المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير التربية والتعليم بينبع يخص المجالس بأول حديث إعلامي



أبو سفيان
22-07-2008, 10:33 AM
لقاء خاص بالمجالس الينبعاوية مع سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة ينبع الأستاذ/ محمد فراج بخيت

الزمان 17/7/1429هـ
المكان : إدارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع ( مكتب مدير التعليم )

http://www.alhejaz.net/aw3/fraj8.jpg


http://www.alhejaz.net/aw3/fraj5.JPG

بداية نزف التهنئة لسعادتكم بمناسبة توليكم هذا المنصب القيادي الهام اعتبارا من 1/7/1429هـ ونسعد في منتديات المجالس الينبعاوية بلقائكم لقاء سريعا تقديرا لظروف عملكم ونشكر لكم موافقتكم على هذا اللقاء على الرغم من مشاغلكم الكثيرة وإجراءات الاستلام والتسليم على أمل أن يجمعنا لقاء موسع وشامل في المستقبل إن شاء الله تعالى .

وبعد التهنئة :

أولا : نريد من سعادتكم أن تعبروا عن مشاعركم بتسلم دفة القيادة في هذا الصرح الكبير ؛ إدارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع ؟
جـ / بداية أشكر للمجالس الينبعاوية اهتمام القائمين عليها بالشأن التعليمي ونعتبر هذا المنتدى مرآة صادقة لنقل الأحداث وتغطيتها ، أما مشاعري فهي تنبع من إحساسي بأنني أؤدي خدمة لبلدي في هذا الموقع وأشعر بالسعادة عندما يوفقني الله لحسن الأداء وما التوفيق إلا من عند الله .

ـ نبذة مختصرة عن مسيرتكم الدراسية حتى آخر مؤهل حصلتم عليه ؟ مقرونا بالمهام والوظائف التي توليتموها في حقل التربية والتعليم .

جـ / حصلت على الماجستير عام 1407/1408هـ من جامعة تكساس الحكومية تخصص الرياضيات
( التعليم الثانوي والتوجيه ) بتقدير ممتاز بحمد الله .
في بداية حياتي العملية عملت معلم رياضيات في متوسطة أبي فراس الحمداني بالمدينة المنورة ثم معلماً في متوسطتي ابن ماجد الملاح وسهيل بن عمرو بينبع ، ثم مديراً لمتوسطة سهيل بن عمرو ، فمعلماً للرياضيات بعد الماجستير في ثانوية الحسن بن الهيثم ومعهد المعلمين الثانوي بينبع بالإضافة إلى العمل وكيلا لثانوية الحسن بن الهيثم بينبع . بعدها انتقلت إلى إدارة التربية والتعليم عام 1410هـ مشرفاً للرياضيات ومديراً لشؤون المعلمين ثم مديراً للشؤون التعليمية والإشراف التربوي وقد عملت عشرين عاماً في مجال الإشراف التربوي بالإضافة للعمل مدرباً في مجال الرياضيات .
شاركت في لجان التعاقد لوزارة التربية والتعليم ( في مصر عام 1413هـ ) وعضواً في لجنة التعاقد بسوريا عام 1417هـ وعضواً في لجنة التعاقد بالأردن عام 1421هـ .

ـ : من الذي رشحك لإدارة تعليم ينبع ؟ وهل شعرت بأن أحدا ينافسك في تولي هذا المنصب ؟

