المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب في ينبع يقلدون اللاعبين الغربيين بحركة الصليب!!



محمد عبد الله الذبياني
04-11-2008, 12:12 PM
مدخل :ترسم إشارة الصليب على الجبهة في الهواء دلالة على أن الله الآب الأول ومصدر كل الكائنات ، ثم ينزل إلي أسفل الصدر إشارة إلي أن الابن ( عيسى عليه السلام ) تجسد في أحشاء مريم البتول وولد منها ، ثم على الكتف اليمنى للدلالة على أن الساكن في أحشاء مريم البتول هو نفسه الجالس إلي يمين الله الآب يوم الحساب ( تعالى الله عما يقولون علواً عظيما ) . وفي هذا الفعل الدليل على إيمانهم بالمسيح المخلص وموته طوعاً على الصليب فداءً عن خطايا العالم ليخلص الناس من خطاياهم . والمؤمنين ينجون من الضيق برشم الصليب مثل انطونيوس الذي كان بمجرد رشم الصليب يحترق الشيطان أمامه ويفر هارباً فهو السلاح الذي نواجه به كل حروب الشياطين ( زعموا). مارثن لوثر المصلح الإنجيلي الشهير ( مفسد ليس مصلحاً ) في شرح أصول الإيمان ( إيمانهم كفر نسأل الله الثبات على الحق ) يقول : بأنه على المسيحي (النصراني) أن يرسم إشارة الصليب يومياً ويقول باسم الأب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين ، ويحث الوالدين أن يعلّموا أولادهم رسم إشارة الصليب . ففي إشارة الصليب أجمل رمز وأعظم مغزى لأنها تذكرنا بمحبة الله وفداء المسيح بموته وفداء المسيح لنا بموته عنا على خشبة الصليب ، فحمل الصليب ورسمه على صدورهم بإشارة من اليد في الهواء عندما يتذكرون أمراً هاماً أو يمرون بضائقة ما ، والذين يعلقون الصليب في سلاسل على صدورهم ، كل أولئك إنما يرمزون به إلي تقديسهم للصليب ، كما يقولون أن عيسى عليه السلام قال لرجل:( أحمل صليبك واتبعني ) فالصليب هو شعارهم المقدس ، على أن هذا الفعل لم يعرف في القرون الثلاثة الأول للنصرانية إذ لم يعمل به إلي في القرن الرابع الميلادي . والنصارى إسمهم نسبة إلي بلدة الناصرة من أرض فلسطين ، والنصارى هو الاسم الصحيح لمعتنقيه ( هداهم الله للإسلام ) لأن بعض الناس يسمونهم مسيحيين وهذا خطأ شائع ، فالمسيح هو عيسى بن مريم يتضح ذلك في قوله تعالى ( وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا إتباع الظن وما قتلوه يقينا) والكتاب الذي أنزل على عيسى هو الإنجيل والإنجيل معناه الخبر السار أو البشارة المفرحه . جمعت من : ( الموسوعة المسيرة في لأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة ، أطلس تاريخ الأنبياء والرسل ، أطلس الأديان ، نظرات في أحسن القصص)


موضوعنا: شبابنا وصغارنا يشاهدون اللاعبين العالميين ما أن يسجل أحدهم هدفاً أو يدخل الملعب أو يخرج منه أو نحو ذلك حتى يقوم بفعل حركة الصليب بيده وهو مشهد مكرور مألوف في المباريات الأجنبيه وربما مقصود أما الكاميرات اللاخفيه !!، وأبنائنا لا يدركون كنه ذلك العمل فيتلقفون كل ما يرونه ، فيغرفون من ثقافات انبلجت عليهم فأبهرت نفوسهم فولجت عقولهم فتمثلت بها أفعالهم خير بل شر ممثل ، هؤلاء هم أسوتهم يتأسون بهم ويستطبعون بطباعهم، فاعل هذه الحركة من أبنائنا إما تقليداً لا يعرف معناها ، وتعرفون ما معنى التقليد وما فيه من خطر وتحفظون أحاديث الحبيب صلى الله عليه وسلم ولا نريد هنا أن نفرد ما قيل في هذا الشأن ، وإما أن يكون فاعلها يعرف معناها ولكنه لا يدرك خطورتها والحالتين خطيرتان ماحقتان، فالأولى بخطورتها تجر للثانية والثانية تسحبهم لثالثة خطيره هي الإيمان بمعتقدهم ، فهل عسيتم أن خرق عقيدة أبنائنا ستأتي من مشاهدة الكرة ؟ أم حسبتم أن لا يصل التأثير إلي العقائد ؟ أم كنت في مأمن أن الأمور بسيطة ونحن ندرك أننا في زمن انفتاحي ، الراشد منا لا يأمن على نفسه فضلاً عن الجاهل الطائش ؟!

