المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مين ضحك على الثاني في شارع الحنان !!!



عبدالمجيد الرفاعي
18-09-2008, 07:43 AM
هذه قصة حصلت وتحصل وستزداد في اعتقادي في هذه الأيام والضحية بنات المسلمين ونساءهم . وأنا اذكرها من باب الاحتياط وإبراء الذمة فقد أكون أنا الوحيد الذي وصلت إلى الحقيقة ... طبعاً يا جماعة الخير تشاهدون هذه الأيام تلك البسطات العشوائية المنتشرة على جانبي شارع الحنان وحولها مجموعة من الشباب يدعون أنهم يبيعون ويطلبون رزق الله !!! أترككم مع هذه القصة التي يحدثنا بها احد الشباب أصحاب إحدى البسطات وذلك بعد أن تاب إلى الله وعرف أن ما يقوم به طريق إلى .......

يقول صاحبنا : اعتاد ثلاثة شباب أنا احدهم أن تكون لهم بسطة رمضانية في شارع الحنان , الموقع مطل على الشارع وفي منتصف الرصيف وعلى مرأى ومسمع من البلدية , وأما خلف البسطة فإنه زقاق مظلم بين عمارتين... لمــــاذا ؟ سوف تعرفون ذلك !
يقول : نجتمع نحن الثلاثة عند البسطة من بعد صلاة التراويح تقريباً وحتى الساعة الثالثة صباحاً في اغلب الأحيان إلا إذا ؟؟؟؟
والبضاعة عبارة عن مجموعة من العطور لا تتجاوز عشرة قوارير ومجموعة من الاكسسوارات التي ثمنها ريالين بالإضافة بعض مجسمات الدببة والكروت الحمراء مكتوب عليها عبارات الحب والغرام . يقول : ليست هذه البضاعة مهمة بالدرجة الأولى فالأهم من ذلك هي الطريقة التي نتميز بها من حيث اللباس وقصة الشعر وكثرة المساحيق على وجوهنا حتى نكون أكثر جاذبية لبعض الفتيات والنساء السذج اللاتي لا نرى معهن محرم أو شخص يمكن أن يحميهن من عبثنا , وبمجرد أن تحضر تلك الفتاة وتتأثر بمظهرنا الخداع ونبدأ نحيك لها خيوط المؤامرة حتى نحصل على بعض ماّرينا ولو كان ذلك مقابل قارورة من العطر آو بطاقة حمراء .
يقول : كنا نحاول التحايل على الفتاة التي نرى منها تجاوب لمطامعنا الدنيئة حتى يصل بنا المطاف إلى ذلك الزقاق الخلفي المظلم وينفرد بها احدنا في ذلك المكان المظلم ويبقى اثنان عند البسطة وهكذا نتناوب نحن الثلاثة على الفتاة المسكينة بعد أن وقعت في شركنا .
نعم والله أن هذه الحادثة يحدث بها احد الشباب وهو من تاب إلى الله سبحانه وتعالى .
والسؤال الذي يطرح نفسه من يضحك على الثاني هنا , هل هو الشاب الذي ربما خسر بعض البضاعة الزهيدة مقابل بعض القبلات وعبارات الحب والغرام مع فتاة لا تقدر عواقب الأمور ؟ أم هي الفتاة المسكينة التي ربما دفعت شرفها واعز ما تملك مقابل قارورة من عطر ربما كان عطر كتب عليه (( لميس ))
هذا ما يحدث في بعض تلك البسطات وأرجو أن يكون في ذلك عبرة لمعتبر .

naji2003
19-09-2008, 10:07 PM
ياعبد المجيد 0 ومع كون ذلك امر لايستبعد 0 لكن بهذا الشكل اشوف ملحها زايد شوى ومانستطيع نبلعها 0 وبما انها لك المشاركة الاولى 0 فاستفتح بالذى هو خير بارك الله فيك 0

طع 100
19-09-2008, 10:23 PM
يا عبد المجيد



متى هذه البسطة ومتى تاب صاحب البسطة ومتى نزل عطر لميس ومتى كتبته الموضوع ومتى نزلته ومتى ومتى ومتى ونحن اليوم التاسع عشر من رمضان
قال تعالى((وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ() إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ()مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

جوال ينبع
19-09-2008, 11:54 PM
هذا حاصل في بعض المحلات كذالك حين يرون الفتاه ليس معها احد ويفكرون انها فريسه سهلة0

راما
20-09-2008, 12:06 AM
يااهل ينبع خلوا الناس ترزق الله

الماسة ينبع
20-09-2008, 12:40 AM
وين الهيئة عنهم

HD
20-09-2008, 12:58 AM
هذه أم الدروشه في هذا الزمان ؟
قصص مفبركه .
علامات تعجب كثيرة .