جـ / إنّ ترشيحي كمدير لإدارة التربية والتعليم هو أولاً توفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بنظرة المسؤولين وثقتهم ؛ حيث أنني عملت مع جميع مد يري التعليم الذين تولوا هذه الإدارة ابتداءً من أستاذنا الفاضل سليمان الزايدي عضو مجلس الشورى حالياً ، ثم مع الأستاذ المرحوم إن شاء الله الأستاذ / عليوي خضر القرشي ، ثم مع الدكتور/ حسن الحجاجي ، وأخيرا مع أستاذنا الشيخ عبد الرحيم بن حمود الزلباني الذي عملت معه منذ بداية حياتي الوظيفية أكثر من 30 عاماً تعلمنا منه الكثير في المجال التربوي والتعليمي وغيره من المجالات فكان نعم المربي والقائد التربوي الناجح .
وبسؤالك عن المنافسة على هذا المنصب .. لا أعتقد أن المجال هنا مجال منافسة لمن يؤمن بأن هذه المسؤوليات الجسام هي تكليف وخدمة وطنية تـُشرف من يؤديها بأمانة وإخلاص وتفان.

ـ هل كان لكم الخيار في تقاعد مساعد مدير التعليم الأستاذ / عيد عويد الرفاعي ، وهو المعروف بكفاءته وإلمامه بطبيعة العمل ؟ ؛ ( أقصد تقاعده المبكر ) ؟

جـ / لا شك أن الزميل العزيز الأستاذ / عيد عويد الرفاعي من الكفاءات التربوية المتميزة وله جهود واضحة على مدى ثلاثين عاماً ،، استفاد الجميع من خبرته وإدارته ولو كان لنا خيار ما فرطنا فيه أبدا ؛ لكن رغبته الملحة في التقاعد المبكر وظروفه جعلته يغادرنا بهذه السرعة .


ـ ما أول قرار أصدرته بعد توليك للمهمة ؟ وما هي القرارات التي تنوي إصدارها فيما يخص إعادة الهيكلة للأقسام والمهمات؟

جـ / بعد تقاعد الزميلين العزيزين مدير التربية والتعليم الأستاذ / عبد الرحيم بن حمود الزلباني ومساعده الأستاذ / عيد بن عويد الرفاعي عملنا على تكليف مجموعة من الزملاء لرئاسة بعض الأقسام و حرصنا على تطبيق الهيكل الإداري المنفذ حاليا ؛ لأنه يخدم المصلحة التعليمية .حيث كلفنا الأساتذة التالية اسماؤهم بالأعمال الموضحة أدناه :

1ـ الأستاذ / إبراهيم بن محمد سعد فرغل / مساعدا لمدير التعليم
2ـ الأستاذ /سليمان بن عمير محلاوي / مديرا للشؤون التعليمية
3ـ الأستاذ / عيد بن رجاء الله الرفاعي / مديرا للشؤون المدرسية
4ـ الأستاذ / طارق بن حامد خلاف / مديرا للإشراف التربوي
5- الأستاذ / محمد بن عبد الله العقيبي / مساعدا لمدير الإشراف
6- الأستاذ / سليم بن عبيان العطوي / مديرا لشعبة الإدارة المدرسية
7- الأستاذ / إبراهيم بن سلمان المرواني / رئيسا لقسم النشاط الطلابي
8- الاستاذ / محمد بن عيد العتيبي / مدير لإدارة التدريب والابتعاث
و بعد تقاعد الأستاذ القدير عبد الله بن جبر البذيلي. كلفنا :
9- الأستاذ / موسى بن عبدالرزاق الحمدي / رئيساً للتجهيزات المدرسية .
10- الأستاذ / زياد بن حامد الفايدي رئيساً لقسم رعاية الموهوبين .

http://www.alhejaz.net/aw3/fraj11.jpg

قرار تعيين المساعد الأستاذ/ إبراهيم فرغل


ـ ماذا تريد من زملائك في الإدارة التعليمية ؟

جـ / كل ما أريده من زملائي في الإدارة أن يكونوا عونا لي في هذه المهمة وأن يعتبروا عملنا منتجا جماعيا يخدم العملية التعليمية بصرف النظر عن المناصب والتنظيمات الإدارية ، وكل موظف حريص على الأداء الجيد سوف يجد ما يستحقه من التقدير وقبل كل هذا سيجد الأجر على حسن أدائه فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول في الحديث الشريف ) إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه) وأنا أثق كل الثقة في زملائي بأنهم سيكونون عند حسن الظن بهم وزيادة .

