-2009, 04:59 AM
(2)


انتهى رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المريسيع وهو الماء فنزله وضرب لرسول الله صلى الله عليه وسلم قبة من أدم ومعه من نسائه عائشة وأم سلمة . وقد اجتمعوا على الماء وأعدوا وتهيئوا للقتال فصف رسول الله صلى الله عليه وسلم أصحابه ودفع راية المهاجرين إلى أبي بكر رضي الله عنه وراية الأنصار إلى سعد بن عبادة رضي الله عنه ويقال كان مع عمار بن ياسر رضي الله عنه راية المهاجرين .
ثم أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم عمر بن الخطاب رضي الله عنه فنادى في الناس قولوا لا إله إلا الله تمنعوا بها أنفسكم وأموالكم . ففعل عمر رضي الله عنه فأبوا فكان أول من رمى رجل منهم بسهم فرمى المسلمون ساعة بالنبل ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر أصحابه أن يحملوا ، فحملوا حملة رجل واحد فما أفلت منهم إنسان وقتل عشرة منهم وأسر سائرهم
9.نتائج الغزوة:قتل 10 من الكفار واسر الباقي,وإستشهاد مسلم واحد,وغنم المسلمون 2000 بعير و5000 شاه.

الريفي
13-09-2009, 05:02 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

الدراوي
13-09-2009, 05:05 AM
(3)




لما قَتل علي (ع) عمرو بن عبدود دخل الوهن والذلّ معسكر الأحزاب، واضطربوا أشدّ اضطراب، فلما جنّ اللّيل قام رسول اللّه (ص) على التلّ الذي عليه مسجد الفتح، وكانت ليلة ظلماء قرّة فقال: من يذهب فيأتينا بخبرهم وله الجنّة؟ أعادها فلم يقم أحد، ثم قال: من هذا؟ وكان حذيفة قريباً منه، فقال : أنا حذيفة يا رسول اللّه.
فقال : اقترب يا حذيفة أما تسمع كلامي؟
فقام حذيفة وهو يقول: القرّ والضرّ جعلني اللّه فداك منعاني أن اُجيبك.
فقال رسول اللّه (ص): انطلق حتى تسمع كلامهم وتأتيني بخبرهم.
فقال حذيفة : نعم يا رسول اللّه، ثم قام فأخذ سيفه وقوسه وترسه، وليس به ضرّ ولا قرّ واتّجه نحوهم.
فقال له رسول اللّه (ص) بعد أن دعا له: يا حذيفة لاتحدث شيئاً حتى تأتيني، فلما ذهب حذيفة رفع رسول اللّه (ص) يديه إلى السماء ودعا قائلاً: (يا صريخ المكروبين، ويا مجيب دعوة المضطرّين، ويا مغيث المهمومين، اكشف همّي وغمّي وكربي، فقد ترى حالي وحال أصحابي) وما أن تمّ دعاؤه حتى نزل جبرئيل وهو يقول: يا رسول اللّه انّ اللّه عزّ ذكره قد سمع مقالتك ودعاءك وقد أجابك وكفاك هول عدوّك، فجثا رسول اللّه (ص) على ركبتيه، وبسط يديه، وأرسل عينيه، ثم قال: (شكراً شكراً، كما رحمتني ورحمت أصحابي).
ثم قال : ان اللّه عزّ وجل قد بعث عليهم ريحاً من السماء الدنيا فيها حصى وأرسل عليهم ريحاً من السماء الرابعة فيها جندل.

برس
13-09-2009, 05:08 AM
الثانية
كان ماعز بن مالك رضي الله عنه شاباً من الصحابة متزوج في المدينة وسوس له
الشيطان يوماً وأغراه بجاريه لرجل من الأنصار فخلا بها عن أعين الناس - وكان
الشيطان ثالثهما- فلم يزل يزين كلا منهما لصاحبه حتى وقعا في الزنا , فلما فرغ
ماعز من جرمه تخلى عنه الشيطان .. فبكى
وحاسب نفسه ولامها .. وخاف من عذاب الله وضاقت عليه حياته وأحاطت به خطيئته
حتى أحرق الذنب قلبه .. فجاء إلى طبيب القلوب ووقف بين يديه وصاح من حر ما يجد
وقال : يارسول الله إن الأبعد قد زنا .. فطهرني !!فأعرض عنه النبي صلى الله
عليه وسلم ... فجاء من شقه الآخر فقال : يا رسول الله زنيت .. فطهرني
.فقال صلى الله عليه وسلم : ويحك ارجع فاستغفر الله وتب إليه .. فرجع غير
بعيد فلم يطق صبراً .. فعاد إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال : يا رسول الله
طهرني .. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ويحك إرجع .. فاستغفر الله
وتب إليه ..قال : فرجع غير بعيد ..ثم جاء فقال : يا رسول الله طهرني ..
فصاح به النبي صلى الله عليه وسلم وقال : ويلك.. وما يدريك ما الزنا ؟.. ثم
أمر به فطرد ... وأخرج .. ثم أتاه الثانية .. فقال : يا رسول الله زنيت
.. فطهرني .. فقال صلى الله عليه وسلم : ويلك .. وما يدريك ما الزنا ؟
وأمر به فطرد وأخرج .. ثم أتاه .. وأتاه فلما أكثر عليه .. سأل رسول الله
صلى الله عليه وسلم قومه : أبه جنون ؟.. قالوا يا رسول الله .. ما علمنا به
بأساً .. فقال : اشرب خمراً ؟ فقام رجل فاستنكهه وشمه فلم يجد منه ريح خمر
.. فالتفت إليه النبي صلى الله عليه وسلم وقال : أتدري ما الزنا ؟ قال : نعم
... أتيت من إمرأة حراماً, مثل ما يأتي الرجل من إمرأته حلالاً .. فقال صلى
الله عليه وسلم : فما تريد بهذا القول ؟ قال أريد أن تطهرني .. فقال صلى الله عليه
وسلم : نعم .. فأمر به أن يرجم .. فرجم حتى مات .. رضي الله عنه
..فلما صلوا عليه ودفنوه .. مرّ النبي صلى الله عليه وسلم على موضعه مع بعض
أصحابه .. فسمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلين يقول احدهم لصاحبه : أنظر
إلى هذا الذي ستر الله عليه ولم تدعه نفسه حتى رجم رجم الكلاب .. فسكت النبي
صلى الله عليه وسلم ثم سار ساعة .. حتى مر بجيفة حمار .. قد أحرقته الشمس
حتى إنتفخ وارتفعت رجلاه .. فقال صلى الله عليه وسلم : أين فلان وفلان ؟ قالا
: نحن ذان .. يا رسول الله .. قال : أنزلا .. فكلا من جيفة هذا الحمار
قالا : يانبي الله !!غفر الله لك .. من يأكل من هذا ؟ فقال صلى الله عليه وسلم
: ما نلتما من عرض أخيكما آنفاً .. أشد من أكل الميتة .. لقد تاب توبة لو قسمت
على أمة لوسعتهم والذي نفسي بيده إنه الآن لفي أنهار الجنة ينغمس فيها .

السندباد
13-09-2009, 05:09 AM
الرمعة الثالثة : قصة حمل مريم بعيسى عليه السلام ....و عيسى يتكلم فى المهد

لما خاطبتها الملائكة بالبشارة لها باصطفاء الله لها، وبأنه سيهب لها ولداً زكياً يكون نبياً كريماً طاهراً مكرماً مؤيداً بالمعجزات، فتعجبت من وجود ولد من غير والد، لأنها لا زوج لها، ولا هي ممن تتزوج فاخبرتها الملائكة بأن الله قادر على ما يشاء إذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون، فاستكانت لذلك وأنابت وسلمت لأمر الله، وعلمت أن هذا فيه محنة عظيمة لها، فإن الناس يتكلمون فيها بسببه، لأنهم لا يعلمون حقيقة الأمر، وإنما ينظرون إلى ظاهر الحال من غير تدبر ولا تعقل.

وكانت إنما تخرج من المسجد في زمن حيضها أو لحاجة ضرورة لابد منها من استقاء ماء أو تحصيل غذاء، فبينما هي يوماً قد خرجت لبعض شؤونها و{انتَبَذَتْ} أي انفردت وحدها شرقي المسجد الأقصى إذ بعث الله إليها الروح الأمين جبريل عليه السلام {فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً}

فلما رأته {قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَانِ مِنْكَ إِنْ كُنتَ تَقِيّاً}

و التقي هو ذو نهية.



{قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لأَهَبَ لَكِ غُلاماً زَكِيّاً} أي خاطبها الملك قائلاً لست ببشر ولكني ملك بعثني الله إليك لأهب لك ولداً زكيا.

{قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ} أي كيف يكون لي غلام أو يوجد لي ولد

{وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُنْ بَغِيّاً} أي ولست ذات زوج وما أنا ممن يفعل الفاحشة

{ قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ} فأجابها الملك عن تعجبها من وجود ولد منها قائلاً أنه وعد الله أنه سيخلق منك غلاماً ولست بذات بعل ولا تكونين ممن تبغين

{هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ} أي وهذا أسهل عليه ويسير لديه، فإنه على ما يشاء قدير.

وقوله {وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ} أي ولنجعل خلقه والحالة هذه دليلاً على كمال قدرتنا على أنواع الخلق، فإنه تعالى خلق آدم من غير ذكر ولا أنثى، وخلق حواء من ذكر بلا أنثى، وخلق عيسى من أنثى بلا ذكر، وخلق بقية الخلق من ذكر وأنثى.
فلما ضاق الحال بمريم {فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ} أي خاطبوه وكلموه فإن جوابكم عليه وما تبغون من الكلام لديه

فعند ذلك قالوا : {كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيّاً}

أي كيف تحيلين في الجواب على صبي صغير لا يعقل الخطاب، وهو رضيع في مهده ولا يميز ، وما هذا منك إلا على سبيل التهكم بنا والاستهزاء والتنقص لنا والازدراء .

فعندها {قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِي الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً، وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ ?وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً، وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً، وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً}.

الريفي
13-09-2009, 05:09 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

محمد2009
13-09-2009, 05:14 AM
الرميه الاولى
خلية النحل

الرميه الثانيه
الجبال

محمد2009
13-09-2009, 05:16 AM
الرميه الثالثه
الفصول الاربعه
الشتاء - الصيف - الربيع - الخريف

همس الغروب
13-09-2009, 05:22 AM
الرمية الاولى:

((إلا تنصروه فقد نصره الله اذ اخرجه الذين كفروا ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصاحبه لاتحزن ان الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وايده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم))

برس
13-09-2009, 05:24 AM
الثالثة
قصة المرأة الغامدية التي زنت على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم تابت توبة عظيمة شهد لها النبي صلى الله عليه وسلم بذلك ، وملخص القصة أنه بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالسا يوماَ في المسجد ، وأصحابه حوله من كبار الصحابة ..وسادات الأنصار.. وبالأولياء.
وإذا بامرأة تدخل باب المسجد ، حتى وصلت إليه عليه الصلاة والسلام ، ثم وقفت أمامه ، وأخبرته أنها زنت !!! وقالت: (يا رسول الله أصبت حدًا فطهرني) ، فاحمرّ وجه النبي صلى الله عليه وسلم حتى كاد يقطر دماً ، ثم حوّل وجهه إلى الميمنة ، وسكت كأنه لم يسمع شيئاً ، فقد حاول الرسول صلى الله عليه وسلم أن ترجع المرأة عن كلامها ، ولكنها امرأة حرة مؤمنة رسخ الإيمان في قلبها حتى جرى في كل ذرة من ذرات جسمها، فقالت : أُراك يا رسول الله تريد أن تردني كما رددت ماعز بن مالك ، فوا الله إني حبلى من الزنا ..!! فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم بعدما علم أنها حبلى من الزنا : (اذهبي حتى تضعيه)
فوضعته وفي أول يوم أتت به وقد لفَّته في خرقة ، وقالت : يا رسول الله طهرني من الزنا ، فنظر النبي صلى الله عليه وسلم إلى طفلها، وقلبه يتفطر عليه ألمًا وحزنًا، من يُرضع الطفل إذا أقمنا عليها الحد ؟! من يقوم بشئونه ؟! فقال لها : ارجعي وأرضعيه فإذا فَطَمْتيه فعودي إليّ ، فذهبت إلى بيت أهلها ، فأرضعت طفلها حتى فطمته ، وما يزداد الإيمان في قلبها إلا رسوخا، وتأتي به في يده خبزا يأكلها ، فقالت : يا رسول الله قد فطمته فطهرني فأخذ صلى الله عليه وسلم طفلها وقال : " من يكفل هذا وهو رفيقي في الجنة كهاتين ".
ويؤمر بها فتدفن إلى صدرها ثم ترجم ، فيطيش دم من رأسها على خالد بن الوليد ، فسبها على مسمع من النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال عليه الصلاة والسلام : مهلا يا خالد " والله لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لقبلت منه " ، وفي رواية أن النبي – صلى الله عليه وسلم – " أمر بها فَرُجمت ، ثم صلّى عليها، فقال له عمر رضي الله عنه : تُصلي عليها يا نبي الله وقد زنت!! فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لقد تابت توبة ، لو قُسّمت بين سبعين من أهل المدينة لوسِعَتْهُم ، وهل وجدتَ توبة أفضل من أن جادت بنفسها لله تعالى" !!.

واينبعاه
13-09-2009, 05:53 AM
الرمية الأولى النار

برس
13-09-2009, 05:54 AM
الرابعة
أتى شابّان إلى الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وكان في المجلس وهما يقودان رجلاً من البادية فأوقفوه أمامه
‏قال عمر: ما هذا
‏قالوا : يا أمير المؤمنين ، هذا قتل أبانا
‏قال : أقتلت أباهم ؟
‏قال: نعم قتلته !
‏قال : كيف قتلتَه ؟
‏قال : دخل بجمله في أرضي ، فزجرته ، فلم ينزجر، فأرسلت عليه ‏حجراً ، وقع على رأسه فمات...
‏قال عمر : القصاص ..
‏قال الرجل : يا أمير المؤمنين : أسألك بالذي قامت به السماوات والأرض ‏أن تتركني ليلة ، لأذهب إلى زوجتي وأطفالي في البادية ، فأُخبِرُهم ‏بأنك ‏سوف تقتلني ، ثم أعود إليك ، والله ليس لهم عائل إلا الله ثم أنا
قال عمر : من يكفلك أن تذهب إلى البادية ، ثم تعود إليَّ؟
‏فسكت الناس جميعا ً، إنهم لا يعرفون اسمه ، ولا خيمته ، ولا داره ‏ولا قبيلته ولا منزله ، فكيف يكفلونه ، وهي كفالة ليست على عشرة دنانير، ولا على ‏أرض ، ولا على ناقة ، إنها كفالة على الرقبة أن تُقطع بالسيف ...
‏ومن يعترض على عمر في تطبيق شرع الله ؟ ومن يشفع عنده ؟ومن ‏يمكن أن يُفكر في وساطة لديه ؟ فسكت الصحابة ، وعمر مُتأثر ، لأنه ‏وقع في حيرة ، هل يُقدم فيقتل هذا الرجل ، وأطفاله يموتون جوعاً هناك أو يتركه فيذهب بلا كفالة ، فيضيع دم المقتول ، وسكت الناس ، ونكّس عمر ‏رأسه ، والتفت إلى الشابين : أتعفوان عنه ؟
‏قالا : لا ، من قتل أبانا لا بد أن يُقتل يا أمير المؤمنين ..
‏قال عمر : من يكفل هذا أيها الناس ؟!!
‏فقام أبو ذر الغفاريّ بشيبته وزهده ، وصدقه ،وقال :
‏يا أمير المؤمنين ، أنا أكفله
‏قال عمر : هو قَتْل ، قال : ولو كان قاتلا !
‏قال: أتعرفه ؟
‏قال: ما أعرفه ، قال : كيف تكفله ؟
‏قال: رأيت فيه سِمات المؤمنين ، فعلمت أنه لا يكذب ، وسيأتي إن شاء‏الله
‏قال عمر : يا أبا ذرّ ، أتظن أنه لو تأخر بعد ثلاث أني تاركك !
‏قال: الله المستعان يا أمير المؤمنين ..
‏فذهب الرجل ، وأعطاه عمر ثلاث ليال ٍ، يُهيئ فيها نفسه، ويُودع ‏أطفاله وأهله ، وينظر في أمرهم بعده ،ثم يأتي ، ليقتص منه لأنه قتل ...
‏وبعد ثلاث ليالٍ لم ينس عمر الموعد ، يَعُدّ الأيام عداً ، وفي العصر‏نادى ‏في المدينة : الصلاة جامعة ، فجاء الشابان ، واجتمع الناس ، وأتى أبو ‏ذر ‏وجلس أمام عمر ، قال عمر: أين الرجل ؟ قال : ما أدري يا أمير المؤمنين !
‏وتلفَّت أبو ذر إلى الشمس ، وكأنها تمر سريعة على غير عادتها ، وسكت‏الصحابة واجمين ، عليهم من التأثر مالا يعلمه إلا الله .
‏صحيح أن أبا ذرّ يسكن في قلب عمر ، وأنه يقطع له من جسمه إذا أراد ‏لكن هذه شريعة ، لكن هذا منهج ، لكن هذه أحكام ربانية ، لا يلعب بها ‏اللاعبون ‏ولا تدخل في الأدراج لتُناقش صلاحيتها ، ولا تنفذ في ظروف دون ظروف ‏وعلى أناس دون أناس ، وفي مكان دون مكان ...
‏وقبل الغروب بلحظات ، وإذا بالرجل يأتي ، فكبّر عمر ،وكبّر المسلمون‏معه
‏فقال عمر : أيها الرجل أما إنك لو بقيت في باديتك ، ما شعرنا بك ‏وما عرفنا مكانك !!
‏قال: يا أمير المؤمنين ، والله ما عليَّ منك ولكن عليَّ من الذي يعلم السرَّ وأخفى !! ها أنا يا أمير المؤمنين ، تركت أطفالي كفراخ‏ الطير لا ماء ولا شجر في البادية ،وجئتُ لأُقتل..
‏فوقف عمر وقال للشابين : ماذا تريان؟
‏قالا وهما يبكيان : عفونا عنه يا أمير المؤمنين لصدقه..
‏قال عمر : الله أكبر ، ودموعه تسيل على لحيته ...

