المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدكتورة سامية العمودي طبيبة سعودية حصلت على جائزة المرأة الشجاعة



أبو سفيان
16-03-2007, 01:55 AM
http://www.aawsat.com/2007/03/08/images/news.409619.jpg

بعد حصولها على جائزة المرأة الدولية للشجاعة
سامية العمودي: أصابتي بسرطان الثدي تحملني مسؤولية توعية المجتمع


محمد المداح (واشنطن)

تواصل الدكتورة سامية العمودي الطبيبة السعودية التي حصلت على جائزة المرأة الدولية للشجاعة جهودها في بث التوعية ضد مرض سرطان الثدي الذي أصيبت به، ورغم العلاج الكيميائي واستئصال الورم الذي اصيبت به في الثدي الا انها ما زالت تخضع للعلاج.
وقالت لـ«عكاظ»: انني مجرد امرأة وينبغي ان اواصل رسالة التوعية باهمية الكشف المبكر واجراء الفحوصات سنوياً، وتضيف: ولانني طبيبة متخصصة في طب النساء والتوليد ومصابة بسرطان الثدي فانني اتحمل مسؤولية تثقيف عامة نساء المجتمع حول المرض وسرد تجربتي في التعامل مع المرض والعلاج.
ورأت ان الحديث عن السرطان في المملكة وخاصة السرطان الذي يصيب جزءاً حساساً من الجسم مثل الثديين موضوع لا يتطرق اليه الناس الا نادراً ومن هذا المنطلق يجب علينا تفعيل جميع برامج التوعية وايصال رسالة التثقيف الصحي لكافة شرائح المجتمع.
ولفتت الى ان الاحصائيات الموجودة ربما لا تمثل العدد الحقيقي للسعوديين المصابين بالسرطان و70% من حالات سرطان الثدي في المملكة لا يتم تشخيصها الا عندما يكون الضحايا في مرحلة متقدمة من المرض مما يعني ان نسبة النجاة اقل مما هي عليه في الدول التي يتم فيها تشخيص الحالات في وقت مبكر، لذا فان الأمر الذي يدعو للقلق هو ان 30% من الحالات في السعودية تصيب نساء ممن هن دون سن الاربعين.

المحايد
19-03-2007, 07:48 PM
عفارم على شجاعتها أشهد أنها امرأة شجاعة فعلا

والله هذا المرض يهز الجبل اللي ما يهزه الريح

الله يشافيها وتستاهل الجائزة لكنني ما حبيت أن تتسلمها

من يد الوزيرة الأمريكية المنافقة كما رأيناها في صحيفة الشرق الأوسط