http://www.alhejaz.net/aw3/fraj1.JPG

ـ هل تبلورت لديكم استراتيجية وخطة عمل ستبدأ في تنفيذها بعد تسلمكم الإدارة ؟

جـ /نعم توجد خطة تشغيلية نحن بصدد إعدادها حالياً تطبق مع بداية العام الدراسي 1429هـ/14230هـ وفق رؤية تربوية نسعى من خلالها تحقيق الآمال والتطلعات وسوف نركز على الإشراف في عصر المعرفة وبيئات التعلم والتعليم الإلكتروني والتعليم للمستقبل ( برنامج انتل ) بالإضافة إلى التدريب والنشاط ، ونسأل الله التوفيق والسداد .

ـ هل تعتقد أن مبنى الإدارة التعليمية بوضعه الحالي يؤدي الغرض ويخدم الأقسام المتعددة مع التوسع الذي نلحظه في المهمات التربوية والتقنية ؟

جـ / لدينا الآن مشروع مبنى إضافي من الجهة الشرقية للمبنى القائم يتكون من 28 غرفة ولكل مكتب سكرتارية مستقلة وقد بدأ العمل فيه فعلا وعند اكتماله إن شاء الله لن تكون لدينا مشكلة في استيعاب المبنى.

http://www.alhejaz.net/aw3/tali4.jpg

المبنى الإضافي الذي سيقام ملحقا بالإدارة

ـ كان البعض يتمنى بقاء الأستاذ/ سليمان عمير في قسم النشاط بعد ما أجاد في إدارته وحقق نتائج مشرفة لتعليم ينبع؟

جـ / لا خوف على قسم النشاط فقد أسندناه للأستاذ / إبراهيم المرواني وهو كفاءة جيدة وله خبرة في هذا المجال ، أما الأستاذ/ سليمان فكلفناه بمهمة أشمل وأكبر وهي إدارة الشؤون التعليمية وكما هو معروف في الهيكل التنظيمي فهو الآن سيكون مسؤولا عن عدة أقسام مهمة ومن ضمنها النشاط الطلابي أيضا .

http://www.alhejaz.net/aw3/fraj3.JPG


ـ يلاحظ البعض بأن موقع إدارة التعليم على الإنترنت لم يكن بالشكل المرضي من المتابعة والمواكبة السريعة التي تتطلبها ظروف العمل والمستجدات ؛ وذلك لعدم وجود المسؤول المتفرغ؟ فهل من جديد لتطوير الموقع ومتابعته لكل جديد ؟

جـ لدينا خطة لتطوير الموقع وتنشيطه ، كما أخبركم بأن موقعا جديدا للإشراف التربوي هو الآن في مراحله النهائية ، وسيكون نقلة جميلة لمجال الإشراف وما نطمح فيه من تطلعات ، وأطمئن الجميع بأننا سنخصص مسؤولا متفرغا لهذين الموقعين بمتابعة جادة إن شاء الله .

http://www.alhejaz.net/aw3/fraj4.JPG

أخيرا ـ ما هي مشاريع المباني المدرسية التي تحت التنفيذ الآن ؟ وهل ما زال لديكم مبان مستأجرة؟

