المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطبيق المناهج الجديدة في خمس إدارات تعليمية « بنين وبنات» بالمملكة



وليد شبكشي
23-08-2007, 06:25 AM
اوضح المشرف العام بوزارة التربية والتعليم حمد بن ناصر الوهيبي ان اللقاء التعريفي الأول للبرنامج التجريبي الميداني لمواد المشروع الشامل لتطوير المناهج حقق اهدافه بتعريف المشرفين والمشرفات في الميدان بأهداف المشروع ، فلسفته ، خطة التجريب الميداني ، معرفة وثيقة المنهج والمواد التعليمية والمصاحبة.و قال : « ان البرنامج سوف يطبق في خمس ادارات بمعدل ثماني مدارس للبنين والبنات في خطة تجريبية ضيقة يتم التوسع فيها لاحقا» .وأشار الى ان اليوم الخامس والختامي للقاء شهد مناقشة تطوير اداء المعلم ، الادوات المستخدمة لمتابعة المشرف له للاداء الفني وفق المتطلبات ورسالة المعلم للمشروع.فيما تضمنت ادوات التقويم والمتابعة للاداء الفني مجالات رئيسية ركزت على مهارات التفكير والنمو المهني للمعلم ودمج التقنية.جاء ذلك عقب الحفل الختامي الذي نظمته الادارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية امس في مدارس « البسام» الراعي الرسمي تحت رعاية مساعد المدير العام للشؤون التعليمية محمود الديري حيث بدأ الحفل بكلمة الاشراف العام للوزارة القاها حمد الوهيبي قدم خلالها شكره وتقديره للمشاركين والمشاركات وللوزارة على الدعم الكبير لانجاح فعاليات اللقاء.ثم القى مساعد مدير عام التربية والتعليم للبنين للشؤون التعليمية محمود الديري كلمة نقل فيها شكر وتقدير مدير عام التربية والتعليم عبدالرحمن المديرس للمشاركين والمشاركات الذين اثروا ايام اللقاء بكثير من التجارب والخبرات ساهمت في الوصول الى رؤيا واضحة لتطبيق المشروع الشامل للمناهج الذي توليه القيادة الرشيدة الاهتمام وتدعمه توجهات الوزارة بكل ما تحتاجه ثم القت المشرفة العامة بالوزارة الدكتورة نجوى شاهين كلمة عن المشاركات تم بعدها توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.

أسير الغرام
27-08-2007, 01:51 PM
لم اطلع على المناهج التي ستطبق ولكن أعتقد أن

هذا النظااام معمول به في سلطنة عمان منذ سنين عديدة وقد درست ذلك المنهج في اللغة العربية وطلب منا كتابة ملاحظات فكانت ملاحظتنا هي
1- إن لم تخصص لكل مادة من فروع المنهج درجة خاصة وفيها رسوب ونجاح فسوف ينجح طلاب في اللغة العربية ودرجتهم في الإملاء ( صفر )
وهذا ما لاحظناه وكذلك النحو .
2- ليس هناك منهج محدد للنحو ولا للتعبير ولا للإملاء لكن الكتاب يشمل عدة مواضيع كل موضوع يناقش ما يحتويه من مواضيع نحوية ولغة ومعجم و.... بقدر بسيط جدا وبالقيااااس .

وليد شبكشي
27-08-2007, 02:10 PM
اشكر لكم مروركم اخي الكريم واحب ان اضيف هنا تعليق بسيط هو

هل تم اعداد المعلم القادر على اعطاء هذه المناهج المدمجة حقها من الشرح بمعنىان الدرس الواحد يحتوي على جميع فروع اللغة العربية؟؟؟

أسير الغرام
27-08-2007, 02:35 PM
لا اعتقد
ويحتاج الأمر إلى دورات لتفهم المنهج من المعلم ، ثم إن طريقة الإعداد والتدريس تختلف عن المعمول به .. وحقيقة يحتاج الأمر إلى معلم ذي خبرة ومعرفة وعلم جم ..... وإلا فإن مآلها الفشل .
تحيتي

وليد شبكشي
27-08-2007, 11:22 PM
شكرا لك استاذ محمد ولا نقول الا كان الله في عون الطلاب الذين سوف تطبق عليهم التجربة