المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدارس الأهلية الملاك يديرونها لا المدراء ((منقول من جريدة اليوم))



وليد شبكشي
02-03-2009, 09:59 AM
سمو وزيرالتربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد ـ حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية نبارك لكم صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ بتوليتكم منصب وزير التربية والتعليم وهذا يعتبر فخرا وعزا لهذه الوزارة بان يتولاها احد ابناء الاسرة المالكة سلمها الله وحماها.
التعليم الأهلي هو احد صروح العلم في هذا البلد المعطاء وتشرف عليه و زارة التربية والتعليم هذا القطاع استغله بعض التجار لتحقيق الربح فقط دون أي مبالاة بحقوق منسوبيه من معلمين ومعلمات والذين ما صبروا على مره الا بسبب لقمة العيش.
وزيرنا الكريم ملاحظاتنا على المدارس الاهلية من ابرزها»
ـ الرواتب الضعيفة بالنسبة لنا كجامعيين تربويين وارباب اسر.
ـ كثرة الاعمال ومشقتها ففي الصباح عمل متواصل بالمدرسة وفي المساء في المنزل نجهز اعمال اليوم التالي من تحضير واعداد الوسائل وغير ذلك حتى اصبح مجموع العمل بين المدرسة والبيت ما يقارب 15 ساعة يوميا.
ـ التدليل المستتر للطلاب والطالبات والتهديد للمعلم او المعلمة بالشكوى.
ـ المحاسبة الدقيقة لأعمال المعلم او المعلمة وعدم الاهتمام بالعوارض الصحية والظروف العائلية ففي حالة حدوثها يكون الانذار بالحسم من الراتب الضئيل هو الحل عندهم.
ربما يقول البعض ان كلامي هذا تسوده المبالغة لكن هذا ما يلمسه من لي بهم صلة بهذه المدارس ايضا حيث ان اغلب المدارس تدار فعليا من ملاكها واما المدراء المعينون فيها من ادارات التربية والتعليم فلا يجدون الجو الملائم لتنفيذ واجباتهم.
وزيرنا الكريم هذه بعض هموم منسوبي التعليم الاهلي والتي نأمل منكم حفظكم الله النظر فيها وحلها او صدور قرار تعييننا بالمدارس الحكومية. هذا ووفقكم الله وسدد على الخير خطاكم انه جواد كريم. كما نأمل من جريدتنا الغالية (اليوم) الاهتمام بمشكلتنا وعمل تحقيق حول المدارس الأهلية وعمل مقابلات مع منسوبيها وسماع همومهم وشكرا لكم.
نورة محمد

http://www.alyaum.com/issue/print.php?IN=13044&I=656915