جـ / أستطيع القول بأنه لا توجد أرض مملوكة للتعليم في ينبع الآن إلا وأقيم عليها مشروع مدرسي . والمباني المستأجرة في تعليم ينبع محدودة جدا بحمد الله ؛ وهي التي لا تتوفر لها أراض ويكون موقعها في أحياء شعبية ، وهذه لا حل لها إلا بانتزاع الملكية وقد لجأت إدارة التعليم في وقت سابق لهذه الطريقة بالاتفاق مع الوزارة وانتزعت ملكية خاصة والآن يقام عليها مشروع تحت التنفيذ ونأمل أن توافق الوزارة على نزع الملكيات التي نحتاجها مستقبلا .
أما المشاريع التي تحت التنفيذ حاليا فهي :
1-مجمع سعيد بن جبير الثانوي
2- ثانوية الفقعلي
3-السعودية الابتدائية بالعيص .
4-متوسطة علي بن أبي طالب .
5-مجمع محمد بن القاسم التعليمي .
6-ابتدائية الخوارزمي
7-ابتدائية عمر المختار.
8-مجمع القراصة التعليمي .
9-ابتدائية عمير بن سعيد .
10-الإمام السيوطي بنبط .
11-القصبة الابتدائية بالعيص .
12-مجمع مدارس تحفيظ القرآن الكريم التعليمي بينبع البحر .
13-مجمع مدارس المربع بقطاع العيص .
14-خلاد بن سويد الابتدائية بينبع النخل .
15-مجمع ينبع النخل .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ختاما باسم إدارة المجالس ومشرفيها ونيابة عن أعضاء المنتدى ومرتاديه نتقدم بوافر الشكر والتقدير للأستاذ الفاضل / محمد فراج بخيت على ما خصنا به من وقته الثمين وسمح لنا بإجراء هذا اللقاء المفيد ؛؛ ولا ننس أن نشكر الأستاذ/ وليد شبكشي مدير مكتبه على تعاونه بالتنسيق وما بذله من جهود ومتابعة والله الموفق .

أبو ياسر
22-07-2008, 04:31 PM
سعادة المربي الفاضل الاستاذ عواد الصبحي مشرف عام المجالس الينبعاوية
الشكر لله وحده ثم لجهودكم والأستاذ والمربي الفاضل أبورامي للنهوض بالمنتدى عامة والتركيز على خدمة التربية والتعليم خاصة / وماهذا اللقاء مع سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ / محمد فراج بخيت الذي يعتبر أول لقاء إعلامي له بعد تسلمه منصب الإدارة لهو خير دليل على مايقدم في هذا المنتدى من مساندة للمعلمين والطلاب وإن كانت شهادتي مجروحة بصفتي أحد منسوبي هذا الصرح إلا أن مايقدم من عمل هو الذي يتحدث عن نفسه وكذلك لاأنسى تقديم الشكر للأستاذ وليد شبكشي على التنسيق والمتابعة .

http://www.alhejaz.net/masa/909.jpg

سعادة الأستاذ / محمد فراج بخيت
مدير إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة ينبع

أما عن ذكرياتي عن سعادة الأستاذ / محمد فراج بخيت
فهو أستاذي وبالتحديد في العام الدراسي 1397 ـ 1398هـ وكنت في الصف الأول ثانوي حيث أنه كان يحضر لنا في ثانوية الحسن بن الهيثم كل يوم أحد ليقوم بتدريس مادة الرياضيات للصف الأول ثانوي وللصف الثاني والثالث علمي وكان يقضي بقية أيام الأسبوع في متوسطة إبن ماجد الملاح.
ولاأنسى تلك الشخصية الفذة في تغطية الحصة وكانت في مادة الجبر ومايقدمه من شرح وإيضاح وأسأله يناقشنا فيها بأسلوب راقي جدا وكذلك لاأنسى عبارات التحذير من حرصة علينا وكذلك نظرات الإعجاب ونظرات عدم الرضا والتي كان يعبر بها عندما يريد إيصال رأيه في مستوانا كلا حسب تقديره ومستواه في فهم المادة .
كانت ومازالت طريقته الجادة وأسلوبه التربوي وحرصه على التربية والتعليم هي التي إستفاد منها طلابه وحظي بها على ثقة رؤسائه حتى تمت تزكيته وتعينه من أصحاب القرار وتأييدا من زملائه وإرتياحا كبيرا من أولياء الأمور من الأهالي ومسئولي الإدارت الأخرى لما يتمتع به من سيرة عطرة .