السندباد
13-09-2009, 05:56 AM
الرمعة الرابعة : حبس المؤمنون يوم القيامة واسشفاعهم بالرسول صلى الله عليه وسلم

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُتِيَ بِلَحْمٍ فَرُفِعَ إِلَيْهِ الذِّرَاعُ وَكَانَتْ تُعْجِبُهُ فَنَهَشَ مِنْهَا نَهْشَةً ثُمَّ قَالَ أَنَا سَيِّدُ النَّاسِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَهَلْ تَدْرُونَ مِمَّ ذَلِكَ يَجْمَعُ اللَّهُ النَّاسَ الْأَوَّلِينَ وَالْآخِرِينَ فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ يُسْمِعُهُمْ الدَّاعِي وَيَنْفُذُهُمْ الْبَصَرُ وَتَدْنُو الشَّمْسُ فَيَبْلُغُ النَّاسَ مِنْ الْغَمِّ وَالْكَرْبِ مَا لَا يُطِيقُونَ وَلَا يَحْتَمِلُونَ فَيَقُولُ النَّاسُ أَلَا تَرَوْنَ مَا قَدْ بَلَغَكُمْ أَلَا تَنْظُرُونَ مَنْ يَشْفَعُ لَكُمْ إِلَى رَبِّكُمْ فَيَقُولُ بَعْضُ النَّاسِ لِبَعْضٍ عَلَيْكُمْ بِآدَمَ فَيَأْتُونَ آدَمَ عَلَيْهِ السَّلَام فَيَقُولُونَ لَهُ أَنْتَ أَبُو الْبَشَرِ خَلَقَكَ اللَّهُ بِيَدِهِ وَنَفَخَ فِيكَ مِنْ رُوحِهِ وَأَمَرَ الْمَلَائِكَةَ فَسَجَدُوا لَكَ اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ أَلَا تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ أَلَا تَرَى إِلَى مَا قَدْ بَلَغَنَا فَيَقُولُ آدَمُ إِنَّ رَبِّي قَدْ غَضِبَ الْيَوْمَ غَضَبًا لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ وَإِنَّهُ قَدْ نَهَانِي عَنْ الشَّجَرَةِ فَعَصَيْتُهُ نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي اذْهَبُوا إِلَى نُوحٍ فَيَأْتُونَ نُوحًا فَيَقُولُونَ يَا نُوحُ إِنَّكَ أَنْتَ أَوَّلُ الرُّسُلِ إِلَى أَهْلِ الْأَرْضِ وَقَدْ سَمَّاكَ اللَّهُ عَبْدًا شَكُورًا اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ أَلَا تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ فَيَقُولُ إِنَّ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ قَدْ غَضِبَ الْيَوْمَ غَضَبًا لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ وَإِنَّهُ قَدْ كَانَتْ لِي دَعْوَةٌ دَعَوْتُهَا عَلَى قَوْمِي نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي اذْهَبُوا إِلَى إِبْرَاهِيمَ فَيَأْتُونَ إِبْرَاهِيمَ فَيَقُولُونَ يَا إِبْرَاهِيمُ أَنْتَ نَبِيُّ اللَّهِ وَخَلِيلُهُ مِنْ أَهْلِ الْأَرْضِ اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ أَلَا تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ فَيَقُولُ لَهُمْ إِنَّ رَبِّي قَدْ غَضِبَ الْيَوْمَ غَضَبًا لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ وَإِنِّي قَدْ كُنْتُ كَذَبْتُ ثَلَاثَ كَذِبَاتٍ فَذَكَرَهُنَّ أَبُو حَيَّانَ فِي الْحَدِيثِ نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي اذْهَبُوا إِلَى مُوسَى فَيَأْتُونَ مُوسَى فَيَقُولُونَ يَا مُوسَى أَنْتَ رَسُولُ اللَّهِ فَضَّلَكَ اللَّهُ بِرِسَالَتِهِ وَبِكَلَامِهِ عَلَى النَّاسِ اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ أَلَا تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ فَيَقُولُ إِنَّ رَبِّي قَدْ غَضِبَ الْيَوْمَ غَضَبًا لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ وَإِنِّي قَدْ قَتَلْتُ نَفْسًا لَمْ أُومَرْ بِقَتْلِهَا نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي اذْهَبُوا إِلَى عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ فَيَأْتُونَ عِيسَى فَيَقُولُونَ يَا عِيسَى أَنْتَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ وَكَلَّمْتَ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ أَلَا تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ فَيَقُولُ عِيسَى إِنَّ رَبِّي قَدْ غَضِبَ الْيَوْمَ غَضَبًا لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ قَطُّ وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ وَلَمْ يَذْكُرْ ذَنْبًا نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي اذْهَبُوا إِلَى مُحَمَّدٍ فَيَأْتُونَ مُحَمَّدًا فَيَقُولُونَ يَا مُحَمَّدُ أَنْتَ رَسُولُ اللَّهِ وَخَاتِمُ الْأَنْبِيَاءِ وَقَدْ غَفَرَ اللَّهُ لَكَ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ أَلَا تَرَى إِلَى مَا نَحْنُ فِيهِ فَأَنْطَلِقُ فَآتِي تَحْتَ الْعَرْشِ فَأَقَعُ سَاجِدًا لِرَبِّي عَزَّ وَجَلَّ ثُمَّ يَفْتَحُ اللَّهُ عَلَيَّ مِنْ مَحَامِدِهِ وَحُسْنِ الثَّنَاءِ عَلَيْهِ شَيْئًا لَمْ يَفْتَحْهُ عَلَى أَحَدٍ قَبْلِي ثُمَّ يُقَالُ يَا مُحَمَّدُ ارْفَعْ رَأْسَكَ سَلْ تُعْطَهْ وَاشْفَعْ تُشَفَّعْ فَأَرْفَعُ رَأْسِي فَأَقُولُ أُمَّتِي يَا رَبِّ أُمَّتِي يَا رَبِّ أُمَّتِي يَا رَبِّ فَيُقَالُ يَا مُحَمَّدُ أَدْخِلْ مِنْ أُمَّتِكَ مَنْ لَا حِسَابَ عَلَيْهِمْ مِنْ الْبَابِ الْأَيْمَنِ مِنْ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ وَهُمْ شُرَكَاءُ النَّاسِ فِيمَا سِوَى ذَلِكَ مِنْ الْأَبْوَابِ ثُمَّ قَالَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ مَا بَيْنَ الْمِصْرَاعَيْنِ مِنْ مَصَارِيعِ الْجَنَّةِ كَمَا بَيْنَ مَكَّةَ وَحِمْيَرَ أَوْ كَمَا بَيْنَ مَكَّةَ وَبُصْرَى. رواه البخاري

