المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3 آلاف طالب يشهدون ختام الأندية الصيفية بينبع ورخو



الحايس
09-08-2008, 03:01 PM
أقامت إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة ينبع مؤخرا الحفل الختامي للأندية الصيفية بحضور محافظ ينبع بالنيابة علي بن حامد الحمادي، ومدير إدارة التربية والتعليم للبنين بينبع محمد بن فراج بخيت وعدد من المسؤولين، وذلك في قاعة الاحتفالات بإدارة التربية والتعليم بينبع. وقدم طلاب نادي عكاظ الصيفي خلال الحفل لوحة إنشادية بعنوان "أغلى وطن". بعد ذلك ألقى مدير الشؤون التعليمية سليمان بن عمير محلاوي كلمة، أثنى خلالها على الدعم الذي حظيت به الأندية الصيفية من وزارة التربية والتعليم، موضحا أن الأندية احتوت على كل ما يمكن أن يستفيد منه الطلاب حيث تنوعت فيها البرامج من بين ثقافية، واجتماعية، ورياضية. كما أشاد بجهود العاملين بالأندية الصيفية لهذا العام.
بعد ذلك قدم مشهد عن التسول، وعرض مرئي أعدته اللجنة الإعلامية عن الأندية الصيفية. إثر ذلك، تم تكريم مديري الأندية والعاملين بها والمتعاونين.
يذكر أنه أقيمت هذا العام ستة أندية موزعة على المحافظة ومركز ينبع النخل. وبلغ عدد المسجلين بها 2314 طالبا، فيما بلغ عدد الدورات التدريبية للأندية الصيفية الداخلية والخارجية 42 دورة.
وفي نفس السياق، أقام المعهد العلمي بمركز رخو التابع لمحافظة ينبع الحفل الختامي لأنشطة النادي الصيفي بحضور رئيس مركز رخو حامد بن عتيق الفايدي والمشرف العام على النادي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ أسامة بن أحمد يوسف الخلاوي وأولياء أمور الطلاب وذلك في مقر المعهد.
وألقى مدير نادي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الصيفي بالمعهد العلمي بمركز رخو التابع لمحافظة ينبع جابر سلمي الرفاعي كلمة أوضح خلالها أهداف الأندية الصيفية والبرامج التي مارسها الطلاب ( ثقافية ، واجتماعية ، ورياضية ) والتي روعي فيها التنوع والتجديد والتأكيد على أسس هذه البلاد المباركة وثوابتها ووحدتها والتفاف شعبها حول ولاة الأمر وتعزيز الأمن الفكري والانتماء الوطني لدى المشاركين، حيث سجل بالنادي قرابة 120 طالبا من مختلف الأعمار، تم توزيعهم وفق فئات عمرية محددة. ومارس الطلاب العديد من البرامج ومنها مواهب وأفكار مسابقات ثقافية ومسابقات في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية ودورات علمية كدورة الدفاع المدني ودورة في الإسعافات الأولية ودورة في الأعمال الفنية والرسم. كما تم خلال الفعاليات زرع التكاتف الاجتماعي والترابط الأسري في نفوس الطلاب من خلال زيارة المرضى والتعرف على أحوالهم وتقديم المساعدة لهم. بعد ذلك ألقى رئيس مركز رخو كلمة شكر فيه جامعة الإمام على تنظيم هذا النادي وما قدمه من برامج مفيدة.
كما اختتمت برامج وأنشطة مدارس تحفيظ القرآن الكريم الصيفية
وذلك بثانوية الصديق بينبع البحر، والتي نظمتها إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة ينبع ممثلة بقسم التوعية الإسلامية وشارك فيها 400 طالب.
وتخلل الحفل نماذج من تلاوات الطلاب للقرآن الكريم وكلمات وعروض لمناشط المدارس. يذكر أنه أقيمت أربع حملات للتوعية الإسلامية في قرى أبوشكير والشرجة والمثلث والمربع برعاية المستودع الخيري بمحافظة ينبع، استفاد منها أكثر من 2000 دارس وقدمت خلالها بعض المواد الغذائية.