المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البلدية اضاءة الشوارع خلال ايام



ناجي قروان
24-03-2007, 02:07 PM
البلدية: إضاءة الشوارع خلال أيام
إجازة سنوية لاعمدة الانارة بينبع


محمد السلمي (ينبع)
استغرب عدد من اهالي ينبع البحر من عدم اطلاق التيار الكهربائي في اعمدة الانارة التي قامت البلدية بتركيبها في بعض الشوارع منذ وقت ناهز العام. وتساءلوا ان كان هنالك معوقات حول استكمال هذا المشروع الذي ينتظره اهالي احياء العصيلي والسميري والعمودي . في البداية تحدث سعد الشميسي احد سكان حي العمودي ان اعمدة الانارة في الحي نصبتها البلدية منذ ما يقارب العام في عدد من الشوارع بداخل الحي مثل الشارع القريب من شرطة ينبع والشوارع الجنوبية له. ولكن حتى الآن لم يتم اطلاق التيار الكهربائي فيها منذ ذلك الوقت. ويواصل الشميسي: نحن في امس الحاجة لانارة الشوارع لا سيما وان حي العمودي من المخططات المنظمة التي كان من الواجب انارتها منذ انشائه. واشار حمدان الجهني ان حي العصيلي من الاحياء العشوائية التي تحتاج الى تنظيم من خلال فتح شوارع رئيسية وانارة الشوارع الداخلية وذلك لكثرة حالات السرقة في المنازل لا سيما التي تقع على الشوارع الداخلية المظلمة.
ويضيف الجهني: بلدية ينبع نصبت اعمدة الانارة في بعض طرقات المحافظة لكن دون ان تضاء لعدم اطلاق التيار الكهربائي ونطالب البلدية بسرعة انارة الشوارع التي نصبت اعمدتها منذ فترة طويلة.
وبدأ صالح الجهني من سكان السميري حديثه قائلا: استبشرنا خيرا بما تقوم به البلدية من مشاريع تطويرية يلاحظها الجميع في معظم شوارع ينبع لكن انتظارنا طال منذ ان نصبت اعمدة الانارة ولم يطلق التيار الكهربائي فيها حتى الآن.
واضاف الجهني: حي السميري من الاحياء العشوائية التي تحتاج الى تنظيم وانارة لشوارعه الداخلية ولكن حتى ا لآن لم تضاء طرقه او تنظم فنرجو من البلدية سرعة اطلاق التيار في الاعمدة التي نصبتها.
وطالب عبدالله الجهني من سكان العصيلي ان تسعى البلدية لمد التيار في اعمدة الانارة التي نصبتها منذ ما يقارب العام وتساءل عن سبب بقائها لهذه الفترة الطويلة دون انارة.
وقال لماذا لا يوجد تنسيق بين البلدية وشركة الكهرباء لا سيما واننا نلاحظ ان بعض الشوارع في بنيع البحر مظلمة كما هو حاصل في دوار السمكة الذي انشأته البلدية مؤخرا بالقرب من ميناء ينبع التجاري.
واضاف اذا كانت هناك بعض الاشكالات فلماذا لا يتم حلها في اقرب وقت حتى لا تتعطل المشاريع التطويرية التي تقوم بها البلدية.
من جهته قال رئيس بلدية ينبع المهندس عبدالعالي بن علي الشيخ ان انارة الشوارع الداخلية في احياء العصيلي والسميري والعمودي في طور التنفيذ خلال الايام القادمة وان تأخرها كان بسبب عدم تركيب كبائن الكهرباء لهذه الاعمدة والتي يجري تركيبها حاليا وبعد ذلك يتم مد الكيابل الموصلة للاعمدة ثم يطلق التيار ليتم انارة الشوارع.
واضاف المهندس الشيخ ان انارة الشوارع تتم وفق برنامج معين وحسب الاولويات التي تحددها متطلبات الاحياء وهناك العديد من المشاريع التي تقوم بها البلدية حاليا من اجل انارة الشوارع الداخلية للاحياء ورصدت لها مبالغ مالية وجاري تنفيذها حاليا.
ومنها ما هو مستقبلي في المراحل القادمة والتي سيتم تنفيذها هذا العام والاعوام القادمة. وواصل رئيس بلدية ينبع قائلا: اطمئن المواطنين بأن البلدية حريصة على تنفيذ المشاريع وتوزيعها التوزيع المناسب وفق الامكانات المتاحة لها وفق المخططات التنظيمية والبرامج التي تقوم بها البلدية.

طباعة اكتب رأيك اخبر صديقك اتصل بنا عودة للأعلى