المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القبض على قاتل الشهيد الزهراني في مكة0



أديب الشبكشي
24-03-2007, 02:44 PM
http://www.alhejaz.net/vb/images/uploads/1783_1443746050f035f983.jpg
القبض على قاتل الشهيد الزهراني في مكة


الشهيد محمد الزهراني

الرياض، مكة المكرمة: واس، محمد دراج
ألقت الأجهزة الأمنية القبض على قاتل رجل أمن في مكة المكرمة. وتبين أنه من أصحاب الفكر الضال. وتم تصديق اعترافه شرعا.
من جانبه، أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء مهندس منصور التركي أمس أنه إلحاقاً لما صدر بتاريخ 27/9/1426هـ بشأن استشهاد العريف محمد مسفر الزهراني نتيجة إطلاق النار عليه من مجهول في مكة المكرمة أثناء تأديته لعمله في خدمة زوار ومعتمري بيت الله الحرام في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فإن الاعتداء الآثم كان محل متابعة أمنية مستمرة أسفرت بعد توفيق الله عن الحصول على أدلة مادية ساهمت في حصر الاشتباه والكشف عن سمات وأسلوب الجاني الذي ارتكب جريمته وفر من مكان الحادث، وغادر المنطقة، وقام بإخفاء السلاح في أحد الجبال بمنطقة الباحة.
وأضاف التركي أنه بفضل من الله فقد توصل التحقيق إلى أن من ارتكب هذا الحادث هو من سبق أن تم إيقافه لقيامه بإطلاق النار في محافظة جدة وفق ما سبق الإعلان عنه بتاريخ 14/4/1427هـ، حيث أكدت ذلك الأدلة المادية التي توفرت في مكان إخفاء السلاح بناءً على تقرير المعمل الجنائي. وقد أيد ذلك باعترافه المصدق شرعاً معللاً دوافعه بتأثره بالأفكار الضالة.
وعلمت "الوطن" أن العريف الزهراني استشهد وهو يؤدي عمله في إحدى نقاط التفتيش بجوار فندق إنتركونتننتال في خط مكة- جدة القديم. وكانت سيارة مجهولة بداخلها شخص قد وجهت رصاصات غادرة من سلاح رشاش صوب الدورية التي يعمل بها الزهراني فلقي مصرعه متأثرا بإصابته داخل مستشفى النور في مكة المكرمة، بعد عدة أيام من الإصابة، وكانت دورية أخرى بجواره قد تعرضت لإطلاق النار.
وكان العريف محمد الزهراني قد نقل من دوريات جدة إلى مكة المكرمة قبل سنة واحدة من استشهاده. وقامت وزارة الداخلية بشراء منزل لعائلة الشهيد في الشرائع بمبلغ مليون ريال. وقد انتقلت زوجة الشهيد التي كانت حديثة الزواج به وكذلك أسرته إلى المنزل الجديد.

المعلم
24-03-2007, 05:59 PM
النفس منصورة
وجزى الله المسؤو لين خير الجزاء
على مافعلوه مع أهل الشهيد بإذن الله
تحيتي لك