المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهيئة الملكية بالجبيل تنقذ مركزا لبيع الأغذية من ابتزاز مواطن



الخلاف 2009
10-09-2008, 03:29 AM
الدمام (سبق) زياد عبدالله :
أنقذت الهيئة الملكية بالجبيل احد مراكز بيع المواد الغذائية الكبرى بمدينة الجبيل الصناعية من عملية ابتزاز قام بها احد المتسوقين بعدما اكتشف وجود مادة غذائية منتهية الصلاحية .
ودخل المواطن على مدير المركز وناقشه في انتهاء صلاحية المنتج ، فحاول المدير الاعتذار عن هذا الخطأ إلا أن المتسوق وجدها فرصة وطالب بمبلغ مادي مقابل سكوته ، مهددا بنشر الموضوع في الصحف .
وكان رد مدير المركز حاسما حيث قام بالاتصال بصحة البيئة بإدارة الأملاك بالهيئة الملكية بالجبيل ، واخبرهم بالأمر فقام مدير صحة البيئة ومفتش الإدارة بالتوجه إلى المركز وبعد مناقشة القضية ومعرفة ملابساتها وجد أن المحل مخالف وتم تطبيق الغرامة ومقدارها 2000 ريال .
وقال مدير إدارة الأملاك بالهيئة الملكية احمد الحركان " نشكر مدير المركز على إبلاغه لنا عن المخالفة ومنعه الاستغلال لأن الهيئة الملكية هي الجهة المخولة بمراقبة الأسواق وتقوم بتطبيق الجزاءات حسب اللوائح المعتمدة لديها " ، وأشار إلى إن المسئولين في صحة البيئة اجتمعوا مع العاملين في المركز لحوالي 4 ساعات حيث شرحوا للعمال أفضل السبل لحفظ وتخزين الأغذية بما يتفق مع نظام (الحاسب) المعتمد لدى الهيئة الملكية بالجبيل .

انسان هادف
10-09-2008, 04:12 AM
احسن التصرف وغار المرتشي الى غير رجعها

ابونبيل
10-09-2008, 10:04 AM
في تصوري ان انعدام الرقابة والتفتيش على المحلات هو مااتاح الفرصة له بالابتزاز بمعني كان المفروض ان تكتشف مثل هذه المواد الفاسدة والمنتهيه صلاحيتها من قبل المراقبين المكلفين بهذه المهمه التابعين للبلديات ووزارة التجاره خصوصا وانها تصرف لهم مكافأة عن اداء هذه المهمه خلاف الراتب لكن الاهمال واللامبالاه وصل الى هذا الحال حسبي الله ونعم الوكيل