الدراوي
13-09-2009, 06:19 AM
(4)




(إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة ولي نعجة فقال أكفلنيها وعزني في الخطاب قال لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلي نعاجه وإن كثيراً من الخطاء ليبغي بعضهم على بعض إلا الذين أمنوا وعلموا الصالحات وقليل ما هم وظن داود إنما فتناه فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب)

أبو حازم
13-09-2009, 06:28 AM
أمر جبريل عليه السلام للنبي صلى الله عليه وسلم التوجه ليهود بني قريظة

وتم حصار بني قريظة في حصونهم

وحكم سعد بن معاذ فلم تأخذه في الله لومة لائم فبنو قريظة وإن كان مواليه إِلاَّ أنهم نقضوا العهد وتحالفوا مع المشركين ضد المسلمين ولهذا لما حكم سعد بهذا الحكم صُدّق من الملاء الأعلى وبتوقيعٍ من المصطفى ـ e

لقد حكمت فيهم بحكم الله من فوق سبع سماوات

السيل
13-09-2009, 06:47 AM
الثالثة


الصادر


طرد ابليس من الجنة


فاخرج مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ . وَإِنَّ عَلَيْكَ لعنتي إلى يَوْمِ الدين } . ...




الهموم.




( قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِوَلأُغْوِيَنَّهُمْأَجْمَعِينَ (39) إِلاَّعِبَادَكَ مِنْهُمُالْمُخْلَصِينَ )




النهاية


قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ


وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ

هود



أو بمعنى آخر



الصادر


الأكل من الشجرة التي نهي الله عنها .


فلما ذَاقَاالشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ القَاالشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الجنه


الهموم.




عصيان آدم وحواء امر الله




وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَآ أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَاالشَّجرة



النهاية


قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِيالأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ*

وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ
هود

حربي
13-09-2009, 06:51 AM
الثانية

((((الملكان اللذان قاما بوزن الرسول صلى الله عليه وسلم للتأكد من شخصيته))))
قبل شق صدره

وروى ابن أبي الدنيا وغيره بإسناد يرفعه إلى أبي ذر - رضي الله عنه - قال قلت : يا رسول الله كيف علمت أنك نبي ، وبم علمت حتى استيقنت ؟ قال يا أبا ذر أتاني ملكان وأنا ببطحاء مكة ، فوقع أحدهما بالأرض وكان الآخر بين السماء والأرض فقال أحدهما لصاحبه أهو هو ؟ قال هو هو قال فزنه برجل فوزنني برجل فرجحته ، ثم قال زنه بعشرة فوزنني فرجحتهم ثم قال زنه بمائة فوزنني ، فرجحتهم ثم قال زنه بألف فوزنني فرجحتهم حتى جعلوا يتثاقلون علي من كفة الميزان فقال أحدهما لصاحبه شق بطنه فشق بطني ، فأخرج قلبي ، فأخرج معه مغمز الشيطان وعلق الدم فطرحهما ، فقال أحدهما لصاحبه اغسل بطنه غسل الإناء واغسل قلبه غسل الملاء ثم قال أحدهما لصاحبه خط بطنه فخاط بطني ، وجعل الخاتم بين كتفي كما هو الآن ووليا عني ، فكأني أعاين الأمر معاينة

عبد الله الحسوني
13-09-2009, 07:13 AM
الرميهــ الرابعـــهــ //

هابيل وقابيل عندما تقاتلا فحمل اخاه المقتول ،، فبعث الله الغراب فاصطاد طيرا فدسه في التراب ،، الخ القصة ،،

وهي اول قتل على وجه الارض ،،،

ملك الساحة
13-09-2009, 07:18 AM
الرمية الثالثة 0حيث البرد والشدة والجوع والحصار يحيط بجيش المسلمين فى غزوة الخندق 0قال النبى صلى الله عليه وسلم لاصحابة من منكم يأتينى بخبر القوم وله الجنة ؟فلم يقم احد 00حينئذ قال النبى قم يا حذيفة واتنى بخبرهم ولا تذعرهم 0 0يقول حذيفة قمت تنفيذا لامر النبى وذهبت حتى دنوت من القوم ومن زعيمهم ووضعت سهما فى كنانتى ولو رميته لاصبته ولكننى تذكرت نهى النبى لى فارجعت سهمى فى كنانته وعدت 00

اذكرالله
13-09-2009, 07:21 AM
الثالثة
الطوفان
(طوفان نوح الذي حمل السفينة)

حربي
13-09-2009, 08:06 AM
الثالثة

الصادر...........(عرصات يوم القيامة)

الهموم...........مايحدث في هذا اليوم

وحسم هذه الأمور.....الميزان

عشر صور حتمآ ستراها فى عرصات القيامة وفى أرض المحشر

1- كل الناس حفاة – عراة – غرلآ
2- تدنوا الشمس من الرؤوس ويعرق الناس
3- الناس سكارى من شدة الهول
4- يذهب الناس للأنبياء ليشفعوا لهم عند ربهم ليفصل بينهم
5- مجيء موكب الرب عز وجل تحفه الملائكة
6- يجيء بجهنم تجر فى الموقف تجرها الملائكة من ذمامها
7-يضرب الصراط على النار
8-يجيء بالشمس والقمر فيكوران ثم يلقيان فى النار
9- تطاير الصحف
10-ينصب الميزان ويدعى الناس للحساب



والله أعلم

((((أخى المسلم أختى المسلم حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وزنوا أعمالكم قبل أن توزن عليكم
واعلموا أن الدنيا مزرعة الأخرة فازرع خيرآ تجد خيرآ))))

حربي
13-09-2009, 09:02 AM
الثالثة

الصادر...........(عرصات يوم القيامة)

الهموم...........مايحدث في هذا اليوم

وحسم هذه الأمور.....الميزان

عشر صور حتمآ ستراها فى عرصات القيامة وفى أرض المحشر

1- كل الناس حفاة – عراة – غرلآ
2- تدنوا الشمس من الرؤوس ويعرق الناس
3- الناس سكارى من شدة الهول
4- يذهب الناس للأنبياء ليشفعوا لهم عند ربهم ليفصل بينهم
5- مجيء موكب الرب عز وجل تحفه الملائكة
6- يجيء بجهنم تجر فى الموقف تجرها الملائكة من ذمامها
7-يضرب الصراط على النار
8-يجيء بالشمس والقمر فيكوران ثم يلقيان فى النار
9- تطاير الصحف
10-ينصب الميزان ويدعى الناس للحساب



والله أعلم

((((أخى المسلم أختى المسلم حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وزنوا أعمالكم قبل أن توزن عليكم
واعلموا أن الدنيا مزرعة الأخرة فازرع خيرآ تجد خيرآ))))


تعديل بسيط

الصادر....يوم ((عرصات القيامة ))
الهموم...........مايحدث في هذا اليوم
وحسم هذه الأمور.....الميزان

الريفي
13-09-2009, 01:42 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

العنيد
13-09-2009, 03:35 PM
الرمعة الاولى ..

