المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمسية أدبية ـ تقديم الدكتور محمد العيد الخطراوي



أبو رامي
24-03-2003, 11:57 PM
أقيمت مساء اليوم الاثنين 21/1/1424هـ على مسرح إدارة التعليم أمسية أدبية كان فرسانها الشعراء

الأستاذ الشاعر /ابراهيم أحمد الوافي ...من ينبع
الأستاذ الشاعر / سعد سعيد الرفاعي ...من ينبع
الأستاذ الشاعر / عيد الحجيلي .من المدينة المنورة *

http://www.geocities.com/mdares2000/sha4.jpg
فرسان الأمسية مع الدكتور الخطراوي مقدم الأمسية
وقد قام بتقديم الأمسية الأستاذ الدكتور محمد عيد الخطراوي الذي بدأ بتقديم نبذة موجزة عن السيرة العلمية والنشاط الثقافي والعلمي لكل شاعر ، ثم ألقى كل شاعر قصيدتين مختارتين في كل جولة من الجولات الثلاث . وقد لاقت القصائد استحسان الحضور وقوبلت بالإعجاب والتصفيق .
http://www.geocities.com/mdares2000/sha6.jpghttp://www.geocities.com/mdares2000/sha3.jpg
جانب من حضور الأمسيةثم قام مدير التعليم الأستاذ عبد الرحيم الزلباني وألقى كلمة جيدة تعرض فيها إلى علاقة ينبع بالشعر والأدب واستعرض من الذاكرة بعض الشعراء الينبعيين عبر التاريخ ، وطالب بإنشاء ناد أدبي في ينبع .
تبعه بعد ذلك الدكتور عبد الله العسيلان رئيس النادي الأدبي بالمدينة المنورة وعقب على كلمته بتوجيه الشكر لفرسان الأمسية ولإدارة التعليم بينبع ، ولرئيس بلدية ينبع على كرم الضيافة والرعاية ، ووضح أن نادي المدينة المنورة الأدبي ينشر مظلته على كل المحافظات التابعة للمنطقة ، ويسعده المساهمة في تطور الثقافة وإنماء الأدب بمد يد المساعدة والدعم والتشجيع .
http://www.geocities.com/mdares2000/sha2.jpghttp://www.geocities.com/mdares2000/sha8.jpg
مدير التعليم والدكتور العسيلان في كلمتيهما وفي ختام الأمسية وزع على الحاضرين ديوان نزيف الجرح للشاعر سعد سعيد الرفاعي ، وديوان رائحة الزمن الآتي للشاعر ابراهيم الوفي ونسختين من مجلة (الآطام ) وهي إصدارة دورية تعنى بالإبداع والدراسات الأدبية تصدر عن نادي المدينة الأدبي
كما تسلم مدير التعليم وفرسان الأمسية مجموعة من إصدارات النادي الأدبي بالمدينة


* ملاحظة : ترتيب الأسماء هنا هجائيا

أبو رامي
25-03-2003, 12:04 AM
لقطات من الأمسية

http://www.geocities.com/mdares2000/sha1.jpg
مدير التعليم مع الدكتور الخطراوي والدكتور عبد الله العسيلان

http://www.geocities.com/mdares2000/sha5.jpg
مدير التعليم يرحب بالدكتور الخطراوي
http://www.geocities.com/mdares2000/sha7.jpghttp://www.geocities.com/mdares2000/sha9.jpg
الشاعران ابراهيم الوافي وسعد سعيد الرفاعي وصورة للذكرى مع الدكتور الخطراوي


ونرجو من زميلنا الإعصار تزويدنا بالقصائد التي ألقيت في الأمسية



تعليق :
كنت أتمنى لو تقدمت هذه الأمسية أسبوعا ، وتمكن رواد الحركة الكشفية في زيارتهم لمحافظة ينبع من حضورها .. ففرسان الأمسية واجهة ثقافية مشرقة لمحافظة ينبع وجدير بنا أن نعرض بضاعتهم ، ونفاخر بهم .
وأوجه الدعوة إلى إدارة التعليم بمحافظة ينبع لأخذ ذلك في الاعتبار في زيارات الوفود القادمة .. فالشعراء موجودون ، والتنسيق معهم متاح .

أبو رامي
28-03-2003, 01:53 AM
وصلني هذا التعليق من الأستاذ الفنان عبد الرحمن الفايدي

بعد النجاح الباهر الذي تحقق في الأمسية الشعرية التي أحياها الشعراء : ابراهيم الوافي وسعد سعيد الرفاعي وعيد الحجيلي .. لا يسعني إلا المباركة الصادقة لهم على الإنجاز الراقي والتميز الجميل ، شاكرا لكل من ساهم في إحياء هذه الأمسية .
وأجدها فرصة ( كابن لينبع ) أن أتوجه بكل الإعجاب للشاعرين ابراهيم الوافي وسعد الرفاعي طامعا في المزيد ومواصلة المشوار ، وأقول بثقة أنهما كفارسين للشعر علينا دعمهما وتشجيعهما للتقدم ( باسم ينبع ) في منابر أرحب وأكثر انتشارا لنفتخر بالإنجاز ونواكب المسيرة التي أرى أن لنا مكانة متقدمة فيها .
وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه .

أبو سفيان
29-03-2003, 10:39 PM
الأمسية كانت جميلة والقصائد المختارة غاية في الروعة على الرغم من قلتها وكان لحضور مدير التعليم الأستاذ / الزلباني وكذلك رئيس النادي الأدبي الأستاذ/ العسيلان كان لحضورهما لفتة تحسب لهما في ميزان الشعر والثقافة عموما 0 وقياسا لعدد الحضور الذي جاء للأمسية لا أدري ما الذي يريده الناس أكثر من هذه النخبة المميزة من شعرائنا الأفاضل وهم يقدمون لنا افضل ما عندهم وأجمل ما صاغتهُ مشاعرهم وهمساتهم وإبداعهم 00
وقد كان جهد أخينا الأساذ/ سعد الرفاعي واضحا في حرصه على نجاح الأمسية ولا شك أن له الفضل في تبنيها ورعايتها ولا يعرف حيثيات هذا الجهد والمعاناة إلا من خبر هذه الأمور وعاصرها ومن كان له احتكاك بأهل الشعر والأدب 000 فالمجتمع ـ وللأسف ـ لا يشجع على تبني هذه المناسبات إلا لمشاهير الشعراء !!!!
وكنت أتخيل لو أن مدير التعليم ورئيس النادي الأدبي لم يحضرا فماذا عسانا أن نقول عن الأمسية والحضور00 وقد تكون قناعتنا راسخة بأن الأمسيات
يصعب تبنيها لأن الحضور لا ( يجمـّـل) وهذا هو أقصى ما ننتظره من المجتمع
على طريقة من قال :

لا ناقتي تقـبل الرديف ولا = بالسوط يـوم الرهان أجـهِـدها
لكن لابد أن نجد بين ظهرانينا من يقدر هذه الهمم ولا بد من الصبر حتى تتحقق الأمنيات ونسعد بأحلى الأمسيات 0 وشكرا جزيلا لهذا الجهد المقـدّر 0