نسأل الله السلامه في الدين والآخرة

الأهلية
20-09-2008, 01:36 AM
للرفع

جودي
20-09-2008, 01:54 AM
يعني المواضيع الكثيرة انتهت ولا يوجد موضوع الا التعرض للناس وهذا ظلم كبير اذا انت متأكد من معلوماتك المفروض عليك
اما نصح الشباب اذا كنت تستطيع الاقناع ولك الأجر والمثوبة
او ان تخبر رجال هيئة الأمر بالعروف والنهي عن المنكر لتتخذ الاجراء اللازم وهم اعرف بحل هذه المشاكل
ارجوك اخي الكريم
ان لاتتعرض للشباب بهذه الطريقة
انهم منا
يمكن اخي او اخاك
ابني او ابنك
وكلنا في مركب واحد
والله أعلم
اخوكم جودي

بنت الماضي والحاضر
20-09-2008, 02:02 AM
هذا حاصل في بعض المحلات كذالك حين يرون الفتاه ليس معها احد ويفكرون انها فريسه سهلة0 :mad::mad::mad::mad:

روحي ينبع
20-09-2008, 02:14 AM
يا جماعه ليه تقولو مفبركه طيب وينهم في غير رمضان وليه ما يفتحون محلات طالما يبون الرزق وليه البسطه الواحده عليها 3شباب الم يسطيعون فتح محل شراكه(على العموم بارك الله فيك اخي عبدالمجيد الرفاعي)

احمد2002
20-09-2008, 03:25 AM
اخي عبدالمجيد ان اؤيد كلامك ان هذه الشواذ موجود في شارع الحنان لكن

ليس الجميع فيوجد بنات ناس تذهب الي السوق للشراء وليس للهدايا

ورساله الي البنات اتقوا الله في هذا الشهر الكريم


تحياتي لك

ينبعاوي
20-09-2008, 03:36 AM
موضوع سخيف جدأ يستخف بعقول الناس قطع الارقاب ولا قطع الارزاق
الى متى هذا النفاق والحسد يعني عشان ماتقدر تسوي بسطه تبيع عليها تقول هذا الكلام من جد فيه ناس مريضه

#%الخريشــــي%#
20-09-2008, 04:13 AM
سلام عليكم ان شاءالله تكون بخير ياريت تتقبلوا مروري
هذا ابغى سبب وقوف ثلاث شباب على البسطه وكل واحد مسوي قصه فشعره وانتوا بكرامه اردى من الثاني ليش؟؟؟؟
وبالنسبه للرزق الرزق ياحبايبي يروحون يترجلون ويجمعون فلوسهم على بعض ويفتحون محل زي العالم والناس ويسترزقون الله محد قال حاجه اما يوقف البايع ومعاه ثلاث شباب ومخلينهاا؟؟؟؟ ياهووو احنا شباب نعرف بعض مايضير نضحك على بعض!!!!
الله ماشفناه وبالعقل عرفناه
ويعطيك العافيه عبدالمجيد وتقبلوا تحياتي

#%الخريشــــي%#
20-09-2008, 04:20 AM
ادعولي اخلص دراسه وارجع ينبع البحر ياقلبي ياينبع واهلها وتقبلوا اجمل تحياتي اقولها بصوت عالي عاااااااااااااااااااااااااااااااشق ينبع انا

أبو ريماس
20-09-2008, 04:49 AM
والله يشباب الموضوع خطير الله يستر على بناتنا وبنات الناس معقوله ثلاث شباب في بسطه والله تدعو لشك
يا ناس الواحد لا ينزل اهله لسوق الا معهم محرم
والله ياشباب إن واحد يحكي والذمه عليه إن الحي اللي عند محل ملاك إن فيه بلاوي زرقاء ويقسم لي إن تحدث في أشياء ما أحد يتوقعها
إذا كان الشخص اللي مسوي بسطه يترزق الله بصدق الله يرزقه ويزيده
والي له مقاصد أخرى الله يهديه ويصلحه