((اقتربت الساعة وانشق القمر  وإن يروا آيةً يعرضوا ويقولوا سحرٌ مستمر  وكذبوا واتبعوا أهواءهم وكل أمرٍ مستقر ))

العنيد
13-09-2009, 03:42 PM
الرمعة الثانية ..قصة لبيد ابن الاعصم الذي سحر النبي صلى الله عليه وسلم
فعن عائشة ا؛ أن النبي سُحِرَ، حتى ليُخيَّلُ إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله، وأنه قال لها ذات يومٍ‏:‏ ‏(‏أتاني ملَكان، فجلس أحدهما عند رأسي، والآخر عند رجلي، فقال‏:‏ ما وَجَعُ الرجل‏؟‏ قال‏:‏ مطبوبٌ‏.‏ قال‏:‏ ومن طبَّه‏؟‏ قال‏:‏ لبيدُ بن الأعصم، في مُشطٍ ومُشاطةٍ وجُفِّ طلعةِ ذَكَرٍ في بئر ذروانَ‏))

الباشا
13-09-2009, 04:57 PM
الرمعة رقم 1

الدرك الاسفل من النار

قال تعالى ((( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا )))

قال ابن كثير في تفسيره

أي يوم القيامة جزاء على كفرهم الغليظ قال الوالبي عن ابن عباس { في الدرك الأسفل من النار } أي في أسفل النار وقال غيره : النار دركات كما أن الجنة درجات.

الريفي
13-09-2009, 06:20 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

جاء يطل
13-09-2009, 06:34 PM
الثالثة قوس الله (قزح )‏الرابعة الأذان للمولود والإقامة عند موته أو للفجر حتى يتبين الخيط الأبيض من الاسود

الريفي
13-09-2009, 06:57 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

الريفي
13-09-2009, 06:58 PM
من هنا تبدا الرميات الجديده لغبوة السوبر ولكل واحد اربعة رميات فقط

الجواد الأبيض
13-09-2009, 08:10 PM
الرمية الاولى :

قوله تعالى : { فاجتنبوا الرجس من الأوثان واجتنبوا قول الزور حنفاء لله غير مشركين به ومن يشرك بالله فكأنما خر من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح في مكان سحيق (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=34&ID=1&idfrom=1&idto=1074&bookid=34&startno=61#docu)}
فتأمل هذا المثل ومطابقته لحال من أشرك بالله وتعلق بغيره ، ويجوز لك في هذا التشبيه أمران :

أحدهما : أن تجعله تشبيها مركبا ، ويكون قد شبه من أشرك بالله وعبد معه غيره برجل قد تسبب إلى هلاك نفسه هلاكا لا يرجى معه نجاة ، فصور بصورة حال من خر من السماء فاختطفته الطير في الهوي فتمزق مزقا في حواصلها ، أو عصفت به الريح حتى هوت به في بعض المطارح البعيدة ، وعلى هذا لا تنظر إلى كل فرد من أفراد المشبه ومقابله من المشبه به .

والثاني : أن يكون من التشبيه المفرق ، فيقابل كل واحد من أجزاء الممثل بالممثل به ، وعلى هذا فيكون قد شبه الإيمان والتوحيد في علوه وسعته وشرفه بالسماء التي هي مصعده ومهبطه ، فمنها هبط إلى الأرض ، وإليها يصعد منها ، وشبه تارك الإيمان والتوحيد بالساقط من السماء إلى أسفل سافلين من حيث التضييق الشديد والآلام المتراكمة والطير الذي تخطف أعضاءه وتمزقه كل ممزق بالشياطين التي يرسلها الله سبحانه وتعالى عليه وتؤزه أزا وتزعجه وتقلقه إلى مظان هلاكه ; فكل شيطان له [ ص: 139 ] مزعة من دينه وقلبه ، كما أن لكل طير مزعة من لحمه وأعضائه ، والريح التي تهوي به في مكان سحيق هو هواه الذي حمله على إلقاء نفسه في أسفل مكان وأبعده من السماء .
ضرب للمشرك مثلا في ضلاله وهلاكه وبعده عن الهدى فقال : ( ومن يشرك بالله فكأنما خر من السماء (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=49&surano=22&ayano=30#docu)) أي : سقط منها ، ( فتخطفه الطير (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=49&surano=22&ayano=30#docu)) ، أي : تقطعه الطيور في الهواء ، ( أو تهوي به الريح في مكان سحيق (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=49&surano=22&ayano=30#docu)) أي : بعيد مهلك لمن هوى فيه
ولهذا جاء في حديث البراء : " إن الكافر إذا توفته ملائكة الموت ، وصعدوا بروحه إلى السماء ، فلا تفتح له أبواب السماء ، بل تطرح روحه طرحا من هناك "

عاشق الامطار
13-09-2009, 08:21 PM
الربا عندما حرم

جاء يطل
13-09-2009, 08:26 PM
الإولى بناء السفينة بتقطيع الأشجار ونجاة نوح ومن معه بسم الله مجريها ومرساها‏الثانية الذي فجر نفسه في مكتب الأمير محمد‏الثالثة أحد ملوك كسرى الذي مات بعدما قال سأنزع ملك محمد ودعا عليه الرسول‏الرابعة الأعرابي الذي دعا الله وقرع أبواب السماء فأستجاب له الله

الريفي
13-09-2009, 08:30 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

ملك الساحة
13-09-2009, 08:31 PM
COLOR]00تحريم الخمر 000يقول انس امر النبى صلى الله عليه وسلم ان ينادى منادى بتحريم الخمر فسمعه ابو طلحة فقال ما الامر يا انس ؟قال هذا منادى رسول الله ينادى بتحريم الخمر قال ابو طلحة قم يا انسه واهرق الجرار اى كسرها 0الرمية الاولى
الثانية فى قوله تعالى يدنين عليهن من جلابيبهن 0تقول عائشة رضى الله عنها بعد نزول الاية رايت نساء الانصار وكأنهن الغربان على رؤوسن الاكسية 0

الريفي
13-09-2009, 08:38 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

عبد الله الحسوني
13-09-2009, 08:39 PM
الرميـــه الأولى ... //

الإعجـــآز العلمي في قولهـ تعالى ... / أولم يروا أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها والله يحكم لا معقب لحكمه وهو سريع الحساب "

وبحكم كثافتها العالية نسبيا اندفعت النيازك الحديدية إلي مركز تلك الكومة الابتدائية حيث استقرت‏,‏ مولدة حرارة عالية أدت إلي صهر كومة الرماد التي شكلت الأرض الابتدائية وإلي تمايزها إلي سبع أرضين علي النحو التالي‏:‏
‏1‏ـ لب صلب داخلي‏:‏ عبارة عن نواة صلبة من الحديد‏(90%)‏ وبعض النيكل( 9%)‏ مع قليل من العناصر الخفيفة مثل الكربون والفوسفور‏,‏ والكبريت والسيليكون والأوكسجين(1%)‏ وهو قريب من تركيب النيازك الحديدية مع زيادة واضحة في نسبة الحديد‏,‏ ويبلغ قطر هذه النواة حاليا ما يقدر بحوالي‏2402‏ كم‏,‏ وتقدر كثافتها بحوالي‏10‏ إلي‏13.5‏ جرام‏/‏سم‏3.‏

‏2‏ـ نطاق لب الأرض السائل‏(‏ الخارجي‏):‏ وهو نطاق سائل يحيط باللب الصلب‏,‏ وله نفس تركيبه الكيميائي تقريبا ولكنه في حالة انصهار‏,‏ ويقدر سمكه بحوالي‏2275‏ كم‏,‏ ويفصله عن اللب الصلب منطقة انتقالية شبه منصهرة يبلغ سمكها‏450‏ كم تعتبر الجزء الأسفل من هذا النطاق‏,‏ ويكون كل من لب الأرض الصلب والسائل حوالي‏31%‏ من كتلتها‏.‏

‏3‏ـ النطاق الأسفل من وشاح الأرض‏(‏ الوشاح السفلي‏):‏ وهو نطاق صلب يحيط بلب الأرض السائل‏,‏ ويبلغ سمكه نحو‏2215‏ كم‏(‏ من عمق‏670‏ كم إلي عمق‏2885‏ كم‏)‏ ويفصله عن الوشاح الأوسط‏(‏ الذي يعلوه‏)‏ مستوي انقطاع للموجات الاهتزازية الناتجة عن الزلازل‏.‏

‏4‏ـ النطاق الأوسط من وشاح الأرض‏(‏ الوشاح الأوسط‏):‏ وهو نطاق صلب يبلغ سمكه نحو‏270‏ كم‏,‏ ويحده مستويات من مستويات انقطاع الموجات الاهتزازية يقع أحدهما علي عمق‏670‏ كم ويفصله عن الوشاح الأسفل‏,‏ ويقع الآخر علي عمق‏400‏ كم ويفصله عن الوشاح الأعلي‏.‏

