المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصطدام قطاري بضائع بالدمام



ماهر
02-06-2008, 05:45 PM
http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-1/cRI17504.jpg (http://www.arb-up.com/)

اصطدم فجر أمس قطار البضائع رقم 114 المتجه شرقاً من الرياض إلى الدمام بعربتين من قطار البضائع الإضافي الأول المتجه غرباً بالقرب من تقاطع شاطئ نصف القمر.
وأوضحت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في بيان أرسل إلكترونياً ظهر يوم أمس أن الحادث وقع بالقرب من الدمام في حوالي الساعة 03:07 من فجر يوم أمس السبت، وذلك عند نقطة المقابلة رقم اثنان على الكيلو رقم 32 أثناء دخول القطار رقم 114 إلى نقطة التخزين حيث أصطدم بعربتين من القطار الآخر المكون من 53 عربة نقل مزدوج محملة بحاويات قادمة من ميناء الدمام مما أدى إلى جنوح عربتين وتعرض ثالثة لأضرار بسيطة فيما لم يصب أحد من طاقم القطارين. وأضاف البيان أن الحادث لم يؤثر على حركة قطارات الركاب حيث غادرت جميع الرحلات في مواعيدها المحددة في كلا الاتجاهين.
وباشرت لجنة متخصصة من المؤسسة الحادث وفتحت تحقيقاً للوقوف على ملابساته، فيما تعمل فرق الصيانة المتواجدة في الموقع على إزالة آثار الحادث وفتح الطريق أمام قطارات البضائع، حيث سمح للقطار الإضافي بمواصلة رحلته مع 39 عربة فقط، كما تم إرسال قاطرة من الدمام قامت بسحب عربات القطار 114 وعرباته البالغ عددها 70 عربة عادية، محملة بحاويات فوارغ فيما بقيت قاطرته المعطلة في موقع الحادث مع ثلاث عربات من القطار الإضافي يجري العمل على رفعها من الخط تمهيداً لإعادة فتحه أمام حركة القطارات.



المصدرhttp://alsahaa.com/inf2/news.php?action=show&id=876