يا إخوان الرئاسة العامة لرعاية الشباب تعلمون منعت جميع المحترفين الأجانب باحترام شعائر الدين الإسلامي وأصدرت تعليمات كثيرة مثل منع لبس السلاسل و الأقراط وإخفاء الوشوم ، لكن المشكلة أتتنا عبر الأقمار الصناعية وليست من ملاعبنا في المملكة فسرت هذه الحركة بين أوساط الشباب المسلم وفي عدد من الملاعب في أحياء ينبع ، فهذه مشكلة كبيرة، ومسألة خطيرة ، لا تحتاج إلي كثير كلام أو إفصاح أو إيضاح أو بيان ، المؤسف أن سرعة تدخلنا لمعالجة المؤثرات التي تطرأ ، أبطأ من سرعة سريانها على قيمنا وأبنائنا بل على العقيدة الصافيه الناصعه ، يا إخوان لقد جدّت علينا أفكار ومذاهب ، وظهرت أمارات أمور مشتبهه وغير متشابهه ، ما ساعد على سرعة تلقفها جهلنا بالطرق الصحيحة للتعاطي معها ، وهذا بالضبط ما سبب فشلنا في معالجة كثير من أمورنا .

تتوارد في مخيلتي صورة أبناءنا الصغار يشيرون إلي رسم الصليب بأيديهم فيضطرب ذهني ، وتتوارد صوراً أخرى تنتشي منها نفسي وتسعد! ، سأحاول إلحاق البقية الباقية من تتمة الموضوع لا حقاً . إلي أن يحين ذلك الحين ، أستودعكم الله.

المعلم
04-11-2008, 01:48 PM
أخي محمد عبد الله الذبياني
دققت ناقوس الخطر
فجزاك الله خيرا
نتمنى تكاثف الجهود لوأد هذه الظاهرة في مهدها
النوادي الرياضية والمدربين ومدير الكرة عليهم واجب وطني في التصدي لمثل هذه التصرفات الدخيلة
المعلمين في المدارس في حصص الرياضة
وعلى كل من رأى مثل هذا التصرف أن يتصرف بحكمة
تحيتي لك

بني صخر
04-11-2008, 02:00 PM
لا يكون فى تنصير عندنا واحنا ما ندرى وين احنا فى دار فور حتى تكتب هذا الموضوع . اخى محمد الذبيانى اذا حصلت بعض الاشياء التى لا تناسب الشريعه فهى مجرد تقليد اعمى من بعض الجهلاء . الشعب السعودى محصن دينيا . بس الله يكفينا شر التطرف والغلو

الصريح
04-11-2008, 09:23 PM
اخي الكريم ولاننسى العاب البلاستيشن التي فيها من المخالفات والأشياءالتي تؤثر على ابنائنا

محمد عبد الله الذبياني
05-11-2008, 11:50 AM
المعلم الذي منه نتعلم ، شكراً لمرورك وجزاك الله خيراً على مداخلتك ، كعادتك تدرك صلب الموضوع وتضع الحلول ، ودائماً سابق غير مسبوق ، يقول الشاعر :
أمور يضحك (الجهال) منها . . . . ويبكي من عواقبها الحليم