عبدالله عبدالحميد
20-09-2008, 05:52 AM
اشكرك اخي عبد المجيد على طرح هذا الموضوع , وانا استغرب من بعض المداخلات التي تدعي فبركة الموضوع وياليتهم يذهبون بانفسهم ويقفون على تلك البسطات فثلاثة او اربع او خمس من الشباب يقفون عند بضاعة قليلة جداً وهم في ابهى صورة .اليس هذا ما يضع علامات استفهام كثيرة حول وضع البسطات .
اليس وجود هذه البسطات بهذا الشكل على الرصيف وهي تضايق الشارع ولا تدع فرصة لمرور الناس اليس هذا مخالف لتعليمات البلدية , اذاً لماذا لا يطبق النظام .
وانا شخصياً ارى ان الحل ليس في منع هذه البسطات بل الحل في ايجاد مكان مناسب من قبل البدية وفي هذا تشجيع للشباب على طلب الرزق والاعتماد على التفس لا سيما وان بعض الشباب جاء لطلب الرزق فعلاً ولا يحدث منه الا كل خير , والواجب على جميع الجهات ذات العلاقة هو تشجيع الشباب والاخذ بايدهم ليكونوا منتجين وفاعلين في المجتمع بدل التسكع في الاسواق ومضايقة عباد الله
ونصيحتي للشباب هو استغلال اوقات فراقهم بما يعود عليهم وعلى بلادهم وعلى مجتمعهم بالخير.
اسال الله ان يوفق شباب المسلمين للخير , وان يحفظ بلادنا من كل سوء
واخيراً فإن نصيحتي لبنات ونساء المسلمين ان يلتزم بالحجاب الشرعي عند نزولهن للاسواق لأن ذلك من اسباب حفظهن بإذن الله .

خميس حمدان الرفاعي
20-09-2008, 06:06 AM
يا ناس الموضوع حقيقة وليس من خيال الأخ عبد المجيد انا وجدت أحد الشباب هداه الله العام الماضي في أحد البسطات وهو بالطبع عاطل عن العمل وحقيقة لما رأيته يبيع في هذه البسطة فرحت له كثير وسلمت عليه وقلت له الله يرزقك ويفتح لك باب الرزق إن شاء الله .
رد قائلاً هذه ما فيها كسب ولا ربح حنا نفعل كذا عشان البنات فقط .
حقيقة تفاجأت بما قال ولم اقل له سوى الله يهديك وانصرفت من عنده .

معلم معاصر
20-09-2008, 05:13 PM
ياخوان الموضوع ومافيه ان الاخ كتب هالموضوع خوفا على بنات المسلمين

طيب يا اخ عبدالمجيد

اذا الاب تارك بنته تتصرمح في شارع الحنان والعباية المخصرة والعطر اللى يوصل اخر الشارع وبلاوي متلتله ..- لا انكر هناك اخوات محترمات يذهبن للسوق محتاجات للذهاب وليس معهن محرم ( لضرف ما ) - لكن تلك التي تذهب وفي ذهنها الفساد ماذا تريد ان نفعل لها .. بالتأكيد ستجد ( سلتوح من عينتها ) والطيور على اشكالها تقع ..هناك في المقابل شباب يريد ان يسترزق ( ولو ان الرزق في كل شهر ليس في رمضان فقط ) لكننا نحسن الظن بهم وهؤلاء معروفين .. والكتاب باين من عنوانه يعني الانسان المحترم من هيئته وكلامه ( لا يمكن ان نشمله بكلامنا السابق )

اما الصنفين المقصودين من كلا الجنسين .. فلا تخاف فهم يعرفون بعضهم ولا احد منهما يضحك على الاخر لان قصدهما من الذهاب لذلك المكان .. مثل هذه الامور ..

عموما موضوع البساط بعد ذاتها غير لائق ومنظر غير حضاري

ويضايق الماره بشكل كبير ..غير الكلام الغير اللائق الذي نسمعه من - بعض - شلل الشباب التي تجلس هناك لبعضهم البعض .

ثانيا دور البلدية الغائب تماما ( كالعادة ) ومن المفترض ازالتها او نقلها في مكان مناسب ..الغريب ان البلدية تتسلط على يبحث عن الرزق فعلا في المحلات وبسطات الخضار ..

سلاف
20-09-2008, 10:28 PM
السلام عليكمـ ...
ليش قمتوا على الرجال كذا والله انا معاه فاالكلام ... لو فكرنا شويه فيها نلقى الشباب مايفتحوا البسطة هذه اللي في رمضان وباقي السنة عاطل وداير فالكازينوهات ... لو كانت هذه البسطة تدخله ربح وكانت نيته حسنة كان جلس فاتح بسطة طول السنة ..... مو في شهررمضان بس وجايب معاه بشكة .... ومن ليلة العيد يشيلها ... ويكمل بطالة .....
البسطات مايحطوها فهذا الوقت من السنة إلا لأن السوق يكون مزدحمـ جدآ والحابل مختلط بالنابل ...

نبع الخير&
20-09-2008, 10:48 PM
بلغ رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتتخذ الاجراء اللازم وهم اعرف بحل هذه المشاكل
ارجوك اخي الكريم ولك الاجر والثوب من الله
بارك الله بك , شكراً أخي الكريم