المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختطاف طائرة تركية وعلى متنها 136 راكبا



جبرني الوقت
18-08-2007, 01:57 PM
اختطاف طائرة تركية وعلى متنها 136 راكبا


خطفت طائرة تركية تابعة لشركة الطيران "اطلس جيت" الخاصة السبت خلال قيامها برحلة بين شمال قبرص واسطنبول، على ما اعلن مسؤول في الشركة.


وقال المسؤول تونساي دوغار ان الخاطفين ارادا التوجه بالطائرة الى ايران لكن الطيار قال انه بحاجة لتزويد الطائرة بالوقود وقام بهبوط اضطراري في انطاليا بجنوب تركيا.واضاف ان الطائرة تقل 136 راكبا وستة من افراد الطاقم. وقال احد اقرباء راكب انه تمكن من الاتصال عبر الهاتف النقال بقريبه الذي ابلغه بان الخاطفين اتراك.

مصدر تركي: يتم الآن اخلاء المسافرين من الطائرة
قال تونجاي دوجانر المدير التنفيذي لشركة أطلس جيت للطيران إن معظم الركاب على متن الطائرة المختطفة التي كانت في طريقها إلى اسطنبول من شمال قبرص غادروا الطائرة وإن عملية انقاذ لبقية الركاب أوشكت على الانتهاء.وأضاف لقناة Ntv التلفزيونية التركية "ان هناك عدد قليل من الناس متبقيين. أقدر أنه خلال فترة قصيرة ستنتهي هذه العملية".

الخاطفان يطلبان التوجه الى ايران او سوريا
وفي آخر تطور لقضية اختطاف الطائرة قالت مصادر تركية مقربة من الجهات التي تدير المفاوضات مع الخاطفين انهما شخصان يتحدثان اللغة التركية، وقد يكونا من الاتراك. واضافت المصادر ان الاثنين طلبا اثناء تفاوضهما التوجه بالطائرة الى ايران او الى سوريا. من جهة أخرى لم ترد انباء عن عدد المسافرين الذين ما زالوا محتجزين على متن الطائرة.

المعلم
18-08-2007, 02:39 PM
تم إستسلام الخاطفين
وجميع الركاب بسلام
تحيتي لك