‏5‏ـ النطاق الأعلي من وشاح الأرض‏(‏ الوشاح العلوي‏):‏ وهو نطاق لدن‏,‏ شبه منصهر‏,‏ عالي الكثافة واللزوجة‏(‏ نسبة الانصهار فيه في حدود1%)‏ يعرف باسم نطاق الضعف الأرضي ويمتد بين عمق‏65‏ ـ‏120‏ كم وعمق‏400‏ كم ويتراوح سمكه بين‏335‏ كم و‏380‏ كم‏,‏ ويعتقد بأن وشاح الأرض كان كله منصهرا في بدء خلق الأرض ثم أخذ في التصلب بالتدريج نتيجة لفقد جزء هائل من حرارة الأرض‏.‏

‏6‏ـ النطاق السفلي من الغلاف الصخري للأرض‏:‏ ويتراوح سمكه بين‏40‏ ـ‏60‏ كم‏(‏ بين أعماق‏60‏ ـ‏80‏ كم‏)120‏ كم ويحده من اسفل الحد العلوي لنطاق الضعف الأرضي‏,‏ ومن أعلي خط انقطاع الموجات الاهتزازية المعروف باسم الموهو‏.‏

‏7‏ـ النطاق العلوي من الغلاف الصخري للأرض‏(‏ قشرة الأرض‏):‏
ويتراوح سمكه بين‏(5‏ ـ‏ 8)‏ كم تحت قيعان البحار والمحيطات وبين‏(60‏ ـ‏80)‏ كم تحت القارات‏,‏ ويتكون أساسا من العناصر الخفيفة مثل السيليكون‏,‏ والصوديوم‏,‏ والبوتاسيوم‏,‏ والكالسيوم‏,‏ والألومنيوم‏,‏ والأوكسجين مع قليل من الحديد 5.6% وبعض العناصر الأخري وهو التركيب الغالب للقشرة القارية التي يغلب عليها الجرانيت والصخور الجرانيتية‏,‏ أما قشرة قيعان البحار والمحيطات فتميل إلي تركيب الصخور البازلتية‏.‏

العنيد
13-09-2009, 08:42 PM
الرمعة الاولى ....
قال الله تعالى (( ومكروا ومكرالله والله خير الماكرين ))

قال الكلبي عن أبي صالح عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن عيسى استقبل رهطا من اليهود فلما رأوه قالوا : قد جاء الساحر ابن الساحرة ، والفاعل ابن الفاعلة ، وقذفوه وأمه فلما سمع ذلك عيسى عليه السلام دعا عليهم ولعنهم فمسخهم الله خنازير فلما رأى ذلك يهوذا رأس اليهود وأميرهم فزع لذلك وخاف دعوته فاجتمعت كلمة اليهود على قتل عيسى عليه السلام ، وثاروا إليه ليقتلوه فبعث الله إليه جبريل فأدخله في خوخة في سقفها روزنة فرفعه الله إلى السماء من تلك الروزنة ، فأمر يهوذا رأس اليهود رجلا من أصحابه يقال له : ططيانوس أن يدخل الخوخة ويقتله ، فلما دخل لم ير عيسى ، فأبطأ عليهم فظنوا أنه يقاتله فيها ، فألقى الله عليه شبه عيسى عليه السلام ، فلما خرج ظنوا أنه عيسى عليه السلام فقتلوه وصلبوه ، قال وهب : طرقوا عيسى في بعض الليل ، ونصبوا خشبة ليصلبوه ، فأظلمت الأرض ، فأرسل الله الملائكة فحالت بينهم وبينه ، فجمع عيسى الحواريين تلك الليلة وأوصاهم ثم قال : ليكفرن بي أحدكم قبل أن يصيح الديك ويبيعني بدراهم يسيرة ، فخرجوا وتفرقوا ، وكانت اليهود تطلبه ، فأتى أحد الحواريين إلى اليهود فقال لهم : ما تجعلون لي إن دللتكم على المسيح؟ فجعلوا له ثلاثين درهما فأخذها ودلهم عليه ولما دخل البيت ألقى الله عليه شبه عيسى ، فرفع عيسى وأخذ الذي دلهم عليه فقال : أنا الذي دللتكم عليه فلم يلتفتوا إلى قوله وقتلوه وصلبوه ، وهم يظنون أنه عيسى ، فلما صلب شبه عيسى ، جاءت مريم أم عيسى وامرأة كان عيسى دعا لها فأبرأها الله من الجنون تبكيان عند المصلوب ، فجاءهما عيسى عليه السلام فقال لهما : علام تبكيان؟ إن الله تعالى قد رفعني ولم يصبني إلا خير ، وإن هذا شيء شبه لهم ، فلما كان بعد سبعة أيام قال الله عز وجل لعيسى عليه السلام : اهبط على مريم المجدلانية اسم موضع في جبلها ، فإنه لم يبك عليك أحد بكاءها ، ولم يحزن حزنها ثم ليجتمع لك الحواريون فبثهم في [ ص: 45 ] الأرض دعاة إلى الله عز وجل فأهبطه الله عليها فاشتعل الجبل حين هبط نورا ، فجمعت له الحواريين فبثهم في الأرض دعاة ثم رفعه الله عز وجل إليه وتلك الليلة هي التي تدخن فيها النصارى ، فلما أصبح الحواريون حدث كل واحد منهم بلغة من أرسله عيسى إليهم فذلك قوله تعالى ( ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين )

إبراهيم المحياوي
13-09-2009, 08:43 PM
الرمية الأولى
ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية

الريفي
13-09-2009, 08:46 PM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

عبد الله الحسوني
13-09-2009, 09:34 PM
الرميهـــ الثانيهـــ //

ما ورد في قصة سعيد بم زيد -رضي الله عنه- انه كان مستجاب الدعوة، فقد روي أن أروى بنت أويس ادعت كذبًا أنه أخذ منها أرضًا، وذهبت إلى مروان بن الحكم والى المدينة آنذاك،

واشتكت له، فأرسل مروان إلى سعيد، وقال له: إن هذه المرأة تدعى أنك أخذت أرضًا، فقال سعيد: كيف أظلمها وقد سمعت رسول الله ( يقول: "من ظلم قيد شبر طوقه من سبع أراضين" [متفق عليه]،

فقال مروان: إذن فعليك باليمين، فقال سعيد: اللهم إن كانت كاذبة فلا تمتها حتى تعمي بصرها، وتجعل قبرها في بئر، ثم ترك لها الأرض التي زعمت أنها ملكها.

وبعد زمن قليل، عميت أروى فكانت تقودها جارية لها، وفي ليلة قامت ولم توقظ الجارية، وأخذت تمشي في الدار فوقعت في بئر كانت في دارها، فماتت فأصبحت هذه البئر قبرها

محمد2009
13-09-2009, 09:46 PM
الرميه الاولى
الظالم والمظلوم

رويال
13-09-2009, 09:51 PM
1-الفتنة التى وقعت بين الصحابة ومعركة الجمل وعقر الجمل حتى تقف المعركة

الخاطري
13-09-2009, 09:58 PM
الإولى وإن شاءالله هي الحل‏الأية سبعة سورة الحاقة ‏الصادر الريح صرصر عاتية‏والحسم في ثمانية أيام حسومآ‏والنهاية كأنهم أعجاز نخل خاوية

fhfh123
13-09-2009, 10:01 PM
الرميه الاولي
الرجل الذي نجاه الله من صاحب البقله في الزبدان حيث نزل ملك من السماء فقتل صاحب البقله

حربي
13-09-2009, 10:04 PM
الأولى وبالله التوفيق

الصادر.......خلق الأرض
الهموم......صارت الأرض تتماوج
حسم الأمر وانتهى.....بانزال الجبال

قال تعالى(وجعلنا في الأرض رواسي أن تميد بكم
وقوله تعالى( وجعلنا الجبال أوتاداً)
والله أعلم

العنيد
13-09-2009, 10:05 PM
الرمعة الثانية ...
الصداع الذي اصاب رسول الله وكان بداية لوفاته صلى الله عليه وسلم

وارأساه!!

عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: رجع إلي النبي -صلى الله عليه وسلم- ذات يوم من جنازة من البقيع فوجدني، وأنا أجد صداعاً وأنا أقول: وارأساه، قال: (بل أنا يا عائشة وارأساه وما ضرك لو مِت قبلي فغسلتك وكفنتك، وصليت عليك ودفنتك)، فقلت: لكأني بك -والله- لو فعلت ذلك لرجعت إلى بيتي فعرست فيه ببعض نسائك، فتبسم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ثم بدأ وجعه الذي مات فيه(5).

وهذا الحديث أصله في البخاري قالت عائشة: وارأساه، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (ذاك لو كان وأنا حي فأستغفر لك وأدعو لك)، فقالت عائشة: واثكلياه!! والله إني لأظنك تحب موتي، ولو كان ذاك لظللت آخر يومك مُعَرِّساً ببعض أزواجك، فقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (بل أنا وارأساه)(6).

عبد الله الحسوني
13-09-2009, 10:06 PM
الرميهـــ الثالثـــــهــ //

سمع سعد بن ابي وقاص رجلاً يسب عليّا وطلحة والزبير، فنهاه فلم ينته، فقال سعد للرجل: إذن أدعو عليك؛ فقال الرجل: أراك تتهددني كأنك نبي؛ فانصرف سعد، وتوضأ، وصلى ركعتين، رفع يديه،

وقال: اللهم إن كنت تعلم أن هذا الرجل قد سب أقوامًا سبقت لهم منك الحسنى؛ وأنه قد أسخطك سبه إياهم؛ فاجعله آية وعبرة؛ فلم يمر غير وقت قصير حتى خرجت ناقة هوجاء من أحد البيوت،

وهجمت على الرجل الذي سب الصحابة؛ فأخذته بين قوائمها، وما زالت تتخبط حتى مات

fhfh123
13-09-2009, 10:12 PM
الرميه الثاتيه
الرجلان الذان كان في السجن المحكوم عليهم بالعدام فدعا الله في السحر وهما بالسجن فاستجاب الله لهم فمات الحاكم عليهم بالاعدام فاستلم نائبه فامر بخروج من في السجن

نسيم الليل
13-09-2009, 10:50 PM
الأولى

المرأة التي كانت كافرة واتهمت بسرقة الوشاح وعذبوها من كانت مملوكة عندهم ثم دعت الله أن ينجيها منهم
فجاءت الحدياة بالوشاح التي كانت تحسبه لحما وأخذته وبرأة المرأة من التهمة ثم هاجرت الى رسول الله وأسلمت

السندباد
13-09-2009, 10:56 PM
الرمعة الأولى : خروج المسيح الدجال ومايحدثه للناس من فتن كما جاء في حديث أبي أمام الطويل قوله صلى الله عليه وسلم: "وإن من فتنته- أي الدجال- أن يقول للأعرابي: أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك أتشهد أني ربك فيقول: نعم فيتمثل له الشيطان في صورة أبيه وأمه فيقولان: يا بني اتبعه فإنه ربك " أخرجه ابن ماجه.


ويحسم الأمر بنزول عيسى ابن مريم عليه السلام على المنارة الشرقية بدمشق، ويلتف حوله عباد الله المؤمنون فيسير بهم قاصدا المسيح الدجال، ويكون الدجال عند نزول عيسى متوجها نحو بيت المقدس فيلحق به عيسى عليه السلام عند باب (لد) فإذا رآه الدجال ذاب كما يذوب الملح، فيقول له عيسى عليه السلام: (إن لي فيك ضربة لن تفوتني، فيتداركه عيسى فيقتله بحربته، وينهزم أتباعه فيتبعهم المؤمنون فيقتلونهم حتى يقول الشجر والحجر: يا مسلم، يا عبدالله، هذا يهودي خلفي تعال فاقتله إلا الغرقد؟ فإنه من شجر اليهود).

الخاطري
13-09-2009, 11:20 PM
حاس إن الغبوة ماتت في هذه الصفحة ‏صراحة ثلاث رميات سوبر ‏وإن ظلت الغبوة صامدة أقول عني أنا يئست

ملك الساحة
14-09-2009, 12:00 AM
الرمية الثالثة
{ وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ } لقمان : 18

هذه من الآيات التي تحمل توجيهات أخلاقية.

{ وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ }


ما المراد بهذا المقطع القرآني؟

هذه الآية تدعو إلى عدم التكبر والترفع على الآخرين, فالَّصعَر مَيَلٌ في الوَجْهِ وقيل الصَّعَرُ المَيَل في الخدِّ خاصة, كما في اللسان و غيره.

قال شيخ الطائفة الطوسي في التبيان :

" { ولا تصعر خدك للناس} ومعناه لا تعرض بوجهك عن الناس تكبرا - ذكره ابن عباس - وأصل الصعر داء يأخذ الابل في أعناقها أو رؤسها حتى يلفت أعناقها فتشبه به الرجل المتكبر على الناس.

وقال عمر بن جني الثعلبي واضافه المبرد إلى الفرزدق:

وكنا إذا الجبار صعر خده
أقمنا له من مثله فتقوما "فالصادر هو التكبر وما فيه من هموم وحسمه يكون بالتواضع من علو لاسفل

عبد الله الحسوني
14-09-2009, 12:12 AM
الرميهـــ الرابعـــــهــ //

حينما قدم الرسول عليه الصلاة والسلام الى المدينة نزل في دار ابي ايوب الانصاري ،،

وكان بيت أبي أيوب مالك بن دينار طابقين، فاختار رسول الله ( الطابق الأسفل ليكون محل إقامته، وصعد أبو أيوب إلى الدور العلوي ولكنه لم ينم تلك الليلة،

لأنه لم يستطع أن يتخيل نفسه وهو نائم في مكان أعلى من المكان الذي ينام فيه الرسول (. وفي الليل سال الماء في غرفته،

فقام هو وزوجته أم أيوب ينظفانه خشية أن يصل إلى رسول الله ( منه شيء.

وفي الصباح ذهب أبو أيوب إلى النبي ( وأخذ يلح عليه ويرجوه أن ينتقل إلى الطابق العلوي، فاستجاب النبي ( لرجائه،

وظل الرسول ( في بيت أبي أيوب حتى انتهى من بناء المسجد، وبناء حجرة له بجواره.

أبوعرب
14-09-2009, 12:48 AM
الأولى
المهدي
يرفض هذا الرجل أن يقود الأمه ولكنه يضطر إلى ذلك لعدم وجود قائد ويلزم إلزاماً ويبايع بين الركن والمقام فيحمل راية الجهاد في سبيل الله ويلتف الناس حول هذا الرجل الذي يسمى بالمهدي و تأتيه عصائب أهل الشام , وأبذال العراق , وجنود اليمن وأهل مصر وتتجمع الأمة حول ه. تبدأ بعدها المعركة بين المسلمين والروم حتى يصل المسلمون إلى القسطنطينية (إسطنبول) ثم يفتحون حتى يصل الجيش إلى أوروبا حتى يصلون إلى روميا (إيطاليا) وكل بلد يفتحونها بالتكبير والتهليل وهنا يصيح الشيطان فيهم صيحة ليوقف هذه المسيرة ويقول : إن الشيطان قد خلفكم في ذراريكم ويقول قد خرج الدجال . والدجال رجل أعور , قصير , أفحج , جعد الرأس سوف نذكره لاحقأ , ولكن المقصود أنها كانت خدعة وكذبه من الشيطان ليوقف مسيره هذا الجيش فيقوم المهد ي بإرسال عشرة فوارس هم خير فوارس على وجه الأرض (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أعرف أسمائهم وأسماء أبائهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذ ) ليتأكدوا من خروج المسيح ا لدجال لكن لما يرجع الجيش يظهر الدجال حقيقةً من قبل المشرق ولايوجد فتنه على وجه الأرض أعظم من فتنه الدجال

الريفي
14-09-2009, 01:00 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

نسيم الليل
14-09-2009, 01:11 AM
اردافا للرمية الأولى

صادر صدر :اتهام المرأة التي كانت مملوكة لديهم بسرقة الوشاح
يقتفيه هموم : العذاب التي لقيته منهم بتفتيشها وإهانتها وكشف عورتها وتفتيش قبلها
حتى يكون الأمر محسوم نهايته من علو لأسفل : استجاب الله لدعاءها وأقبلت الحديا فوق رءوسهم وهم يعذبونها والقت بالوشاح ونفس الكرب عن المرأة



والقصة تسمى بيوم الوشاح وهي :

كان الداخل ألى مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم واّله وسلم يرى في ناحيته حجرة صغيرة
متقاربة الجدر . متطامنةالسقف . بنيت لتسع شخصا واحدا وكانت سكنا لإمرأة سوداء ليس لها
مأوى غيره . وكانت هذه المرأة تكثر الذهاب إلى بيت النبي صلى الله عليه وسلم لتستانس بالحديث
مع عائشة رضي الله عنها فإذا فرغت من حديثها أنشدت بيتا من الشعر تشدو به في كل مجلس
من مجالسها .

