المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عروض التوأم وأجمل زي تستقطب الأطفال لمهرجان عيد معنا بينبع



بيروت
25-12-2007, 11:16 AM
ينبع: أحمد العمري ( الوطن )

استقطبت فعالية التوأم العجيب ومسابقة أجمل زي ضمن فعاليات مهرجان "عيد معنا" بينبع أول من أمس أكثر من 300 طفل وطفلة، لم تمنعهم برودة الأجواء من الحضور والمشاركة في الاستعراضات المختلفة لفرقة "الحريف" لألعاب الأطفال.
وقال صاحب الفرقة الفنان يوسف الشريف لـ "الوطن" إن فرقته حرصت هذا العام على المشاركة في مهرجان "عيد معنا" بينبع من منطلق إدخال الفرح والسرور إلى قلوب الأطفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وقال الشريف إن المهرجان هذا العام تميز بالترتيب والتنظيم الجديد من قبل الغرفة التجارية الصناعية بينبع بالتعاون مع بلدية ينبع، مضيفا أنه اختار بعناية فائقة جميع الفقرات المقدمة للأطفال بهدف تعليمهم الأخلاق وكيفية التعامل مع آبائهم وإخوانهم وأصدقائهم.
وشهدت فعالية التوأم العجيب التي قدمها التوأمان أحمد وصالح الحربي إقبالا كبيرا من الأطفال الذين تفاعلوا مع الأناشيد والمسابقات التي قدمتها فرقة "شباب" الترفيهية بقيادة المنشد عبدالعزيز المرواني. وعبر عدد من الأطفال الذين حضروا واستمتعوا بفقرة التوأم العجيب عن سعادتهم بكافة الفقرات التي قدمت في المهرجان. كما شهدت الفعالية التي أعقبتها وهي مسابقة "أجمل زي" مشاركة أكثر من 70 طفلا وطفلة حرصوا على الحضور بملابس العيد الجديدة حيث جرت مسابقة لاختيار أجمل زي.
من جهة أخرى، شهد معرض التراث والعملات القديمة الذي أقيم على هامش فعاليات المهرجان إقبالا من الزوار والمهتمين، واشتمل معرض التراث الشعبي على عدة أجنحة تمثل البيئات التي تعيشها المحافظة كجناح البادية والزراعة والفخاريات والأسلحة والعملات وغيرها، كما احتوى المعرض على العديد من المقتنيات النادرة.
وعلى صعيد متصل، اختتم أول من أمس مهرجان "فرحة العيد" الذي نظمته اللجنة النسائية للندوة العالمية للشباب الإسلامي بينبع بمقر متنزه الشرم الترفيهي. وأوضحت المشرفة على المهرجان أن أكثر من 200 سيدة شاركن في فعاليات المهرجان الذي تضمن مسرحا للطفل ومسابقات حركية وثقافية وركنا للطفل وركن الإبداع وركن الحنة.