المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ عبدالرحيم الزليباني ومجلس الشورى



الشاهين
07-12-2007, 02:01 PM
لي صديق اغبطه واشفق عليه في آن ,نتقابل بعد طول غياب أوقصره نتحدث ونتحاور نتفق ونختلف ويبقى صديق صدوق حليم على كثرة نقاشي وجدالي احيانا .واحياناً يصل بنا الحوار ان نثبته بالسفرللوقوف على موقع الحدث , اشفق عليه احياناً من نفسي .
ومن حسن حظي انه يتابع ماأكتب في المجالس ومن سوء الحظ ايضا انه متابع كسول يغضب من كثرة اخطائي الاملائية وكذلك من المقال ويقول كان في استطاعتك ان تختصر وتفيد .اطرح عليه بعض المواضيع قبل طرحها يتفق معي في بعضها ويختلف في اكثرها ويقول أخاف عليك من كبر احلامك وتطلعاتك ومع هذا اخالفه واطرحها .
ومنها هذا الموضوع او الطرح الذي لم يوافقني على جزء منه .
نعلم ويعلم الجميع قرب انتهاء فترة الاستاذ عبدالرحيم الزليباني لمنصب ادارة تعليم ينبع فقلت لصديقي هل تعلم انني استعجل انتهاء هذه الفترة قال ماذا تقول وانت تعلن اندفاعك وحبك للتعليم ورجاله قلت له نعم وهذا الرجل بالذات تعلم أخي مدى حبي له بالله وشدة تقديري له ولشخصيته قال لماذا اذا تستعجل مغادرته هذا المنصب الهام في حياة اجيالنا القادمه قلت له سبب استعجالي هذا ان اراه فوق مقاعد مجلس الشورى نعم انه الرجل المناسب والمكان المناسب لرجل عرف عنه اخلاصه لله ولوطنه وله شخصية المحاور العالم ببواطن الامور وهموم الناس وافضل من يجسده تحت قبة مجلس الشورى .
قال اتفق معك حيال هذا الرجل وصلاحه لذاك المكان واهمية في مستقبل وطننا الحبيب ولكن لااتفق معك واستعجال انتهاء فترته لمنصب ادارة التعليم بل اتمنى ان يمدد له بهذا المنصب .
انتهى نقاشنا والصديق فهل اخطأت انا او كان هو المخطئ .

لاطع
07-12-2007, 05:31 PM
لم تخطيء ولم يخطيء صديقك
وبذلك فان الرؤيا في التمديد والترشيح للمناصب لن تخطيء
اذا الله يبعدنا عن الاخطاء

الكشتبان
07-12-2007, 06:40 PM
صدقت في كلامك وحسن ظنك بالرجل ولكن أنا رايي أن يكون أولا في مجلس المنطقة لأنه قد مر بالمجلس المحلي وهو عضو فيه حاليا ومروره بمجلس المنطقة يزيده نضجا وعلما ببواطن الأمور
وأنعم وأكرم بهذا الرجــل وما قاله الأخ الشاهين عنه .

محب لوطني
07-12-2007, 09:39 PM
مثلك أقدر وأحترم هذا الرجل الفاضل...
وهي وجهة نظر واسمح لي أن أبدي وجهة نظري بعد سبر وتجارب:

نتفق جميعنا على الحب ونتفق على عدم الأخطاء...
لكن (وبمحاولة أن أنتقي عبارات الأدب مع هذا الرجل الفاضل المستحق للتأدب معه) أقول:
يجب أن نتزن في حبنا.. وألا يجرفنا إلى المغالاة في الحكم...وبواقعية:
فهناك من يتصف بصفاته وذا خبرة ومؤهل أكثر ليكون تحت قبة الشورى ...

متمنيا لسعادة الأستاذ الفاضل كل خير...
ومن هذا الخير: أتمنى أن ينشغل بجامعه فهو خير لهم لو كانوا يعلمون...

الشاهين
08-12-2007, 12:38 AM
الاخوة المتداخلين حيال طرحنا لكم تقديري واحترامي واشكر مروركم الكريم .
الاخ محب لوطني : احترم وجهة نظرك ولكن نذكر اننا وبعون الله لاننقص الرجال حقهم ونعلم يقيناً ان الخير في الكثير من ابناء ينبع خاصة والوطن بوجه عام . ومع هذا انا اختلف معك وقياسك في الاتزان وعدم المغالاة لامور كثيرة لاداعي لذكرها اولها انني لااملك من الامر شئ ولو كان الامر بيدي اليوم اصدر قراره .
كم اتمنى ان نبتعد عن الامور التي تردنا للخلف دائما انا ابن ينبع واعرفها ولاابالغ ان قلت اعرف الكثير من ابنائها لم يؤخر ينبع سواء البعض من ابنائها انفسهم .كم كنت اتمنى ان تقول مقاعد مجلس الشورى تتسع لاكثر من واحد من ابناء ينبع عندها اردد خلفك نعم نتمنى اكثر من واحد واثنان وثلاثة وأكثر. ومع هذا لن اقول سواء احترم وجهة النظر حتى لو اختلفنا .

برافو
08-12-2007, 01:19 PM
الشيخ الزلباني من الصعب ان اتجد مثله في ينبع فهو من بين قله من المجتمع الذين يجيدون الحوار الادبي الراقي امل من الشباب نهج سير الشيخ بعد نهج رسولنا محمد والصالحين