المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعاون بين محمد عبده و الشيخ عايض القرني



رصيف مواطن
29-05-2009, 06:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الجائزه الأولى مليون ريال.

الشيخ عايض القرني يطلق مسابقه شعريه جوائزها مقدمه من مال حلال ولمدح من يستحق المديح لرب العزة والجلال .

هل تراث العرب الشعري يرسخ المديح وتمجيد وتعظيم شخصيات مهمه أم انه اداة استخدمها اكثر الشعراء لجني أرباح شخصيه بعيده عن الدين او العادات العربيه .

هل العلماء العرب مثل ابن خلدون والرازي وابن الهيثم نالوا شي من مديح شعراء العرب .

لماذا لايمدح الا من يعطي او من يظن بعض الشعراء بانهم يتقربون منه زلفا.

هل مسابقة الشيخ عايض هي تسير بنفس توجه المسابقات الشعريه مثل مسابقة شاعر المليون الكل يعلم من اين تمول مسابقة شاعر المليون فهي من جيوب ابناء القبايل وخاصه الباديه منهم عن طريق التصويت او تذاكر الدخول وشركات الاتصالات لديها ارقام مهوله حول المبالغ التي استنزفها برنامج شاعر المليون من جمهوره . فمن أين مول الشيخ المسابقة البالغة جائزتها مليون ريال وان مولها بنفسه فماذا كان يرجوا الشيخ . لانزكيه على الله ولكن كان يرجو من مدح بقصيدته .

الخبر لم يكتمل اتصال من إدارة القناة التلفزيونية (ام بي سي ) يطلبون فيه أن يتبنوا ويرعوا فكرة الشيخ ماذا
تريد القناة بتبني الفكرة ورعايتها .

هل المغني محمد عبده سوف يكون عامل جذب أم نفور من المسابقة.
مع التحية لأبو نوره أو أبو عبدالرحمن كل جمهور محمد عبده يعلمون انه يحمل مشاعر دينيه تجعله مقبول لدى الكثير من المسلمين . نتمنى أن نرى أبو نوره منشد أو قارئ وذلك ليس على الله ببعيد .

العرب المسلمين أصحاب ألكلمه والفصاحة ومعجزتهم كانت الكلمة هل ساهم العرب بفصاحتهم بتشكيل نسيج يتناغم مع دينهم ومعجزتهم في كيفية فهم الكلمة حروف ومعنى مضمونها وأهدافها .


الشيخ عايض القرني علامه ودكتور حرك بهذه المسابقة أفكار وعزف بصوت الحق أجمل لحن وكلمه ليطرب العرب والمسلمين بصوت محمد عبده .

في الفترة القادمة ستثير مسابقة الشيخ العصف الفكري لدى الكثير من النقاد والأدباء والمشايخ نسأل الله أن تحقق ماكان يرنو اليه الشيخ من لحمه بين أبناء المسلمين وانه لعظيم أمام الله ولا شرع أعظم من شرعه وسنة نبيه
وان يتكرموا على أنفسهم بان يستعيدوا كرامتهم ومجدهم عندما كرمهم الله بهذا الدين .

اقولها وبالله استعين ( لله درك) ياشيخ فكرك وكلمتك وصوت الحق فيك هو ماينقص الأمه .