، ، ، ،

عن عائشة رضي الله عنها قالت‏:‏ ‏"‏ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم كثيرا ما يدعو‏:‏ يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك‏.‏ قلت‏:‏ يا رسول الله ما أكثر ما تدعو بهذا الدعاء‏ ، فقال‏:‏ ليس من قلب إلا وهو بين أصبعين من أصابع الرحمن، إذا شاء أن يقيمه أقامه، وإذا شاء أن يزيغه أزاغه، أما تسمعين قوله تعالى ‏( ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ).
هذا الحبيب عليه الصلاة والسلام وهو نبي يسأل ربه الثبات على الدين وهنا ابن صخر – عضو في المجالس الينبعاويه - يدعى التحصين في الدين ليس لنفسه فقط بل لما يقارب 20 مليون نسمة !! الغريب أنه يعقبها بجمله يناقض فيها ما يقول ؟!
أقدر وجه نظره وأحترم مدى تفكيره ، كما أفيده أن التنصير ليس في دارفور إن كان سمعها يوماً في الأخبار ثم هرول هنا ليذكرها لنا ، التنصير نشط في نيجيريا وتونس ومصر ولبنان والجزائر ثم الآن في العراق والقائمة تطول ، وليس كما سمعها في الأخبار في دارفور فقط !!
الشخص ابن صخر إن أردت المداخلة ( لا الدخلة ) على الموضوع مرة أخرى فنرجوا أن لا تذكر لنا أن حكومتنا الرشيدة تعلم النشء في المدارس التوحيد وتبذل كل غالي ونفيس من أجل ديننا الإسلامي ،لأننا نعلم حال الجزيرة العربية ، وما كان فيها من أمور شركية ، وما إلي ذلك من مخالفات شرعيه ، فحارب الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأبناءه من بعده - إلي اليوم- حاربوا كل فساد وقمعوا البدع ونشروا الدين الإسلامي الصحيح ، فجزاهم الله عن الإسلام والمسلمين كل خير ، كل هذه الأشياء أخي الفاضل نعرفها فلا تطرقها ، ولا تعزف عليها في هذا الموضوع لأنها لا تحتاج إلي بيان ولا يختلف عليها اثنان ، كما أني قلت في كلامي أن الرئاسة العامة في المملكة منعت المخالفات الشرعية من الأجانب على الملاعب السعودية كدليل على أنه لا دين في هذا الوطن الغالي إلا الإسلام ، ولكن هناك مؤثرات وردتنا عبر الأقمار الصناعية فهذا هو موضوعنا بارك الله فيك إن لم تدركه أو صعب عليك فهمه أو عجزت قدرتك عن إدراك كنهه ، هو يدور حول تأثر الصغار والشباب بالنجوم العالميين عبر وسائل الإعلام فيفعلون حركات هي في معتقد النصارى أمر مقدس وقد نهي الإسلام عنها ، في نظري أنها خطيرة لأنها تمس العقيدة الإسلامية ، لذا كتبت الموضوع ، وكانت في نظرك أنها عادية وهي تقليد أعمي ولم تر حاجه لكتابة الموضوع هو رأيك !! فلا خلاف لاختلاف وجهات النظر ، لكنك توهمت ثم أخذت تلقى القول على عواهنه : ( لا يكون في تنصير عندنا وإحنا ما ندري وين احنا في دارفور حتى تكتب هذا الموضوع . . . ) ، ولا يريدني أن أكتب عن عمل غير صحيح ومؤثر على العقيدة وفيه تقليد خطير ، ولا أدري إن كان وصياً عليّ وأنا لا أدري ؟! ، سبحان الله موزع العقول !! الموضوع في وادي وتعليق صاحبنا ليس في وادي آخر بل بينهما جبال ورمال وبحار !! نسأل الله أن لا يجعل قلوبنا كالصخر أو أشد قسوة ، وأن يلهمنا حسن القول والأدب .


،،،،

سعدت أخي الصريح بمرورك بالفعل موضوع الألعاب الإلكترونية فيها خطر عظيم بل حتى mbc3 التي تعرض الأفلام الكرتونيه ، شاهدت فيها أشياء أمور لا تحمد عقباها وهي لا تصلح لأن يشاهدها الأطفال .

!!عــــذاري !!
05-11-2008, 01:01 PM
http://www.2kraz.com/up/get-7-2008-drw6ppb4.gif (http://www.2kraz.com/up)