كل الشكر والعرفان للأستاذ / محمد فراج بخيت على هذا اللقاء الثمين الذي خص منتدى المجالس به
وستبقى المجالس خير سند لخدمة التعليم إن شاء الله
نسأل لك الله التوفيق والسداد لما فيه مصلحة العلم والتعليم .


http://www.alhejaz.net/masa/0909.jpg

زيارة إشراف ومتابعة للمراكز الصيفية



http://www.alhejaz.net/masa/0900.jpg

هذا ماكتبه في سجل الزيارات لأحد المراكز الصيفية قبل هذا اللقاء بيوم واحد

أبو رامي
22-07-2008, 04:40 PM
شكرا لمشرفنا القدير أبو سفيان على هذا السبق الإعلامي المتميز وشكرا لسعادة مدير التعليم على هذا اللقاء المتسم بالشفافية . وشكرا على ما يحمله لمجالسنا من تقدير وهذه هي المجالس الينبعاوية كما عهدناها
بالأمس انفردنا بنقل حركة المديرين والوكلاء واليوم نزف هذا اللقاء فاللهم لك الحمد والشكر
والشكر موصول للمشرف النشط الأستاذ وليد شبكشي أحد أهم أعمدة المجالس الينبعاوية

ولقد لفتت نظري اختياراته الموفقة للهيكل التعليمي الذي سيعمل معه نسأل الله أن يعينه على أداء الأمانة وأن يعين من اختارهم ويسخرهم لخدمة العملية التربوية والمضي بها قدما
ودعواتنا للجميع بالتوفيق

ينبعي في الرياض
22-07-2008, 05:10 PM
سعادة المربي الفاضل الاستاذ عواد الصبحي مشرف عام المجالس الينبعاوية
الشكر لله وحده ثم لجهودكم والأستاذ والمربي الفاضل أبورامي للنهوض بالمنتدى عامة والتركيز على خدمة التربية والتعليم خاصة / وماهذا اللقاء مع سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ / محمد فراج بخيت الذي يعتبر أول ظهور إعلامي له بعد تسلمه منصب الإدارة لهو خير دليل على مايقدم في هذا المنتدى من مساندة للمعلمين والطلاب وإن كانت شهادتي مجروحة بصفتي أحد منسوبي هذا الصرح إلا أن مايقدم من عمل هو الذي يتحدث عن نفسه.

مالك
22-07-2008, 05:34 PM
سعادة المربي الفاضل الاستاذ عواد الصبحي مشرف عام المجالس الينبعاوية
الشكر لله وحده ثم لجهودكم والأستاذ والمربي الفاضل أبورامي للنهوض بالمنتدى عامة والتركيز على خدمة التربية والتعليم خاصة / وماهذا اللقاء مع سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ / محمد فراج بخيت الذي يعتبر أول ظهور إعلامي له بعد تسلمه منصب الإدارة لهو خير دليل على مايقدم في هذا المنتدى من مساندة للمعلمين والطلاب وإن كانت شهادتي مجروحة بصفتي أحد منسوبي هذا الصرح إلا أن مايقدم من عمل هو الذي يتحدث عن نفسه.

رائد
22-07-2008, 05:47 PM
سعادة المربي الفاضل الاستاذ عواد الصبحي مشرف عام المجالس الينبعاوية
الشكر لله وحده ثم لجهودكم والأستاذ والمربي الفاضل أبورامي للنهوض بالمنتدى عامة والتركيز على خدمة التربية والتعليم خاصة / وماهذا اللقاء مع سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ / محمد فراج بخيت الذي يعتبر أول ظهور إعلامي له بعد تسلمه منصب الإدارة لهو خير دليل على مايقدم في هذا المنتدى من مساندة للمعلمين والطلاب وإن كانت شهادتي مجروحة بصفتي أحد منسوبي هذا الصرح إلا أن مايقدم من عمل هو الذي يتحدث عن نفسه