ويوم الوشاح من تعاجيب ربنا ألا إنه من بلدة الكفر أنجاني

فعجبت عائشة رضي الله عنها من كثرة إنشاد هذا البيت .

في كل مجلس تجلسه . فقالت لها : ما شأنك ؟ لا تقعدين معي مقعدا إلا قلت هذا ؟
فقصت المرأة قصتها وحكت خبر يومها . فإذا عجب العجاب ! فقد كانت المرأة أمة لحي من أحياء
العرب في مكة . فأعتقوها فبقيت معهم بعد عتفها . شأن كثير من المماليك الذين لا يستطيعون
بعد العتق حيلة ولا يهتدون سبيلا . وفي يوم من أيامها عندهم خرجت صبية لهم كانت عروسا
قد اتشحت بوشاح أحمر من جلد . فدخلت إلى مغتسلها لتغتسل ووضعت وشاحها عند المغتسل
فمرت به حدياة وهو ملقى فحسبته لحما فانحطت عليه فخطفته فلما خرجت الصبية لم تجد وشاحها
فصاحت بأهلها فبحثوا عنه فلم يجدوه . فاتهموا به أمتهم السوداء هذه . فعذبوها .وطفقوا يفتشونها وبلغ بهم حتى أن يفتشوا في قبلها
وكانت ساعة كرب وشدة أحست فيها بالمهانة والظلم . وضاقت بها الحيل . فليست ذات نسب تعتزي
بنسبها ولا ذات قرابة تستنصر قرابتها . فلم تجد نصيرا تستنصره و مغيثا تستغيث به إلا ربها الذي خلقها
ونسيت اّلهة قومها وأصنامهم . وتوجهت إلى الله بأشد ما يكون الإضطرار تدعوه أن يظهر براءئها
ويخلصها من كربها . فأجابها الذي يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء .
جاء الفرج أسرع مما أملت وألطف مما قدرت . فإذا الحدياة التي خطفت الوشاح قد أقبلت به حتى وازت
برؤوسهم وهم ينظرون إليها ثم ألقت به بينهم فأخذوه . فتنفس الكرب وظهرت البراءة وقالت لهم بمقال
صاحب الحق وإن لصاحب الحق مقالا : هذا الذي اتهمتموني به وزعمتم وأنا بريئة .
ثم هاجرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأسلمت وكانت عنده . سكنها في مسجده
وحديثها وأنسها في بيته .
وهناك وجدت نفسها سكينتها بالهداية . وكرامتها في أخوة المؤمنين والمؤمنات لها .حتى إن بيت رسول
الله صلى الله عليه وسلم واّله وسلم كان مأواها ومستراح نفسها. وأحسب أنها هي التي نذرت نفسها
لخدمة المسجد النبوي . فكانت تقم المسجد وتلتقط منه الخرق والعيدان والقذى .
ثم فقدها رسول الله صلى الله عليه وسلم فسأل عنها قالو : ماتت يا رسول الله فقال :أفلا كنتم أذنتموني ؟
قالو : يا رسول الله ماتت من الليل فكرهنا أن نوقظك ! فقال صلى الله عليه وسلم " دلوني على قبرها "
فأتى قبرها فصلى عليها . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أن هذه القبور مملؤة ظلمة على
على أهلها وأن الله ينورها بصلاتي عليهم "

الريفي
14-09-2009, 01:20 AM
الاخوة الاعزاء
مالكم لوا والمقبلات بخير ان شاء الله
الرجاء كتابة رقم المحاولة ولكل عضو اربعة رميات
الاخوة الذين انتهت رمياتهم الرجاء التوقف حتى يتمكن بقية الاخوة من المشاركة

اوكانو
14-09-2009, 01:31 AM
صادر صدر يقتفيه هموم = فوق الذي تسمعه واشكل
وحتى يصير الامر محسوم = نهايته من علـو لأسفـل


طـيـب مـاهـي يـد الـهـاونـد يـالـجـامـلـي ....:D
تـصـدق : مـافـي شـي مـخـبـلـنـي ...
زي مـن عـلـو لأسـفـل ...
لا تـكـون عـمـارة المـلـكـه اللـي بـجـدهـ ...:p
أشـكـرك والله يـعـطيـك الـعـافـيـة ويـطول بـعـمـرك ويـحـفـظك ويـسـعـدك فـي الـدنـيـا والآخـرة
تـحـيـتـي وكـل الـود لـك

سكوفيلد المجالس
14-09-2009, 02:12 AM
الرميه الثالثه
الـــشــــيـــب

ينبع غرامي
14-09-2009, 02:24 AM
الرمية الأولى قبول العوض وكذلك أسترجاع مؤخر الزواج

الجواد الأبيض
14-09-2009, 02:25 AM
الرمية الأولى :
خفق قلب أبى بكر حين وصله النبأ الحزين، وساءل نفسه: هل انتهت رحلتى الطويلة مع نبيى محمد؟، وخرج أبو بكر من بيته، ثم وضع جسده المتعب فوق ظهر فرسه، وغدا إلى المسجد لا يدرى، أينهز فرسه فيفجع برؤيا حبيبه وقد فارقته الحياة؟، أم يكفها فيبقى بعيدًا عن روح قلبه ومفتداه؟! واستسلم أبو بكر لمسير فرسه، تحمله إلى حيث يلقاه، فلما انتهت إلى المسجد، نزل عنها ولم يكلم أحدًا، حتى دخل على عائشة ابنته، فقصد بخطوات لا تقوى على حمله إلى فراش رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ونظر إليه بعينين حانيتين وهو يراه مسجىً لأول مرة، وامتدت يداه لأطراف الثوب، فالتقطها بأنامله، وكشف عن أحب الوجوه إليه، فلما رآه، لم يتمالك نفسه، فأكب عليه، يقبله ويبكى بكاءً حارًا متصلاً، لعله ينفث عن جمرات اتقدت فى صدره الحزين، وتمتم يقول ودموعه قد غطت وجهه: بأبى أنت وأمى، لا يجمع الله عليك موتتين، أما الموتة التى كتبت عليك فقد متها.، إنها الحقيقة التى علمه محمد -صلى الله عليه وسلم- أن يواجهها ويعاملها، وإنه القدر الذى تعلم من نبيه كيف يستسلم له، وخرج أبو بكر من بيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقد نفض عن وجهه ملامح الجزع، وأبرقت عيناه ثقة وحزمًا. وها هو عمر بن الخطاب، يرفض قلبه الدافق بحب محمد -صلى الله عليه وسلم- أن يستسلم لهذا الخبر، فوقف صائحًا: إن رجالاً من المنافقين يزعمون أن رسول الله توفى، وإن رسول الله ما مات، لكن ذهب إلى ربه كما ذهب موسى بن عمران فغاب عن قومه أربعين ليلة، ثم رجع إليهم بعد أن قيل قد مات، ووالله، ليرجعن رسول الله فليقطعن أيدى رجال وأرجلهم يزعمون أنه مات. وأراد أبو بكر أن يجلس عمر فأبى، لكن الناس أقبلوا على الصديق يستمعون، فقال لهم: أما بعد، من كان منكم يعبد محمدًا فإن محمدًا قد مات، ومن كان منكم يعبد الله فإن الله حى لا يموت، قال الله: (وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل، أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم، ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئًا وسيجزى الله الشاكرين). وهنا استقر أمر المسلمين، لكنْ هوى عمر إلى الأرض، وعلم أن محمدًا -صلى الله عليه وسلم- قد مات.