المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضوابط تفريغ المعلمين لنيل البكالوريوس



أبو سفيان
15-01-2008, 10:37 AM
الرياض: محمد آل ماطر

حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط وشروط تفريع المعلمين الذين هم على رأس العمل من خريجي المعاهد والكليات المتوسطة ومراكز العلوم والرياضيات للحصول على درجة البكالوريوس للعام الدراسي الجاري "الفصل الثاني".
وتضمنت تلك الشروط والضوابط أن يحصل المعلم على قبول من إحدى كليات التربية أو كليات المعلمين في الجامعات السعودية التي يرغبها المرشح وأن يكون التخصص المرشح له استمراراً للتخصص السابق وألا تقل درجة التقدير في الأداء الوظيفي له عن (جيد جداً) في آخر سنتين ولا يزيد عمره عن خمس وأربعين عاما ولايتم تفريغ المتقدمين إلا بعد سداد الاحتياج من قبل شؤون المعلمين بالإدارة التعليمية التي يعمل بها.
وطالبت التربية المعلمين المرشحين بتعبئة الاستمارة المطلوبة واستكمال جميع التوقيعات المطلوبة وإرفاق صورة مصدقة من المؤهل التعليمي المتقدم به وبطاقة الأحوال المدنية والشهادات للدورات التدريبية التي حصل عليها المعلم.
وبينت التربية أن من تنطبق عليه تلك الشروط والضوابط ولديه الرغبة في إكمال الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس فعليه سرعة الحصول على قبول من إحدى كليات التربية أو كليات المعلمين التابعة للجامعات السعودية ومن ثم مراجعة إدارة التدريب بالإدارة التعليمية "قسم الدراسات والبعثات" التي يتبع لها لاستكمال إجراءات الترشيح.

أبو شهد
21-01-2008, 05:59 AM
مشكور يا اباسفيان