انقل لكم رسالة الاستاذ عبد الله ابو غمري
لسعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ / محمد فراج بخيت
http://up.noisrael.com/uploads/130708/121594112417967833675170.jpg

المعلم
22-07-2008, 07:19 PM
شكرا لمشرفنا القدير أبو سفيان على هذا السبق الإعلامي المتميز وشكرا لسعادة مدير التعليم على هذا اللقاء المتسم بالشفافية . وشكرا على ما يحمله لمجالسنا من تقدير وهذه هي المجالس الينبعاوية كما عهدناها

أديب الشبكشي
22-07-2008, 08:15 PM
شكرا لمشرفنا القدير أبو سفيان على هذا السبق الإعلامي المتميز وشكرا لسعادة مدير التعليم على هذا اللقاء المتسم بالشفافية . وشكرا للأستاذ والمربى الفاضل/ أبورامي للنهوض بالمنتدى عامة والتركيز على خدمة التربية والتعليم خاصة / وماهذا اللقاء مع سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ / محمد فراج بخيت الذي يعتبر أول لقاء إعلامي له بعد تسلمه منصب الإدارة لهو خير دليل على مايقدم في هذا المنتدى من مساندة للمعلمين والطلاب وإن كانت شهادتي مجروحة بصفتي أحد منسوبي هذا الصرح إلا أن مايقدم من عمل هو الذي يتحدث عن نفسه 0

فهد سلامه الرفاعي
22-07-2008, 10:49 PM
لقاء رائع رائع رائع .. جاء في وقته المناسب تماماً ...

مبارك للمجالس هذا الحوار الجريء الشامل ...

شكراً أبا سفيان .. شكراً أبا عبدالعزيز ...

ينبع
23-07-2008, 01:31 AM
أعان الله أستاذنا العزيز الفاضل محمد فراج بخيت
نعم هو القوي الأمين وخير من يستطيع قيادة سفينة التربية والتعليم في ينبع
كل من عرفه شاهد فية الإخلاص والأمانة
ما يميز أبو عبدالعزيز اليوم هو حب وولاء العاملين معه لدرجة الطاعة
لم يعرف أنه كان عقبة في وجه أحد أو أنه آذى أحد كان منحاه طيبا يساعد الجميع
يستخدم المرونة وروح النظام مالم يكن هناك ضرر هذا دون شك كون حوله كوكبة من الرجال القادرين
بحول الله تعالى على الاستمرارية في التطوير والتميز عن الآخرين .
لم يعرف عن أبو عبدالعزيز الهزل فهو جاد في كل الأمور مما جعل له شخصية قيادية مهيبة .
كل من حوله يعمل لتقدير الجديد المفيد لعمل نقلة نوعية في التعليم بينبع نرجو أن نرى ثمار ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد إن لم يكن قبل ذلك .

أديب الشبكشي
23-07-2008, 01:57 AM
لقاء رائع ومميز لسعادة مدير التربية والتعليم الأستاد/ محمد فراج بخيت وفقك الله وأعانك على هده المسوؤلية العظيمة

الأمواج
23-07-2008, 03:12 AM
شكرا لمشرفنا القدير أبو سفيان على هذا السبق الإعلامي المتميز وشكرا لسعادة مدير التعليم على هذا اللقاء المتسم بالشفافية .

أبو عمرو
23-07-2008, 03:22 AM
أشكرك من الأعماق أستاذي القدير / أبو سفيان ، على هذا اللقاء القيم مع النجم المضيء في سماء ينبع التعليمية ، أستاذي ومعلمي الفاضل / محمد فراج بخيت ، الذي كان لي شرف التتلمذ على يديه بعد حصوله على درجة الماجستير .

