المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : MBC تطلب من الصحفيين السعوديين عدم الكتابة عن تجاوزات بيني وبينك



الخلاف 2009
12-09-2008, 06:07 PM
الرياض (سبق) خاص :
علمت "سبق" أن محطة "MBC" اتصلت بعدد من الإعلاميين والكتاب والصحفيين السعوديين وطلبت منهم عدم الكتابة عن التجاوزات الفاضحة والجمل البذيئة التي قالها فايز المالكي وحسن عسيري في مسلسل "بيني وبينك"، وكذلك عبدالله السدحان وناصر القصبي في مسلسل " كلنا عيال قرية" .

وذكر مصدر موثوق لـ "سبق" أن المحطة بدأت حملة اتصالات كبيرة بالكتاب السعوديين، في محاولة منها لعدم " تأجيج المشاهد والمتابع السعودي"، و الذي ذهل من إطلاق جمل وكلمات بذيئه في المسلسلين، خاصة وأنهما يعرضان بعد الإفطار وهي الفترة "الذهبية" التي تقبل فيها الأسر السعودية على مشاهدة التلفزيون، بما في ذلك الأطفال.

وأكدت "MBC" في اتصالاتها مع الكتاب والصحفيين أنه سيتم إعادة منتجة المسلسل وحذف الجمل والألفاظ البذيئة في الحلقات القادمة، فيما قال أحد الصحفيين لـ"سبق" إن الاتصالات جاءت من أجل إسكات وسائل الإعلام.

من جهة أخرى، علمت "سبق" أن هناك تحرك مواز من قبل بعض الفنانين لحث بعض الصحفيين على عدم مناقشة الموضوع أو التطرق إليه "لأنه سيدخلهم في حرج أكبر مع المشاهد والجمهور المستاء من هذه التجاوزات الفاضحة والخادشة للحياء".

وكان المسلسلان قد تجاوزا الألفاظ البذيئة والفاضحة إلى بعض الألفاظ العنصرية، مثل الكلمات التي تتعلق بلون الشخص ، وكذلك بعض المصطلحات التي تسيء إلى مناطق ومدن سعودية.

إلى ذلك، علمت "سبق" أن شريحة كبيرة من السعوديين، ومنهم أكاديميون ومثقفون، قد ألغوا قنوات الـ"MBC" من منازلهم خوفا على أطفالهم.

abu-syyaf
12-09-2008, 06:26 PM
جزاك الله خير علي هذى الخبر
ونسئل الله في هذى الشهر الكريم ان يجعل تدبيرهم في تدميرهم ويعجل لهم
بلعقوبه لأنهم تمادو في طغيانهم ولم ينفعهم نصح الناصحين
وأن يجعلهم عبره لغيرهم 0
اللهم امين

باسم الجهني
12-09-2008, 07:18 PM
جزاك الله خير علي هذى الخبر
ونسئل الله في هذى الشهر الكريم ان يجعل تدبيرهم في تدميرهم ويعجل لهم
بلعقوبه لأنهم تمادو في طغيانهم ولم ينفعهم نصح الناصحين
وأن يجعلهم عبره لغيرهم 0
اللهم امين

جراح
13-09-2008, 06:32 AM
هذه القناة خبيثه فاحذروها ..

نوفا
13-09-2008, 03:38 PM
إذا لم تستحى افعل ماشئت

والله العيب ما هو على قناة ام بى سي العيب على خال سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد الوليد بن ابراهيم اللى فاتحها على البحرى وهو المسؤول امام الله . للأسف الشديد ام بى سي 3 4 سكس علنى والمشكله اكثر متابعينها من الأطفال

ابونبيل
13-09-2008, 06:03 PM
ال mbc هي داء خطير كبير على المجتمع المسلم وخاصة المجتمع السعودي قناة تدس السم بالعسل فهي تعطيك حتى برامج دينيه جيده وتستضيف مشايخ مميزين لكن في المقابل دعاره وسفور في مجموعتها 1،2،4 لا نقول الا الله يهدي القائمين عليها ويردهم الى طريق الصواب

القمه الخضراء
13-09-2008, 06:09 PM
جزاك الله خير علي هذى الخبر
ونسئل الله في هذى الشهر الكريم ان يجعل تدبيرهم في تدميرهم

وفعلاً /إذا لم تستحى افعل ماشئت
وقناة MBC قناة فاسدة فاظحه
في جميع مسلسلاتها
وفي معظم برامجها
وارجوا عدم عرض برامجها
في بيوتكم وعند أطفالكم

الساهر الكريم
15-09-2008, 12:48 AM
mbc هي داء خطير كبير على المجتمع المسلم وخاصة المجتمع السعودي قناة تدس السم بالعسل فهي تعطيك حتى برامج دينيه جيده وتستضيف مشايخ مميزين لكن في المقابل دعاره وسفور في مجموعتها 1،2،4 لا نقول الا الله يهدي القائمين عليها ويردهم الى طريق الصواب0