المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللقاء الصحفي مع شاعر المليون



smaart
15-09-2007, 03:57 AM
هكذا دائما يعودنا الصحفي الناجح بدر الحبيشي في اطروحاته الجميلة والمقابلات الشيقة والتي تدل على اتقان المهنة
والابداع الثقافي والذي يتميز به استاذي فبالامس مع فارس الكسرة واليوم بشاعر المليون
لا أريد أن ابحر في بحر ليس له بحر يقف عنده فالفخر كل الفخر بهذه الاقلام التي ترفع الرؤوس وكأن قوله

ماني من ياتي ولا يدرابه
شطر حفظته ما عرف كتابه
اترككم مع شاعر المليون المستقبل

بدر الحبيشي - ينبع

بضع شهور والكل يترقب انطلاق صافرة البداية لبرنامج شاعر المليون هذا البرنامج الشهير والذي ذاعت شهرته في الوطن العربي ، هذا البرنامج الذي أضفي على محبيه ومتابعيه نوعا من التشويق وفي المقابل أشعل نار التحدي بين أحفاد الفرزدق والمتنبي .

“المدينة” استضافت احد الشعراء الذين تأهلوا للمرحلة الثانية من البرنامج هو أحد شعراء منطقة المدينة المنورة الشاعر بخيت الجهني فتعالوا معنا نطلع سويا على مالديه تجاه الشعر وشاعر المليون .

* لكل شاعر مدرسة ينتمي اليها،الشاعر بخيت الى المدارس ينتمي ؟

- انتمي إلى مدرسة التجديد وهي مدرسة يديرها مهندس الكلمة الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن ولعلي أكون احد التلاميذ الموثرين في التجارب القادمة .

* هو سبب تركيزك على جانب الأمسية ولم تركز على جانب النشر؟

- أولا النشر لم يعد بالهاجس للمبدع الحقيقي لان وسائل النشر في هذا الزمن أكثر من القراء وإما الأمسيات من خلالها تلتقي بجمهورك وتطرح له مائدة الشعر حتى يتذوقها دون تكلف وهذا ما جعلني احرص على هذا الجانب حتي أكون حاضرا لمن سأل عني

* فكرة شاعر لمليون ترود كثيرمن الشعراء فكونك احد أولئك الشعراء ولك جمهورك الغفير ماذا أعددت له ولكل متابعي برنامج شاعر المليون ؟

- لننتظر بدء مرحلة التأهل في دورتها الثانية بامارة ابوظبي بعد عيد الفطر حسب الية البرنامج ليشاهد الجمهور ما اعددته.

* هناك مراحل يتم من خلالها اختيار الشاعر كيف يمكن لك أن تحدثنا عن ذلك ؟

- أولا والحمد لله الذي وفقنا أن نتجاوز المرحلة الأولي من التصفيات في النسخة الثانية لشاعر المليون ، راودتني فكرة المشاركة بعد الإلحاح من الأحبة وخصوصا قبيلة جهينة وبعض من الأصدقاء والأدباء والمفكرين بمنطقة المدينة المنورة حيث شاركت مع مجموعة تجاوزت النسبة المطلوبة في كثير حسب علمي بأن العدد لشعراء المتقدمين تجاوز 3000 شاعر وحرصت على أن أكون من أولهم ولله الحمد تم ترشيحي للمرحلة الثانية بجدارة وتميز وهذا بتوفيق الله أولا ثم بأنصاف لجنة شاعر المليون الذين وللأمانة لم يلاحظ عليهم من جميع الشعراء الحاضرين إلا دقة النقد البناء وعطاء كل شاعر ما يستحقه.

* هل هناك داعم لشاعريتك ؟

- أولا الداعم الرئيسي هو توفيق الله سبحانه وتعالى ومن ثم هناك مشايخ من قبيلة جهينة وهم الشيخ غالب بن غنيم المر والشيخ سلامة العلوني والشيخ متعب بن إبراهيم السناني هولاء اتصلوا بي شخصيا وقالوا لي بالحرف الواحد أنت من يمثلنا ونحن حاضرون بما تملية علينا من دعم معنوي ومادي والكثير الكثير الذين لا تحضرني أسماؤهم واقدم الشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة والذي استقبلني بحفاوة الكرم المعهود بشخصه وهذا ليس بغريب على إنسانيتة ووعدني بعد إن قدم لى التهاني علي التأهل للمرحلة الثانية وقال لي أنت من شعراء منطقة المدينة وأمل إن تكون خير من يمثلنا .

* برنامج شاعر المليون اخذ حيزا كبيرا في الوسط العربي فهذا دليل على نجاح هذا البرنامج ولكن لايخلو من المساوي هل لك من تعليق على ذلك ؟

- فكرة شاعر المليون بحد ذاتها اكبر من ما يتصورة الآخرون هي فكرة خدمة الشعر والشعراء بشكل قوي وأكثر ما يميزة عن غيرها هو دعم رجل التاريخ محمد بن زايد ال نهيان حفظة الله.

wldalharh
19-09-2007, 03:48 PM
نتمى التوفيق له
لكن مستحيل يفوز احد من ابناء ابو متعب
اذا الشاعر تركي اقفلوا التصويت عليه ولم يغلقوها عن القطري
هل سيفوزن ابناء ابو متعب