أبارك لك أستاذي القدير / أبو عبد العزيز ، حصولك على هذا المركز القيادي المهم الذي يليق بك ، وحري بك ملئه بكل كفاءة وتمكين ، لما تملكه من جدية وإخلاص في العمل.

أسأل الله العظيم أن يوفقك ويسدد خطاك لما فيه مصلحة من اِستُرعيت شئونهم وأن يعينك على تحمل هذه المسئولية الكبيرة ، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

المنار 2000
23-07-2008, 09:54 AM
نسأل الله التوفيق والسداد لسعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ الفاضل محمد بن فراج بخيت
وشكرا لمشرفنا أبو سفيان على هذا اللقاء

بداية الخير
23-07-2008, 12:41 PM
شكراً ابا سفيان والشكر موصول للاستاذ القدير / محمد فراج بخيت مدير التربية والتعليم 000
وعلى بركة الله 0 { واختر البطانه الصالحه } 0

البــــ 2007 ــــارق
23-07-2008, 02:09 PM
نسأل الله التوفيق والسداد لسعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ الفاضل محمد بن فراج بخيت
وشكرا لمشرفنا أبو سفيان على هذا اللقاء

أبو حازم
23-07-2008, 02:23 PM
شكراً أبوسفيان على اللقاء المفيد مع المربي الفاضل الأستاذ محمد فراج بخيت

ونسأل الله له التوفيق والسداد في الدنيا والآخرة

والله أعجبتني رسالة أستاذنا الفاضل عبدالله أبوغمري أسأل الله له العافية وطول العمر

التي تثبت للجميع تواضع مدير تعليمنا الفاضل مع معلميه

الصفاق
24-07-2008, 11:24 AM
نسأل الله التوفيق والسداد لسعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ الفاضل محمد بن فراج بخيت
وشكرا لمشرفنا أبو سفيان على هذا اللقاء

المستطلع
25-07-2008, 06:46 AM
كما قال الاستاذ الفاضل والمربي الكبير / المعلم

اقول

لمشرفنا القدير أبو سفيان على هذا السبق الإعلامي المتميز وشكرا لسعادة مدير التعليم على هذا اللقاء المتسم بالشفافية . وشكرا على ما يحمله لمجالسنا من تقدير وهذه هي المجالس الينبعاوية كما عهدناها

طبيب ينبع
25-07-2008, 03:25 PM
نسأل الله التوفيق والسداد لسعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ الفاضل محمد بن فراج بخيت
وشكرا لمشرفنا أبو سفيان على هذا اللقاء

عبدالله الفايدي
26-07-2008, 11:56 PM
نبارك مرة اخرى للأستاذ والمربي الفاضل محمد فراج متمنين له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة
ونرجوا من الله العلي القدير أن يجعلها عونا له على طاعته
والى مزيدا من العطاء في خدمةالدين ثم المليك والوطن
مشكور أخي أبو سفيان على هذا القاء الممتع
لك فائق تقديري و مودتي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الرفاعي055
04-08-2008, 02:08 AM
شكراً لكم على هذا اللقاء الرائع جداً ، وندعوا بالتوفيق لكل العاملين على هذا المنتدى المميز ، كما ندعوا بالتوفيق للاستاذ / محمد فراج ، وان يريه الله الحق حقاً ويرزقه اتباعه
وشكراً لكـــــــــــــــم

المطرفي
04-08-2008, 03:00 AM
أيام ياليتها ظلت
حقيقة والله وتالله
إنها أيام تعد الأفضل في حياتي العملية تلك التي قضيتها في ينبع منبع الحب والإبحار في عالم العمل والجد والنشاط والاجتهاد مما زاد تعلقي بينبع ومن فيها هم أولئك الذين يقفون على هرمها التعليمي وقفة الشامخين المحنكين حقاً في إدارتها على رؤوس الأشهاد .
وهم أغنياء عن التعريف :
ـ الشيخ المربي الفاضل الأستاذ / عبد الرحيم بن حمود الزلباني.
ـ حضرة المتصرف الأمثل في مجال التعليم والإقناع الأستاذ الشهم /عيد بن عويد الرفاعي.
ـ وخلاصة ذوي الهمم سامي المناقب والشيم حضرة المدير العام للإدارة الأستاذ /محمد بن فراج بخيت.
اللقاء الذي نفذه أستاذنا الكبير ومربي الأجيال جعلني أتذكر الكثير والكثير عن ينبع ورجالات ينبع وعلى
رأسهم قادة الهرم التعليمي في العشر السنوات الأخيرة والتي أتذكرها جيداً أثناء عملي في المحافظة فلقد
حصل لي التحدث والأخذ والعطاء مع الأستاذ / محمد فراج عندما كان مديراً للشئون التعليمية .....
والله لقد لقيت ما يتمناه المرء من استقبال وحفاوة (أتحدث عن نفسي) وتقدير خلال طلبنا للنقل الداخلي
( كنت في قرية النجف) ونعم الرجل حتى في نقاشه معي لماذا وماذا تريد؟ كان لطيفاً قاسياً مقدراً, حقاً إنها
الرجولة هي تلك المعاملة في نظري.
مع أنه لم يلبِ رغبتي إلا أنني ذهبت متفائلاً مستبشراً من رجل يقدِر ويفهم ماذا تريد.
وبعد ذلك تمت تلبية رغبتي إلى متوسطة بلال بن رباح رضي الله عنه. يكفي أني خرجت بمكسب التعرف على
هذه الشخصية المؤثرة المقدِرة لمن أمامها ويكفي نظرات أستاذنا محمد فراج .
والله لم ينظر لي نظرة إلا واستبشرت خيراً كلمة يقولها في محلها ويقدر وتقديره صائب ويصفح وهو قادر على
ذلك.
بكمال الابتهاج تلقينا البشرى التي ملأت القلب سروراً وأفئدة صفاء وبهجة وحبورا. ألا وهو تجلي شموس
أنواركم على منصة تعليم محافظة ينبع .
أعانكم الله تعالى على تحمل المسئولية وإرضاء الجميع .

تحية من مكة المكرمة
كتبها على عجل
أبو تميم ,,,

ولـد نجـد
15-08-2008, 05:50 PM
نسأل الله التوفيق فقد حملت امانه عظما

محيط الحلم
12-03-2010, 07:04 PM
أستاذنا العزيز الفاضل محمد فراج بخيت
نعم هو خير من يستطيع قيادة سفينة التربية والتعليم في ينبع
كل من عرفه شاهد فية الإخلاص والأمانة
ما يميز أبو عبدالعزيز اليوم هو حب وولاء العاملين معه لدرجة الطاعة
لم يعرف أنه كان عقبة في وجه أحد أو أنه آذى أحد كان منحاه طيبا يساعد الجميع
يستخدم المرونة وروح النظام مالم يكن هناك ضرر هذا دون شك كون حوله كوكبة من الرجال القادرين
بحول الله تعالى على الاستمرارية في التطوير والتميز عن الآخرين .
لم يعرف عن أبو عبدالعزيز الهزل فهو جاد في كل الأمور مما جعل له شخصية قيادية مهيبة .
أسال الله له التوفيق والسداد

نجـــــم الشمـــــال
05-09-2010, 10:30 AM
لقاء رائع ومميز
مع مدير التربية والتعليم الأستاد/ محمد فراج بخيت
أدعو الله العظيم أن يوفقك ويسدد خطاك لما فيه مصلحة من اِستُرعيت شئونهم وأن يعينك على تحمل هذه المسئولية الكبيرة ، وأن تحقق تطلع المسئوولين
وأنت أهل لهذه المسؤولية
لكم جل أحترامي وتقديري




















































نجم الـــشمــــــــــال
الجهني